عزيزي ابو القيرواني , الاخوة الافاضل
كيف حالك , سأحاول الاختصار قدر الامكان لكيلا يمل الاخوة المتابعين للنقاش
اقتباس: أبو القيرواني. كتب/كتبت
ثم ناقضت نفسك وقلت انه في عهد ابراهيم واسحاق ويعقوب عليهم السلام لم تكن هناك شريعة تمنع التعدد والحال ان ابراهيم من المفروض ان يكون يعلم بقصة ادم وحواء عليهما السلام
فمادام ابراهيم و يعقوب لم يفهموا من النص ما فهمت
فالاولى ان نتبع فهم ابراهيم للنص لا فهمك انت
انا لا أدري ماذا أقول , عزيزي الجدال لمجرد الجدال لا يجدي يجب ان يكون موضوعيا
كيف برأيك سيعلم ابراهيم و يعقوب بنص كتب بعدهم بالآف السنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
القصة حتى لو كانت منقولة بالتواتر من آدم لابناؤه و من أبناؤه لاحفاده............. الخ و صولا لابراهيم فلقد أوضحت لك من قبل أنه مذكور في الاصحاح 4 من سفر التكوين أن شخص اسمه لامك انحرف بالوصية الخاصة بالزوجة الواحدة و تزوج باثنان يعني هذا أكبر دليل على ان التواتر بمرور الايام يتعرض للتحريف أن لم يكتب .
اقتباس: أبو القيرواني. كتب/كتبت
31: 17 فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها.
فماذا فعل هولاء الاطفال ليتم قتلهم
وهذا امر عام يشمل حتة ابن سنة
راجع من فضلك كامل الاصحاح 31 من سفر العدد و أنت تدرك الفارق
المديانيين عزيزي كما أوضحت لك دفعوا نسائهم للزنا مع العبرانيين و كانوا حسبما نرى من الآيات حاملين لعدوى أو فيروس جنسي معين و تسبب زناهم بموت 24 الف عبراني بسبب الوباء في يوم واحد و لو راجعت الآية التالية :
العدد 31 : 18 لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ.
هنا في هذه الآيات أبقى الله جميع الاطفال من النساء اللاتي لم يزنين و كان عددهم في حدود 32 الف و تقول الآيات (الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ ) و من الواضح أن هذا المرض الوبائي ينتقل بالوراثة و لهذا من الواضح أن الاطفال من النساء اللاتي ارتكبن خطيئة الزنا كانوا هم أيضا حاملين لذلك الفيروس الوبائي أما باقي الاطفال فلا و بقائهم سيؤدي لانتشاره أكثر و أكثر و لهذا ابقى الله
على هؤلاء ال 32 طفل على عكس ما يصوره البعض بأن الرب امر بقتل جميع الاطفال .
اقتباس: أبو القيرواني. كتب/كتبت
وروى عن مالك عن نافع عن بن عمر ان رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) رأى فى إحدى غزواته إمرأة مقتولة فأنكر ذلك ونهى عن قتل النساء والصبيان .
أذا فكيف قتل محمد و أتباعه عصماء بنت مروان و كيف شق أم قرفة العجوز ذات ال 120 عاما بين جملين و على فكرة محمد كان يعد للنساء و الاطفال مصيرا أبشع من القتل و هو الاسترقاق و الاغتصاب الجنسي و طبعا سيادتك تعرف جيدا احكام ملكات اليمين ووطئهن .
أما عن رحمة آله الاسلام و رسوله فحدث و لا حرج , يا حبذا لو تراجع التالي من القرآن :
وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمْ أَنْفُسَكُمْ بِاتِّخَاذِكُمُ الْعِجْلَ فَتُوبُوا إِلَى بَارِئِكُمْ فَاقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ عِنْدَ بَارِئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ (البقرة 54).
كيف يأمر آلهك العبرانيين بقتل بعضهم البعض فيقتل الاب ولده و الابن أبيه و الاخ أخيه حتى وصل القتلى ل 70 الف قتيل ؟؟؟؟؟
و اذا كان رسول الاسلام رحيم هكذا بالنساء و الاطفال فمن قائل التالي من الاحاديث الصحيحة
حدثنا عبد الله حدثنا الحكم بن موسى قال حدثنا مسلم بن خالد عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة أنه قال يا رسول الله نغشى الدار أو الديار من المشركين ليلا معهم صبيانهم ونساؤهم فنقتلهم قال النبي صلى الله عليه وسلم هم منهم
مسند أحمد ، أول مسند المدنيين رضي الله عنهم أجمعين ، بقية حديث الصعب بن جثامة رضي الله تعالى عنه ، (16083)
حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان حدثنا الزهري عن عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة رضي الله عنهم قال مر بي النبي صلى الله عليه وسلم بالأبواء أو بودان وسئل عن أهل الدار يبيتون من المشركين فيصاب من نسائهم وذراريهم قال هم منهم وسمعته يقول لا حمى إلا لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم.
صحيح البخاري ، كتاب الجهاد و السير ، باب أهل الدار يبيتون فيصاب الولدان والذراري
راجع أيضا صحيح مسلم ، كتاب الجهاد و السير ، باب جواز قتل النساء و الصبيان في البيات من غير تعمد
اقتباس: أبو القيرواني. كتب/كتبت
فهنا نلاحظ حالتين
اذا استجابت المدينة للصلح يصبح سكانها عبيدا لبني لسرائيل
بينما في الاسلام ان استجابت المدينة للصلح فلا يصبح اهلها عبيدا للمسلمين
هذا مع الامم البعيدة
اما الامم القريبية لبني اسرائيل فلا صلح مقبول بل ابادة جماعية لا تبقى و لاتذر
فلا تسعى لتبرير ما لا يبرر
يا سيدي الفاضل راجع الكتاب المقدس جيدا , الامم القريبة هي التي صادفها العبرانيين في التيه في برية سيناء و هم في الطريق لكنعان و الامم البعيدة هي القبائل الكنعانية التي ذهب العبرانيين لتأديبها و الشئ العجيب أن الدين الاسلامي غزا و أحتل شعوبا و نهب ثرواتها و جعل أهلها يدفعون الجزية عن يد و هم ( صاغرون ) أي اذلاء مهانين و انت تقول أن اهل تلك البلاد لم يصبحوا عبيدا .
فعلا مرآة الايمان عمياء .
اقتباس: أبو القيرواني. كتب/كتبت
اي اثبات هل عندك خبر تقول فيه صفية رضوان الله عليها انه تم اغتصابها
وهل النبي عليه الصلاة والسلام يغتصب النساء
لقد وجهت لك سؤالين لم تجاوبهما و كررت عليك السؤالين مرة اخرى بعد تلوينهما لكي تراهما و لكنك تصر على تجاهل الرد لانك لو رديت ستعرف كيف أن ما فعله محمد ربما اسوأ من الاغتصاب .
اتركك لضميرك تجاوب على هذين السؤالين و ساعتها ممكن أناقشك .
اقتباس: أبو القيرواني. كتب/كتبت
اما كيف ستوفي بالشرط
فمن قال ان النساء لا يعملن في ذلك الزمن مهنا شريفة
يمكن ان تكون خادمة
يمكن ان تعمل في حقل
أغلب ملاحظاتك السابقة لتلك الملاحظة مكررة و تم الرد عليها لكني فعلا تعجبت مت تعليقك هذا و لم استطع عدم الرد عليه , هل هناك حقول في شبه الجزيرة العربية الصحراء القاحلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل عرف البدو قاطعي الطريق يوما الزراعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد المسيح