الاستاذ شغل عقلك يبدو ان عقلك لا يشتغل بما يكفي
فقد بطلت حجتك ونسفها المنطق نسفا وبان لكل من يتدبر ان تكابر ولا تريد الاعتراف بخطئ استنتاجاتك
فجئت لتغطي هذا الكبر تطرح اسئلة اخرى خارجة عن الموضوع من نوع
اقتباس:هل يستطيع الله الإسلامي أن يخلق مخلوق أفضل منه في كل شيء
ستقول لي أن ذلك مستحيل لأن المخلوق لا يمكن أن يكون أفضل من الإله
أقول لك هذا يعني في النتيجة ، العجز عند الإله بإمكانية تحقيق هذا الأمر وكفى
ما هي الاحتمالات ان تخرج لنا رقم ستة ثلاثة مرات متساوية ان رميته ثىثة مرات متتالية
والان لانفترض انك تمكنت من جميع القوانين وفهمت كل شيء بدقة ما بعد النرد عن الارض و زاوية الرمية والاف التفاصيل الاخرى
واتيت بالمطلوب
ياتي انسان سطحي ويقول
هل انت قادر على ان تاتي بالرقم ستة اربع مرات في 3 رميات متتالية
فهذا مستحيل عقلي و ليس عجزا
فمن اتهمته بالعجز قال مسكين لا يعي ما يقول
مخلوق اقوى من الله يخلقه الله
اي مخلوق اقوي ممن له كمال القوة
اي درجة بعد الكمال
لا يوجد درجة بعد الكمال
فلا تخلط بين الامور
ظهرت ضعف حجتك وقصم المنطقي الرياضي راييك المتعجل
اقتباس:أيضا لا تنسى أن الله الإسلامي عاجز لأنه أسير النظام الذي خلقه أووضعه ، فهو مثلا يسمح أن ترتكب الأخطاء وقد لا يتدخل لإصلاح الخطأ ،وعدم تدخله يعتبر في النتيجة عجز لأن الحكمة والرحمة والصدق ولا يظلم مثقال ذرة وهكذا يقتضوا حتما أن يتدخل، كأن أن يفرض فرضا على مخلوقاته إختبار شرير فيه خيار بين شرين ، شر أرضي فيه بلاء قد يصل هذا البلاء للحرب
لا دليل في هذا فكل شيء بمشيئته وهو يفعل ما يريد و الحرب ان حصلت فباذنه
فلا دليل اطلاقا في ما تقول
ماالذي يمنع ان يترك الناس يتحاربون و يبتليهم ابتلاءات صعبة
واي دليل على العجز في هذا الكلام
الحق انك عاجز عن الاعتراف بتهافت هذا الموضوع الذي كتبته
اقتباس:وبالتالي بعد نزع صفة القدرة المطلقة فإذا كانا يوجد إلهين و كما يزعم القرأن أن الله الإسلامي حكيم وبصير وعليم رحيم لا يظلم مثقال ذرة وهكذا فعقلهما ليس عقل الأطفال ولن يتشاجرا وسيضطرا للإتفاق وإلا لن يملكا أي شيء
اركز على كلمةقلتها انت
سيضطرا
اله مضطر ليس الها
فالضرورة من صفات النقص والعجز
اقتباس:، يعني الهدف المنطقي من الإستدلال هوالدليل على الوحدانية وهذا الهدف لم يتحقق
تحقق ولكنك تكابر
المنطق الرياضي يدل ان معنى الاية
اقتباس:لاا فساد ==> لا تعدد الهة
و ليس بالضرورة لا تعدد الهه==> لافساد
والاية تتحدث عن فساد السماوات و الارض وليس عن وجود فساد في الارض
فساد السماوات والارض يعني اختلال قوانين الطبيعة
واحد يريد قوة الجاذبية اكبر والاخر يريدها اضعف
والاخر يريد القوة الكهرسطية زايدة شوية والاخر يقول لا اوافق
فيقولوا ان لم نتفق فسد الكون
فيضطروا الى التوافق
فهولاء اذا ليسوا الهة
لاتصافهم بصفة العجز
(10-23-2010, 02:27 AM)ابو القيرواني كتب: الاستاذ شغل عقلك يبدو ان عقلك لا يشتغل بما يكفي
فقد بطلت حجتك ونسفها المنطق نسفا وبان لكل من يتدبر ان تكابر ولا تريد الاعتراف بخطئ استنتاجاتك
فجئت لتغطي هذا الكبر تطرح اسئلة اخرى خارجة عن الموضوع من نوع
اقتباس:هل يستطيع الله الإسلامي أن يخلق مخلوق أفضل منه في كل شيء
ستقول لي أن ذلك مستحيل لأن المخلوق لا يمكن أن يكون أفضل من الإله
أقول لك هذا يعني في النتيجة ، العجز عند الإله بإمكانية تحقيق هذا الأمر وكفى
ما هي الاحتمالات ان تخرج لنا رقم ستة ثلاثة مرات متساوية ان رميته ثىثة مرات متتالية
والان لانفترض انك تمكنت من جميع القوانين وفهمت كل شيء بدقة ما بعد النرد عن الارض و زاوية الرمية والاف التفاصيل الاخرى
واتيت بالمطلوب
ياتي انسان سطحي ويقول
هل انت قادر على ان تاتي بالرقم ستة اربع مرات في 3 رميات متتالية
فهذا مستحيل عقلي و ليس عجزا
فمن اتهمته بالعجز قال مسكين لا يعي ما يقول
مخلوق اقوى من الله يخلقه الله
اي مخلوق اقوي ممن له كمال القوة
اي درجة بعد الكمال
لا يوجد درجة بعد الكمال
فلا تخلط بين الامور
ظهرت ضعف حجتك وقصم المنطقي الرياضي راييك المتعجل
اقتباس:أيضا لا تنسى أن الله الإسلامي عاجز لأنه أسير النظام الذي خلقه أووضعه ، فهو مثلا يسمح أن ترتكب الأخطاء وقد لا يتدخل لإصلاح الخطأ ،وعدم تدخله يعتبر في النتيجة عجز لأن الحكمة والرحمة والصدق ولا يظلم مثقال ذرة وهكذا يقتضوا حتما أن يتدخل، كأن أن يفرض فرضا على مخلوقاته إختبار شرير فيه خيار بين شرين ، شر أرضي فيه بلاء قد يصل هذا البلاء للحرب
لا دليل في هذا فكل شيء بمشيئته وهو يفعل ما يريد و الحرب ان حصلت فباذنه
فلا دليل اطلاقا في ما تقول
ماالذي يمنع ان يترك الناس يتحاربون و يبتليهم ابتلاءات صعبة
واي دليل على العجز في هذا الكلام
الحق انك عاجز عن الاعتراف بتهافت هذا الموضوع الذي كتبته
اقتباس:وبالتالي بعد نزع صفة القدرة المطلقة فإذا كانا يوجد إلهين و كما يزعم القرأن أن الله الإسلامي حكيم وبصير وعليم رحيم لا يظلم مثقال ذرة وهكذا فعقلهما ليس عقل الأطفال ولن يتشاجرا وسيضطرا للإتفاق وإلا لن يملكا أي شيء
اركز على كلمةقلتها انت
سيضطرا
اله مضطر ليس الها
فالضرورة من صفات النقص والعجز
اقتباس:، يعني الهدف المنطقي من الإستدلال هوالدليل على الوحدانية وهذا الهدف لم يتحقق
تحقق ولكنك تكابر
المنطق الرياضي يدل ان معنى الاية
]لاا فساد ==> لا تعدد الهة
و ليس بالضرورة لا تعدد الهه==> لافساد
والاية تتحدث عن فساد السماوات و الارض وليس عن وجود فساد في الارض
فساد السماوات والارض يعني اختلال قوانين الطبيعة
واحد يريد قوة الجاذبية اكبر والاخر يريدها اضعف
والاخر يريد القوة الكهرسطية زايدة شوية والاخر يقول لا اوافق
فيقولوا ان لم نتفق فسد الكون
فيضطروا الى التوافق
فهولاء اذا ليسوا الهة
لاتصافهم بصفة العجز