{myadvertisements[zone_1]}
سورة النجم نموذجا لمشكلة اللامعنى في آيات القرآن
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #11
RE: سورة النجم نموذجا لمشكلة اللامعنى في آيات القرآن
سلام للجميع,,
الزميل على نور الله,
(10-29-2010, 03:48 PM)على نور الله كتب:  الجواب:
انا اوافقك ان القسم يجب ان يكون بالاعظم
و لكن ليس فقط بالاعظم
بل يكون القسم بالاحب و الاعز و الاقرب ؟؟؟؟؟؟؟
يعنى مثلا
الملك هو الاعظم
و لكنه قد يقسم بابنه حبيبه و هو اقل مكانة من الملك
قد يقسم بحبيبته التى تحتل مكانة غالية على قلبه بالرغم من انه اعظم من شانا

بل القسم يكون فقط بالاعظم و ليس بالاحب و الاقرب . فكيف بك ايضا القسم "بالمصنوعات"؟

و عدم المعرفة بماهية الله و كلامه منذ البدء هو سبب كلامك يا عزيزي اعلاه.
الرب وضع قانونا "لشعبه" منذ القديم, و تميز هذا الشعب( الشعب اليهودي) بمعرفة الاله الحق وحده:

الرَّبَّ إِلهَكَ تَتَّقِي، وَإِيَّاهُ تَعْبُدُ، وَبِاسْمِهِ تَحْلِفُ. تثنية

لتمييز هذا الشعب عن الشعوب الوثنية طلب الله منه ان اراد ان يثبت كلامه يقسم, فليقسم باله ابراهيم و اسحق فقط.
لماذا القسم؟ اليس لتثبيت الكلام؟ و اذا حنث بالقسم؟ سيكون هناك عقاب لان الله قال :
لا تَحْلِفُوا بِاسْمِي لِلْكَذِبِ، فَتُدَنِّسَ اسْمَ إِلهِكَ. أَنَا الرَّبُّ.

اذا الحالف يضع على نفسه"عقاب الله" اذا لم يفعل ما وعد ان يفعل به. و هذا الكلام ينطبق فقط على "شعب الله".

و اما قولك عن الحلفان بالقريب او الحبيب فهذا" ابتكار" بشري لا يقدم و لا يؤخر لانه :
1- لم يقل به الله لشعبه و بالتالي لا قيمة له .
2- عند الشعوب الاخرى لا فرق لانهم بالاصل ليسوا تحت ناموس الله فان حلف بابنه او بزوجته او بحماره, فلا فرق.

و اله القران يفعل تماما عكس ما قاله بكتابه:
أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ, (البقرة: 16)

فهو يستبدل هيبته كاله بما هو ادنى و احقر منه كمصنوعاته من نجم و شجر و قرى....

و لاهل السنة أزيدهم من الشعر بيتا حتى يتخبطوا اكثر في رمال القران المتحركة :



ألا من كان حالفا فلا يحلف إلا بالله . فكانت قريش تحلف بآبائها ، فقال : لا تحلفوا بآبائكم الراوي: عبدالله بن عمر
المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3836 خلاصة الدرجة: [صحيح]

لا تحلفوا بآبائكم ، ومن كان حالفا فليحلف بالله الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7401 خلاصة الدرجة: [صحيح]

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أدرك عمر بن الخطاب ، وهو يسير في ركب ، يحلف بأبيه ، فقال : ( ألا إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم ، من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت ) . الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6646 خلاصة الدرجة: [صحيح]

و رواه ايضا مسلم و الترمذي.

أمام الزملاء الان خيارين:

1-تصديق البخاري و مسلم وتكذيب القران ( و هما اقرب الى الصحيح في هذه المسالة لانها توافق كلام الله الحقيقي الذي ورد في التوراة)
2- تصديق القران و شطب مسلم و البخاري

أمرين احلاهما مر و علقم ...
------------------------------------------------------------------------
اريد ن ازيد بيتا اخر من شعر مغاير "للنجم"
تفسير الطبري:
عَنْ قَتَادَة أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَلَا : { وَالنَّجْم إِذَا هَوَى } فَقَالَ ابْنٌ لِأَبِي لَهَب حَسِبْته قَالَ : اسْمه عُتْبَة : كَفَرْت بِرَبِّ النَّجْم , فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " احْذَرْ لَا يَأْكُلْك كَلْبُ اللَّهِ "
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-30-2010, 10:53 PM بواسطة لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة.)
10-30-2010, 10:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: سورة النجم نموذجا لمشكلة اللامعنى في آيات القرآن - بواسطة لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة - 10-30-2010, 10:46 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  أحمد القبانجي - نقد بعض آيات القرآن بلاغياً fares 4 1,502 02-15-2013, 07:53 AM
آخر رد: إسم مستعار
  آيات تحت الطلب ( وحى إله أم تأليف البشر ) !! ahmed ibrahim 9 1,784 04-08-2012, 02:03 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  بخصوص بعض نصوص سورة المائدة TERMINATOR3 16 3,702 01-08-2012, 08:14 PM
آخر رد: TERMINATOR3
  حاجة في نفس يعقوب قضاها ...لطائف من سورة يوسف . جمال الحر 8 2,506 12-15-2011, 05:37 PM
آخر رد: جمال الحر
  الشروط العمرية المستوحاة من سورة التوبة 29 عوني عوني 6 2,333 08-26-2011, 07:14 PM
آخر رد: عوني عوني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS