(12-31-2010, 01:58 PM)بهجت كتب: (12-31-2010, 01:42 PM)أبو خليل كتب: .........
الزميل بهجت, موقفي واضح و صريح, اتضامن مع المخرج رغم اختلافي السياسي في الرأي معه, و تأييدي السياسي لايران يبقى هو هو...
بالنسبة لوصفك النظام القضائي في ايران بانه ماضي البشرية الاسود , فارى انه مبالغ فيه قليلا خصوصا من شخص ينتفض عند اي كلمة سوء بحق مؤسسات بلده السوداء فعلا....
و اهتمامك المفرط عادة بالثورات الملونة الظريفة لا يخرج عن الصورة النمطية الهوليوودية خصوصا مع مسحة الرومانسية التي تنظر بها الى ايقوناتها....
عموما سنرى ان كان هذا الحكم سيطبق فعلا ام انه سينقض لاحقا.....
أبو خليل .
هذا الرد لا يخصك طالما تتفق معي .. بل هو رأيي في الموضوع كله .
طالما تتفق معنا . فلم عصبية في الدفاع عن الظالمين كما تراهم ؟ ألا ترى هذا يدعوا إلى العجب ؟.أم أن الحب أعمى حتى عن الحق ؟.
هذا موضوع محدد فلم تجرنا إلى تلك السفسطة الأصولية المعتادة .. صدقني لم تنجح سابقا في إطلاق قنابل الدخان لحماية الفاشست من أضواء الحرية و لن تفعل الان ولا أي وقت .
أما عن مؤسسات مصر فهي أسود من قرن الخروب ،و كلهم اولاد كلب و .... ، و لكني لا أفهم كيف أعارضها في سياق دعم أسوأ إفرازات التاريخ المتقيح .. لصالح ملالي إيران أو الإخوان الوهابيين ؟.هذا سلوك أراه نوعا من البلاهة .
طبعا أهتم بكل حركات الحرية في العالم خاصة في إيران ضد الطغمة الحاكمة السوداء .
أتمنى ألا يطبق الحكم فسيكون ذلك دليل أن أصدقاء الحرية أقوياء و سيرغمون انف القضاة المغيبيين و فقهائهم على التوقف ولو قليلآ عن ممارسة الإجرام الأصولي .
بالمناسبة ما رأيك في القضاء الإيراني .و بصفتك متحمس جدا للقضاء الفارسي ، سؤال : ماذا جرى لأغا جاري ؟.
هذا سؤال ليس تهكميا .. هل أعدم أم امتدت إليه أيدي البشرية لتنقذه من براثن الوحش الأصولي ؟.
الزميل بهجت, لم افهم ما تعنيه بال(الدفاع عن الظالمين) كما تفهمه انت... انا اؤيد ايران سياسيا وان هناك امورا كثير لا اتفق معها... و من ضمنها ربما نظامها القضائي, لكن ذلك لا يعني بالضرورة ان اتخذ موقفا عدائيا منها تماما مثلما كون النظام القضائي الاسرائيلي سليم لا يعني بالضرورة ان أؤيد اسرائيل سياسيا و كذلك ربما كون الصين تمارس قمعا نسبيا على اقلياتها المسلمة ان اتخذها عدوا سياسيا.....
ربما كان هناك فعلا شيئ يفوتني ... او انك تسيئ فهمي.... لكنني على استعداد لشرح وجهة نظري...
-------------------- A----------------- B
ايران - | ديكتاتورية - قمعية - | محور ممانعة
سوريا - | ديكتاتورية - قمعية - | محورممانعة
السعودية | ديكتاتورية - قمعية - | محور اعتدال
مصر - | ديكتاتورية - قمعية - | محور اعتدال
فيما يختص بالعمود B انا و اياك متفقين و مستنكرين و شاجبين للقمع و التوريث و الفساد اينما كان, اما فيما يختص العمود ِA و الذي يمثل criteria منفصلة فالوضع مختلف, و اعتقد انك ايضا توافقني الرأي ...
الفارق هو في الاولوية , اولويتك هي criteria العامود B بينما اولويتي هي العامود A... و هذا امر طبيعي اتفهمه...
لكن الذي لا افهمه حقا, اولئك الذين (يخبصون) العامودين معا , بل و حتى ينتقون cells من row معين و يقارنوها باخرى من colum and row أخريين و يطنشون على الباقي ...
طبعا موضوع (الثورات الملونة الخضراء و البنفسجية و البرتقالية, و آخر كلمة نطقتها ندا اغا سلطان ووصية جبران تويني و خطاب ساكاشفيلي التاريخي) موضوع شائك و بحاجة الى تعمق...
بالمناسبة, و بما انك استخدمت لفظة (ملالي) هل لنا ان تشرح لنا اصل تلك التسمية و ما هي البلاد التي يستخدم فيها لفظ (الملا) في وصف رجال الدين, و ما هو لقب رجال الدين في ايران؟