[quote='سائل الرب'
مرحبا بالحورا معاك سيدة وردة
فيما يخص حرق الأصنام فقد قلت لك أن محمد حرق أصنام الطائف ودمرها كلها
فيما يخص اصنام الكعبة فقد دمرها محمد كلها كدالك
فيما يخص استحسان الإسلام للمرأة فأنا موافقك تماما ، الإسلام أنقص بعض المتاعب على المرأة وهي طبعا تعليم حنيفية قبل أن تكون إسلامية ، وكدالك هي تعاليم أهل الكتاب وقتها ، وقد مشى محمد على طريقهم
لكن أخت وردة ، هل يشفع هدا كله لبربريات القر|آن والفقه الإسلامي مع المرأة ؟
أنت لم تجيبيني على نصف ما طرحته لك ، تحججا بعدم التخصص ، نعم أنا لست قانوني ، انا طبيب متخصص ، لكن أنت مسلمة وليس لك أن تجهلي من دينك شيئا ، لو أرسل الحبيب لحبيبته رسالة غرام ، لقرأتها وأعادت قراءتها مئة مرة بدون ملل ، لكن أنتم تعتقدون أن القرآن كلام ربكم وفي نفس الوقت تتحججون بعدم المعرفة ، !!!! كيف هدا ؟
فيما يخص الإرث ، فلو توفى زوجك ( نتمنى له طول الحياة والصحة ) فإنك سترثين الثمن فقط ( خاصة لو لم يكن عندك أبناء دكور ) ، سيأتي حموك ويرث اضعاف أضعافك ،نعم سيرث من مالك ومال زوجك الدي تعبتما عليه طوال حياتكما ، ثم سيدة وردة ، أنت متزوجة ، مادا عن التي لم تتزوج ؟ ومات زوجها وأمها وهاجر أخوها ، طبعا ترث النصف !!!!! يا أخت وردة لمادا تضعين كل قدرك وحياتك في يد إنسان ، زوجك أو أخوك أو شيخ القبيلة ؟§!! لمادا المرأة تقبل هده القوانين الدكورية التي تجعلها دائما تحت رحمة الدكر ؟ تحت يد الرجالة ؟ أنت إنسان كامل ولست قاصرا أبديا ؟ أطال الله في عمر زوجك لكن لو مات سترثين الثمن و فقط و الباقي للحمو وللعائلة البعيدة !!!! ومن أبيك ترثين النصف وفقط ، إلا إدا كتب لك زوجك البيت بإسمك ( لا تطاليبه بدالك لا أريد أن أكون السبب في إحداث عراك اليوم المسا هههههه )
سيدة وردة ، العدل و العقل يقول ، لما يموت الأب أو الأم كل الإخوة سواسية ،كما لا يحق للزوج أن يضرب زوجته ، كما لا يحق للرجل أن يعدد عليها زوجة أخرى (خاصة بلا سبب مقنع جدا جدا جدا )
أما زواج القاصر وفقا للآية الرابعة من سورة الطلاق فتلك كارثة أخرى
فيما يخص الرق ، معاك حق ، كل الأمم الأخرى مارسته ، وكدالك الأروبية ، لكن الإسلام رباني كما تزعمون وليس له أن ينزل لمستوى البشر فيعمل مثلهم ، الرق أن تشتري امرأة وتبيعها لآخر في السوق وقتما شئت ، وإدا حبلت فإن الولد لا يرث ، و لا يحق لها أن تتزوج بدون إدن سيدها ، كما لا يجب العدل بينهن بحسب نص الآية " فمن لم يستطع أن يعدل فواحدة أو مما ملكت ايمانكم "
يعني إما أن تعدل بين أربع أو لك الجواري الحسان تمتع بهن بغير إحسان !!!!
تحياتي لك
نور [/quote]
[quote] [/quote]
ما أغرب موقفك ..حتى ما وافقتني عليه أنه من حسنات الإسلام لم ترضَ نفسك أن تعترف به للإسلام وإنما أحلته للحنيفية ..
حسناً لا بأس فالإسلام هو دين الحنيفية وهي نقطة التقاء مابين فكرينا وفي القرآن :" ﻭَﻣَﻦْ ﺃَﺣْﺴَﻦُ ﺩِﻳﻨًﺎ ﻣِﻤﱠﻦْ ﺃَﺳْﻠَﻢَ ﻭَﺟْﻬَﻪُ ﻟِﻠﱠﻪِ ﻭَﻫُﻮَ ﻣُﺤْﺴِﻦٌ. ﻭَﺍﺗﱠﺒَﻊَ ﻣِﻠﱠﺔَ ﺇِﺑْﺮَﺍﻫِﻴﻢَ ﺣَﻨِﻴﻔًﺎ "
تقول :
هل يشفع هدا كله لبربريات القر|آن والفقه الإسلامي مع المرأة ؟
وأقول :
عفواً.. احترام الطرف الآخر جزء من حرية الرأي فكيف تصف نفسك بالحرية الكاملة وتقبل الآخر وأنت تصف ديني
وكتابي المقدس بالبربرية ..ألا يمكن أن يتم الحوار بدون سباب أو تجريح ؟!
لنعد لكلامك ..
بالنسبة لمسألة العلم بديني فأنا لا أدعي غزارة علمي في كل شؤون الدين ولكني أعتنقه عن قناعة ورضى وهو مصدر طمأنينة
لي والقرآن أقرؤه متى ما أردت وأجد فيه ما أريد وعندما تسألني عن ديني من أجل أن تعرفه بالتأكيد سيسعدني أن أتناوله
بالشرح ما استطعت من دون إيغال واستفاضة ولك حرية البحث عما تريد فكتب البحث تملأ الدنيا والقرآن موجود فإن أحببت قراءته ومعرفته
فهو لك وإن أردته من أجل التحدي فهو أمامك وقد تحدى به الله أن يستطيع أحد اختلاق آية واحدة من مثله ..فهل تستطيع ؟!
وأما إن كان السؤال على سبيل المناظرة والمحاورة فأنا أعترف بأني لست أهلاً لذلك .. ولكني سأجيب ما استطعت .. ودعنا نبدأ بمسألة الإرث ..
لا شك أن هناك حالات ترث المرأة فيها نصف ميراث الرجل وحالات تتساوى فيها مع الرجل وحالات أخرى ترث أكثر من الرجل وكل ذلك مشروط
بشرط الوصية والدين " من بعد وصية يوصي بها أو دين " أي أن الوصية قد تلغي كل أحكام الميراث وتغير الإرث لصالح الزوجة وحدها ..
http://www.islam-qa.com/ar/ref/135065
http://www.ebnmaryam.com/merath.htm
هذه نقطة والنقطة الأخرى هي مسألة كدح المرأة مع زوجها ثم حرمانها من حقها في أخذ كامل ماله .. أخبرني من قال لك
أن المرأة مكلفة بالتعب مع زوجها لجمع ماله أو الصرف والنفقة ..الرجل هو من يكدح ويجمع المال ويقدمه لها ولأولادها تصرف منه كيف تشاء
ومتى مات ترث منه بحسب حالتها وتزيد به على مالها الخاص .. وفي هذا جواب لمسألة المساواة بين الإخوة والأخوات
على الرجال أن يتولوا مهامهم ويصرفوا دم قلبهم على ستات الحسن والدلال هذا هو العدل
تقول لماذا تضعين كل قدرك وحياتك في يد إنسان ؟ فأقول لك يا سيدي الفاضل المرأة خلقت حرة ولا شأن للدين بتقييدها أو حبسها
فأنا متعلمة ولازلت مستمرة في العلم ولي الحق في التملك بما شئت وغيري لاشك أفضل مني ولا يستطيع كائناً من كان التدخل في مالي
ولا شأن لأحد برأيي مالم أتجاوز حدود العرف والدين فهناك خطوط حمراء لا يسمح بتجاوزها في أغلب المجتمعات العربية ومادونها فالأمر واسع ..
ولكن قل لي هل تعتقد أن المرأة في كل العالم ليست تحت سلطة الذكر ؟خذ عندك هذه النسب ..
http://www.undp-pogar.org/publications/g...tion2.html
آخر مسألة تبقت هي مسألة تعدد الزوجات وهي اكثر المسائل استفزازاً لمشاعر الأنثى حتى المسلمات منهن ولكني عندما أرى ما يجري
في العالم من تعدد العلاقات للزوج خارج إطار العرف والتي تتيح له قدراً من الحرية العبثية واللهو والتمتع بالنساء بدون حقوق تطوق رقبته
إذ لايكون في عصمته ومسؤوليته وصرفياته إلا زوجة واحدة وأبناءها وقد يظلمهم من دون محاسب ..بعكس إن تعددت زوجاته فهو هنا مكلف شرعاً
بالعدل بينهن وأولادهن في الحقوق والواجبات وليكدح حتى تخرج عينيه من محجريهما غير مأسوف عليه
أتمنى أن أكون قد أجبتك فيما تريد