{myadvertisements[zone_1]}
حل معضلة بين الصلب والترائب
غسان الغسان غير متصل
Banned

المشاركات: 160
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #11
RE: حل معضلة بين الصلب والترائب
(05-09-2011, 10:59 PM)husam_kbn كتب:  سأجيبك على أسألتك ..

فعلا !!!!!!!
هذه ستكون المعجزة حقا لو قدرت على تجيب على تساؤل واحد من تساولاتي !

اقتباس:من إعجازالقرآن أنه يصلح لكل زمان ..

حكي فاضي !

هل أيات القران صالحة لكل زمان ومكان وفي كل الظروف مجرد تساؤل .!!
فعلى سبيل المثال لا الحصر اذا كان القران شرعة الاسلام صالح لكل زمان ومكان ما كان به ناسخ ولا منسوخ !
فالنساخ الذي نقض المنسوخ جعله غير صالح اي انتهت مدة صلاحيته .
فعندك مثلا ايات السلم في القران نسخت باية التوبة 29 يعني انتهي مفعول السلم وعاش الاسلام في القتال الي مجيء الساعة .
اذن قرانك لا يصلح لان يكون شريعة صالحة لكل زمان ومكان كما بعض التقاليد والاعراف التي تتقيد بها دول اسلامية تعتبر في دولا أخري كوارث ولا ينبغي التقيد بها وهكذا الحال في شريعة قرانك فتجد ان مفتي مصر يحل شيئا ما ينقضه مفتي الحرم و آخر يشكك فيه و هكذا .

اقتباس:لذلك ... تخيل معي أيام الجاهلية .. و أيام بدء الإسلام .. و تخيل معي الناس هناك ..

بماذا كانوا يفكرون ..؟ و كيف كانوا يعيشون ..؟؟ لك أن تتخيل أن لو تفسيراً مثل هذا الذي ذكر بالأعلى عن نشأة الإنسان و علم الجنين .. قلته لأناس .. في ذلك الوقت لا يعلمون عما تتكلم إطلاقاً .. و لم يكن الطب وقتها متطوراً عندهم .. هذا في حال كان موجود بالشكل الذي يدعى فيه علم الطب أصلاً ..

ماذا ستتوقع ردهم ..؟؟ يعني شخص جااااهل تماماً و أنت تسير معه بخضم علم الجنين .. كيف سيفهم ما تقول ...؟؟ و كيف سيعلم أن ما تقوله صحيح أم خاطئ ؟؟ أريد جواباً منطقي ..!!

حكي فاضي وكاذب كالعاده وتبريرات سخيفه ..!
مكة كانت تتميز بالتعددية التي هي سمات المجتمع المتحضر وكان فيها كم من الثقافات المختلفه والديانات المختلفه وكان مجتمع منفتح وليس مغلقا ليكون جاهلا !

كفاكم كذب وتلفيق وتدليس !

اقتباس:لكن لو تعود بك الأحداث إلى وقتها .. ستجد أنهم كانو عباقرة باللغة العربية و الشعر .. و أعتقد أنك تعرف ما يقال بالشعر الجاهلي و المعلقات و شعر العرب .. فهم أهله و لنقل أن زمانهم كان اختصاص بعلم اللغة العربية ..

فجاء القرآان .. بكلماته العذبة .. ضمن اختصاصهم .. حتى يفهموا أن كل شعرهم و علمهم .. أصبح جانباً .. أمام ما أتى به القرآن من عظمة ضن اختصاصهم نفسه ..

حكي فاضي وكلام فارغ وكذب كالعاده !

القران لا يحوي اي اعجاز لغوي بل يحوي اخطاتء لغوية باعتراف الصحابه !
بل ان محمد لم يتجرأ ان يتحدى احد من فصحاء مكة لانه يعلم تمام بانهم يقدرون على هدم القران ونسفه نسفا ببلاغتهم وفصحاتهم !

لا تخترع لنا اعجازات وهمية فالقران لا يحوي اعجاز ولا بلاغه مما تنسبوها له كذبا وزورا ولا اهل مكة وجدوا فيه اي نوع من انواع الاعجاز ولا محمد نفسه قدم لهم القران كمعجزة حينما كانوا يتحدوه بان ياتي لهم باي معجزة او ايه يثبت فيها نبؤتة فعجز واضطر الى استخدام السيف لاجبارهم على اعتناق الاسلام !

اقتباس:و لذلك ببساطة أيضاً .. لم يكن أهل قريش و قتها بحاجة لتفسيرات علمية .. بل كانو بحاجة لمعجزات لغوية و لفظية ..

اكاذيب وتلفيقات كالعاده !

اقتباس:فالقرآن كما قلت ذكر أنهم لم يكونوا يصدقوا ما يأتيه الرسول الكريم من آيات

حبيبي قرانك هذا موجود لدينا فلا تظن بانك تستطيع الضحك علينا وكأننا لا نعرف ما يحوية قرانك وجميع كتبكم الاسلامية بدون استثناء !

محمد لم ياتي باي ايه لتدعي كذبا بانهم لم يكونوا يصدقوها !

ففي السورة الحادية والخمسون ( يونس ) .. نقرا عن تحديهم له بمعجزة .. فماذا كان رده ؟!

{ ويقولون : لولا انزل عليه اية من ربه , فقل : انما الغيب لله فانتظروا اني معكم من المنتظرين } ( يونس :20).

لماذا الانتظار معهم وقد كان معه القرآن وسور بلغت الى فوق الخمسين سورة ...؟!

لماذا يقول انتظروا وانا ايضاً سانتظر .. ان كان قرآنه معجزة ..!

ام انه كان لا يرى في قرآنه اعجازاً و { اية من ربه } ..!

لا تكذب يا زميل .. لا تكذب !

اقتباس:((و إن كنتم في ريب مما نزلنا فأتوا بآية من مثله))

(( وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ))

تحدى ساقط لان التحدى كان بالاتيان بمثل القران بالهدى وهم ليسوا من اهل الكتاب ولا كتاب لهم ..

فان تتحدى ميكانيكي بان يقوم بعملية جراحية لهو قمة الغباء بل هو الغباء نفسه !

اقتباس:و طبعاً التحدي هنا أن يأتي أي فرد منهم بآية أو سورة .. تكون مماثلة للقرآن بالقدرة اللغوية الذي يحويها

اين تحدى القران بالاعجاز اللغوي هذا ؟
هل اتحداك انا هنا امام الجميع ان تاتي لي بنص التحدى القراني الذي يحدد نوعية التحدى بالاعجاز اللغوي او تنحسب من الموضوع وتتحول لقارئ افضل لك !

التحدي الوحيد والمحدد الذي حدده القرآن للاتيان بمثله هو في ناحية واحدة وهي : ( الهدى ) لا غير ..!!!
( سورة القصص : 49) !

فلا تؤلف اعجازات من خيالك وتنسبها للقران لو سمحت !

هذا بالاضافه الى ان اللغة ليست الهية !! انما من صنع البشر فاي اعجاز باللغة من المفترض ينسب للانسان لا الي الله واللغة في تطور الي الآن فهل اله الاسلام يتطور و يتغير كتطور اللغة !!
مجامع اللغة العربية تطور اللغة و تضيف اليها العديد من المصطلحات و القواعد النحوية فهل اله الاسلام يتطور باعجازه مع تطور اللغة !!

هذا بالاضافه الى ان الابداع هو حالة متفردة تختص بالمبدع بحسب ظروفه المحيطة به ..
فكيف يتم تحدي كل البشر من كل اللغات والاجناس والاعراق في العالم ..
بكتاب هو ( اعجمي بلغتهم ) لا يفمون منه حرفاً ولا فاصلة ؟!

فمن يستطيع الاتيان بمثل ما اتى به امرؤ القيس ؟
ومن يستطيع ان يأتي بقصيدة الحمى للمتنبي ..؟
او الطلاسم لجبران خليل جبران ..؟
او بما اتى به عنترة بن شداد ..؟

وكذلك النابغة الذبياني !
وكذلك قس بن ساعدة !
وكذلك جميع الشعراء العرب وجميع كتاب النثر والسجع ..

وكذلك أعجز شكسبير العالم الغربي بأن يؤتي بمثل مسرحياته !

فهل يستطيع احد ان يأتي بما ما اتوه ..؟
لا احد طبعاً ..!

اقتباس:.. لكن بشرط أيضاً أنها تحتوي من الأفكار و تسلسلها و عرضها و الانتقال الرهيب من فكرة لأخرى بكل سلاسة ما يحويه .. ليس فقط صف كلام لا يأتي بأفكار .. وخالٍ من أي معنى ..

ما توصف به قرانك لا يوجد الا في خيالك وحدك !
لا يوجد سلاسله ولا تسلسل ولا بطيخ في قرانك فارجو انت لا تحاور بعير هنا احترام عقول من تحاورهم !

الم يعترف القرآن بأنه يحوي كلاماً غامضاً سرياً ضبابياً ملتبساً.. لا يعلم معناه الا الله ؟!
الم يقل :

{هو الذى أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هنّ أم الكتاب وأخر متشابهات فأمّا الذين فى قلوبهم مرض فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلاّ الله والراسخون فى العلم يقولون آمنّا به كلُ من عند ربنا وما يذّكّر إلاّ أولو الألباب } (آل عمران 7)

{ وما يعلم تأويله إلاّ الله } !!!
{ وما يعلم تأويله إلاّ الله } !!!
{ وما يعلم تأويله إلاّ الله } !!!

فكيف يمكن التحدي بكتاب .. لا يعرف أحد في العالم معنى الكثير من كلامه ؟؟!!
والمتشاه يعني " الملتبس " في معناه .. والغير مفهوم !

ويقال : تشابه الرجلان .. بمعنى اذا تشابها بالهيئة والشكل واللباس ( كما يحدث في استعراضات التوائم ) لدرجة " الالتباس " , فلا تدري ايهما هو الآخر ..!

فشدة المشابهة تؤدي الى الالتباس
فكلام القرآن ( باعترافه ) يحوي على الكثير من النصوص الغامضة الغير مفهومة والملتبسة ..

فكيف يتم التحدي بما هو غير معلوم لاهل القرآن اي العرب انفسهم , فما بالك بغيرهم من الامم والقوميات واللغات ..؟!

الم يقل علماء الاسلام :
" ما لا يمكن الوقوف عليه لا يتصور التحدي به " !

(الاتقان في علوم القرآن – السيوطي - النوع الثالث والستون في الايات المشتبهات )

فكيف يتم التحدي للعالم اجمع بكل شعوبهم ولغاتهم ..
بكتاب يجهل اصحابه اكثر ما فيه ..
ويعترف هو ذاته بأنه لا احد يعلم معناه الا الله ( اله المسلمين فقط ) !!

فما بالكم لو ترجم !!

فهناك الكارثة الكبرى .. لأنه سيفقد كل اعجازه البلاغي ( المزعوم ) !

والا فما هو معنى " البلاغة " ...؟!

البلاغة تعني : التبليغ !
وفهم الكلام هو اول شرط من شروط البلاغة ..

فان لم افهم الكلام , فهذا يعني بأن " التبليغ " لم يكن بليغاً !

وباعتراف مصنف القران فان كتابه يكتض بالنصوص الملتبسة الغامضة المعنى والغير مفهومة ..

وهذا اعتراف بعدم بلاغته ..

ناهيك ان يتحدى ببلاغته تلك ..؟!

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-10-2011, 12:11 AM بواسطة غسان الغسان.)
05-10-2011, 12:03 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: حل معضلة بين الصلب والترائب - بواسطة غسان الغسان - 05-10-2011, 12:03 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الصلب والترائب .. نظرة جديدة .. volcano 3 2,430 12-01-2010, 07:37 PM
آخر رد: الزول سالم
  يخرج من بين الصلب والترائب سائل الرب 26 7,637 11-30-2010, 02:43 PM
آخر رد: jameen333
  رأي في مسألة الصلب Hajer 167 26,882 11-26-2010, 10:06 AM
آخر رد: افتخر باسلامي
  ليت شعري وليتني كنت أدري ساعة الصلب أين كان أبوه arfan 10 2,415 11-20-2007, 01:26 PM
آخر رد: ABDELMESSIH67
  عقيدة الثالوث و معضلة الدليل مسلم سلفي 22 4,249 07-01-2007, 01:30 PM
آخر رد: fancyhoney

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS