اقتباس:حاورتة بمداخلات طويلة بشرح مستفيض بالدليل والبرهان والحجة وهرب ولم يعرف بما يرد ويجيب ودفن راسه بالرمل لياتي ويدعي كذبا بانه رد على مداخلاتي ويتهمني انا بالهروب والافلاس ..!
ويا ريتة عرف يرد اصلا على مداخلتي الاخيره ايضا التي كتبها للاعضاء بعد ما اتضح للجميع مدى افلاسه وعجزه !
الم تتبرع بدليل على زنا داوود؟؟
ثم طرحت تفسير الطبري وكتاب الدر المنثور، وهذا ما ورد فيهما:
الدر المنثور:
"أخرج ابن أبي شيبة في المصنف وابن أبي حاتم عن ابن عباس رضي الله عنهما. أن داود عليه السلام حدث نفسه إن ابتلي أن يعتصم، فقيل له إنك ستبتلى وستعلم اليوم الذي تبتلى فيه، فخذ حذرك فقيل له: هذا اليوم الذي تبتلى فيه، فأخذ الزبور، ودخل المحراب، وأغلق باب المحراب، وأدخل الزبور في حجره، وأقعد منصفا على الباب، وقال لا تأذن لأحد علي اليوم. فبينما هو يقرأ الزببور إذ جاء طائر مذهب كأحسن ما يكون للطير، فيه من كل لون، فجعل يدرج بين يديه، فدنا منه، فأمكن أن يأخذه، فتناوله بيده ليأخذه، فطار فوقه على كوة المحراب، فدنا منه ليأخذه، فطار فأشرف عليه لينظر أين وقع، فإذا هو بامرأة عند بركتها تغتسل من الحيض، فلما رأت ظله حركت رأسها، فغطت جسدها أجمع بشعرها، وكان زوجها غازيا في سبيل الله، فكتب داود عليه السلام إلى رأس الغزاة. انظر فاجعله في حملة التابوت، أما أن يفتح عليهم، وإما أن يقتلوا. فقدمه في حملة التابوت فقتل.
فلما انقضت عدتها خطبها داود عليه السلام، فاشترطت عليه إن ولدت غلاما أن يكون الخليفة من بعده، وأشهدت عليه خمسا من بني إسرائيل، وكتبت عليه بذلك كتابا، فأشعر بنفسه أنه كتب حتى ولدت سليمان عليه الصلاة والسلام وشب، فتسور عليه الملكان المحراب، فكان شأنهما ما قص الله تعالى في كتابه، وخر داود عليه السلام ساجدا، فغفر الله له، وتاب عليه."
الطبري:
"القول في تأويل قوله تعالى : ( إن هذا أخي له تسع وتسعون نعجة ولي نعجة واحدة فقال أكفلنيها وعزني في الخطاب ( 23 ) )
وهذا مثل ضربه الخصم المتسورون على داود محرابه له ، وذلك أن داود كانت له فيما قيل : تسع وتسعون امرأة ، وكانت للرجل الذي أغزاه حتى قتل امرأة واحدة ، فلما قتل نكح - فيما ذكر - داود امرأته ، فقال له أحدهما : ( إن هذا أخي ) يقول : أخي على ديني .
كما حدثنا ابن حميد قال : ثنا سلمة ، عن ابن إسحاق ، عن بعض أهل العلم ، عن وهب بن منبه : ( إن هذا أخي ) : أي على ديني ( له تسع وتسعون نعجة ولي نعجة واحدة ) .
وذكر أن ذلك في قراءة عبد الله : " إن هذا أخي له تسع وتسعون نعجة أنثى " وذلك على سبيل توكيد العرب الكلمة ، كقولهم : هذا رجل ذكر ، ولا [ ص: 178 ] يكادون أن يفعلوا ذلك إلا في المؤنث والمذكر الذي تذكيره وتأنيثه في نفسه كالمرأة والرجل والناقة ، ولا يكادون أن يقولوا هذه دار أنثى ، وملحفة أنثى ، لأن تأنيثها في اسمها لا في معناها . وقيل : عنى بقوله : أنثى : أنها حسنة .
ذكر من قال ذلك :
حدثت عن المحاربي ، عن جويبر ، عن الضحاك " إن هذا أخي له تسع وتسعون نعجة أنثى " يعني بتأنيثها : حسنها .
وقوله ( فقال أكفلنيها ) يقول : فقال لي : انزل عنها لي وضمها إلي .
كما حدثني يونس قال : أخبرنا ابن وهب قال : قال ابن زيد ، في قوله ( أكفلنيها ) قال : أعطنيها ، طلقها لي أنكحها ، وخل سبيلها .
حدثنا ابن حميد قال : ثنا سلمة ، عن ابن إسحاق ، عن بعض أهل العلم ، عن وهب بن منبه فقال : ( أكفلنيها ) أي احملني عليها .
وقوله ( وعزني في الخطاب ) يقول : وصار أعز مني في مخاطبته إياي ، لأنه إن تكلم فهو أبين مني ، وإن بطش كان أشد مني فقهرني .
وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل .
ذكر من قال ذلك :
حدثنا ابن حميد قال : ثنا جرير ، عن الأعمش ، عن أبي الضحى ، عن مسروق قال : قال عبد الله في قوله ( وعزني في الخطاب ) قال : ما زاد داود على أن قال : انزل لي عنها .
حدثنا ابن وكيع قال : ثني أبي ، عن المسعودي ، عن المنهال ، عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : ما زاد على أن قال : انزل لي عنها .
حدثني يحيى بن إبراهيم المسعودي قال : ثني أبي ، عن أبيه ، عن جده ، عن الأعمش ، عن مسلم ، عن مسروق قال : قال عبد الله : ما زاد داود على أن قال : ( أكفلنيها ) ."
واتحداك ان تجد كلمة زنا.
اقتباس:وما دام لا يحتوي يبقى قرانك هو المحرف باعتراف عائشة والصحابه والمذهب السني والمذهب الشيعي فليست العله في كتابنا الذي يرجع تاريخ لالالف السنين قبل تاليف رسولك لقرانه ومنتشر بالالف الترجمات بملايين النسخ بعشرات الالف من المخطوطات فهمت يا فهلوي زمانك !
انا اؤمن بان القرآن غير محرف، وبشهادته ينتج ان الانجيل محرف.
وهذا هو ادعائك حول تحريف المصحف، والرد عليه:
http://www.ansaaar.com/vb/showthread.php?t=43830
راجعه لتعرف ما معنى العلة في محمد بن اسحاق، فانا لم اقصد انه كذاب، وهذا هو رأي العلماء:
"والحق أن هذا الحديث لا يصح فإما ذكر الرضاع فيه غلط ، وقد أخرجه ابن ماجه ( رقم : 1944 ) وأبو يعلى ( رقم 4587 ، 4588 ) من طريق محمد بن اسحاق ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عمرة ، عن عائشة .
وعن عبدالرحمن بن القاسم ، عن أبيه عن عائشة ، به .
قلت :
ابن اسحاق صدوق ، ومن كانت هذه صفته فإن حديثه يكون في درجة الحسن بعد النظر الذي يخلص منه إلى نقائه من الخلل ، كذلك هو رجل مشهور بالتدليس مكثر منه ، يدلس عن المجروحين ، وشرط قبول رواية من هذا حاله أن يذكر سماعه ممن فوقه فإذا قال ( عن ) لم يقبل منه
وابن اسحاق له في هذا الخبر إسنادان كما ترى ، وجمعه الأسانيد بعضها إلى بعض وحمل المتن على جميعها مما عيب عليه ، فربما كان اللفظ عنده بأحد الإسنادين فحمل الآخر عليه ، لأنه حسبه بمعناه ، وقد لا يكون كذلك .
قيل لأحمد بن حنبل : ابن اسحاق إذا تفرد بحديث تقبله ؟ قال : (( لا ، والله إني رأيته يحدث عن جماعة بالحديث الواحد ، ولا يفصل كلام ذا من ذا )) ( تهذيب الكمال ( 24 : 422 ) .
نعم ربما كان يرويه تارةً فيذكر أحد إسناديه ، كذلك أخرجه أحمد ( 6 : 269 ) وابن الجوزي في نواسخ القرآن ( ص : 118 _ 119 ) من طريق إبراهيم بن سعيد ، عنه قال : حدثني عبدالله بن ابي بكر ، فذكره بإسناده دون إسناد ابن القاسم .
وحين رأى بعض الناس تصريح ابن اسحاق بالتحديث في هذه الرواية صححوها ، قالوا اندفعت شبهة تدليسه ، ونقول : فماذا عن شبهة تخليطه ؟
ولنجر الكلام في ظاهر الإسناد الآن في روايته عن ابن قاسم ، هذا على جواز أن يكون ابن اسحاق حفظه بإسناد ابن أبي بكر .
والتحقيق أنه لم يحفظه . . . .
وببعض ما ذكرت تبطل رواية ابن اسحاق ، وإذا كان جماعة من العلماء الكبار كأحمد بن حنبل والنسائي نصوا على أن ابن اسحاق ليس بحجة في الأحكام ، فهو أحرى أن لا يكون حجة تستعمل للتشكيك في نقل القرآن .
قال السرخسي: "حديث عائشة لا يكاد يصحّ ؛ لاَنّ بهذا لا ينعدم حفظه من القلوب، ولا يتعذّر عليهم به إثباته في صحيفة أُخرى، فعرفنا أنّه لاأصل لهذا الحديث . "
اقتباس:القران لا يقول ان كتابنا باطل ولا محمدك قال انه باطل بل انت الذي تقول فلا تكذب يا محمدي !
اذن فما قولك فيما ذكرته من قبل؟؟ حول زنا داوود والانبياء، والبشارة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وصفة الصحابة؟
اقتباس:المشكلة في قرانك الذي الفه محمد ثم جاء عثمان بعد موت محمدك وحرف قرانك امام عين الصحابه واحرق ما دونه الصحابه امام اعينهم حتى هاجوا عليه ومسحوا في كرامتة الارض وقتلوه ورموه كجيفة في مقابر اليهود ثم اتى الحجاج الثقفي والقي بمصاحف عثمان بالمحرقة والف قران اخر !
وبتقول عني جاهل!!! الفه محمد، ثم احرقه عثمان والف واحد اخر، ثم احرقه الحجاج والف قرآناً ثالثاً... لا صحيح انك واعي شو بتقول.
اقتباس:عن عائشة أم المؤمنين قالت : لقد نزلت آية الرجم والرضاعة فكانتا في صحيفة تحت سرير فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها
الراوي: القاسم بن محمد و عمرة – خلاصة الدرجة: صحيح – المحدث: ابن حزم – المصدر: المحلى – الصفحة أو الرقم: 11/235
أن الداجن أكل صحيفة فيها آية متلوة فذهب البتة
الراوي: - المحدث: ابن حزم - المصدر: أصول الأحكام - الصفحة أو الرقم: 1/491
خلاصة حكم المحدث: ولَّده الكاذبون والملحدون
اقتباس:انظروا لهذا الجاهل !
ما معنى انه اوحي اليهم بالروح القدس يا مفلس ؟!
هل الروح القدس هو شيطان ؟!
من الذي كان ياتي لمحمدك حسب تخاريف قرانك ويعطيه الوحي ثم ينقل ما ينقله لصحابته ليكتوبه اه ؟!
(قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ الْقُدُسِ مِن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ لِيُثَبِّتَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ {102}) النحل.
الروح القدس في الاسلام هو جبريل، وهو ملك موكل بتوصيل الرسالى السماوية للانبياء، اما في المسيحية فهو احد اقانيم الله الثلاثة.
هل استوعبت اين يكمن الاختلاف؟؟
اقتباس:انجيل عمره يرجع لمئات السنين قبل الاسلام ويقول هذا المفلس اسال اين اختفه الكنيسة !
والكنسية هي الفت الانجيل الموجود الان الذي عمره 2000 سنه يا مفلس ؟!
لماذا رسولك اغلق فمه وبلع لسانه ولم ينطق بحرف واحد حول هذا الامر ؟!
هل قال رسولك ان الكنيسة اخفت الانجيل .؟!
الم يكن الانجيل موجود ايام مخمدك يا صلعمي والا هي الكنسية اخفته بعد ما قتل محمد على يد المراة التي هتك عرضها وقتل اهلها وبالتالي يكون قرانك كاذب ؟!
ولك يا مفلس الم يتعهد ربك بحفظ التوراة والانجيل باعترافه ؟!
فكيف يسمح ربك لاحد ان يخفيه وياتي بغيره او يزل منه حرفا وهو الحافظ له ام ان ربك كذاب وعاجز ؟!
الا تلاحظ ما هو مستوى حديثك؟؟ هل هذه هي اخلاقيات النقاش التي تعرفها؟؟
على كلٍّ، فتدفق الوفود الى مجمع نيقية يحملون المئات من الاناجيل والرسائل كل على وجه اخر، ثم انتخاب اربعة اناجيل فقط من اصل 50 تقريباً من الاناجيل المتضادة وواحد وعشرين رسالة من كل الرسائل التي لا تعد ولا تحصى من قبل 318 شخص بعد اكثر من 300 سنة من وفاة المسيح!! وبتقول يرجع لمئات السنين؟؟ هل فهمت ما معنى محرف؟
عدا عن ان الثلث فقط في مجمع نيقية قالوا في الوهية المسيح بينما الثلثين اعتبروه من صنع الله او انه ابنه بالتبني وأنه قد رفعه عن باقي المخلوقات، لكن الامبراطور قسطنطين الأول لم يقصّر معهم، فأخرجهم من المجمع ونفى من لم يقتل منهم، كآريوس مثلاً .
وهذا هو الانجيل المقصود حسب القرآن:
[وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعَيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ{46}]سورة المائدة
وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
اي انه تشريع.
اقتباس:هل كتابة الشخص عن نفسه بصيغة الغائب .. غير جائزة في قواعد اللغة ؟!
نعم ام لا ؟!
ما ترد يا ابو جهل ؟!
اليك هذه الصفعه يا بتاع صيغه الغائب :
اقرأ تفسير الشيخ عثيمين لسورة البقرة ... وقوله :
" لأن المتكلم إذا تحدث عن نفسه بصيغة الغائب صار أشد هيبة، مثل قول الملك: إن الملك يأمركم بكذا، وكذا؛ وأمر الملك بكذا، وكذا ــــ ويعني نفسه."
( ابن عثيمين - تفسير البقرة : 160)
تعيش وتاكل غيرها يا ابو جهل !
هذا ما كتبه المسيح عن نفسه في انجيل متى:
10: 34 لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا
10: 35 فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه و الابنة ضد امها و الكنة ضد حماتها
10: 36 و اعداء الانسان اهل بيته
وهذا في لوقا:
أيها السامعون فأقول لكم أحبوا أعداءكم وأحسنوا إلى مبغضكم وباركوا لاعنيكم وصلوا من أجل المفترين الكذب عليكم من ضربك على خدك فاعرض له الآخر، من انتزع منك رداءك فلا تمنعه قميصك، كل من اغتصب مالك فلا تطالبه به
يبقى واضح انه مش نفس الشخص المتكلم، مهو مش معقول شخص واحد يقول هالحكي كله.
اما عن صيغة الغائب، فقد اجبتك عنه في مجمع نيقية والخمسين انجيل التي رفضت وتم اختيار اربعة فقط عدا عن ان من يقرأ الرسائل سيعرف ان كاتبيها لم يقرؤوا الانجيل الموجود لدينا، مما يدل على انه تم كتابته بعد صلب المسيح او رفعه للسماء دون ان يعرف ذلك حاملي الرسائل.
اقتباس:بالله عليكم هذا كلام واحد قرأ حرفا واحد ن مداخلتي المستفيضة الشرح بلدليل والحجة على اخطاء الانبياء ام انه كلام شخص مفلس خائب لا يعرف بما يرد ويجيب حينما نرد عليه بلدليل والبرهان والحجة ونفحمة !
مداخلتك المستفيضة؟؟ اخطاء الانبياء التي ذكرتها موجودة في القرآن، واني لم ارد عليها ليس هرباً، فليس هناك ما اهرب منه.
ولم اقل انهم معصومون، انما قلت انهم ليسوا حيوانات كما صورتها كتبكم، فرجل يزني بابنتيه لا يمكن بأي صفة ان يكون نبياً، او من يزني باخته او زوجة ابنه فهؤلاء ليسو باناس طبيعيين، انا معك بأن الانبياء اخطأوا لكن اخطاؤهم ليس كبائر، كزنا محارم وشرب خمر والخ... .
اقتباس:ويكذب ايضا في اتهامه للوط بالزنا ببناتة كما ضحكوا عليه جماعته في المنتديات الاسلامية واوهموه ان لوط زنا مع بناتة بالرغم من ان لوط ليس بنبي ولا زنا مع بناتة بل لم يكن هنالك شريعه اصلا وقت لوط للتحليل والتحريم !
يا سلام انا اكذب في قصة زنا لوط؟؟ طيب ما هذا؟؟
وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ وَابْنَتَاهُ مَعَهُ لا نَّهُ خَافَ أن يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ. وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: أبُونَا قَدْ شَاخَ وَلَيْسَ فِي الأرض رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأرض. هَلُمَّ نَسْقِي أبانا خَمْرا وَنَضْطَجِعُ مَعَهُ فَنُحْيِي مِنْ أبينا نَسْلا. فَسَقَتَا أباهُمَا خَمْرا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أبيها وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلا بِقِيَامِهَا. وَحَدَثَ فِي الْغَدِ انَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: انِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أبي. نَسْقِيهِ خَمْرا اللَّيْلَةَ أيضا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ فَنُحْيِيَ مِنْ ابِينَا نَسْلا. فَسَقَتَا أباهُمَا خَمْرا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ ايْضا وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلا بِقِيَامِهَا. فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أبِيهِمَا. فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنا وَدَعَتِ اسْمَهُ مُوابَ - وَهُوَ أبُو الْمُوابِيِّينَ إلَى الْيَوْمِ- وَالصَّغِيرَةُ أيضا وَلَدَتِ ابْنا وَدَعَتِ اسْمَهُ بِنْ عَمِّي -وَهُوَ أبُو بَنِي عَمُّونَ إلى الْيَوْمِ " . التكوين [19 : 30ـ 39 ]
ولا تقل لم يكن هناك شريعة، فلو كان ذلك مسموحاً لما اسقته بناته الخمر لكي لا يعرف ماذا يفعل، فكفى استهزاءاً بالعقول..
اما حديثك المزعم فقد كان بامكانك اقتباسه كله ليُفهم:
حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ يَعْنِي ابْنَ صَالِحٍ عَنْ ضَمْرَةَ بْنِ حَبِيبٍ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَمْرٍو السُّلَمِيِّ أَنَّهُ سَمِعَ الْعِرْبَاضَ بْنَ سَارِيَةَ قَالَ وَعَظَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَوْعِظَةً ذَرَفَتْ مِنْهَا الْعُيُونُ وَوَجِلَتْ مِنْهَا الْقُلُوبُ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ هَذِهِ لَمَوْعِظَةُ مُوَدِّعٍ فَمَاذَا تَعْهَدُ إِلَيْنَا قَالَ قَدْ تَرَكْتُكُمْ عَلَى الْبَيْضَاءِ لَيْلُهَا كَنَهَارِهَا لَا يَزِيغُ عَنْهَا بَعْدِي إِلَّا هَالِكٌ وَمَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلَافًا كَثِيرًا فَعَلَيْكُمْ بِمَا عَرَفْتُمْ مِنْ سُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّينَ
وَعَلَيْكُمْ بِالطَّاعَةِ وَإِنْ عَبْدًا حَبَشِيًّا عَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ فَإِنَّمَا الْمُؤْمِنُ كَالْجَمَلِ الْأَنِفِ حَيْثُمَا انْقِيدَ انْقَادَ
اي ان من صفات المؤمن انه سهل التسييرـ لذا فالرسول صلى الله عليه وسلم يحذر من ذلك ولا يدعو اليه كما فسره جنابك..