{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الحوينى يجدد حديثه عن "الرقيق": لما أكون عايز ملك يمين أروح السوق واختار اللى تعجبنى
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #83
RE: الحوينى يجدد حديثه عن "الرقيق": لما أكون عايز ملك يمين أروح السوق واختار اللى تعجبنى
بنى ادم
الرسول الاعظم كان زاهدا و لم يكن فقيرا
الرسول الاعظم بدعائه اغنى احد الرجال الذي كان من افقر الفقراء .
و شهادة الجميع انه كان يوزع الاموال التى يحصل عليها و لا يبقى منها شيئا لانه لا يخاف الفقر .

بالنسبة للعبيد :
الرسول الاعظم كان عبده زيد , و جاء اهله ليردوه فقبل الرسول الاعظم و لكن زيد رفض العودة مع اهله و بقى عند الرسول الاعظم الذى اعتقه و تبناه .
العبيد طبقة اجتماعية لا يمكن الاستغناء عنها فى العصور السالفة كما ان العبيد لا يمكنهم العيش دون مساعدة و تطوير للخروج من الرق للاسباب التالية :
1. العبد تعود على حياة الرق و لا يعرف اسلوب الحياة الحرة و لذلك فالزنوج بالرغم من تحررهم الا انهم عادوا الى اسيادهم البيض للعمل بلقمة عيشهم و سكنهم عند سيدهم الابيض يعنى عادوا الى العبودية .
2. العبد فى هذا العهد لم يكن على اساس عنصرى كالعبيد فى امريكا بل على اساس
رفض المجتمع لمن وقع فى الاسر من الاعداء , فهم مبغوضون و الناس مستعدة لقتلهم الا اذا صاروا عبيدا خدما و اندمجوا فى المجتمع فى الطبقة الدنيا , و لم يستطع الدين ان يغير طباع الناس فى فترة قصيرة .
3. الاستعباد كان عقاب رادع لمن يستعبد المسلمين , و الرسول الاعظم رفض استعباد قبائل لم تستعبد المسلمين.
4. هذه الطبقة كانت طبقة طبيعية فى هذا العهد من الفترة الزمنية , و ما اضافه الاسلام و تميز به هو تحسين اوضاع هذه الطبقة و رفع مستوى حقوقها و تاهيلها للمرحلة القادمة من الارتقاء الى الحرية .
مثلا:
يوجد الان فى كل دول العالم طبقة عاملة مستاجرة , تتفاوت هذه الطبقة من دولة لاخرى , فنجدها فى اوروبا لها ضمان اجتماعى و مميزات و حقوق لا يحلم بها العامل المستاجر فى افريقيا او العالم الثالث.
بعد خمسة قرون ربما تختفى هذه الطبقة نهائيا و يصدر قانون يمنع استعمال العمال المستاجرين لتوفر تكنولوجيا متقدمة و تطور المجتمعات الانسانية و التكنولوجيا العلمية و يصير استئجار العمال مسالة مستهجنة و مرفوضة فى المجتمع , و ياتى شخص تحت مسمى (صن اوف ادم) و ينتقد السويد و الاتحاد الاوروبى لانه لم يصدر قانون قبل خمسة قرون يمنع استئجار العمال , و سيحاول شخص اسمه (على از ذ ليت اوف الله) ان يقنعه بان المسالة كانت طبقة طبيعية فى العالم و لا يمكن الاستغناء عن هذه الطبقة , كما ان هذه الطبقة لا تستطيع العيش دون ان تعمل مستاجرة , كما ان السويد بالذات و الاتحاد الاوروبى كانت قوانينه متميزة و متطورة فى معاملة هذه الطبقة , الا انه يقول : لا , الاتحاد الاوروبى كان سيئا لانه لم يلغ طبقة العمالة المستاجرة كما نفعل نحن اليوم .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-31-2011, 12:24 AM بواسطة على نور الله.)
05-31-2011, 12:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: الحوينى يجدد حديثه عن "الرقيق": لما أكون عايز ملك يمين أروح السوق واختار اللى تعجبنى - بواسطة على نور الله - 05-31-2011, 12:22 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عفوا...تركيا ...... انت دولة شمال ولا يمين ؟!! رحمة العاملي 12 1,190 10-10-2014, 12:17 PM
آخر رد: فلسطيني كنعاني
  عودة سوق الرقيق vodka 14 1,615 05-12-2014, 03:58 AM
آخر رد: عاشق الكلمه
  وين اللى راهنوا على رد حزب الله على نور الله 1 430 03-20-2014, 02:11 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  التسعيرة عالجزيرة 25 ليرة و اللى مو عاجبه يروح على نور الله 1 653 03-27-2012, 08:39 AM
آخر رد: ابن حمص
  اللى بدو يجاهد يروح يجاهد فى بيت ابوه على نور الله 15 2,714 03-22-2012, 04:27 AM
آخر رد: Rfik_kamel

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS