{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أنا مسلم مسكين و جاهل حسب اعتقادك فهل يمكنك إيقاظي مما أنا فيه يا حكيم
يوسف فخر الدين غير متصل
Banned

المشاركات: 64
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #83
RE: الرد على: أنا مسلم مسكين و جاهل حسب اعتقادك فهل يمكنك إيقاظي مما أنا فيه يا حكيم
(06-08-2011, 10:59 AM)أحب-البشرية كتب:  هم طلبوا معجزة فأتاهم الله المعجزة التي طلبوها. ولكنهم كدبوها رغم عضمها وقالوا انها سحر. فلمدا يستجيب الله لهم بعد دلك. لقد واعدوا ان يؤمنوا بالله بعد هده المعجزة ولكنهم اخلفوا.فلمدا يستجيب لهم ويزيح جبال مكة او يجعل ماء الوادي دهبا كما طلبوا.

جاء في القرآن صراحة :

{ وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون وآتينا ثمود الناقة مبصرة...}
( الاسراء : 15)

وهذا النص يثبت بأن المعجزات الحسية ممنوعة عن محمد ..!!!

ولو اردت الاستفادة من التفسير فاليك به :

قال ابن كثير – تفسير سورة الاسراء : 59

"وقال الحافظ أبو يعلى في مسنده حدثنا محمد بن إسماعيل بن علي الأنصاري حدثنا خلف بن تميم المصيصي عن عبد الجبار بن عمر الأبلي عن عبد الله بن عطاء بن إبراهيم عن جدته أم عطاء مولاة الزبير بن العوام قالت : سمعت الزبير يقول لما نزلت " وأنذر عشيرتك الأقربين " صاح رسول الله صلى الله عليه وسلم على أبي قبيس " يا آل عبد مناف إني نذير " فجاءته قريش فحذرهم وأنذرهم فقالوا تزعم أنك نبي يوحى إليك وأن سليمان سخر له الريح والجبال وأن موسى سخر له البحر وأن عيسى كان يحيي الموتى فادع الله أن يسير عنا هذه الجبال ويفجر لنا الأرض أنهارا فتتخذ محارث فنزرع ونأكل وإلا فادع الله أن يحيي لنا موتانا لنكلمهم ويكلمونا وإلا فادع الله أن يصير لنا هذه الصخرة التي تحتك ذهبا فننحت منها وتغنينا عن رحلة الشتاء والصيف فإنك تزعم أنك كهيئتهم. قال : فبينا نحن حوله إذ نزل عليه الوحي فلما سري عنه قال " والذي نفسي بيده لقد أعطاني ما سألتم ولو شئت لكان ولكنه خيرني بين أن تدخلوا باب الرحمة فيؤمن مؤمنكم وبين أن يكلكم إلى ما اخترتم لأنفسكم فتضلوا عن باب الرحمة فلا يؤمن منكم أحد فاخترت باب الرحمة فيؤمن مؤمنكم وأخبرني أنه إن أعطاكم ذلك ثم كفرتم أنه يعذبكم عذابا لا يعذبه أحدا من العالمين ونزلت " وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون " وقرأ ثلاث آيات ونزلت " ولو أن قرآنا سيرت به الجبال أو قطعت به الأرض أو كلم به الموتى " الآية ولهذا قال تعالى " وما منعنا أن نرسل بالآيات " أي نبعث الآيات ونأتي بها على ما سأل قومك منك فإنه سهل علينا يسير لدينا إلا أنه قد كذب بها الأولون بعدما سألوها وجرت سنتنا فيهم وفي أمثالهم أنهم لا يؤخرون إن كذبوا بها بعد نزولها كما قال الله تعالى في المائدة " قال الله إني منزلها عليكم فمن يكفر بعد منكم فإني أعذبه عذابا لا أعذبه أحدا من العالمين " وقال تعالى عن ثمود حين سألوا آية ناقة تخرج من صخرة عينوها فدعا صالح عليه السلام ربه فأخرج لهم منها ناقة على ما سألوا فلما ظلموا بها أي كفروا بمن خلقها وكذبوا رسوله وعقروها فقال " تمتعوا في داركم ثلاثة أيام ذلك وعد غير مكذوب " ولهذا قال تعالى " وآتينا ثمود الناقة مبصرة فظلموا بها" أي دالة على وحدانية من خلقها وصدق رسوله الذي أجيب دعاؤه فيها" فظلموا بها " أي كفروا بها ومنعوها شربها وقتلوها فأبادهم الله عن آخرهم وانتقم منهم وأخذهم أخذ عزيز مقتدر" .


فقد قام اهل قريش بطلب المعجزات من محمد .. وقد طرحوا عليه امثلة لانبياء قاموا بمعجزات .. فتحدوه ان يفعل مثلهم على الاقل .... فعجز !!!

ولكي يخفي عجزه ... زعم بأن ربه قادر على ان يأتيهم ما طلبوا ...
لكنه خايف عليهم ..
انهم اذا كفروا بالمعجزة بعد اتيانها فأنهم سيبيدهم ويستأصلهم !!!!

فلو كما تدعي بان ربك اعطاهم طلبهم وكذبوها فلماذا اخلف ربك وعده بأن يهلكهم ...؟

ام انه عجز عن ذلك .. وكانت مجرد تهديدات لا اكثر !!!

اقتباس:ولكن معجزة محمد هي القرآن.

هذه وجهة نظرك الشخصيه فقط لاغير !
القران لم يكن معجزة ولم يقدم محمد القران لاهل قريش على انه معجزة حينما كانوا يتحدوه ليكفوا عن التحدى ..
بل كانوا يتحدوه باستمرار وكان يعلن بانه ليس اكثر من مبشر ونذير وليس صاحب معجزات ولا غيره !

بل انهم كانوا يستهزئون بالقران وبصاحبه !

اقتباس:لمدا لم يشرح الله في القرآن احدات هده المعجرة؟ ويمكنني ان اسألك ايضا عكش السؤال، ولمدا يفعل دلك وقد دكر اهم جزء فيه وهو انشقاق القمر واحتفضت الاحاديت والروايات بتفصيلاتها.

عزيزي اية انشقاق القمر سرقها ر سولك من شعر امرؤ القيس فلا يوجد معجزة ولا غيره :

يقول الامام عبد الرؤوف المناوى فى كتابه فيض القدير فى شرح الجامع الصغير :
" وقد تكلم امرؤ القيس بالقرآن قبل أن ينزل‏.‏ فقال‏:‏
يتمنى المرء في الصيف الشتاء * حتى إذا جاء الشتاء أنكره
فهو لا يرضى بحال واحد * قتل الإنسان ما أكفره
وقال‏:‏
اقتربت الساعة وانشق القمر * من غزال صاد قلبي ونفر
وقال‏:‏
إذا زلزلت الأرض زلزالها * وأخرجت الأرض أثقالها
تقوم الأنام على رسلها * ليوم الحساب ترى حالها
يحاسبها ملك عادل * فإما عليها وإما لها ".

http://www.al-eman.com/library/book/book...tm?BID=139&CID=88

اذن امامك واحد من كبار علماءك يشهد بأن احد شعراء الجاهلية قد تكلم بالقران قبل ان ينزل ..!!!

وهو من علماء السنة ..

وهل لاحظت قوله :

" وقد تكلم امرؤ القيس بالقرآن قبل أن ينزل " !!!!!!

ولكي نزيد الامر وثاقة .. لنحضر شهادة عالم شيعي واقتباس من كتاب شيعي ..

فقد أورد الامام الشيرازى فى كتابه فقه الزهراء الجزء الاول
"وورد في بعض كتب العرب، أن امرؤ القيس قال قصيدة مطلعها: (دنت الساعة وانشق القمر) ثم نزل قوله تعالى: (اقتربت الساعة)[4]. فقال بعض أدباء الجاهليين: إن هذه الآية تمتاز بسبعين نكتة من حيث الفصاحة والبلاغة، على كلام امرء القيس."
( فقه الزهراء – ج 1 – الشيرازي )

http://www.alshirazi.com/compilations/al...a1/005.htm

اذن .. امامك عالم سني وآخر شيعي ..
قد قالوا بأن الابيات منسوبة لامرؤ القيس .. وبانها قيلت قبل القرآن ..!

فأهل قريش الذين حاجوا رسولك .. قد اتهموه فعلاً بأنه " يسرق " من أساطير الأولين !

{ وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلا } ( الفرقان : 5)

واتهموه بأنه " شاعر " !

{ بَلْ قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلامٍ بَلِ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ شَاعِرٌ فَلْيَأْتِنَا بِآيَةٍ كَمَا أُرْسِلَ الأَوَّلُونَ } ( الانبياء : 5)

اقتباس:اكرر لك ايضا ان القرآن هو معجزة الاسلام التي اقتضاها الله لنا.

هذه وجهة نظرك الشخصية فاهل مكة لم يجدوا في القران اي معجزة وحتى رسولك لم يقدم لهم القران على انه معجزة ليسكتوا وليكفوا عن تحديه !

فالقران بوجهة نظر اهل قريش :

{ وَقَالَ الذِينَ كَفَرُوا إِنْ هذا إِلاَّ إِفْكٌ افْتَرَاهُ وَأَعَانَهُ عَلَيْهِ قَوْمٌ آخَرُونَ }

في سورة الفرقان 25: 4

الخ من العديد من الايات .

اقتباس:فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليؤمن

هذه الاية من سورة الكهف : 29

واقتطاعها هكذا من سياقها وتفسيرها على انها " حرية " معطاة للبشر , لهو من أفحش التدليس والكذب !

لأن سياقها يدل على ان رب محمد لم يعطي الحرية المطلقة لكل من شاء لكي يكفر ..!
انما كان يهدد ويتوعد وليس يفوض !!!!

اقرأ التفاسير :

" ومعنى الآية : قل يا محمد لهؤلاء الذين أغفلنا قلوبهم عن ذكرنا : أيها الناس من ربكم الحق فإليه التوفيق والخذلان , وبيده الهدى والضلال , يهدي من يشاء فيؤمن , ويضل من يشاء فيكفر ; ليس إلي من ذلك شيء , فالله يؤتي الحق من يشاء وإن كان ضعيفا , ويحرمه من يشاء وإن كان قويا غنيا , ولست بطارد المؤمنين لهواكم ; فإن شئتم فآمنوا , وإن شئتم فاكفروا . وليس هذا بترخيص وتخيير بين الإيمان والكفر , وإنما هو وعيد وتهديد . أي إن كفرتم فقد أعد لكم النار , وإن آمنتم فلكم الجنة . "

( الجامع لأحكام القرآن – القرطبي – الكهف : 29)

واقرأ :

" يقول تعالى لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم : وقل يا محمد للناس هذا الذي جئتكم به من ربكم هو الحق الذي لا مرية فيه ولا شك " فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر " هذا من باب التهديد والوعيد الشديد ولهذا قال " إنا أعتدنا " أي أرصدنا " للظالمين " وهم الكافرون بالله ورسوله وكتابه " نارا أحاط بهم سرادقها "
( تفسير القرآن العظيم – ابن كثير )

" "وقل" له ولأصحابه هذا القرآن "الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" تهديد لهم "إنا أعتدنا للظالمين" أي الكافرين "نارا أحاط بهم سرادقها" ما أحاط بها "
( الجلالين )


" { فَمَن شَآءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَآءَ فَلْيَكْفُرْ } ، هذا على طريق التهديد والوعيد كقوله:
{ اعْمَلُواْ مَا شِئْتُمْ }[فصلت: 40].وقيل معنى الآية: وقل الحق من ربكم، ولست بطارد المؤمنين لِهوَاكم، فإن شئتم فآمنوا وإن شئتم فاكفروا، فإن كفرتم فقد أعدّ لكم ربكم ناراً أحاط بكم سرادقها، وإن آمنتم فلكم ما وصف الله عزّ وجلَّ لأهل طاعته."
(تفسير معالم التنزيل- البغوي)

_________

اذن لم يعطي اسلامك الحرية للناس , فمن شاء آمن ومن شاء كفر ..
انما جاهدهم بالسيف والحرب والقتال ليسلموا!
ومن كفر توعده بجهنم !

والنص الذي اشرت اليه مقتطع من قرآنك ..
لكي يفسح لك المجال لتتلاعب بمعناه كما تريد !
وهذا درس مفيد .. ولعلك تكون قد تعلمت شيئاً اليوم !

اقتباس:وبعد الموت نعلم من منا صاحب الحق.

لماذا تريد ان تلغي عقلك الذي سيحاسبك الله عليه لمعرفة الحق من الباطل ؟!

انا سوف اجاوبك يا زميل ..!

لان استخدام العقل في الاسلام كفيل بجعلك ترتد عنه لهذا حرم عليكم محمد في قرانه السؤال وحرم عليكم مشايخكم السؤال في دينكم ,واستخدام العقل لانه زيغ وضلال يقود للكفر والرده !

لماذا تسمح لنفسك ان تكون من ضمن الذي قال فيهم رسولك :

" فَإِنَّمَا الْمُؤْمِنُ كَالْجَمَلِ الْأَنِفِ حَيْثُمَا انْقِيدَ انْقَادَ "
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-08-2011, 09:40 PM بواسطة يوسف فخر الدين.)
06-08-2011, 09:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: الرد على: أنا مسلم مسكين و جاهل حسب اعتقادك فهل يمكنك إيقاظي مما أنا فيه يا حكيم - بواسطة يوسف فخر الدين - 06-08-2011, 09:38 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا أنت مسيحي / مسلم؟ أرمـانـد 15 4,040 12-20-2012, 12:39 PM
آخر رد: عبدالله بن محمد بن ابراهيم
  حوارات قصيرة-عقيمة مع مسلم . NigHtMaRE 16 4,522 10-04-2011, 06:51 PM
آخر رد: القيس عون
  ما هو اعتقادك بخصوص الأرواح من جن و عفاريت (بعيدا عن المنظور الديني و العقائدي) (ذي يزن) 50 20,955 05-02-2011, 01:09 AM
آخر رد: XIBALBA
  مجرد اراء من عبد مسلم موحد smart_mgmg 9 2,588 12-04-2010, 04:13 AM
آخر رد: أحب-البشرية

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS