سمط الدرر
عضو فعّال
  
المشاركات: 141
الانضمام: Dec 2010
|
RE: الرد على: الاسباب الحقيقية وراء الدعوه المحمديه
(06-09-2011, 04:02 PM)ABDELMESSIH67 كتب: عزيزي أحمد ابراهيم , الاخوة الافاضل
كيف حالك
(06-09-2011, 12:03 AM)ahmed ibrahim كتب: ولست بجاهل فى أصول التفاسير
أنى أقول على الناس البسطاء الذين ليس لديهم قدرة على تفسير الأحاديث أو الآيات
عندما يسمعون ويرون رجل هكذا يتكلم هكذا
ماذا سيقولون ؟؟؟
لا نلوم عليهم إذا غيروا نظرتهم عن دينهم
وطبعا الخطأ فى الحوينى
ولا يمت للإسلام بأى صلة
بسطاء الناس سيذهبون لكتب التفاسير و لكن لي سؤال هل التالي لا يمت للأسلام بصلة ؟؟؟؟
( وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً) (النساء:24)
و هل صحيح مسلم لا ينتمي الى الاسلام في شئ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و في صحيح مسلم نجد الآتي :
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp?BID=1&CID=51&SW=|%20وطء%20المسبية%20|#SR1
3681 - حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ بْنِ مَيْسَرَةَ الْقَوَارِيرِيُّ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ، حَدَّثَنَا سَعِيدُ، بْنُ أَبِي عَرُوبَةَ عَنْ قَتَادَةَ، عَنْ صَالِحٍ أَبِي الْخَلِيلِ، عَنْ أَبِي عَلْقَمَةَ الْهَاشِمِيِّ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ، الْخُدْرِيِّ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَوْمَ حُنَيْنٍ بَعَثَ جَيْشًا إِلَى أَوْطَاسٍ فَلَقُوا عَدُوًّا فَقَاتَلُوهُمْ فَظَهَرُوا عَلَيْهِمْ وَأَصَابُوا لَهُمْ سَبَايَا فَكَأَنَّ نَاسًا مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم تَحَرَّجُوا مِنْ غِشْيَانِهِنَّ مِنْ أَجْلِ أَزْوَاجِهِنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فِي ذَلِكَ { وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ} أَىْ فَهُنَّ لَكُمْ حَلاَلٌ إِذَا انْقَضَتْ عِدَّتُهُنَّ .
3682 - وَحَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ، وَمُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى، وَابْنُ، بَشَّارٍ قَالُوا حَدَّثَنَا عَبْدُ، الأَعْلَى عَنْ سَعِيدٍ، عَنْ قَتَادَةَ، عَنْ أَبِي الْخَلِيلِ، أَنَّ أَبَا عَلْقَمَةَ الْهَاشِمِيَّ، حَدَّثَ أَنَّ أَبَا سَعِيدٍ الْخُدْرِيَّ حَدَّثَهُمْ أَنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بَعَثَ يَوْمَ حُنَيْنٍ سَرِيَّةً .
بِمَعْنَى حَدِيثِ يَزِيدَ بْنِ زُرَيْعٍ غَيْرَ أَنَّهُ قَالَ إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْهُنَّ فَحَلاَلٌ لَكُمْ وَلَمْ يَذْكُرْ إِذَا انْقَضَتْ عِدَّتُهُنَّ .
و في تفسير الطبري نجد التالي :
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTa...sp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=4&nAya=24&taf=TABARY&tashkeel=0
حَدَّثَنِي عَلِيّ بْن سَعِيد الْكِنَانِيّ , قَالَ : ثنا عَبْد الرَّحِيم بْن سُلَيْمَان , عَنْ أَشْعَث بْن سَوَّار , عَنْ عُثْمَان الْبَتِّيّ , عَنْ أَبِي الْخَلِيل , عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ , قَالَ : لَمَّا سَعَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَهْل أَوْطَاس , قُلْنَا : يَا رَسُول اللَّه , كَيْفَ نَقَع عَلَى نِسَاء قَدْ عَرَفْنَا أَنْسَابهنَّ وَأَزْوَاجهنَّ ؟ قَالَ : فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة : { وَالْمُحْصَنَات مِنْ النِّسَاء إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ } * - حَدَّثَنَا الْحَسَن بْن يَحْيَى , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الرَّزَّاق , قَالَ : أَخْبَرَنَا الثَّوْرِيّ , عَنْ عُثْمَان الْبَتِّيّ , [ عَنْ أَبِي الْخَلِيل ] عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ , قَالَ : أَصَبْنَا نِسَاء مِنْ سَبْي أَوْطَاس لَهُنَّ أَزْوَاج , فَكَرِهْنَا أَنْ نَقَع عَلَيْهِنَّ وَلَهُنَّ أَزْوَاج , فَسَأَلْنَا النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَنَزَلَتْ : { وَالْمُحْصَنَات مِنْ النِّسَاء إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ } فَاسْتَحْلَلْنَا فُرُوجهنَّ . * - حَدَّثَنَا الْحَسَن بْن يَحْيَى , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الرَّزَّاق , قَالَ : أَخْبَرَنَا مَعْمَر , عَنْ قَتَادَة , عَنْ أَبِي الْخَلِيل عَنْ أَبِي سَعِيد , قَالَ : نَزَلَتْ فِي يَوْم أَوْطَاس , أَصَابَ الْمُسْلِمُونَ سَبَايَا لَهُنَّ أَزْوَاج فِي الشِّرْك , فَقَالَ : { وَالْمُحْصَنَات مِنْ النِّسَاء إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ } يَقُول : إِلَّا مَا أَفَاءَ اللَّه عَلَيْكُمْ , قَالَ : فَاسْتَحْلَلْنَا بِهَا فُرُوجهنَّ.
ما هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ استحلال فروج الاماء المسبيات المتزوجات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يعقل أن جنود الرسول تأذوا من ذلك الفعل ثم يأتي آله الاسلام ( كالعادة ) و يوافق الرسول في هواه و يشرع أغتصاب المسبيات ؟؟؟؟؟؟؟
أما عن سلوك بعض الصحابة الاجلاء مع الجواري فاليك ما كان يفعله الصحابي الجليل بن عمر
1 - أن ابن عمر كان يضع يده بين ثدييها ( يعنى الجارية ) و على عجزها من فوق الثياب و يكشف عن ساقها
الراوي: نافع مولى ابن عمر المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - لصفحة أو الرقم: 1792
خلاصة حكم المحدث: صحيح
2 - عن ابن عمر أنه كان إذا اشترى جارية كشف عن ساقها ووضع يده بين ثدييها وعلى عجزها وكأنه كان يضعها عليها من وراء الثياب
الراوي: نافع مولى ابن عمر المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - لصفحة أو الرقم: 6/201
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
يعني جنود محمد يستحلون الفروج و بن عمر يكشف عن السيقان و يضع يده بين الثديين و كأنه يعاين بقرة أو بهيمة تحقيقا لكلام محمد أن المرأة دابة سوء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قل لي أن لم تكن الآية 24 من سورة النساء و صحيح مسلم من الاسلام فما هو الاسلام اذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين يذهب المسلم البسيط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل الحويني مخطأ و لا يعبر عن الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد المسيح
ايه المشكلة فى الاماء وملك اليمين ؟
رب بيفهم بيراعى حاجات الانسان الجنسية واصلا الاماء دول تلاقيهم كانوا معرضين للموت ولما ربنا نجاهم اصبحوا ذو مركز واهمية بدل من ان يموتوا ..ايه المشكلة
ثم ان الاية اصلا بتتكلم عن زواج المتعة حسب روايات الشيعة وهو زواج مؤقت بوقت محدد والاية اللى بتتكلم عن ملك اليمين انا شايفاها عادى ..وهى ليست بدعة احدثها الاسلام بل هى سنة كانت فى القدم حاصلة مثلها مثل اى تقليد كان يحدث فى تلك الايام
بالنسبة للصحابى بن عمر فلا حرج عليه لانه بن رجل كان يُنكح فى دبره فعمر بن صهاك اصلا بن زنا طبقا لروايات رجال الانساب فلتذهب عائلة بن صهاك كلها الى الجحيم
دمت بود
|
|
06-09-2011, 06:28 PM |
|