{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 2 صوت - 5 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
يا لحيرة الملحدين والدينيين ..
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #40
RE: يا لحيرة الملحدين والدينيين ..
(06-17-2011, 10:17 PM)Dr.xXxXx كتب:  ثانياً...

انت تتحدث باسلوب طفولي (ولا اقصد الاهانة)،
فعندما نتحدث عن طفل صغير، فهل الله قد قتله ام جندي محتل؟؟ الاكيد ان من فعل ذلك ليس الله..
نتابع... قبل 100 سنة (او اكثر)، الدولة المحتلة حالياً لم تكن محتلة، وجد جد هذا الطفل الموجود حالياً كان بامكانه تطوير نفسه لكي لا يبقى غارقاً في مسمى العالم الثالث، لكنه ابى الا ان يمضي حياته بين البحث عن لقمة العيش والعودة للسهر مع رجال الحارة، لم يشغل عقله او يفكر في اوضاع مستقبلية لذا فالناتج ان المذنب ليس الله، فكما هي الطبيعة.. الخطأ يجر خطأً...

تحاول الالتفاف مرة ثانية وهذا ما حذرتك منه مسبقا

على العموم هذا ما توقعته

ولنعيد

إن كان الله ليس المسبب وليس هذا من عنده

فأين الله من هذا الحدث ؟؟؟

وكيف يسمح بحدوثه ؟؟؟

ولماذا لا يردع هؤلاء الأوغاد ؟؟؟

على الأقل :- قول هذا من عند الله ربما يكون للإبتلاء أو أشياء على هذا النحو ( رغم كونه قاسيا )

أما عن قولك وتعليقك الذى يصيب البعض بالإعياء نتيجة سخافته (لا أقصد الأهانة ) :-

فهو يحتمل أى من الاثنين
==============
الأول:-
====
فأنت تنسب أن سبب وقوع الحدث أن هذا العدو متقدم ونهض بنفسه بالعلوم وأقدم على الحياة العملية

إذن فلتتحول الحياة إلى غابة ينتهى الصراع للأقوى علميا وسياسيا


الثانى :-
====
عجز الخالق عن رد هؤلاء لأنهم وصلوا إلى علوم أكثر قوة وقدرة من القدرة الإلهية



(06-17-2011, 10:17 PM)Dr.xXxXx كتب:  ثالثاً، كل من عند الله.. هلا تكرمت رجاءاً واكملت الاية التي تليها (فاقتطاع جزئيات من ايات هو وسيلة ضعف يا عزيزي)...
بعد ذلك اكمل قراءة الرد...

لا داعى أفترضت أنك مسلم وتعلمها وتعلم تفسيرها ولكن لا داعى من أن نعيد

ففى الإعادة إفادة

وعلى رأى المثل :- ( التكرار يعلم الشطار )

الآية :-
=====
( أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة وإن تصبهم حسنة يقولوا هذه من عند الله وإن تصبهم سيئة يقولوا هذه من عندك قل كل من عند الله فمال هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا ( 78 )

التفسير :-
=====


وقوله : ( وإن تصبهم حسنة ) أي : خصب ورزق من ثمار وزروع وأولاد ونحو ذلك هذا [ ص: 363 ] معنى قول ابن عباس وأبي العالية والسدي ( يقولوا هذه من عند الله وإن تصبهم سيئة )
أي : قحط وجدب ونقص في الثمار والزروع أو موت أولاد أو نتاج أو غير ذلك . كما يقوله أبو العالية والسدي .
( يقولوا هذه من عندك ) أي : من قبلك وبسبب اتباعنا لك واقتدائنا بدينك

فأنزل الله عز وجل : ( قل كل من عند الله ) فقوله ( قل كل من عند الله ) أي الجميع بقضاء الله وقدره ، وهو نافذ في البر والفاجر ، والمؤمن والكافر .

قال علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس : ( قل كل من عند الله ) أي : الحسنة والسيئة . وكذا قال الحسن البصري .

ثم قال تعالى منكرا على هؤلاء القائلين هذه المقالة الصادرة عن شك وريب . وقلة فهم وعلم ، وكثرة جهل وظلم : ( فمال هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا )

ذكر حديث غريب يتعلق بقوله تعالى : ( قل كل من عند الله )

قال الحافظ أبو بكر البزار : حدثنا السكن بن سعيد ، حدثنا عمر بن يونس ، حدثنا إسماعيل بن حماد ، عن مقاتل بن حيان ، عن عمرو بن شعيب ، عن أبيه ، عن جده
قال : كنا جلوسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ;
فأقبل أبو بكر وعمر في قبيلتين من الناس ، وقد ارتفعت أصواتهما ،
فجلس أبو بكر قريبا من رسول الله صلى الله عليه وسلم ; وجلس عمر قريبا من أبي بكر ،
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لم ارتفعت أصواتكما ؟
" فقال رجل : يا رسول الله ،
قال أبو بكر : الحسنات من الله والسيئات من أنفسنا .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " فما قلت يا عمر ؟ "
قال : قلت : الحسنات والسيئات من الله تعالى .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن أول من تكلم فيه جبريل وميكائيل ، فقال ميكائيل مقالتك يا أبا بكر ، وقال جبريل مقالتك يا عمر ف
قال : نختلف فيختلف أهل السماء وإن يختلف أهل السماء يختلف أهل الأرض .
فتحاكما إلى إسرافيل ، فقضى بينهم أن الحسنات والسيئات من الله " . ثم أقبل على أبي بكر وعمر فقال " احفظا قضائي بينكما ،
لو أراد الله ألا يعصى لم يخلق إبليس " .

قال شيخ الإسلام تقي الدين أبو العباس ابن تيمية : هذا حديث موضوع مختلق باتفاق أهل المعرفة .

[ ص: 364 ]

(06-17-2011, 10:17 PM)Dr.xXxXx كتب:  هل مشايخ وعلماء المسلمين هم طرف مسيطر في السياسة الاقتصادية؟؟
هل بامكانهم تصدير قمح يكفي لسد المجاعات في افريقيا؟؟

هذا السؤال تجيبه على نفسك وتوجهه لها وليس لى

أنت من قلت أنه يمكن للبشر سد مجاعة أفريقيا

ومع أن أغلبية البشر فى الدول المتقدمة ليست مسلمة

فهم ليسوا بمجبرين على هذا

إنما الموضوع يرجع لأهوائهم

والواجب عليه هذا هو المسلم الذى يأمره الله بتلك التعاليم الاسلامية السمحة

وهو بالفعل لا يستطيع كما ذكرت هنا

وانكرت هذا فى مناقشتك السابقة

(06-17-2011, 10:17 PM)Dr.xXxXx كتب:  انت تتكلم وكأن البشر غير مسؤولين عن أي شيء، وأن كل ما يحدث هو نتيجة تدخل الاله مباشرةً، حيث انه لا اسباب للاحداث... انما مجرد قضاء وقدر.

أنا لا أنفى أن البشر مسئولون

ولكن الخالق أيضا مسئول

وبما أن الخالق قدرته أكبر من أى بشر فسبحانه يقول للشئ كن فيكون

فعاتق المسئولية الأكبر أمامى هو صاحب القدرة الأكبر على تغيير الأمر

وليس صاحب القدرة الضعيفة التى لا تقارن بقوة الخالق

==========================================

رأيى فى هذا الأمر بإختصار :-
=================

أن الله يريد أن يطاع ويريد أن يعصى

وهذا ما نرا من وحشية نتاجه معصية وليست بطاعة

ولذلك جعل الجنة والنار قبل خلقنا

ولذلك فالحسنات والسيئات ( الخير والشر ) من عند الله

وهذا ما لا يمكن لبشر أن ينفيه

وهذا ما يؤيد وجهة نظرى :-


قال الحافظ أبو بكر البزار : حدثنا السكن بن سعيد ، حدثنا عمر بن يونس ، حدثنا إسماعيل بن حماد ، عن مقاتل بن حيان ، عن عمرو بن شعيب ، عن أبيه ، عن جده
قال : كنا جلوسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ;
فأقبل أبو بكر وعمر في قبيلتين من الناس ، وقد ارتفعت أصواتهما ،
فجلس أبو بكر قريبا من رسول الله صلى الله عليه وسلم ; وجلس عمر قريبا من أبي بكر ،
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لم ارتفعت أصواتكما ؟
" فقال رجل : يا رسول الله ،
قال أبو بكر : الحسنات من الله والسيئات من أنفسنا .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " فما قلت يا عمر ؟ "
قال : قلت : الحسنات والسيئات من الله تعالى .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن أول من تكلم فيه جبريل وميكائيل ، فقال ميكائيل مقالتك يا أبا بكر ، وقال جبريل مقالتك يا عمر ف
قال : نختلف فيختلف أهل السماء وإن يختلف أهل السماء يختلف أهل الأرض .
فتحاكما إلى إسرافيل ، فقضى بينهم أن الحسنات والسيئات من الله " . ثم أقبل على أبي بكر وعمر فقال " احفظا قضائي بينكما ،
لو أراد الله ألا يعصى لم يخلق إبليس " .

قال شيخ الإسلام تقي الدين أبو العباس ابن تيمية : هذا حديث موضوع مختلق باتفاق أهل المعرفة .

[ ص: 364 ]

اختلاف الرأى لا يفسد للود قضية

هذا رأيى وهذا رأيك

إن شأت اقتنع وإن لم تشأ فهذا عائد إليك

كل الود 109
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-18-2011, 12:57 AM بواسطة ahmed ibrahim.)
06-18-2011, 12:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: يا لحيرة الملحدين والدينيين .. - بواسطة ahmed ibrahim - 06-18-2011, 12:53 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  العدد الثاني و العشرين من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 1 496 09-19-2014, 04:20 PM
آخر رد: وليد غالب
  العدد الحادي و العشرون من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 0 389 08-13-2014, 10:50 AM
آخر رد: Steven Tyler
  العدد العشرون من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 0 439 07-13-2014, 10:48 AM
آخر رد: Steven Tyler
  العدد التاسع عشر من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 0 535 06-13-2014, 03:00 AM
آخر رد: Steven Tyler
  العدد الثامن عشر من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 0 596 05-13-2014, 03:48 AM
آخر رد: Steven Tyler

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS