{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 2 صوت - 5 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
يا لحيرة الملحدين والدينيين ..
Dr.xXxXx غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,317
الانضمام: Dec 2010
مشاركة: #41
RE: يا لحيرة الملحدين والدينيين ..
(06-18-2011, 12:53 AM)ahmed ibrahim كتب:  تحاول الالتفاف مرة ثانية وهذا ما حذرتك منه مسبقا

24
اقتباس:إن كان الله ليس المسبب وليس هذا من عنده

فأين الله من هذا الحدث ؟؟؟

وكيف يسمح بحدوثه ؟؟؟

ولماذا لا يردع هؤلاء الأوغاد ؟؟؟

قبل طرح هذه الاسئلة كان عليك الاجابة عن اسئلتي...
الخطأ في المرحلة الاولى قبل بزوغ نتائج الظلم كان من عند من؟؟
هل كان هناك امكانية بشرية لتجنب هذا الخطأ؟؟؟
بالطبع، لذا فلماذا القاء اللوم على الله عند حصول نتائج الاهمال؟؟

الله يتدخل بمزاجه وليس بمزاجك، عندما يريد التدخل هو، وليس عندما يريد احمد ابراهيم، والا كما قلت سابقاً، فسيكون الله اشبه بجني علاء الدين، ينفذ رغباتك... وهذا منطقياً مستحيل... واوردنا مثالاً اخر وهو تباين وجهات النظر حول الشر، حيث ان الله مثلاً اذا خسف اسرائيل وعادت فلسطين للعرب، فان اليهود سيفتحون باباً للنقاش مماثل لهذا، ويسألون لماذا خذلنا الله رغم اننا شعبه المختار... وهكذا الى ما لا نهاية

اقتباس:على الأقل :- قول هذا من عند الله ربما يكون للإبتلاء أو أشياء على هذا النحو ( رغم كونه قاسيا )

غير كافٍ... انا اؤمن ان كل شيء من عند الله ولكن بسبب ايضاً..


اقتباس:فأنت تنسب أن سبب وقوع الحدث أن هذا العدو متقدم ونهض بنفسه بالعلوم وأقدم على الحياة العملية

إذن فلتتحول الحياة إلى غابة ينتهى الصراع للأقوى علميا وسياسيا

وهل ترى شيئاً مختلفاً؟؟؟


اقتباس:عجز الخالق عن رد هؤلاء لأنهم وصلوا إلى علوم أكثر قوة وقدرة من القدرة الإلهية

يا سلام على منطقك وفهمك الفتاك... لا صحيح انك بتفهمها عالطاير..



اقتباس:أنت من قلت أنه يمكن للبشر سد مجاعة أفريقيا

ومع أن أغلبية البشر فى الدول المتقدمة ليست مسلمة

فهم ليسوا بمجبرين على هذا

إنما الموضوع يرجع لأهوائهم

والواجب عليه هذا هو المسلم الذى يأمره الله بتلك التعاليم الاسلامية السمحة

وهو بالفعل لا يستطيع كما ذكرت هنا

لا تكل بمكيالين يا احمد...
تدعي ان الغرب غير مجبر على سد مجاعات افريقيا، وهو الذي يستطيع فعل ذلك، لكنه يرفض لانه غير مسلم...
بينما المسلم العاجز عليه ان يسد مجاعات افريقيا وهو غير قادر على سد احتياجات بيته...
يعني بأي منطق تتحدث؟؟ ام تحاول فقط رص حروف..


اقتباس:
(06-17-2011, 10:17 PM)Dr.xXxXx كتب:  انت تتكلم وكأن البشر غير مسؤولين عن أي شيء، وأن كل ما يحدث هو نتيجة تدخل الاله مباشرةً، حيث انه لا اسباب للاحداث... انما مجرد قضاء وقدر.

أنا لا أنفى أن البشر مسئولون

ولكن الخالق أيضا مسئول

وبما أن الخالق قدرته أكبر من أى بشر فسبحانه يقول للشئ كن فيكون

فعاتق المسئولية الأكبر أمامى هو صاحب القدرة الأكبر على تغيير الأمر

وليس صاحب القدرة الضعيفة التى لا تقارن بقوة الخالق

هذا الوضع الذي تحلم به حيث ان كل شخص يجوع يجد امامه فجأة رغيف خبر نزل من السماء عندما قال الله كن.. وان الله سيرسل ملائكة لابعاد الرصاص عن الاطفال، ويعملون ايضاً لاعالة العائلة الفقير، والخ....

هذا وضع تتكلم عنه بينك وبين نفسك وليس كمادة حوارية..

رأيى فى هذا الأمر بإختصار :-
=================

اقتباس:أن الله يريد أن يطاع ويريد أن يعصى

وهذا ما نرا من وحشية نتاجه معصية وليست بطاعة

ولذلك جعل الجنة والنار قبل خلقنا

ولذلك فالحسنات والسيئات ( الخير والشر ) من عند الله

وهذا ما لا يمكن لبشر أن ينفيه

وهذا ما يؤيد وجهة نظرى :-


قال الحافظ أبو بكر البزار : حدثنا السكن بن سعيد ، حدثنا عمر بن يونس ، حدثنا إسماعيل بن حماد ، عن مقاتل بن حيان ، عن عمرو بن شعيب ، عن أبيه ، عن جده
قال : كنا جلوسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ;
فأقبل أبو بكر وعمر في قبيلتين من الناس ، وقد ارتفعت أصواتهما ،
فجلس أبو بكر قريبا من رسول الله صلى الله عليه وسلم ; وجلس عمر قريبا من أبي بكر ،
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لم ارتفعت أصواتكما ؟
" فقال رجل : يا رسول الله ،
قال أبو بكر : الحسنات من الله والسيئات من أنفسنا .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " فما قلت يا عمر ؟ "
قال : قلت : الحسنات والسيئات من الله تعالى .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن أول من تكلم فيه جبريل وميكائيل ، فقال ميكائيل مقالتك يا أبا بكر ، وقال جبريل مقالتك يا عمر ف
قال : نختلف فيختلف أهل السماء وإن يختلف أهل السماء يختلف أهل الأرض .
فتحاكما إلى إسرافيل ، فقضى بينهم أن الحسنات والسيئات من الله " . ثم أقبل على أبي بكر وعمر فقال " احفظا قضائي بينكما ،
لو أراد الله ألا يعصى لم يخلق إبليس " .

قال شيخ الإسلام تقي الدين أبو العباس ابن تيمية : هذا حديث موضوع مختلق باتفاق أهل المعرفة .

[ ص: 364 ]

تؤكد رأيك بحديث موضوع مختلق باتفاق اهل المعرفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حسناً، لا ضير... فيبدو انك لم تعلم ما يعني ذلك... على كلٍّ.. نتابع:

اقتباس:اختلاف الرأى لا يفسد للود قضية

هذا رأيى وهذا رأيك

إن شأت اقتنع وإن لم تشأ فهذا عائد إليك

كل الود 109

هل تريد ان تقنعني ان الله غير عادل، ام انه غير موجود ودليلك هو غياب العدل؟؟؟

وارجو الّا تكمل النقاش، فنحن ندور في حلقة مفرغة... انما فقط تجيبني على هذا السؤال..

الله موجود ولكنه غير عادل... ام انه غير موجود ودليلك هو عدم وجود عدل في الارض؟؟؟

06-18-2011, 02:15 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: يا لحيرة الملحدين والدينيين .. - بواسطة Dr.xXxXx - 06-18-2011, 02:15 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  العدد الثاني و العشرين من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 1 496 09-19-2014, 04:20 PM
آخر رد: وليد غالب
  العدد الحادي و العشرون من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 0 389 08-13-2014, 10:50 AM
آخر رد: Steven Tyler
  العدد العشرون من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 0 439 07-13-2014, 10:48 AM
آخر رد: Steven Tyler
  العدد التاسع عشر من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 0 535 06-13-2014, 03:00 AM
آخر رد: Steven Tyler
  العدد الثامن عشر من مجلة الملحدين العرب Steven Tyler 0 596 05-13-2014, 03:48 AM
آخر رد: Steven Tyler

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS