RE: متباركين بمولد وليد الكعبة
احمد ابراهيم :
ارجو ان تغلق موضوع ابى بكر فهو لا يهمنى من قريب او بعيد , و الا ستضطرنى للخوض فى ابى بكر و عمر و ترى شيئا و حقائق لن تعجبك , و انا كشيعى اراعى مشاعر الاخرين و لا اريد التطرق الى رموزك الدينية , بس كل ما اتيت به من روايات لا تساوى شيئا عندى , ليس لمجرد الهوى بل لانها تظهر الرسول و كانه كان يوزع الفضائل على ابى بكر و عمر و الصحابة كلعب اطفال .
كل الروايات التى ذكرتها فضائل بالرغم من انها تتناقض مع بعضها الا انها ايضا لا ترتبط باعمال صالحة او افعال مميزة فعلها ابو بكر و عمر .
للتوضيح :
اذا رجعنا للروايات فى فضائل الامام على عليه السلام نجدها كلها مرتبطة باعمال و افعال صدرت من الامام على عليه السلام مميزة و لم يفعلها اى صحابى او مسلم اخر , و لفعله هذا بشره الرسول الاعظم بفضيلة او فضائل .
بينما ابو بكر و عمر فى هذه الروايات لم يفعلا شيئا الا انهما دخلا مع الرسول الى المسجد فالقى لهما فضيلة , اختبئ ابو بكر فى الغار فاعتبرتوها فضيلة بينما تتغاضون ان الامام على عليه السلام نام فى فراشه فداء له , و الرسول الاعظم لم يطلب من ابى بكر مصاحبته فى الهجرة بل اخفى عنه ذلك و ابو بكر لحق به و قد ارتعب و خاف فى الغار مما استدعى الرسول الاعظم ان يسكن روعه , و قد فقد ايمانه مما جعل السكينة تنزل على الرسول الاعظم و لا تنزل على ابى بكر , ففى الايات الاخرى التى ذكرت السكينة فان الايات تذكر نزولها على الرسول و من معه الا هذه الاية ذكرت انها نزلت فقط على الرسول .
على كل حال
دعنا من ذلك , فانت حر و لا يهمنى من تعتقد بانهم المؤمنين , الفاران فى خيبر ابو بكر و عمر ام فاتح خيبر الذى يحب الله و رسوله و يحبه الله و رسوله , كرار ليس بفرار
هذا شانك و لا يهمنى
اما بالنسبة لتارك الزكاة فان الرسول الاعظم لم يقتل مسلما لانه لم يدفع الزكاة , و اعلن ان من يشهد بان لا اله الا الله فقد عصم دمه و ماله و عرضه , بينما ابو بكر يرى غير ذلك , فمن يتبع ابو بكر ؟؟؟؟؟؟
الفكر الحر :
......................
هل يوجد رواية او حديث ان علي والحسين وفاطمة وابوبكر وعمر وعثمان ومحمد كانوا يزحفون الى قبور الانبياء ؟؟؟
فهل شيوخكم أعلم واتقى وازهد من هؤلاء ؟؟؟
................
الجواب:
علماؤنا اعظم من ابى بكر و عمر و عثمان
فهؤلاء ضلوا عن منهج الرسول الاعظم
اما الامام على و فاطمة و الحسين و الحسن فهؤلاء اعظم المخلوقات بعد الرسول الاعظم و هم اهل بيته و عترته .
الفكر الحر
القاعدة الشرعية فى الاسلام
الاصل فى الاشياء الاباحة
ليس شرطا فى الشريعة ان تنص على الحلال المباح بل على الحرام.
يعنى كل شئ مباح و حلال ما لم يثبت نص فى التحريم .
فعندما تنوى فى الاسلام ان تفعل شيئا فلا تبحث عن نص فى الاباحة بل نص فى التحريم
ان لم يكن هناك نص فى التحريم فهو مباح
لانه لم يرد كل شئ فعله الرسول , كما انه ستواجهنا امور لم تكن فى زمن الرسول الاعظم , فلو ان الاباحة بحاجة لنص لما تمكنا من ركوب الطائرات و لا السيارات و لا استعمال الكمبيوتر و لا الانترنت ... الخ
فهذه امور لم يفعلها الرسول و لا الائمة و لكنهم وضعوا قاعدة عامة و هى انه
كل شئ مباح الا ان يرد فيه نص بالتحريم .
و لذلك فعندما نريد معرفة حكم الشرع بالزحف
فالسؤال الصحيح هو
هل ورد فى ذلك نص يحرم الزحف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجواب :لا
طيب
ما هى مدلولية هذا الزحف ؟؟؟؟؟
الجواب: فئة من الناس او من الشيعة و ليس الجميع يعتبرونه نوع من اظهار المحبة و الاحترام و الاجلال و التعظيم لاشخاص مقدسة صالحة و مؤمنة امر الله باجلالهم و تعظيمهم .
هل الله امر باجلال و تعظيم شخصيات مؤمنة معينة ؟؟؟؟؟
الجواب:نعم , و تفضل ارجع للايات القرانية التى اوردتها سابقا .
من محصلة ما سبق
هذا الفعل مباح شرعا و يثاب فاعله لانه امتثل لامر الله سبحانه و تعالى .
ملاحظة :
الزحف ليس اسلوب تعبدى عند الشيعة , بل فئة من الشيعة فى مجتمعهم يعتبرون هذا الفعل تعظيم و اجلال للشخص , يعنى كما ينحنى اليابانيون مثلا , و ربما الغربى يرفع او ينزع قبعته, فئة اخرى تشعل الشموع , و غيرها من الرموز الاجتماعية التعبيرية التى تشير للاحترام او التعظيم و الاجلال
و كل فئة شيعية تعبر عن اجلالها و احترامها و تعظيمها باسلوبها الاجتماعى و القومى و البيئى الخاص بها بشرط ان لا يكون مخالف للشريعة الاسلامية و كما وضحت فان فعل الزحف لا يخالف الشريعة الاسلامية اذ لم يثبت فيه نص تحريم .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-20-2011, 06:45 AM بواسطة على نور الله.)
|