(07-04-2011, 04:56 PM)البحث عن الحقيقة كتب: ما حدث أن السيده فاطمه رفضت وأن والدها وهو الرسول قد وافقها على ذلك , وبما أن هذا هو ما حدث فيصبح هذا هو ديننا , انت تنسى أن 99,9% من ديننا هو مافعله الرسول صلى الله عليه وسلم وما مارسه تحت اسم السنه الشريفه .
فاطمه رفضت ووافقها الرسول وأصبح من حق الزوجه أن تقبل أو ترفض .

( بيفصل الدين على مزاجه يعني )
[/quote]
نعم بيفصل الدين ولكن ليس على مزاجه وانما بحسب مايوحى اليه .
ايس من المعقول أن نتناقش اليوم فى بديهيات الايمان الاسلامى , مافعله وماقاله الرسول الى جانب القرأن هو الدين الاسلامى , وسواء كان بيفصل الدين على مزاجه أو بحسب الوحى فما فصله لنا أصبح هو الدين , وبما أن أبنته رفضت وهو وافقها على رفضها يصبح من حق كل زوجه أن تقبل او ترفض .
(07-04-2011, 04:56 PM)البحث عن الحقيقة كتب: لو كان الامر مثلما تقول لكان كل من تزوج رغما عن زوجته و كل من تزوج دون علم زوجته .. زواجه باطل ، لكنه يا عزيزي لم يحرم و لم يجرم و لم ينكر و لم يعلق على ذلك ..
بل على العكس حث على التعدد
حالات قليله جدا هى التى يتزوج فيها الرجل بدون علم زوجته , كما أن كل الرجال يتزوجون رغما عن زوجاتهم , لكن كل هذا لا يبطل الزواج الثانى , فالمرغمه تستطيع طلب الطلاق , ومن تزوج زوجها دون علمها يمكنها طلب الانفصال بمجرد علمها .
(07-03-2011, 07:20 PM)البحث عن الحقيقة كتب: كلام غير صحيح بالمره .....
قلت قبل ذلك أن الرجل المتزوج من أربعه نساء منهن ثلاثه قبلوا بهذا الوضع , الزوجه الثانيه قبلت أن تكون زوجه ثانيه , والثالثه قبلت الزواح من رجل متزوج من أثنتين , والرابعه أنيل وأزفت منهم حيث قبلت رجلا متزوج من ثلاثه , ولو أن التشريع يسمح بأكثر من ذلك لقبلت الخامسه والسادسه والسابعه والعاشره .
ولو قدر للزوجه الأولى أن تكون زوجه ثانيه فستقبل بهذا الوضع , فلو أنها تأخرت فى الزواج حتى منتصف عقدها الرابع فستقبل بأى زوج , ولو هناك أرمله أو مطلقه فستقبل بالزواج من رجل متزوج من أخرى .
لكل قاعده شواذ , ولو أنك من شواذ القاعده فهذا لا يعنى أن رأيك هو السائد .
هههههههههههه ها انت تقول قبلت .. و لم توافق
[/quote]
عندى أنا أن القبول يعنى الموافقه , فعندما أقول قبلت بهذا الوضع فهذا يعنى أنها وافقت على هذا الوضع , الا اذا كان القبول عندك يعنى شيئا أخر مثل الرفض مثلا .
(07-03-2011, 07:20 PM)البحث عن الحقيقة كتب: قبلت بالامر الواقع .. لان زوجها لم يخبرها او لانه خيرها بين الطلاق و هي أبت خشية على الاسرة من التشتت و الهلاك فقبلت بزواجه عليها مكره و رغما عن انفها
و لو أن الامر بيدها لرفضت بالطبع لكن هي ليس لها الحق في ان ترفض فهذا شرع الله
بامكانها ان تطلب الطلاق و هو ان شاء طلقها و ان لم يشأ تظل على ذمته حبيسة الانفاس
(يا أستاذ عاشق بلاش نضحك على نفسنا
و ارجوك متخليش حبك للرسول (ص) و دفاعك عنه يخليك تبرر افعاله ..)
يا ريت أنت تفتحى مخك معايا شويه علشان نقدر نوصل لفهم مشترك ...
أنا أتحدث عن الزوجه الثانيه والثالثه والرابعه , كلهن قبلوا ووافقوا على الزواج من رجل متزوج , الثانيه وافقت على الزواج من رجل متزوج من أخرى , والثالثه وافقت على الزواج من رجل متزوج من اثنتين , والرابعه كذلك , وقلت لو أن التشريع سمح بأكثر من أربعه لوافقت الخامسه والسادسه والعاشره .
الزوجه الأولى ربما تطلب الطلاق لرفضها أن يتزوج زوجها عليها , ثم تذهب فتتزوج من رجل متزوج , لذلك قلت أن الزوجه الأولى لو قدر لها أن تكون زوجه ثانيه فستقبل بنسبه 90% .
(07-03-2011, 07:20 PM)البحث عن الحقيقة كتب: لم يكن بين زوجات الرسول والسيده صفيه ضغائن مسبقه .
انا لم أقل بين زوجات الرسول و بين صفيه ضغائن
انا قلت بين اهل صفية و بين الرسول نفسه ضغائن
[/quote]
أفهمى يا أنسه .....
أهل صفيه لن يعيشوا مع الرسول فى بيت واحد , انما من سيعيش معها هم زوجاته , وزوجاته ليس بينهن وبينها ضغائن مسبقه , أما فى حاله ابنه أبى جهل وابنه الرسول فبينهما ضغائن مسبقه , فهن أبنتى ألد الأعداء , ولا يصح أن يجتمعا فى بيت واحد .
(07-03-2011, 07:20 PM)البحث عن الحقيقة كتب: كان باستطاعته الانفصال عنها وأن يتزوج ما شاء له أن يتزوج من النساء ولو كانت بنت أبو جهل .
لا يا عزيزي من يستطيع أن يغضب رسول الله؟ ..فمن الممكن أن يدعو الرسول عليه فيسخطه الله قردا
[/quote]
اذا فهو شأنه هو وليس شأنك أنت , هو رأى أنه أقترن بسيده نساء العالمين وهى تساوى عنده كل نساء العالم ورأى أن هذا هو العدل , أم أنه قد أفضى لك بسره وقال أنه قد ظلم بهذا الزواج ؟
(07-03-2011, 07:20 PM)البحث عن الحقيقة كتب: أبو جهل حاول قتل الرسول أكثر من مره وقد كان أشد أعداء الرسول والاسلام , وقد خشى صلى الله عليه وسلم على ابنته فاطمه من أفعال لا تليق بمكانتها كسيده نساء العالمين كمثل تدبير المكائد لابنه أبو جهل والتى قد تصل الى حد القتل وهم معا فى بيت واحد .
[/align]
و لما هذا التفكير السلبي ؟
أليس من الممكن بعد زواج علي من ابنة ابو جهل
أن يسلم ابو جهل و يشهد برسالة محمد و وحدانية الله
( ده نسب يا استاذ عاشق .. مش لعبة

)
[/quote]
عكرمه بن أبوجهل أسلم دون نسب أو غيره , وفى حاله أبوجهل لم يكن ليسلم أبدا , فشأنه شأن أبولهب الذى كان صهرا للرسول وكان ولديه متزوجين من أبنتى الرسول وقد أجبر أولاده على طلاقهما , لذلك فكما ترين لا يحترم الكفار النسب ويعتبرونه لعبه .
(07-03-2011, 07:20 PM)البحث عن الحقيقة كتب: ثم كيف لفاطمة بنت رسول الله أن تقتل ..ألهذه الدرجة نفسها ضعيفة ؟[/size] [/align]
ليست ضعيفه , ولكنها بشر وتتعرض لما يتعرض له البشر من ضغوطات وقد تضعف نفسها , وقد خشى عليها والدها من ذلك .