{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
يلعن أخت التخلف و التخلف نفسه و أمه و أبوه و عمامه و خواله و باقي العيلة!
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #82
RE: الرد على: يلعن أخت التخلف و التخلف نفسه و أمه و أبوه و عمامه و خواله و باقي العيلة!
(07-07-2011, 08:44 PM)Narina كتب:  التعدد في كل صوره مو إنساني يا زميلي المحترم و شو ما كان السبب يكون.. التعدد ما إله مبرر حقيقي و إله سبب واحد بس متل الخيانة (أصلاً هوي شكل من أشكالها) و هوي الأنانية فقط لا غير

1- حتى الان لم تستطيعى بلورة مفهوم إنسانى أو لا إنسانى كى تستطيعين نسبة فعل الزواج الثانى إليه

2- إنتفاء المبرر لا يعنى ضرر الفعل ... لأنه و بقياس بسيط يصبح هذا الفعل مقبولا فى حال ارتبط بمبرر مقبول

3- الخيانه هى نقض العهد او الطعن فى موطن الأمان .... لو سمحتى تطبقى هذا المفهوم على الزواج الثانى كى نفهم كيف اصبح خيانه

4- الانانيه من اى طرف تحديدا فى التعدد الزوج او الزوجه الاولى او الثانيه ؟

(07-07-2011, 08:44 PM)Narina كتب:  و ما عم بحكي هالإشي لا كمعاندة و لا جgامة عم بحكيه من أشياء شفتها بعيني .. والدي مرض و نحنا بسن زغيرة و مرض كتير صعب لكن والدتي ضلت جنبه و كانت ممرضة بالمعنى الحرفي لكلمة ممرضة و ما فكرت أبداً بأنانية مع إنه حياتنا بهديك المرحلة ما كانت سهلة أبداً و هوي كمان لو كان الوضع صار بالعكس أنا متأكدة إنه كان رح يساوي نفس الإشي.. هادا هوي الزواج الحقيقي و غير هيك بكون مشاريع اجتماعية فارطة.. يعني الزواج إزا ما بده الواحد يكون حاط براسه إنه لازم يتحمل مع شريكه كل إشي كل إشي برات إرادتهم همي التنين متل المرض أو أيا ظروف صعبة بتنفرض عليهم فرض فبلا منه أحسن .. و في من قرايبي برضه ناس تأخر موضوع الإنجاب عندهم بالسنين و في ناس ما انكتبلهم - إن جاز التعبير- يكون عندهم خلفة بس ما فكروا أبداً يتركوا بعض و لما تشوفهم بتقول هادي اللي معه طفلته المدللة مو مرته اللي بحيطان الستين ..و هدولي مو إنهم ناس مثاليين بس همي ناس بحكموا ضميرهم و ما بمشوا ورا تبريرات مصلحجية..

طيب يعنى لو توفر مبرر مقبول او ظروف مختلفه يصبح التعدد مقبولا ؟

طبقا للعباره الاخيره فى الاقتباس لو وجد راجل حكم ضميره و تزوج مره اخرى يصبح الموضوع مقبولا

(07-07-2011, 08:44 PM)Narina كتب:  يعني سدقني الموضوع ما بده مثالية بده بس شوية إنسانية بس هادا بيرجع للبيئة اللي بنحكي عنها طبعاً.. يعني في ناس من قد ما تعودوا على شغلات معينة نتيجة العادات و التقاليد أو التعاليم الدينية بطلوا يحكموا ضميرهم بالمواضيع و صارت الأشياء اللي مو إنسانية كتير مبررة و مقبولة و للأسف غالباً إزا مو دايماً بنشوفها بصف الذكر (أكيد مو الرجل) مو بصف الأنثى

طيب يا نارينا كل ما سبق متغيرات لا تصلح لتحديد صلاحية التعدد من عدمها

(07-07-2011, 08:44 PM)Narina كتب:  كمثال أنا رح أقلك شغلة بس بتمنى ما تنظرلها من منطلق عنصري.. لأنه جد عم بحكيها بموضوعية و بتجرد تام من أي انتماءات ..بمجتمعي أنا الناس اللي فعلاً ماشية على عاداتنا عندهم المرأة مقدسة كتير حتى بالميثولوجيا عنا الإله الأساسي كانت أنثى (ستناي).. فتنشئتنا بتزرع هالإشي فينا و التعدد و هادي القصص ما عنا إياها و هيي أشياء مو مرغوبة عنا و ما بتشوفها إلا نادراً عند الناس اللي تزمتوا بالدين كتير و صارت حياتهم نكهتها دين أكتر منه أيا إشي تاني و غالباً بكونوا منعزلين و ما إلهم دخل بمجتمعنا .. يعني هالأشياء دخيلة علينا و مو مقبولة بمجتمعنا

طيب و احنا فى مجتمعنا نقبل هذا الشئ فهو إذن صح ..... لان مجتمعنا يقبله

(07-07-2011, 08:44 PM)Narina كتب:  أنا صرلي إشي بيشبه هالإشي لما اتدينت .. صرت أحس حالي شوية شوية عم (بكلح) و صرت أتقبل شغلات متل التعدد لأنه الدين هيك بيحكي مثلاً ..بس لما راجعت ضميري و فقت لحقت حالي ..و فعلاً بستغرب مرات كيف زميلات إلي تجوزوا بطريقة عن جد أنا بحسها متل بيعة الفجل بس همي بشوفوها إشي عادي مع إنه في منهم وضعهم الإجتماعي و المادي كتير منيح

ونا لما برجع لضميرى اجد الدين صحيح و التعدد مقبول

(07-07-2011, 08:44 PM)Narina كتب:  فيعني لو ضلينا نتناقش أنا و إياك من هون لبكرة الصبح يا زميلي إنت رح تضل تشوف هالإشي عادي و أنا متفهمة هالنقطة (بس بنفس الوقت ما بعزرك برضه لأنك جرون أب) و أنا رح أضلني أشوفه إشي غلط و مو إنساني بالمرة .. إنت بجوز مو حاسس بهالإشي بس هوي هيك فعلاً

حيث ان الوضع هكذا فمن من الاسلم يا زميلتنا الا تفتحى موضوعا عنوانه عباره عن سب و عن بينما تقرين و تعترفين ان النقاش لن يوصلنا الى شئ و هذا إقرار منك على فشل الحوار و هو ما يعنى انك لن تستطيعى اثبات اننى على خطأ و لا أنك على صواب فلا يصح السب و اللعن اصلا لافتقارك الى اسانيد اثبات الصواب

و كلامك كله اصلا يستند الى قيم شعوريه مثل ضمير و احساس و انسانى و هى لا تسمن و لا تغنى من جوع فى اثبات الصواب و الخطأ

(07-07-2011, 08:44 PM)Narina كتب:  أما بالنسبة لتعبير إنساني فهوي لا مطاط و لا كوشوك يا زميلي .. الإنساني معروف شو هوي عند الكل بس في ناس بتغرش عنه مرات - و هي واعية أو مو واعية لهالإشي- لترgع شغلات بالمبدأ اللي هيي متبنيته خصوصاً إزا هالمبدأ حوليه هالة كبيرة و زيطة و زمبليطة اسمها "مقدس"

برضه يعنى ايه انسانى ؟

(07-07-2011, 08:44 PM)Narina كتب:  يعني يا زميلي باختصار الزبدة هيي واحد حب وحدة (حب عن جد مو حب مولدن او أبشن بين أبشينات تانيين عالليستة أو محاولة لإنه يعيش تجربة أو لمجرد إنه وحيد) و تأكد من معدنها و متأكد إنه بده إياها شو ما صدفهم بحياتهم يروح يتقدملها و يتجوزوا و يساووا عيلة .. آز سمبل آز ذس
أما اللي مو واثق من إنه هالوحدة هيي اللي بده إياها من قلبه فخليه ببيت أهله أحسن .. و نفس الإشي بالنسبة للوحدة ..المجتمع مو ناقصه مشاكل و عقد
و التعدد بصوره المشرعنة أو اللي مو مشرعنة ما بدخل قلب نضيف مربى عالحب يا زميلي المحترم
فى ناس تتزوج دون حب مطلقا و ينتج عن زواجهم بيوت و عائلات ناجحه اى ان الحب ليس الدافع الوحيد للزواج

حكاية قلب نضيف و قلب مش نضيف و متربى على الحب و متربى على الكافيار ده مش كلام بل مشاعر و هى تختلف من واحد لاخر و لا ينبغى بناء قواعد نسبة اليها
07-09-2011, 03:14 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: الرد على: يلعن أخت التخلف و التخلف نفسه و أمه و أبوه و عمامه و خواله و باقي العيلة! - بواسطة الزعيم رقم صفر - 07-09-2011, 03:14 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  التخلف الوهابي السعودي observer 58 5,650 06-15-2014, 07:16 PM
آخر رد: على نور الله
  شاب تونسي يحرق نفسه أحتجاجا على البطالة حنيفا على الفطرة 6 3,775 03-19-2013, 05:56 PM
آخر رد: عبدالله بن محمد بن ابراهيم
  كم منا يبحث عن الحب في نفسه؟ فارس اللواء 0 398 02-07-2013, 09:01 PM
آخر رد: فارس اللواء
  عقلية التخلف والنفاق الاسلامية JOHN DECA 0 799 07-24-2012, 06:19 PM
آخر رد: JOHN DECA
Wink صعيدى يقتل نفسه أحتفالا بعرس الحكيم الرائى 0 608 06-29-2012, 12:52 PM
آخر رد: الحكيم الرائى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS