اقتباس:وأنا أقل لك لو تصفحت القرآن بحيادية ستجد تعاليم سمحة أفضل من كتابك هذا بكثير
لأ طبعا لان الآيات القتالية تالية للآيات التسامحية ولان الكره والتجنب للآخرين حسب عقائدهم عقيدة ثابتة في الاسلام (الولاء والبراء).
بص حبيبي لازم تفهم شوية نقط في الكلام اللي انت جايبه
اولا فيه نصوص ليها ظروف معينة وفيه نصوص نبوات وفيه نصوص انت فاهمها غلط وفيه نصوص انت قاصصها من قلبها عامل زي فويل للمصلين بالظبط .
نشوف واحدة واحدة
اقتباس:- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة ")
اولا هذا ليس نصا عقائديا اي أمر للمؤمنين في كل زمان ومكان بل هو حالة خاصة في التحريم يعني معاقبة شعوب معينة على يد بني اسرائيل على شرورهم ، ولاحظ مدن الشعوب الذي يعطيك الرب الهك اي الموضوع ليس عاما بل لشعوب معينة وصلت لدرجة عالية من الخطية . ممكن تدخل هنا لو عاوز تشوف الموضوع اكتر
http://www.arabchurch.com/forums/showthr...p?t=183314
طبعا ممكن ترفض المنطق ده انت حر . لكن انا قابله انا الله بيستخدم الشعوب لمعاقبة بعضيها وهو نفسه عاقب اسرائيل بشعوب غيرها لما اخطأوا .
اقتباس:حزقيال 9: 6 واضربوا لا تشفق أعينكم ولا تعفوا اَلشيخ والشاب والعذراء والطفل والنّساء. اقتلوا لِلْهَلاَكِ.)
النص ده مقتص للأسف ومحرف كمان من المدلس صاحب الشبهة لو تتعب نفسك وتقراه هتلاقيه رؤية ونبوة في نفس الوقت .
١ وَصَرَخَ فِي سَمْعِي بِصَوْتٍ عَال قَائِلاً: «قَرِّبْ وُكَلاَءَ الْمَدِينَةِ، كُلَّ وَاحِدٍ وَعُدَّتَهُ الْمُهْلِكَةَ بِيَدِهِ».
٢ وَإِذَا بِسِتَّةِ رِجَال مُقْبِلِينَ مِنْ طَرِيقِ الْبَابِ الأَعْلَى الَّذِي هُوَ مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ، وَكُلُّ وَاحِدٍ عُدَّتُهُ السَّاحِقَةُ بِيَدِهِ، وَفِي وَسْطِهِمْ رَجُلٌ لاَبِسٌ الْكَتَّانَ، وَعَلَى جَانِبِهِ دَوَاةُ كَاتِبٍ. فَدَخَلُوا وَوَقَفُوا جَانِبَ مَذْبَحِ النُّحَاسِ.
٣ وَمَجْدُ إِلهِ إِسْرَائِيلَ صَعِدَ عَنِ الْكَرُوبِ الَّذِي كَانَ عَلَيْهِ إِلَى عَتَبَةِ الْبَيْتِ. فَدَعَا الرَّجُلَ اللاَّبِسَ الْكَتَّانِ الَّذِي دَوَاةُ الْكَاتِبِ عَلَى جَانِبِهِ،
٤ وَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «اعْبُرْ فِي وَسْطِ الْمَدِينَةِ، فِي وَسْطِ أُورُشَلِيمَ، وَسِمْ سِمَةً عَلَى جِبَاهِ الرِّجَالِ الَّذِينَ يَئِنُّونَ وَيَتَنَهَّدُونَ عَلَى كُلِّ الرَّجَاسَاتِ الْمَصْنُوعَةِ فِي وَسْطِهَا».
٥ وَقَالَ لأُولئِكَ فِي سَمْعِي: «اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا.
٦ اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ، اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ.
٧ وَقَالَ لَهُمْ: «نَجِّسُوا الْبَيْتَ، وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا». فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ.
٨ وَكَانَ بَيْنَمَا هُمْ يَقْتُلُونَ، وَأُبْقِيتُ أَنَا، أَنِّي خَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي وَصَرَخْتُ وَقُلْتُ: «آهِ، يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هَلْ أَنْتَ مُهْلِكٌ بَقِيَّةَ إِسْرَائِيلَ كُلَّهَا بِصَبِّ رِجْزِكَ عَلَى أُورُشَلِيمَ؟».
٩ فَقَالَ لِي: «إِنَّ إِثْمَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا عَظِيمٌ جِدًّا جِدًّا، وَقَدِ امْتَلأَتِ الأَرْضُ دِمَاءً، وَامْتَلأَتِ الْمَدِينَةُ جَنَفًا. لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ: الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ، وَالرَّبُّ لاَ يَرَى.
١٠ وَأَنَا أَيْضًا عَيْنِي لاَ تَشْفُقُ وَلاَ أَعْفُو. أَجْلِبُ طَرِيقَهُمْ عَلَى رُؤُوسِهِمْ».
١١ وَإِذَا بِالرَّجُلِ اللاَّبِسِ الْكَتَّانِ الَّذِي الدَّوَاةُ عَلَى جَانِبِهِ رَدَّ جَوَابًا قَائِلاً: «قَدْ فَعَلْتُ كَمَا أَمَرْتَنِي».
اقتباس:( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتغتصب نساؤهم")
النص فيه تحريف من الناقل وكمان عدم امانة في عدم وجود تشكيل والنص ده ده نبوة ورؤية ملهوش دعوة بأي حاجة من اللي انت قاصده لو سمحت اقرأ الاصحاح كله واتعب نفسك شوية
http://www.arabchurch.com/ArabicBible/Isaiah/13
يكفي للرد على هذا النص أن ترى التشكيل لانه مبني للمجهول لتأكيد انه مجرد رؤية .
١٦ وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ، وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ.
اقتباس:(هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")
يا اخي يخرب بيت التعليم الزفت اللي خلانا نتخلى عن التشكيل مع انه زي الحروف في الانجليش وبدون تشكيل تقلب اللغة العربية الفصحى رأسا على عقب. النص اهو
تُجَازَى السَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلهِهَا. بِالسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ، وَالْحَوَامِلُ تُشَقُّ.
مبني للمجهول يا باشا يعني نبوة لو عاوز تقرى الاصحاح اهو
http://www.arabchurch.com/ArabicBible/Hosea/13
الموضوع مش عاوز كلام ده نبوة عن مجازاة السامرة على خطاياها والكلام مبني للمجهول .
اقتباس:( العدد 31: 17-18 "فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات")
ده لموضوع خاص ملهوش دعوة بعقيدة ، ممكن تعتبره توحش لكن فكرة العقاب المعين لحالات معينة في عصر همجي زي العصر ده بالطريقة دي فكرة منطقية انت حر في قبولك ليها لو حبيت تشوف رد اهو
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=9631&page=2
اقتباس:( يشوع 6: 22-24 " وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف ... واحرقوا المدينة بالنار مع كل ما بها.انما الفضة والذهب وآنية النحاس والحديد جعلوها في خزانة بيت الرب")
8- ( يشوع 11: 10-12 " وضربوا كل نفس بها بحد السيف.حرّموهم.ولم تبق نسمة.واحرق حاصور بالنار. فاخذ يشوع كل مدن اولئك الملوك وجميع ملوكها وضربهم بحد السيف.حرمهم كما أمر موسى عبد الرب..)
9- ( صموئيل الأول 15: 3 - 11 " فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا. .... وامسك اجاج ملك عماليق حيّا وحرّم جميع الشعب بحد السيف")
كلها عن التحريم : عقاب شعوب معينة على افعالها ، والموضوع طويل وواسع بس آدي شوية ردود عليه
http://holy-bible-1.com/articles/display/10719
http://holy-bible-1.com/articles/display/10815
انا شاف ان موضوع التحريم ده صعب شوية لكن لو درست الردود عليه باستفاضة ممكن تقبله وانت حر .
والاهم من كل ده ان دي نصوص ليست عقائدية ، بل كلها عن احداث تاريخية .
أما العهد الجديد فالموضوع فيه ابسط من اي حاجة ونصوصك مقتصة
اقتباس:(متى 5: 17«لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا.).
الشاهد خطأ .
والنص أهو شوفه
٣٢ فَكُلُّ مَنْ يَعْتَرِفُ بِي قُدَّامَ النَّاسِ أَعْتَرِفُ أَنَا أَيْضًا بِهِ قُدَّامَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ،
٣٣ وَلكِنْ مَنْ يُنْكِرُني قُدَّامَ النَّاسِ أُنْكِرُهُ أَنَا أَيْضًا قُدَّامَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.
٣٤ «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا
٣٥ فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا.
٣٦ وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ.
٣٧ مَنْ أَحَبَّ أَبًا أَوْ أُمًّا أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي، وَمَنْ أَحَبَّ ابْنًا أَوِ ابْنَةً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي،
٣٨ وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُني فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي.
الموضوع بسيط . المسيحية فرقت في اوائلها معتنقيها عن اهلهم كالسيف . وسياق النص يتحدث عن ان من ينكر المسيح يُنكَر . وان المسيح اولا فوق الاهل . اعتقد السياق متوافق جدا مع الفكرة ولو عاوز تفصيل اهو
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=773977&
postcount=1
اقتباس:د- لم يقل المسيح عليه السلام في أي وقت إن عهدي هو العهد الجديد ولا تطبقوا التعليمات والوصايا, بل أصر على الأمر بإتباع الوصايا السابقة.
دي أسمها السوبر شيت . حبيبي كاتب الكلام ده مجنون ميعرفش نكلة في الكتاب المقدس . وكلام بالسخافة دي مش محتاج رد اقرا شوية عن المسيح وازاي هو قال ان كلامه مهم .
اقتباس:ج- جاءت بعض العبارات على لسان المسيح مشابهة لما جاء بالعهد القديم مثل:
1-( لوقا 22: 37 "فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا".),
فما الذي يفعله من يشتري سيفا" ؟
النص روحي ملهوش دعوة بالعنف ولا اي حاجة .
وبص ده تفسير للنص
لكنه الآن كان على وشك مغادرتهم، وكانت تنتظرهم مرحلة جديدة في نطاق خدمته، سيتعرضون خلالها للفقر والجوع والخطر؛ ممّا يضطرهم إلى الاهتمام بسدّ احتياجاتهم. لذا يتوجّب عليهم الآن أن يأخذوا معهم كيسًا يحوي نقودًا، ومزودًا أو وعاء لنقل الطعام. وإذا لم يكن عندهم سيف، ينبغي لهم أن يبيعوا ثوبهم ويشتروا واحدًا. ماذا عن المخلِّص عندما دعا التلاميذ إلى شراء سيف؟ يبدو من الواضح أنه لم يكن يريد لهم أن يستخدموا السيف كسلاح للهجوم على الناس. ذلك لأن تصرُّفًا كهذا ينقض تعاليم المسيح الواضحة في نصوص كالتالية: «مملكتي ليست من هذا العالم. لو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدّامي يجاهدون» (يو18: 36)، «كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون» (مت26: 52)، «أحبوا أعداءكم...» (مت5: 44)، «من لطمك على خدك الأيمن فحوّل له الآخر أيضًا» (مت5: 39؛ راجع أيضًا 2كورنثوس10: 4). فماذا قصد يسوع إذًا بالسيف؟ 1 - يرى بعضهم أنه كان يشير إلى سيف الروح الذي هو كلمة الله (أف6: 17). هذا التفسير ممكن، لكن نجد نفوسنا مضطرين في هذه الحال إلى إعطاء معانٍ روحية للكيس وللمزود وللثوب. 2 - يعتبر وليامس Williams إن السيف يشير إلى ما تؤمّنه الحكومات من حماية وأمن لمواطنيها، مستشهدًا في ذلك بقوة السلطان في رومية 13: 4. 3 - يقول لانج Lange إن السيف هو للدفاع عن النفس من الناس الأعداء وليس للهجوم. لكن متى 5: 39 يحظر علينا اعتماد السيف ولو للأعراض الدفاعية. 4 - يظن بعضهم أن السيف كان للدفاع عن النفس من أخطار الوحوش فقط. وهذا ممكن. 5 - يربط بعضهم الدعوة إلى شراء سيف بالعبارة الواردة في العدد التالي «أُحصي مع أثمة»، حيث يُعَدُّ الربّ يسوع مع جماعةٍ من حاملي السيوف.
اقتباس:لم يكن المسيح عليه السلام ملكا" أو قائدا" ولا توجد تشريعات من أقواله إلا فما ندر.
لا طبعا . السيد المسيح أعلن انه الله . وقال ان كلامه روح وحياة . مش محتاجين حاجة بعد كده .
اقتباس:-( لوقا 19: 27 "اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي"). ولا يكون الذبح في الآخرة لأن الاعتقاد المسيحي أن بعث الآخرة بالروح فقط وليس بالجسد والروح.
نص مقتص . ملهوش دعوة بالسياق اللي هو مثل .
١١ وَإِذْ كَانُوا يَسْمَعُونَ هذَا عَادَ فَقَالَ مَثَلاً، لأَنَّهُ كَانَ قَرِيبًا مِنْ أُورُشَلِيمَ، وَكَانُوا يَظُنُّونَ أَنَّ مَلَكُوتَ اللهِ عَتِيدٌ أَنْ يَظْهَرَ فِي الْحَالِ.
١٢ فَقَالَ:«إِنْسَانٌ شَرِيفُ الْجِنْسِ ذَهَبَ إِلَى كُورَةٍ بَعِيدَةٍ لِيَأْخُذَ لِنَفْسِهِ مُلْكًا وَيَرْجعَ.
١٣ فَدَعَا عَشَرَةَ عَبِيدٍ لَهُ وَأَعْطَاهُمْ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ، وَقَالَ لَهُمْ: تَاجِرُوا حَتَّى آتِيَ.
١٤ وَأَمَّا أَهْلُ مَدِينَتِهِ فَكَانُوا يُبْغِضُونَهُ، فَأَرْسَلُوا وَرَاءَهُ سَفَارَةً قَائِلِينَ: لاَ نُرِيدُ أَنَّ هذَا يَمْلِكُ عَلَيْنَا.
١٥ وَلَمَّا رَجَعَ بَعْدَمَا أَخَذَ الْمُلْكَ، أَمَرَ أَنْ يُدْعَى إِلَيْهِ أُولئِكَ الْعَبِيدُ الَّذِينَ أَعْطَاهُمُ الْفِضَّةَ، لِيَعْرِفَ بِمَا تَاجَرَ كُلُّ وَاحِدٍ.
١٦ فَجَاءَ الأَوَّلُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ، مَنَاكَ رَبحَ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ.
١٧ فَقَالَ لَهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ! لأَنَّكَ كُنْتَ أَمِينًا فِي الْقَلِيلِ، فَلْيَكُنْ لَكَ سُلْطَانٌ عَلَى عَشْرِ مُدْنٍ.
١٨ ثُمَّ جَاءَ الثَّانِي قَائِلاً: يَا سَيِّدُ، مَنَاكَ عَمِلَ خَمْسَةَ أَمْنَاءٍ.
١٩ فَقَالَ لِهذَا أَيْضًا: وَكُنْ أَنْتَ عَلَى خَمْسِ مُدْنٍ.
٢٠ ثُمَّ جَاءَ آخَرُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ، هُوَذَا مَنَاكَ الَّذِي كَانَ عِنْدِي مَوْضُوعًا فِي مِنْدِيل،
٢١ لأَنِّي كُنْتُ أَخَافُ مِنْكَ، إِذْ أَنْتَ إِنْسَانٌ صَارِمٌ، تَأْخُذُ مَا لَمْ تَضَعْ وَتَحْصُدُ مَا لَمْ تَزْرَعْ.
٢٢ فَقَالَ لَهُ: مِنْ فَمِكَ أَدِينُكَ أَيُّهَا الْعَبْدُ الشِّرِّيرُ. عَرَفْتَ أَنِّي إِنْسَانٌ صَارِمٌ، آخُذُ مَا لَمْ أَضَعْ، وَأَحْصُدُ مَا لَمْ أَزْرَعْ،
٢٣ فَلِمَاذَا لَمْ تَضَعْ فِضَّتِي عَلَى مَائِدَةِ الصَّيَارِفَةِ، فَكُنْتُ مَتَى جِئْتُ أَسْتَوْفِيهَا مَعَ رِبًا؟
٢٤ ثُمَّ قَالَ لِلْحَاضِرِينَ: خُذُوا مِنْهُ الْمَنَا وَأَعْطُوهُ لِلَّذِي عِنْدَهُ الْعَشَرَةُ الأَمْنَاءُ.
٢٥ فَقَالُوا لَهُ: يَا سَيِّدُ، عِنْدَهُ عَشَرَةُ أَمْنَاءٍ!
٢٦ لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ لَهُ يُعْطَى، وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَالَّذِي عِنْدَهُ يُؤْخَذُ مِنْهُ.
٢٧ أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».
٢٨ وَلَمَّا قَالَ هذَا تَقَدَّمَ صَاعِدًا إِلَى أُورُشَلِيمَ.
لو عاوز تفصيل اتفضل
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=763945&postcount=1
اقتباس:سؤال للنصارى : هل المسيح هو الله ؟؟
قلتم أن المسيح هو الله وهو أمر بالمحبة والسلام ,
ولكن أريد أن أطرح سؤال يحيرنى :-
=====================
هل هو إله جديد أم كان هو نفسه الله في زمن آدم ونوح وإبراهيم عليهم جميعا" السلام .
إن قلتم إله جديد حديث ,
فلا داعى للحوار
وإن قلتم إله قديم أزلي وهو خالق الكون أو به تم خلق الكون ,
أريد أن أسأل :
========
أليس هو القائل اقتلوا الأطفال والشيوخ والنساء ولا تبقوا منهم نسمة,
أم أن الكتاب تم تحريفه وفيه أقوال نسبت إلى الله زورا" ؟
وإن هذا كان في العهد القديم , أين قال لكم الله , لا تتبعوا العهد القديم ؟
أين قال لكم المسيح هذا , وليس من جاءوا بعد المسيح ولم يقدموا أي دليل على الوحي الإلهي !!؟,
وهل يعني هذا أنكم تعترفون أن الله لم يكن محبة ثم أصبح محبة بعد ذلك بناء على أقوال يوحنا ؟
ايقى خلي النصارى يردوا عليك في الاسئلة البالية دي .