احمد الموضوع قلب مهاترة منك . إذن فلنقلبه مهاترة لنرى كيف ستكون النتيجة .
اقتباس:فأيضا الاسلام له ظروف
وإن كانت تلك الحجة فعليك أن تقرأ تفاسيرنا المطولة لتعلم سر نزول الآيات
هههههههههههه . آه ظروف ،يبدو انك لم تفهم المقصود . مسيو احمد الكتاب المقدس وحي يكتبه الكاتب ، ليس كلام الله الموجه منه مباشرة ودي تفرق. لانه بيترتب عليها ان الكتاب المقدس يغلب عليه الطابع التأرخي بينما القرآن يغلب عليه الطابع الأمري ولا تنس أن القرآن هو الخاتمة . ولا تنس أم العهد الجديد كمل العهد القديم الذي كان على درجة عالية من الاحترام والمحبة لمن وُجِّه إليهم في زمنهم .
بص العهد القديم فيه ايه يا مسيو احمد
سفر التثنية 10
18 الصَّانِعُ حَقَّ الْيَتِيمِ وَالأَرْمَلَةِ، وَالْمُحِبُّ الْغَرِيبَ لِيُعْطِيَهُ طَعَامًا وَلِبَاسًا.
19 فَأَحِبُّوا الْغَرِيبَ لأَنَّكُمْ كُنْتُمْ غُرَبَاءَ فِي أَرْضِ مِصْرَ.
سفر الخروج 23:
4 إِذَا صَادَفْتَ ثَوْرَ عَدُوِّكَ أَوْ حِمَارَهُ شَارِدًا، تَرُدُّهُ إِلَيْهِ.
5 إِذَا رَأَيْتَ حِمَارَ مُبْغِضِكَ وَاقِعًا تَحْتَ حِمْلِهِ وَعَدَلْتَ عَنْ حَلِّهِ، فَلاَ بُدَّ أَنْ تَحُلَّ مَعَهُ.
سفر التثنية 23: 7
لاَ تَكْرَهْ أَدُومِيًّا لأَنَّهُ أَخُوكَ. لاَ تَكْرَهْ مِصْرِيًّا لأَنَّكَ كُنْتَ نَزِيلاً فِي أَرْضِهِ.
سفر الأمثال 24: 17
لاَ تَفْرَحْ بِسُقُوطِ عَدُوِّكَ، وَلاَ يَبْتَهِجْ قَلْبُكَ إِذَا عَثَرَ،
سفر الأمثال 25: 21
إِنْ جَاعَ عَدُوُّكَ فَأَطْعِمْهُ خُبْزًا، وَإِنْ عَطِشَ فَاسْقِهِ مَاءً،
سفر الخروج 22: 21
«وَلاَ تَضْطَهِدِ الْغَرِيبَ وَلاَ تُضَايِقْهُ، لأَنَّكُمْ كُنْتُمْ غُرَبَاءَ فِي أَرْضِ مِصْرَ
سفر الخروج 23: 9
وَلاَ تُضَايِقِ الْغَرِيبَ فَإِنَّكُمْ عَارِفُونَ نَفْسَ الْغَرِيبِ، لأَنَّكُمْ كُنْتُمْ غُرَبَاءَ فِي أَرْضِ مِصْرَ.
سفر التثنية 24: 19
«إِذَا حَصَدْتَ حَصِيدَكَ فِي حَقْلِكَ وَنَسِيتَ حُزْمَةً فِي الْحَقْلِ، فَلاَ تَرْجعْ لِتَأْخُذَهَا، لِلْغَرِيبِ وَالْيَتِيمِ وَالأَرْمَلَةِ تَكُونُ، لِكَيْ يُبَارِكَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ فِي كُلِّ عَمَلِ يَدَيْكَ.
هذا العهد القديم . ولكن هل لك ان توضح لي ما ظروف هذه الآية ؟
﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾المائدة51
أنا لا تهمني آيات العنف والقتال لكن هذه كارثة . وفقا لهذه الآية انت كافر لو كان لك صديق مسيحي او يهودي وهذه هي قمة العنصرية والفصل .
اقتباس:وأيضا الاسلام يفعل هذا
فهو يعاقب الكفار الذين يشربون الخمر ويزنون
إما بالحرب أو بالجزية
هذا ليس بمنطق . النصوص هذه قبل الميلاد بأكثر من الأف عام تتوجه لمعاقبة شعوب كانت تقدم أولادها ذبائح بشرية لآلهتها وكانت معظم عباداتها جنسية في منتهى الفحش ، وهذه النصوص ليست لكل عصر ولا تصلح لواقعنا الحالي . اما قرآنك فهو يردينا ان نطبق هذه الاحكام في هذا العصر بعد رقي أحكام المسيحية وتشريعاتها التي تعطي الحرية المتماشية مع العصر .
اقتباس:أين تحريف وما معنى التحريف فى اللغة وهل أنا من قمت به ؟؟؟
قمة القسوة يعنى
وأنت جيت تكحلها عميتها
على الأقل الاسلام لم يأمر بقتال الشيوخ والنساء والأطفال
كيف يكون العقاب شديد لهذا الأمر
عجبا لأمر المسيحين
حبيبي يا ريت تبطل السربعة وتقفيل الدماغ ، ركز شوية .
تحريف يعني الأخ اللي ناقلكم الآية للمنتديات الاسلامية محرف(مغير ) في نص الآية علشان تتوافق مع الأونطة اللي عاوز يوكلهالكم . وده قمة الرقي في النقد .
انت فهمت النص بيتكلم عن ايه يا ريت تقرا شوية وتفهم مش تبقى عامل زي اللي عاوز يطلع بكلمتين ويجري ، ولو انت مش عاوز تتعب نفسك نتعب بدالك ونوضحلك .
نجيبلك الاصحاح اللي قبله يمكن يوضح الموضوع أكتر .
١ وَكَانَ فِي السَّنَةِ السَّادِسَةِ، فِي الشَّهْرِ السَّادِسِ، فِي الْخَامِسِ مِنَ الشَّهْرِ، وَأَنَا جَالِسٌ فِي بَيْتِي، وَمَشَايِخُ يَهُوذَا جَالِسُونَ أَمَامِي، أَنَّ يَدَ السَّيِّدِ الرَّبِّ وَقَعَتْ عَلَيَّ هُنَاكَ.
٢ فَنَظَرْتُ وَإِذَا شِبْهٌ كَمَنْظَرِ نَارٍ، مِنْ مَنْظَرِ حَقْوَيْهِ إِلَى تَحْتُ نَارٌ، وَمِنْ حَقْوَيْهِ إِلَى فَوْقُ كَمَنْظَرِ لَمَعَانٍ كَشِبْهِ النُّحَاسِ اللاَّمِعِ.
٣ وَمَدَّ شِبْهَ يَدٍ وَأَخَذَنِي بِنَاصِيَةِ رَأْسِي، وَرَفَعَنِي رُوحٌ بَيْنَ الأَرْضِ وَالسَّمَاءِ، وَأَتَى بِي فِي رُؤَى اللهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ، إِلَى مَدْخَلِ الْبَابِ الدَّاخِلِيِّ الْمُتَّجِهِ نَحْوَ الشِّمَالِ، حَيْثُ مَجْلِسُ تِمْثَالِ الْغَيْرَةِ، الْمُهَيِّجِ الْغَيْرَةِ.
٤ وَإِذَا مَجْدُ إِلهِ إِسْرَائِيلَ هُنَاكَ مِثْلُ الرُّؤْيَا الَّتِي رَأَيْتُهَا فِي الْبُقْعَةِ.
٥ ثُمَّ قَالَ لِي: «يَا ابْنَ آدَمَ، ارْفَعْ عَيْنَيْكَ نَحْوَ طَرِيقِ الشِّمَالِ». فَرَفَعْتُ عَيْنَيَّ نَحْوَ طَرِيقِ الشِّمَالِ، وَإِذَا مِنْ شِمَالِيِّ بَابِ الْمَذْبَحِ تِمْثَالُ الْغَيْرَةِ هذَا فِي الْمَدْخَلِ.
٦ وَقَالَ لِي: «يَا ابْنَ آدَمَ، هَلْ رَأَيْتَ مَا هُمْ عَامِلُونَ؟
الرَّجَاسَاتِ الْعَظِيمَةَ الَّتِي بَيْتُ إِسْرَائِيلَ عَامِلُهَا هُنَا لإِبْعَادِي عَنْ مَقْدِسِي. وَبَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ».
٧ ثُمَّ جَاءَ بِي إِلَى بَابِ الدَّارِ، فَنَظَرْتُ وَإِذَا ثَقْبٌ فِي الْحَائِطِ.
٨ ثُمَّ قَالَ لِي: «يَا ابْنَ آدَمَ، انْقُبْ فِي الْحَائِطِ». فَنَقَبْتُ فِي الْحَائِطِ، فَإِذَا بَابٌ.
٩ وَقَالَ لِي:
«ادْخُلْ وَانْظُرِ الرَّجَاسَاتِ الشِّرِّيرَةَ الَّتِي هُمْ عَامِلُوهَا هُنَا».
١٠ فَدَخَلْتُ وَنَظَرْتُ وَإِذَا كُلُّ شَكْلِ دَبَّابَاتٍ وَحَيَوَانٍ نَجِسٍ، وَكُلُّ أَصْنَامٍ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ، مَرْسُومَةٌ عَلَى الْحَائِطِ عَلَى دَائِرِهِ.
١١ وَوَاقِفٌ قُدَّامَهَا سَبْعُونَ رَجُلاً مِنْ شُيُوخِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ، وَيَازَنْيَا بْنُ شَافَانَ قَائِمٌ فِي وَسْطِهِمْ، وَكُلُّ وَاحِدٍ مِجْمَرَتُهُ فِي يَدِهِ، وَعِطْرُ عَنَانِ الْبَخُورِ صَاعِدٌ.
١٢ ثُمَّ قَالَ لِي:
«أَرَأَيْتَ يَا ابْنَ آدَمَ مَا تَفْعَلُهُ شُيُوخُ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ فِي الظَّلاَمِ، كُلُّ وَاحِدٍ فِي مَخَادِعِ تَصَاوِيرِهِ؟ لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ: الرَّبُّ لاَ يَرَانَا! الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ!».
١٣ وَقَالَ لِي:
«بَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ هُمْ عَامِلُوهَا».
١٤ فَجَاءَ بِي إِلَى مَدْخَلِ بَابِ بَيْتِ الرَّبِّ الَّذِي مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ، وَإِذَا هُنَاكَ نِسْوَةٌ جَالِسَاتٌ يَبْكِينَ عَلَى تَمُّوزَ.
١٥ فَقَالَ لِي: «أَرَأَيْتَ هذَا يَا ابْنَ آدَمَ؟ بَعْدُ تَعُودُ تَنْظُرُ رَجَاسَاتٍ أَعْظَمَ مِنْ هذِهِ».
١٦ فَجَاءَ بِي إِلَى دَارِ بَيْتِ الرَّبِّ الدَّاخِلِيَّةِ، وَإِذَا عِنْدَ بَابِ هَيْكَلِ الرَّبِّ، بَيْنَ الرِّوَاقِ وَالْمَذْبَحِ، نَحْوُ خَمْسَةٍ وَعِشْرِينَ رَجُلاً ظُهُورُهُمْ نَحْوَ هَيْكَلِ الرَّبِّ وَوُجُوهُهُمْ نَحْوَ الشَّرْقِ، وَهُمْ سَاجِدُونَ لِلشَّمْسِ نَحْوَ الشَّرْقِ.
١٧ وَقَالَ لِي: «أَرَأَيْتَ يَا ابْنَ آدَمَ؟ أَقَلِيلٌ لِبَيْتِ يَهُوذَا عَمَلُ الرَّجَاسَاتِ الَّتِي عَمِلُوهَا هُنَا؟ لأَنَّهُمْ قَدْ مَلأُوا الأَرْضَ ظُلْمًا وَيَعُودُونَ لإِغَاظَتِي، وَهَا هُمْ يُقَرِّبُونَ الْغُصْنَ إِلَى أَنْفِهِمْ.
١٨ فَأَنَا أَيْضًا أُعَامِلُ بِالْغَضَبِ، لاَ تُشْفُقُ عَيْنِي وَلاَ أَعْفُو. وَإِنْ صَرَخُوا فِي أُذُنَيَّ بِصَوْتٍ عَال لاَ أَسْمَعُهُمْ».
١ وَصَرَخَ فِي سَمْعِي بِصَوْتٍ عَال قَائِلاً: «قَرِّبْ وُكَلاَءَ الْمَدِينَةِ، كُلَّ وَاحِدٍ وَعُدَّتَهُ الْمُهْلِكَةَ بِيَدِهِ».
٢
وَإِذَا بِسِتَّةِ رِجَال مُقْبِلِينَ مِنْ طَرِيقِ الْبَابِ الأَعْلَى الَّذِي هُوَ مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ، وَكُلُّ وَاحِدٍ عُدَّتُهُ السَّاحِقَةُ بِيَدِهِ، وَفِي وَسْطِهِمْ رَجُلٌ لاَبِسٌ الْكَتَّانَ، وَعَلَى جَانِبِهِ دَوَاةُ كَاتِبٍ. فَدَخَلُوا وَوَقَفُوا جَانِبَ مَذْبَحِ النُّحَاسِ.
٣ وَمَجْدُ إِلهِ إِسْرَائِيلَ صَعِدَ عَنِ الْكَرُوبِ الَّذِي كَانَ عَلَيْهِ إِلَى عَتَبَةِ الْبَيْتِ. فَدَعَا الرَّجُلَ اللاَّبِسَ الْكَتَّانِ الَّذِي دَوَاةُ الْكَاتِبِ عَلَى جَانِبِهِ،
٤ وَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «اعْبُرْ فِي وَسْطِ الْمَدِينَةِ، فِي وَسْطِ أُورُشَلِيمَ، وَسِمْ سِمَةً عَلَى جِبَاهِ الرِّجَالِ الَّذِينَ يَئِنُّونَ وَيَتَنَهَّدُونَ عَلَى كُلِّ الرَّجَاسَاتِ الْمَصْنُوعَةِ فِي وَسْطِهَا».
٥
وَقَالَ لأُولئِكَ فِي سَمْعِي: «اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا.
٦ اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ، اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ.
٧ وَقَالَ لَهُمْ: «نَجِّسُوا الْبَيْتَ، وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا». فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ.
٨ وَكَانَ بَيْنَمَا هُمْ يَقْتُلُونَ، وَأُبْقِيتُ أَنَا، أَنِّي خَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي وَصَرَخْتُ وَقُلْتُ: «آهِ، يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هَلْ أَنْتَ مُهْلِكٌ بَقِيَّةَ إِسْرَائِيلَ كُلَّهَا بِصَبِّ رِجْزِكَ عَلَى أُورُشَلِيمَ؟».
٩ فَقَالَ لِي: «
إِنَّ إِثْمَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا عَظِيمٌ جِدًّا جِدًّا، وَقَدِ امْتَلأَتِ الأَرْضُ دِمَاءً، وَامْتَلأَتِ الْمَدِينَةُ جَنَفًا. لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ: الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ، وَالرَّبُّ لاَ يَرَى.
١٠ وَأَنَا أَيْضًا عَيْنِي لاَ تَشْفُقُ وَلاَ أَعْفُو. أَجْلِبُ طَرِيقَهُمْ عَلَى رُؤُوسِهِمْ».
١١ وَإِذَا بِالرَّجُلِ اللاَّبِسِ الْكَتَّانِ الَّذِي الدَّوَاةُ عَلَى جَانِبِهِ رَدَّ جَوَابًا قَائِلاً: «قَدْ فَعَلْتُ كَمَا أَمَرْتَنِي».
الموضوع حزقيال شاف رؤية الرب فيها قاله شايف كمية الشرور اللي بيعملها بني اسرائيل اهو هاعاقبهم والنص بيتكلم ان الله بيوجه كلامه لرجال انهم يدمروا اورشليم (عاصمة اليهود ، يدمروا الهيكل ويقتلوا شعب الله)ودول رجال رمزيين للجيوش اللي هتنقض على بني اسرائيل وهتدمرها بمنتهى الوحشية . انت هتقولي فين الرحمة ومش عارف ايه وايه القسوة دي هاقولك هي الجيوش الهمجية زمان كانت بتعمل كده وابو كده هتقول طب ايه لزمة ان الله يوجه امر للرجال الستة في الرؤية . الاجابة البسيطة دي رؤية نبوية عن اللي هيحدث مش مهم شكلها ازاي المهم عاوزة توصلنا ايه . واللي عاوزه توصلهولنا ان زي ما ربنا استخدم بني اسرائيل زمان في معاقبة شعوب على خطاياها المتفاقمة اهو بيستخدم شعوب لمعاقبة اسرائيل على خطاياها، وربنا هو اللي سامح بان العقاب ينزل على بني اسرائيل .أعتقد الموضوع وضح وخلصنا منه .عاوز تكمله اسلوب مهاترة أحبك انا بموت في الاسلوب ده مع اني كنت سبته من حوالي سنة بس عشان خاطر عيونك نرجعله .
اقتباس:. وَأُعَاقِبُ الْمَسْكُونَةَ عَلَى شَرِّهَا وَالْمُنَافِقِينَ عَلَى إِثْمِهِمْ وَأُبَطِّلُ تَعَظُّمَ الْمُسْتَكْبِرِينَ وَأَضَعُ تَجَبُّرَ الْعُتَاةِ.
12. وَأَجْعَلُ الرَّجُلَ أَعَزَّ مِنَ الذَّهَبِ الإِبْرِيزِ وَالإِنْسَانَ أَعَزَّ مِنْ ذَهَبِ أُوفِيرَ.
13. لِذَلِكَ أُزَلْزِلُ السَّمَاوَاتِ وَتَتَزَعْزَعُ الأَرْضُ مِنْ مَكَانِهَا فِي سَخَطِ رَبِّ الْجُنُودِ وَفِي يَوْمِ حُمُوِّ غَضَبِهِ.
14. وَيَكُونُونَ كَظَبْيٍ طَرِيدٍ وَكَغَنَمٍ بِلاَ مَنْ يَجْمَعُهَا. يَلْتَفِتُونَ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى شَعْبِهِ وَيَهْرُبُونَ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى أَرْضِهِ.
15. كُلُّ مَنْ وُجِدَ يُطْعَنُ وَكُلُّ مَنِ انْحَاشَ يَسْقُطُ بِالسَّيْفِ.
16. وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ.
17. هَئَنَذَا أُهَيِّجُ عَلَيْهِمِ الْمَادِيِّينَ الَّذِينَ لاَ يَعْتَدُّونَ بِالْفِضَّةِ وَلاَ يُسَرُّونَ بِالذَّهَبِ
18. فَتُحَطِّمُ الْقِسِيُّ الْفِتْيَانَ ولاَ يَرْحَمُونَ ثَمَرَةَ الْبَطْنِ. لاَ تُشْفِقُ عُيُونُهُمْ عَلَى الأَوْلاَدِ.
19. وَتَصِيرُ بَابِلُ بَهَاءُ الْمَمَالِكِ وَزِينَةُ فَخْرِ الْكِلْدَانِيِّينَ كَتَقْلِيبِ اللَّهِ سَدُومَ وَعَمُورَةَ.
وهل الأفعال :- ( أعاقب - أبطل - أضع - أجعل - أزلزل ) مبنية للمجهول أم أنه استخاف بالعقول
فصيغة الحديث على قول فاعل
ثم حذف الفاعل وبنى الفعل للمجهول للعلم به
وما بعده نتيجة والدال على هذا وجود ( لذلك )
ثم أتبعت بصورة وحشية
كيف تكون الرحمة بقتل طفل صغير لا ذنب له ولا حول له ولا قوة مهما كانت وحشية أبواه ؟؟؟
ده الاسلام رحمة فعلا والله
محبة إيه وزفت إيه
على الأقل لم يذكر أن محمد قتل طفلا
بل كان الكفار يقتلون أطفالهم البنات عند ولادتهن لاعتقادهم بأنهن غير مفيدات
فأنزل الله فى سورة التكوير :- ( وإذا الموءودة سئلت . بأى ذنب قتلت )
فقهقه مينا قهقهة حتى بدت نواجذه .
بص مسيو احمد النص ده بيتكلم عن
رؤية
رؤية . لو النصمش شايفه نعيده تاني :
١ وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بَابِلَ رَآهُ إِشَعْيَاءُ بْنُ آمُوصَ:
٢ أَقِيمُوا رَايَةً عَلَى جَبَل أَقْرَعَ. ارْفَعُوا صَوْتًا إِلَيْهِمْ. أَشِيرُوا بِالْيَدِ لِيَدْخُلُوا أَبْوَابَ الْعُتَاةِ.
٣ أَنَا أَوْصَيْتُ مُقَدَّسِيَّ، وَدَعَوْتُ أَبْطَالِي لأَجْلِ غَضَبِي، مُفْتَخِرِي عَظَمَتِي.
٤ صَوْتُ جُمْهُورٍ عَلَى الْجِبَالِ شِبْهَ قَوْمٍ كَثِيرِينَ. صَوْتُ ضَجِيجِ مَمَالِكِ أُمَمٍ مُجْتَمِعَةٍ. رَبُّ الْجُنُودِ يَعْرُضُ جَيْشَ الْحَرْبِ.
٥ يَأْتُونَ مِنْ أَرْضٍ بَعِيدَةٍ، مِنْ أَقْصَى السَّمَاوَاتِ، الرَّبُّ وَأَدَوَاتُ سَخَطِهِ لِيُخْرِبَ كُلَّ الأَرْضِ.
٦ وَلْوِلُوا لأَنَّ يَوْمَ الرَّبِّ قَرِيبٌ، قَادِمٌ كَخَرَابٍ مِنَ الْقَادِرِ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ.
٧ لِذلِكَ تَرْتَخِي كُلُّ الأَيَادِي، وَيَذُوبُ كُلُّ قَلْبِ إِنْسَانٍ.
٨ فَيَرْتَاعُونَ. تَأْخُذُهُمْ أَوْجَاعٌ وَمَخَاضٌ. يَتَلَوَّوْنَ كَوَالِدَةٍ. يَبْهَتُونَ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ. وُجُوهُهُمْ وُجُوهُ لَهِيبٍ.
٩ هُوَذَا يَوْمُ الرَّبِّ قَادِمٌ، قَاسِيًا بِسَخَطٍ وَحُمُوِّ غَضَبٍ، لِيَجْعَلَ الأَرْضَ خَرَابًا وَيُبِيدَ مِنْهَا خُطَاتَهَا.
١٠ فَإِنَّ نُجُومَ السَّمَاوَاتِ وَجَبَابِرَتَهَا لاَ تُبْرِزُ نُورَهَا. تُظْلِمُ الشَّمْسُ عِنْدَ طُلُوعِهَا، وَالْقَمَرُ لاَ يَلْمَعُ بِضَوْئِهِ.
١١ وَأُعَاقِبُ الْمَسْكُونَةَ عَلَى شَرِّهَا، وَالْمُنَافِقِينَ عَلَى إِثْمِهِمْ، وَأُبَطِّلُ تَعَظُّمَ الْمُسْتَكْبِرِينَ، وَأَضَعُ تَجَبُّرَ الْعُتَاةِ.
١٢ وَأَجْعَلُ الرَّجُلَ أَعَزَّ مِنَ الذَّهَبِ الإِبْرِيزِ، وَالإِنْسَانَ أَعَزَّ مِنْ ذَهَبِ أُوفِيرَ.
١٣ لِذلِكَ أُزَلْزِلُ السَّمَاوَاتِ وَتَتَزَعْزَعُ الأَرْضُ مِنْ مَكَانِهَا فِي سَخَطِ رَبِّ الْجُنُودِ وَفِي يَوْمِ حُمُوِّ غَضَبِهِ.
١٤ وَيَكُونُونَ كَظَبْيٍ طَرِيدٍ، وَكَغَنَمٍ بِلاَ مَنْ يَجْمَعُهَا. يَلْتَفِتُونَ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى شَعْبِهِ، وَيَهْرُبُونَ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى أَرْضِهِ.
١٥ كُلُّ مَنْ وُجِدَ يُطْعَنُ، وَكُلُّ مَنِ انْحَاشَ يَسْقُطُ بِالسَّيْفِ.
١٦ وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ، وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ.
١٧ هأَنَذَا أُهَيِّجُ عَلَيْهِمِ الْمَادِيِّينَ الَّذِينَ لاَ يَعْتَدُّونَ بِالْفِضَّةِ، وَلاَ يُسَرُّونَ بِالذَّهَبِ،
١٨ فَتُحَطِّمُ الْقِسِيُّ الْفِتْيَانَ، ولاَ يَرْحَمُونَ ثَمَرَةَ الْبَطْنِ. لاَ تُشْفِقُ عُيُونُهُمْ عَلَى الأَوْلاَدِ.
١٩ وَتَصِيرُ بَابِلُ، بَهَاءُ الْمَمَالِكِ وَزِينَةُ فَخْرِ الْكِلْدَانِيِّينَ، كَتَقْلِيبِ اللهِ سَدُومَ وَعَمُورَةَ.
٢٠ لاَ تُعْمَرُ إِلَى الأَبَدِ، وَلاَ تُسْكَنُ إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ، وَلاَ يُخَيِّمُ هُنَاكَ أَعْرَابِيٌّ، وَلاَ يُرْبِضُ هُنَاكَ رُعَاةٌ،
٢١ بَلْ تَرْبُضُ هُنَاكَ وُحُوشُ الْقَفْرِ، وَيَمْلأُ الْبُومُ بُيُوتَهُمْ، وَتَسْكُنُ هُنَاكَ بَنَاتُ النَّعَامِ، وَتَرْقُصُ هُنَاكَ مَعْزُ الْوَحْشِ،
٢٢ وَتَصِيحُ بَنَاتُ آوَى فِي قُصُورِهِمْ، وَالذِّئَابُ فِي هَيَاكِلِ التَّنَعُّمِ، وَوَقْتُهَا قَرِيبُ الْمَجِيءِ وَأَيَّامُهَا لاَ تَطُولُ.
يا مسيو أحمد : النص بيتكلم عما سيحدث لبابل على يد الماديين.وببساطة الماديين هم حلفاء الفرس يعني النص بتكلم عن دمار بابل على يد الفرس والماديين وقتل شعبها
وكل اللي الي بيتكلم فيه الله (مبني للمعلوم) هو تهديد بلاغي بالعقاب للشعوب التي لم تتب . عندك اعتراض على عقاب الله للشعوب . وأما المبني للمجهول فالآية التي بعدهها توضح جيدا وإلا ففسر لي منذ متى والله يذبح ، ويقتل ويحطم وما دخل الله بقتل الاطفال ؟! . النص يتكلم عما سيفعله الجماعة الفرس والماديين في بابل_بسماح من الله _ . يعني لا هو وحشية ولا وهو عقيدة ولا هو اي نيلة الحكاية كلها من توهمكم . واما كلامك عن الاسلام انت حر شوف اللي عاوزه واتوهم اللي عاوزه .
اقتباس:إيه اللى حصل يعنى لما اتبنى للمجهول
أتعلم يا فصيح اللغة العربية
أنه حتى لو بنى الفعل للمجهول
سيقع على السامرة الجزاء
ولكن بناء الفعل للمجهول لم يحدد الفاعل
ولكن الجزاء واقع لا محالة ( بالسيف وبتحطيم الأطفال وبشق الحوامل )
قال دين محبة قال
مسمعناش عن حامل تم شق بطنها فى الإسلام
وبيقولوا الاسلام دين إرهاب
آه ... وعجبى
سيبك من الفصاحة دلوقتي وخلينا في الفهم لان الفصاحة ممكن الواحد يتعلمها لكن الفهم الواحد هيتعمله ازاي ان شاء الله ؟!!!!
انت فاهم السياق اللي حطيتهولك ولا هو جر كلام ومهاترة على الفاضي . على العموم المعنى الواضح انه نبوة عن عقاب الله للسامرة لانها عبدت الاوثان بأنه سيترك الشعوب الاخرى تهجم عليها وبالتالي كل البلاوي دي هتحصل . يا رييت تكون وصلت .ويا ريت تحط في دماغك ان النص لا هو أمر ولا هو عقيدة ولا هو اي نيلة. هو نبوة عن اللي هيحصل للسامرة على ايد الجيوش الهمجية اللي كانت في العصور قبل الميلاد ، ويا ريت تحط في دماغك ان لو انأ أرخت لحاجة وحشية انا مش وحشي وده لا يعيبني في شيء.
اقتباس:أنتم تعيبون الإسلام فى وحشيته
وها هو مثال من عندكم
فى مثل مصرى قديم يقول :- ( اللى بيته من زجاج ميحدفش الناس بالطوب )
والحدق يفهم
حبيبي الاسلام دين لكل عصر وكل زمان بوحشيته هذه جاء بعد المسيحية التي في قمة التسامح . الموضوع عندك انك لا تفرق بين اليهودية والمسيحية ولا تفهم ما هو السرد التاريخي ولا ما هو نظام النبوات وكيف تتحق ومن يحققها .
اقتباس:وهل تظن أن هذا تحريم ؟؟؟
8- ( يشوع 11: 10-12 " وضربوا كل نفس بها بحد السيف.حرّموهم.ولم تبق نسمة.واحرق حاصور بالنار. فاخذ يشوع كل مدن اولئك الملوك وجميع ملوكها وضربهم بحد السيف.حرمهم كما أمر موسى عبد الرب..)
هذا ما فعله محمد تماما
ليقيم دين الله دخل فى حروب مع الكفار وهى ما تسمى بالفتوحات الإسلامية
مثلما أخذ يشوع كل مدن الملوك وضربهم بالسيف
فعلى أى أساس تعيبون رسول الإسلام على ما فعل ؟
نعيب عليه انه فعل هذا كسنة على كل من بعده ان يفعلها ليومنا هذا . هو فعل ده لينشر الاسلام ويجبر الناس على الايمان بالله يشوع فعل ده بامر من الله ليعاقب شعوب معينة على فجرها وعباداتها الوثنية وليس لينشر دينا او يكون سنة .
اقتباس:أنت تعتقد أن ( التفريق بالسيف ) هى نفسها ( التفريق كالسيف )
أخى لا تتحدث عن اللغة العربية ثانية
فاعتقادك أو عدمه
لا يؤثر فى صلاحية الكلام
نكران الإله يستوجب السيف
وليس المراد بالسيف عندكم هنا هو مجرد النكران
بل يوحى بالقتال والتفريق بين من يؤمن وبين من يكفر
وإلا فلما ذكر السيف ولم يذكر النبذ أو التنكير أو التنفير
وكما أن المسيح فوق الأهل فى المسيحية
فالله فوق أى شئ فى الإسلام
وهذا أيضا ما فعله محمد
فقد فرق بين من آمن وبين من كفر فى البيت الواحد
والأمثلة نحو هذا عديدة
فلماذا تعيبون والعيب فيكم ؟؟؟
نكران الاله يستوجب السيف .كلاكيت تاني مرة فققه مينا قهقهة حتى بدت نواجذه .
منين يا مسيو احمد جبت المفهوم ده انت مش عاوز تقرا النص او تفهمه وبتفسر على مزاجك كمان.
انا مش عارف اقولك ايه النص واضح قوي قوي ؟، ولو مقريتيش تفسيره فبالمتخصر السيف هذا أن المسيحية فرقت الناس عن اهاليهم المسيحيون هم الذين وقع عليهم السيف وليس هم الذين استخدموه ولذلك يقول المسيح ان اعداء الانسان سيكونون اهل بيته وان عليهم ان يفضلوا المسيح واتباعه على ارضاء اهل بيتهم وعليهم الا ينكروه لان الانكار (وليس الاخفاء)سيجعلهم لا يستحقون المسيح وسيجعلهم يستبعدون من الملكوت .
اقتباس:مجرد مسلمات وإيمان أعمى
مسلمات ايه انا الموضوع من كتر تفاهته وغباوته محبيتش اعلق عليه لكن نعلق .
احنا ايمانا من الكتاب المقدس الموحى به من الله ، المسيح جاء على الارض لا ليكتب كتابا بل للفداء ، المسيح ترك لنا تعاليمه بعد ان اعلن انه الله ، وتكلم ان اتباع وصاياه وكلامه مهمان جدا ماذا تريد منا ان نفعل . على المدعي ان يأتي بالدليل . هل يمكن ان اقولك لك ان كلام القرآن ليس على المسلم تنفيذه بدون دليل واقولك دي مجرد مسلمات انك تنفذ القرآن وده كلام كدب .
................................................
اقتباس:أريد دليلا قاطعا أن المسيح قال أنا الله وليس مسلمات أو معتقدات أو استنتاجات
آه حبيبي الادلة كتيرة جدا تعرف يعني ايه يهوه ؟ لما تعرف يبقى تبص شوية في سفر يوحنا وهتلاقي المسيح قايل كذا مرة انه يهوه _مش الله لان الله اصلا تعني الاله وهي كلمة عامة ولكن يهوه كلمة خاصة عن اله اسرائيل_ولكن المهم هل لاهوت المسيح يقف على اعلانه في كذا كلمة لو الامر بالبساطة دي كان ممكن اي حد يقول ان النصوص دي مضافة لكن الاناجيل تدور حول لاهوت المسيحي العملي من غفران خطايا . اقامة موتى بنفسه وبدون طلبة من الله . تفتيح عيون العمي ودي ليها معاني لاهوتية هامة جدا من العهد القديم .الموضوع كبييييييييييير جدا مش بالتفاهة اللي بيتكلم عنها المدلسون في المواقع الاسلامية .
اقتباس:قرأته كاملا وسواء اقتص أم لا فالمعنى واحد
أن أعدائه الذين لم يريدوا أن يملك عليهم
أمر بإحضارهم وذبحهم
ما المعنى الخفى الذين تروه ونحن لا نراه
الله محبة أم الله ذبح ؟؟؟
الكلام ده مثل مثل . مثل يعني بيضربلهم مثل بيوم الدينونة ، انت شفت بذمتك ودينك يا اخي مين اللي هيذبح ابقى ركز في الكلام وشوف مين قايل ايه .
اقتباس:أيه دليلك على كلامك ده
دليلي الفهم .بص النص مقالهمش اقتلوا مقالهمش ادبحوا مقالهمش اي حاجة يعني من الاول كل الاوهام اللي انت وبتوعوت المنتديات الاسلامية عايشين فيها ترموها على جنب .
ثانيا الكتاب المقدس كتاب روحي ، مش مادي ،طب ايه الدليل : الدليل ان هو نفسه بيدعونا للتفسير الروحي زي في رسالة كورنثوس الاولى الاصحاح التاني
١٢ وَنَحْنُ لَمْ نَأْخُذْ رُوحَ الْعَالَمِ، بَلِ الرُّوحَ الَّذِي مِنَ اللهِ، لِنَعْرِفَ الأَشْيَاءَ الْمَوْهُوبَةَ لَنَا مِنَ اللهِ،
١٣ الَّتِي نَتَكَلَّمُ بِهَا أَيْضًا، لاَ بِأَقْوَال تُعَلِّمُهَا حِكْمَةٌ إِنْسَانِيَّةٌ، بَلْ بِمَا يُعَلِّمُهُ الرُّوحُ الْقُدُسُ، قَارِنِينَ الرُّوحِيَّاتِ بِالرُّوحِيَّاتِ.
، وان القرائن توضح ان النصوص هذه روحية ولا دخل لها بالتفسير المادي .
اقتباس:ولماذا لا يمدهم هو بالأمان والثراء والشبع ؟؟
أليس هو الخالق لكل شئ وهو الرب وهو القادر على كل شئ ؟؟
المسيح مش سوبر مان بيلعب بالقدرات المعجزية بتاعته . المسيح كل معجزة بيعملها بيكون ليها هدف معين ومقصود ، مش وخلاص .ولو الكلام هكذا فعليك ان تجاوب لماذا لم يجعل الله المسلمين يفتحون الكون كله بدون جنود وحروب اليس هو الله القادر ؟
اقتباس:وهل سيف الروح أو كلمة الله تشترى من أموال الأفراد ؟؟
إذن فأين كانت تباع وأين يقع سوقها ؟؟؟
الرجل يعرض الآراء اعتراضك على رأي ميعنيش وجود عيب في النص ، ولكن يمكن ان نفهم التوجه الروحي يعني اننا لاجل كلمة الله نبذل اموالنا .
اقتباس:وهل قوة السلطان أكبر من قوة الرب فلذلك دعاهم الرب لامتلاك سيفا
الموضوع مش لعب عيال . انت متقدرش تقول هو عمل ليه كده ومعملش ليه كده . الحكاية باينة اوي انها للدفاع عن النفس ، وزي ما قولتك المسيح مش بيلعب بالمعجزات ولا بيهزر ، وطبعا دي عشان نفهم اهمية الاستعداد، ولو هتحاول تلوي في النص كل محاولاتك على فشنك وأعتقد ان نص القبض على الرب يسوع يهدم على الاوهام بتاعتكم .
من انجيل متى الاصحاح 26
٤٧ وَفِيمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ، إِذَا يَهُوذَا أَحَدُ الاثْنَيْ عَشَرَ قَدْ جَاءَ وَمَعَهُ جَمْعٌ كَثِيرٌ بِسُيُوفٍ وَعِصِيٍّ مِنْ عِنْدِ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَشُيُوخِ الشَّعْبِ.
٤٨ وَالَّذِي أَسْلَمَهُ أَعْطَاهُمْ عَلاَمَةً قَائِلاً:«الَّذِي أُقَبِّلُهُ هُوَ هُوَ. أَمْسِكُوهُ».
٤٩ فَلِلْوَقْتِ تَقَدَّمَ إِلَى يَسُوعَ وَقَالَ: «السَّلاَمُ يَا سَيِّدِي!» وَقَبَّلَهُ.
٥٠ فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «يَا صَاحِبُ، لِمَاذَا جِئْتَ؟» حِينَئِذٍ تَقَدَّمُوا وَأَلْقَوْا الأَيَادِيَ عَلَى يَسُوعَ وَأَمْسَكُوهُ.
٥١ وَإِذَا وَاحِدٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَ يَسُوعَ مَدَّ يَدَهُ وَاسْتَلَّ سَيْفَهُ وَضَرَبَ عَبْدَ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ، فَقَطَعَ أُذْنَهُ.
٥٢
فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ!
٥٣ أَتَظُنُّ أَنِّي لاَ أَسْتَطِيعُ الآنَ أَنْ أَطْلُبَ إِلَى أَبِي فَيُقَدِّمَ لِي أَكْثَرَ مِنِ اثْنَيْ عَشَرَ جَيْشًا مِنَ الْمَلاَئِكَةِ؟
٥٤ فَكَيْفَ تُكَمَّلُ الْكُتُبُ: أَنَّهُ هكَذَا يَنْبَغِي أَنْ يَكُونَ؟».
(07-09-2011, 09:19 PM)ahmed ibrahim كتب: (07-09-2011, 06:48 PM)عاشق الكلمه كتب: وفى ظل ما جئت به من نصوص الكتاب المقدس الحاضه على العنف والتنكيل بالمخالفين , وبما أنك على قناعه بأهداف تلك النصوص وما تدعو له , فكيف يثبت فى ذهنك أن مشكله صعوبه التعايش هى مشكله اسلاميه خالصه ولا يشاركنا بها أحد !
لسبب بسيط
ألا وهو أن كاتب ذلك الموضوع يتحدث عن كونها مشكلة إسلامية
ولا يتحدث عن كونها مشكلة للأديان الأخرى
الآ تقرأ عنوان الموضوع الذى تتحدث عنه
( التعايش مع غير المسلمين مشكله اسلاميه )
فهو يناقشها من ناحية الإسلام فقط
وأنا لم أكن لأتطرق للديانات الأخرى لهذا السبب
ولكن حينما رأيت بعض الأعضاء المسيحين يفعلون هذا
وسيبدأون فى الإلتفاف حول دينهم ويخرجون لنا سماته الحسنة
ويتحول الأمر إلى الصراع
فعفوا إن كان الأمر كذلك فلا داعى لأن أخوض معهم
(07-09-2011, 06:48 PM)عاشق الكلمه كتب: لو أن المساله مسأله نصوص فكما أن فى الاسلام نصوص ففى المسيحيه نصوص تفوقها عنفا , ولو أنها مسأله وقائع تاريخيه وقعت كتطبيق عملى لتلك النصوص فتاريخ المسيحيه الأسود يشهد باباده شعوب كامله واسالة البحور من الدماء باسم الرب .
أنا اهتم بالعقيدة لا عن ما ينفذونها
فهم يدعون أن العنف فى الاسلام
وأن دينهم محبة
فها أن قد جأت بنصوصهم
ورديت على تعليقاتهم
وفى انتظارهم
أنت تفهم لب الموضوع جيدا . ولكنك لا فصل بين النص التاريخي والنص الذي تبنى عليه العقيدة .
المسيحية _وأتحدى مليون في المائة_ أن تأتيني بنص منها يقوللي اكرهك ولا اصاحبك واتجنبك بل بالعكس الكتاب المقدس بعهديه يطالبني بالاحسان اليك ومحبتك . أما الاسلام سنة وقرآنا فهو يطالبك بكرهي ومحاربتي كعقيدة وليس كنصوص تاريخية .
مات الكلام .