سامي بحبك
عضو فعّال
  
المشاركات: 243
الانضمام: Dec 2010
|
RE: الرد على: اذا اردت ان تعرف اعجازية القرآن فتعلم اللغة العربية او اقرأه بعين متجردة
(07-03-2011, 08:39 AM)Kairos كتب: (07-03-2011, 12:12 AM)سامي بحبك كتب: (واذا ابتلى ابراهيم ربه ) ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ضحكت كثيرا كثيرا ...... يبدو أنك سيبويه هذا الزمان ....أتدري لماذا ؟؟؟ لأنك عرفت أن المفعول لا يقدم على الفاعل وفهمت أن ابراهيم هو الذي ابتلا ربه .....وليس الله هو الذي ابتلى ابراهيم ........ لا تعليق
اشكرك على ما عرضت، وسأريك كيف إني بجوابك اكحل عينك الثانية:
وَإِذِ ٱبْتَلَىٰٓ إِبْرَٰهِۦمَ رَبُّهُۥ بِكَلِمَـٰتٍۢ فَأَتَمَّهُنَّ ۖ قَالَ إِنِّى جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًۭا ۖ قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِى ۖ قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِى ٱلظَّـٰلِمِينَ
وَإِذِ: واو الإستئناف، إذ ظرف زمان ماضي مبني في محل نصب مفعول به لفعل محذوف، مكسور لإلتقاء ساكنين
ٱبْتَلَىٰٓ: فعل ماضي مبني
إِبْرَٰهِۦمَ: مفعول به منصوب
رَبُّهُۥ: فاعل مرفوع، الهاء ضمير متصل مبني في محل جر بالإضافة
بِكَلِمَـٰتٍۢ: جار ومجرور
فَأَتَمَّهُنَّ: فاء العطف، فعل ماضٍ مبني، هن ضمير متصل في محل نصب مفعول به، الفاعل مستتر تقديره هو
...
قَالَ: فعل ماضٍ مبني
لَا: حرف نفي
يَنَالُ: فعل مضارع مرفوع
عَهْدِى: مفعول به منصوب
ٱلظَّـٰلِمِينَ : فاعل مرفوع بالياء! لأن الكاتب لم يقدر على اللحنِ
فلننضدّهم نضدا ولنضعهم فوق بعضهم بعضا ولنر عبقريتك يا فيلسوف السلف:
ٱبْتَلَىٰٓ إِبْرَٰهِۦمَ رَبُّهُۥ— بمعنى: ابتلى الرب ابراهيم (الرب فاعل يبتلي ابراهيم المفعول به)
يَنَالُ عَهْدِى ٱلظَّـٰلِمِينَ — بمعنى: ينال الظالمون عهدي (الظالمون فاعل ينال عهدي المفعول به)
هل رأيت المشكلة اين تكمن يا فيلسوف السلف؟
كيف يكون العهد المفعول به فاعلاً على الفاعل الأصلي الظالمون المنصوب بالقوة والغصب!
وإذا لاحظت ان ما طرحته —حضرتك المتفلسفة— بخصوص تقدم المفعول وتأخر الفاعل هو ما انا رميت اليه... لكنك لا تقرأ ولا تفهم يا فيلسوف السلف!
إذا ما اردنا تقديم الفاعل وتأخير المفعول (كما يوهمنا المقطع الثاني) لصار في الجملة الأولى محظوراً: أي ان الرب ابتُليَّ بهِ!
هل قرأت وفهمت يا فيلسوف السلف وعبقري الخلف؟
أما بخصوص تغاضيك عن التعليق على الآية الثانية —أي: إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ ٱللَّهِ كَمَثَلِ ءَادَمَ ۖ خَلَقَهُۥ مِن تُرَابٍۢ ثُمَّ قَالَ لَهُۥ كُن فَيَكُونُ— (أي: دخول المضارع يكون على الماضي قال) فسأعتبر هذا إقراراً منك وعنُّواً للناصية المسودة امام ضربات سنان "المنطق" اللغوي و"لامنطق" الصحف المنشورة المسطورة. وهكذا تم كحل عينك الأولى.
اقتباس:ثانيا ..هل مايقوله اليونان كمايقوله القرآن ........ لا تعليق شئ مضحك جدا والصور الذي رأيتها في تكون الجنين يبدو أنك رأيتها بالمقلوب .....ألم ترى جمجمة الجنين المخلوقة من اللحم قصدي من العظم في البداية.....واكتشفت ايضا انك لم تتزوج بعد ولم تحمل زوجتك حتى تراجع الدكتور وتتابع حملها جيدا حتى يعطيها علاجا يهتم بالعظام قبل اللحم ........واضح جدا
وضعت لك الروابط والكتب حجة عليك، ذاك لعلمي المسبق بأنك لن تقرأ اياً منها، ولن تتجرأ —ضرب بك مثل قرآنك: كَلَّا ۖ بَلْ ۜ رَانَ عَلَىٰ قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا۟ يَكْسِبُونَ (يكسبون من جهل وختام للقلوب وسحام للأفكار)؛ بل إني كنت عالماً بأن الفأرة لديك ستفضل النقر بعيداً عن علوم الأولين والذهاب الى مراتع أساطير الآخرين وكل بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ!
اقتباس:أخيرا أقول لك العلم الحديث أثبت مايحكي عنه القرآن يعني الأجهزة رأوا بأعينهم ....تردني الى كتب ....شي غريب جدا.....هل تعلم حينما افقد الضحك ادخل الى هذا المنتدى؟؟؟؟
هل تعلم بأني حينما اريد التأكد من نظرية داروين في اصل الأجناس احاور سلفي مسلم مكِّي؟
هههههههههههههههههههههههههههههههه واضح بأنك سيبويه زمانك .......حينما أقول لك مات الرجل بمرض عضال هل الميت هو الذي فعل الموت ....أيضا حينما أقول ... انكسر القلم ...هل القلم هو الذي يكسر نفسه أم هو المكسور .....يقال في المثل لا تجادل نحوي ....نعود الى الآية ...
ينال : فعل مضارع مرفوع
عهدي : فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة
الظالمين : مفعول به منصوب .....لأن الظالمين لم ينالوا العهد أصلا وهم يريدونه ولكن لا يستطيعون أفهمت الآن ...علما بأن بعض علماء اللغة قالوا بأن فعل ينال يجوز فيه الوجهين ...يعني اعرابي واعرابك صحيح ههههههههههههههههههههههه فكلها صحيحة ولكن اعراب القرآن أبلغ
أيضا القرآن نزل قبل وضع قوانين اللغة وليس العكس فلو نزل القرآن بعد وضع القوانين لكان كلامك صحيحا ولكن علماء اللغة وضعوا هذه القوانين بعد نزول القرآن لكي لا يأتي من أمثالك ويقول بأن القرآن محرف ههههههههههههههههه يعني امرؤ القيس وعنترة بن شداد لا يعرفون لا فاعل ولا مفعول ......وأتحداك أنت وغيرك أن تأخذ مصحفا وتغير فيه وتخرجه للمسلمين ....أتوقع ستشاهد ردة فعل من المسلمين ستدهشك ...............................هههههههههههههه مارأيك الآن
وأشكر كل من تفاعل معي في هذا الموضوع
|
|
| 07-18-2011, 11:41 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}