{myadvertisements[zone_1]}
إن الله يرزق من يشاء بغير حساب
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #16
RE: إن الله يرزق من يشاء بغير حساب
(08-10-2011, 06:46 PM)anass كتب:  "وَمَا يَعْزُبُ عَن رَّبِّكَ مِن مِّثْقَالِ ذَرَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء وَلاَ أَصْغَرَ مِن ذَلِكَ وَلا أَكْبَرَ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ }يونس61
جاء في الجلالين تفسيره كمايلي:
أي العمل (وما يعزب) يغيب (عن ربك من مثقال) وزن (ذرة) أصغر نملة (في الأرض ولا في السماء ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا في كتاب مبين) بيِّن هو اللوح المحفوظ
فاين هي المصداقية في الحوار ؟هل انت أفقه من العلامة جلال الدين السيوطي؟

الكتابة / التسجيل لا تعني إجبار العباد على أعمالهم. ضربت لك مثلا بمن يتبأ بالمستقبل ويسجل نبوآته في كتاب. اعطِ هذا الكتاب أي اسم تشاء : اللوح المحفوظ .. الخ. ولله المثل الأعلى.

(08-10-2011, 06:46 PM)anass كتب:  ولكن في الآية التالية يناقض قوله :
"وَإِن تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِ اللّهِ وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِكَ قُلْ كُلًّ مِّنْ عِندِ اللّهِ فَمَا لِهَـؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثاً"

لا يوجد تناقض بين الآيتين:
1- وما أصابك من سيئة فمن نفسك: سببا ، أي أنت المتسبب فيها.
2- قل كل من عند الله: مشيئة ، فلو شاء الله ما أصابهم الذي أصابهم ، ولكن سمح الله بذلك ليذيقهم بعض ما كسبت أيديهم ربما يفيقون.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-10-2011, 08:54 PM بواسطة zaidgalal.)
08-10-2011, 08:52 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: إن الله يرزق من يشاء بغير حساب - بواسطة zaidgalal - 08-10-2011, 08:52 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ابونا ادم مازال حيا يرزق!!!!!!! سجاحالموصلية 11 3,476 12-22-2010, 01:49 PM
آخر رد: سجاحالموصلية
  زواج المسلمة بغير المسلم - آمال قرامي يجعله عامر 2 2,082 01-31-2010, 01:06 AM
آخر رد: أسامة مطر
  الفــ[ب]ـارقليط - حساب الجمل يجعله عامر 4 1,088 11-03-2007, 10:12 PM
آخر رد: يجعله عامر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS