(09-07-2011, 05:49 PM)zaidgalal كتب: لأنك لا تفكر ولن تفكر أبدًا في حياتك لذلك تغير اسمك كل فترة
ولأنك ناسخ ولاصق فقط لا غير فلم تطلع على الفيديو الذي لصقته لنا دون فهم ودون تأكد وبحث وتنقيب ثم استنتاج. فالذي تنكره عليَّ من استشهاد بالويكيبديا لم تنكره أنت نفسك على صاحب الفيديو الذي استشهد بنفس الموسوعة وبالتالي وضعتُ له تعريف الموسوعة لكي أثبت له أنه كذاب ومدلس.
انظر لتعلم أنك لا تملك إلا النسخ واللصق والتطاول:
لا يوجد جديد منك
فتدليسك هذا إعتدت عليه كثيرا
وإفلاسك أيضا
وكل هذا نابع من عدم قراءتك لتعليقاتى ومشاهدة الفيديو باكمله
رغم أنه يحتوى على الكثير من القضايا فى كلا من الجزئين
إلا أنك قمت بإقتصاص منه ما تشاء
وأخذت إحدى القضايا
لأن هذا يعد مجالا تلتف فيه وتدلس كعادتك
ولكن هذا لن يفلح كالعادة
(09-07-2011, 04:41 PM)ahmed ibrahim كتب: هل حقا القرآن يقصد ما تدعى !!!
هههههههههههههههههههههههههههه
هذا الكلام يمكنك أن تداوله مع علماءك وأتباعك
لما يحمله من إفلاس وخروج عن ما نتحدث عنه
أما هنا فلم ولن تجد له مكانا
القرآن يقصد الثمار كما نعرفها
وليست الازهار أيها المدلس
وأنا سأوضح هذا بتفسير علماؤكم أن معنى الثمرات فى القرآن هى تلك التى تؤكل
وليست كما تدعى
واضح جدا من تعليقى المسبق أن القرآن يضع مفهوما واحدا للثمرات ولا يفرق بينهما
ودعمت وجهة نظرى بتفاسير لكلمة ثمرات لورودها أكثر من مرة فى عدة مواقع فى القرآن
ولا يوجد فرق بينها وبين غيرها فى المعنى
(09-07-2011, 05:49 PM)zaidgalal كتب: أما كلمة الثمرات التي نسختها ولصقتها من القرآن دون فهم
حشو كلمات دليل على الإفلاس
كل هذا من تفاسير علماء الإسلام
وليس أنا من ابتكر التفسيرات وجأت بها على اهوائى
(09-07-2011, 05:49 PM)zaidgalal كتب: الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ فِرَاشاً وَالسَّمَاء بِنَاء وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقاً لَّكُمْ فَلاَ تَجْعَلُواْ لِلّهِ أَندَاداً وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ {2/22}
اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَّكُمْ وَسَخَّرَ لَكُمُ الْفُلْكَ لِتَجْرِيَ فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَسَخَّرَ لَكُمُ الأَنْهَارَ {14/32} وَسَخَّر لَكُمُ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ دَآئِبَينَ وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ {14/33}
بالتالي فالله يتحدث هنا عن الثمرات التي خلقها للإنسان.
وهل هناك من خلقه الله للإنسان ومن خلقه للآخرين
إذن فكيف نفرق بينهما عزيزى المفلس !!!
هل كلمة ( لكم ) هى من تشير أنه للإنسان والآخر لـــ سوبر مان ؟؟؟
لا أعلم مالى لا أراها
هنا :-
===
مثل الجنة التي وعد المتقون فيها أنهار من ماء غير آسن وأنهار من لبن لم يتغير طعمه وأنهار من خمر لذة للشاربين وأنهار من عسل مصفى ولهم فيها من كل الثمرات ومغفرة من ربهم كمن هو خالد في النار وسقوا ماء حميما فقطع أمعاءهم ( 15 ) ( سورة محمد )
وهنا :-
====
( ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون )
وهنا :-
====
( لقد أخذنا آل فرعون بالسنين ونقص من الثمرات لعلهم يذكرون ) ( سورة الاعراف )
هذه معلومة 2012 أن الثمر هناك من خلقه الله للإنسان
وأظن ان الآخر لــــ سبيدرمان أو سوبرمان
(09-07-2011, 05:49 PM)zaidgalal كتب: فالثمر عامة هو ما حملته الأشجار ، أي شيء تحمله الأشجار هو ثمر لأن فيه ثمرات للإنسان وثمرات للحيوان وثمرات للنحل وغيره:
لسان العرب (4 / 106) :
( ثمر ) الثَّمَرُ حَمْلُ الشَّجَرِ وأَنواع المال والولد ثَمَرَةُ القلب
مقاييس اللغة لابن فارس (1 / 350) :
(ثمر) الثاء والميم والراء أصلٌ واحد، وهو شيءٌ يتولّد عن شيءٍ متجمِّعاً، ثم يُحمَل عليه غيرُه استعارةً.
أبدعت أيها الزميل
وهل الشجر هو النوار أو الزهور !!!
لا يوجد أى رابط بين كلاهما
بل انت أردت تكحيلها فعميتها !!!
لا توجد أى رابط بين الزهور والنوار وبين الأشجار
كما ان الثمرات لا يستطيع النحل أن يأكلها
كما أؤيد ما جأت به
جامع لألفاظ القرآن
أصدارمجمع اللغة العربية بمصر .
ص 207 من المعجم
تحت مادة (ث م ر) وهذا هو الكلام المكتوب :
========================
"أثمر : ظهر ثمره.....
ثمر : حمل الشجر ،واحده ثمرة .....
ثمرات جمع ثمرة .....
فنفس المعنى متفق مع لسان العرب والصحاح .
وليس له علاقة بالنوار أو الزهور
أشكرك زميلى زيد جلال
دمت لنا معاونا