{myadvertisements[zone_1]}
أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان
عوني عوني غير متصل
Banned

المشاركات: 176
الانضمام: May 2011
مشاركة: #14
RE: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان
(09-08-2011, 06:17 PM)zaidgalal كتب:  إذا كنتم لا تتقنون فن الحوار ولا تعرفون إلا النسخ واللصق فهاكه:

يقول الشيخ ابن العثيمين:
"وقد اشتهر لفظ الآية المنسوخة "الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالًا من الله والله عزيز حكيم." ولكن هذا لا يصح لأن هذا النص مخالف لهذا الحديث إذ أن النص ربط الحكم بالشيخوخة والحديث الصحيح ربط الحكم بالإحصان. ثم إنك تستشعر بركاكة اللفظ، والقرآن كما نعلم لفظه بليغ جدًا فهو بعيد عن أن يكون كلام الله باعتبار لفظه وهو لا يمكن أن يكون الحكم الذي نزل ونسخ لفظه باعتبار مدلوله ومعناه، إذن فاللفظ منكر حتى لو فرض أن السند لا بأس به او حسن أو حتى صحيح فلا يمنع أن يكون شاذًا." (ابن عثيمين. شرح الأصول من علم الأصول. ص 387، 388)

ههههه عاد لنا هذا المفلس في محاولة فاشلة لتبرير هروبه وعجزه امام صفعات مداخلاتي المثبته بالدليل والبرهان والمنطق بتدليسات ابن العثيمين الذي يريد تغطية حقيقة تحريف القران التي شهد بها معاصري محمد ونزول الوحي التي سوف اسحقها على راسه وراس زيد معه !

قلتلي يا ابن العثيمين ان اللفظ الذي ذكره من قال فيه محمد "ان الله ينطق على لسانه بالحق" شاذ وركيك وبطيخ اه هههههه

لنقرأ من ( لسان العرب – لابن منظور ):

شيخ

الشيْخُ: الذي استبانتْ فيه السن وظهر عليه الشيبُ؛ وقيل: هو شَيْخٌ من خمسين إِلى آخره؛ وقيل: هو من إِحدى وخمسين إِلى آخر عمره؛ وقيل: هو من الخمسين إِلى الثمانين، والجمع أَشياخ وشِيخانٌ وشُيوخٌ وشِيَخَة وشِيخةٌ ومَشْيَخةٍ ومَشِيخة ومَشْيُوخاء ومَشايِخُ، وأَنكره ابن دريد.

وفي الحديث ذكر شِيخانِ قريش، جمع شَيْخ كضَيْف وضِيفانٍ، والأُنثى شَيْخَة؛ قال عَبِيدُ بنُ الأَبرَص:

كأَنها لِقْـوَةٌ طَـلُـوبُ، تَيْبَسُ في وَكْرِها القُلُوب

باتتْ على أُرَّمٍ عَذُوبـاً، كأَنها شَـيْخةٌ رَقُـوبُ

قال ابن بري: والضمير في باتت يعود على اللِّقْوَة وهي العُقاب، شبه بها فرسه إذا انقضت للصيد. وعَذُوبٌ: لم تأْكل شيئاً. والرَّقُوبُ: التي تَرْقُبُ وَلَدَها خوفاً أَن يموت.

ومن معجم لغوي مشهور آخر وهو ” مختار الصحاح ” ..

نقرأ :

” ش ي خ

جَمْعُ الشَّيخ شُيُوخ وأشْياخ وشِيَخَة بوزن عِنَبة وشِيخَان بوزن غِلْمان ومَشْيَخة بفتح الميم والياء بوزن مَتْرَبة ومَشايخ ومَشْيُوخاء بالمدّ وسكون الشين والمرأةُ شَيْخَة. وقد شاخَ الرجلُ يَشْيِخُ شَيْخُوخَةً وشَيَخاً أيضاً بفتح الياء. وتَصْغير الشَّيْخ شُيَيْخ وشِيَيْخ بضم الشين وكسرها ولا تَقُل شُوَيْخ.”

( مختار الصحاح – زين الدين الرازي )

ومن معجم آخر :

” شيخ

رَجُلٌ شَيْخٌ ، بَيِّنُ الشَّيْخُوخَة، والجميع الشُّيُوخ والشِّيْخانُ والمَشْيَخَةُ والمَشْيُوْخاء. والعَجُوز شَيْخَةٌ. والشَّيْخُ: شَجَرَةٌ يُقال لها شَجَرَةُ الشُّيُوخ. ورَجُلٌ شَيْخُونٌ: بمعنى شَيْخٍ.”

( المحيط في اللغة – الصاحب بن عباد – باب شيخ )

ومن مرجع آخر :

” خ-ش-ي

خَشِيتُ الشيءَ أخشاه خَشْياً وخِشْياناً ومَخْشِيَةً.

والخَيْش: ثياب من الكَتَّان غِلاظ عربي صحيح معروف.

وشاخَ الرجلُ يشيخ شَيْخاً وشيخوخةَ فهو شيخ، وشيَّخ تشييخاً.

وجمع شَيْخ أشياخ وشيوخ وشيْخة وشِيخان أيضاً فأما قولهم مشائخ فلا أصل له في العربية. وقد قيل: امرأة شَيْخَة. قال عَبيد: باتت على إرَمٍ عَذوباً كأنها شيخةٌ رَقوبٌ

قوله: عَذوباً، أي جائعة ممتنعة عن المأكل والمشرب. وفي الحديث: “أعْذِبوا عن النِّساء”. وقال الآخر: وتضحك منّي شيخةٌ عَبْشمـيّةٌ كأنْ لم تَرَيْ قبلي أسيراً يمانيا “

(جمهرة اللغة – ابن دريد – باب : خ ش ي )

وايضاً :

” شيخ

جمع الشَيْخِ شُيوخٌ وأَشْياخٌ وشِيَخَةٌ وشيخانٌ ومَشْيَخَةٌ ومَشايخُ ومَشْيوخاءُ. والمرأة شَيْخَةٌ. وقد شاخَ الرجل يَشِيخُ شَيَخاً بالتحريك، جاء على أصله، وشَيْخوخةً وأصل الياء متحركة.”

( الصحاح – للجوهري – باب شيخ )

فهل كل تلك المعاجم اللغوية الكبرى لا تعي ما تقول ولا تفهم بلغة محمد ايها المدلس المدعو ابن العثيمين ؟؟!!!!

لنقرأ ايضاً من كلام كبير علماء الاسلام وهو الشيخ ” الذهبي ” وكيف يصف النساء المسلمات وكيف يستخدم لقب ” شيخة “ :

” حرف الفاء

فاطمة بنت محمد بن أبي سعد أحمد بن الحسن بن علي بن أحمد البغدادي. أم البهاء الإصبهانية، الواعظة.

شيخة، معمرة، مسندة.

ولدت بعد الأربعين وأربعمائة.”

( تاريخ الاسلام – الذهبي – حرف الفاء )

وايضاً :

” حرف الدال

دهن اللوز. العالمة، شيخة العلماء بدمشق.

وكانت لها حظوة. وهي جدة زين الدين قاضي حلب الآن.”

( نفس المصدر – حرف الدال )

فهل ” شيخ الاسلام ” الذهبي لا يفهم اللغة العربية ايها المدلس ابن العثيمين ؟!

لنقرأ من تفسير قديم للقرآن ..

جاء في تفسير القرطبي تفسيراً لسورة هود : 72

{ قَالَتْ يَا وَيْلَتَا أَأَلِدُ وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَذَا بَعْلِي شَيْخًا إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ }

” أَأَلِدُ وَأَنَا

أَيْ شَيْخَة . وَلَقَدْ عَجَزَتْ تَعْجُز عُجُوزًا وَعَجَّزَتْ تَعْجِيزًا ; أَيْ طَعَنَتْ فِي السِّنّ . وَقَدْ يُقَال : عَجُوزَة أَيْضًا . وَعَجِزَتْ الْمَرْأَة بِكَسْرِ الْجِيم ; عَظُمَتْ عَجِيزَتهَا عُجْزًا وَعَجَزًا بِضَمِّ الْعَيْن وَفَتْحهَا . قَالَ مُجَاهِد : كَانَتْ بِنْت تِسْع وَتِسْعِينَ سَنَة . وَقَالَ اِبْن إِسْحَاق : كَانَتْ بِنْت تِسْعِينَ سَنَة . وَقِيلَ غَيْر هَذَا .”

( الجامع لاحكام القران – القرطبي – هود : 72)

وفي الحديث من مسند أحمد

… حدثنا ‏ ‏حسن بن موسى ‏ ‏وعفان ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم بن بهدلة ‏ ‏عن ‏ ‏المسيب بن رافع ‏ ‏عن ‏ ‏خرشة بن الحر ‏ ‏قال ‏

قدمت ‏ ‏المدينة ‏ ‏فجلست إلى ‏ ‏شيخة في ‏ ‏مسجد النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فجاء شيخ ….

والان بعد ان سحقت كذب ابن العثيمين الذي اتيتنا به هل بقى في جعبتك شي اخر لاسحقه فوق راسك وراس من تاتي بهم من مدلسين واصحاب بدع ؟!

هروب موفق ههههه
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-08-2011, 07:06 PM بواسطة عوني عوني.)
09-08-2011, 07:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان - بواسطة عوني عوني - 09-08-2011, 07:04 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة تحريف الوحى رضا البطاوى 1 326 04-20-2014, 11:24 AM
آخر رد: zaidgalal
  مارأيكم في هذا الفيديو :تحريف القران بلامنطق 3 1,135 12-16-2011, 12:39 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الإعجاز في تحريف القرأن الكريم تمهيد مؤمن مصلح 117 29,615 11-16-2011, 10:51 PM
آخر رد: الفكر الحر
  اوضح ادلة على تحريف القران ! ؟؟؟ الفكر الحر 60 16,418 10-29-2011, 08:38 PM
آخر رد: القيس عون
  ( الحج اشهر معلومات ) تحريف الحج ! الفكر الحر 2 1,907 10-18-2011, 12:17 PM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS