RE: كشف غباء من يظن ان القران نفى المعجزات عن الرسول الاعظم
الاخ ترمناتور
اولا : من الواضح انك لا تعرف معجزة نبوءة القر ان و الرسول الاعظم بهزيمة الفرس امام الروم .
فاسمح لى بالتوضيح .
المعجزة حدثت عندما كان الرسول الاعظم فى مكة و اتباعه قليلون جدا و لا يملكون اى كيان سياسى او عسكرى , فالمسالة ليست تشجيع قائد لجنوده كما تفضلت .
المسالة تتلخص فى ان حربا كانت دائرة بين الفرس و الروم , و هما القوتان العظميان فى ذلك الزمان , الروم كانوا على دين المسيحية و الفرس كانوا على المجوسية .
المسلمون كانوا قلة ضعيفة فى مكة و كفار قريش يضطهدونهم .
و كان المسلمون يشعرون بانهم اقرب للمسيحية , بينما كفار قريش يشعرون انهم اقرب للفرس المجوسية و وثنيتها الصريحة .
فعندما انهزم الروم صار الكفار يعيرون المسلمين و يهزؤون بهم , ان اتباع الوثنية الصريحية هزموا المسيحيين اصحاب الكتاب كما يدعى المسلمون نزول الكتاب .
و لكن الرسول الاعظم اعلن مباشرة ان الروم سينتصرون فى مدة لا تتجاوز العشر سنوات بالرغم من وضوح الغلبة الفارسية و بالرغم من ان كل المؤشرات العسكرية تؤكد انتصار الفرس على الروم .
و كاعجاز عالمى للاجيال القادمة فقد تم تحديد نقطة المعركة التى انهزم فيها الروم بانها اخفض نقطة على الارض و تبين جيولوجيا انها كذلك .
قال تعالى :
الم (1) غُلِبَتِ الرُّومُ (2) فِي أَدْنَى الأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ (3) فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ (4) بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ (5) وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ (6).
اليست هذه معجزة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تفضلت بالقول :
.................
صديقى الفاضل وهل كان المسجد الاقصى موجودا مشيدا فى هذا الوقت لكى يصفه محمد فيصدقه الناس ؟
فان فعل هذا واخذ يصف للناس شىء فى نظرهم خيالى لانفضوا من حوله كما فعلوا
.................
الجواب:
اولا : المسجد الاقصى هو بيت المقدس
ثانيا : عدم ايمانهم لا يعنى انهم لم يروا معجزته , فالمسيح عليه السلام راوا معجزاته ايضا و الاغلبية لم تؤمن عتوا و عنادا و استكبارا .
و في أمالي الصدوق، عن أبيه عن علي عن أبيه عن ابن أبي عمير عن أبان بن عثمان عن أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) قال: لما أسري برسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى بيت المقدس حمله جبرئيل على البراق فأتيا بيت المقدس و عرض عليه محاريب الأنبياء و صلى بها و رده فمر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) في رجوعه بعير لقريش و إذا لهم ماء في آنية و قد أضلوا بعيرا لهم و كانوا يطلبونه فشرب رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) من ذلك الماء و أهرق باقيه. فلما أصبح رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال لقريش: إن الله جل جلاله قد أسرى بي إلى بيت المقدس و أراني آثار الأنبياء و منازلهم، و إني مررت بعير لقريش في موضع كذا و كذا و قد أضلوا بعيرا لهم فشربت من مائهم و أهرقت باقي ذلك فقال أبو جهل: قد أمكنتكم الفرصة منه فاسألوه كم الأساطين فيها و القناديل؟ فقالوا: يا محمد إن هاهنا من قد دخل بيت المقدس فصف لنا كم أساطينه و قناديله و محاريبه؟ فجاء جبرئيل فعلق صورة بيت المقدس تجاه وجهه فجعل يخبرهم بما يسألونه عنه فلما أخبرهم، قالوا: حتى يجيء العير و نسألهم عما قلت، فقال لهم رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) تصديق ذلك أن العير يطلع عليكم مع طلوع الشمس يقدمها جمل أورق. فلما كان من الغد أقبلوا ينظرون إلى العقبة و يقولون هذه الشمس تطلع الساعة فبينما هم كذلك إذ طلعت عليهم العير حين طلع القرص يقدمها جمل أورق فسألوهم عما قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فقالوا: لقد كان هذا: ضل جمل لنا في موضع كذا و كذا، و وضعنا ماء فأصبحنا و قد أهريق الماء فلم يزدهم ذلك إلا عتوا.
تفضلت :
.............
هل وضعت نفسك مكانهم ؟ اجبنى فضلا !
نحن نتحدث عن البشر مثلى ومثلك ولكنهم فى بيئة مختلفة بيئة ترغب فى الملموس والمحسوس لكى تصدق ..
حتى انشقاق القمر ذاته كمعجزة لمحمد انكرها البعض - بمعنى أنه قدّمها ليثبت صحّة نبوّته - وفسّروها - على انها حادثة ستقع - اعتمادا على بعض قواعد اللغة - وليست وقعت وايضا كونها محاولة لإقناع أقوام البلدان المفتوحة صاحبة التاريخ الطويل في معاجز أنبيائها وقياداتها أو التنافس معها.
............
الجواب:
يا عزيزى
مرة اخرى اؤكد لك انى وضعت نفسى محلهم , و لو ان الرسول استجاب لطلبى لاعتبرته كذابا .
و ساخبرك لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لان الذين اتوا للرسول الاعظم من الكفار و طلبوا معجزة فانهم طلبوا امورا سخيفة لا تدل على النبوة كما ان غايتهم كانت الاستهزاء و الاصرار على الاستكبار بعد ان راوا معجزات اخرى واضحة , و لكنهم ارادوا المجادلة و التلاعب , و لو انى جئت لشخص بنية الاستهزاء طالبا منه فعل مقترحات سخيفة لاثبات النبوة , و استجاب للتفاهة و السخافة التى اقترحها و لم يكتشف انى استهزئ به فقط , فعندها سافهم انه مخبول او ساحر و ليس بنبى و لا رسول يترفع عن هذه المستويات .
الرسول الاعظم صنع المعجزات فى المواضع التى وجد ان المعجزات يطلبها قوم يريدون الحق و يبحثون عنه و لا يطلبون التفاهات و المتناقضات
يعنى مثلا عندما تتجادل مع شخص فيقول لك :
هل يستطيع الاله ان يخلق صخرة لا يقدر على حملها و ثقلها ؟؟؟؟؟؟؟
هذه سخافة و استهزاء و تناقض يجل عنه الاله القادر , بان يخلق القادر المطلق شيئا يعجزه , و هذا تناقض صريح .
قد يغتر البعض بهذا السؤال و يحسبونه سؤالا عظيما , بينما هو فى الواقع ليس كذلك , و من السخافة الاستجابة لهم و السؤال بحد ذاته سخيف لانه متناقض .
و كذلك ما طلبه هؤلاء الكفار لم يكن الا مقترحات لا تؤدى الى الايمان و انما غرضهم الاستهزاء .
بينما فى ايات اخرى و روايات اخرى ظهرت معجزات الرسول الاعظم باهرة ساطعة .
كالمثال الذى اوردناه عن غلبة الروم و الفرس .
و لاثبت لك ان القران يؤكد ان الرسول الاعظم قدم لهم معجزات فتفضل اقرا هذه الاية التى تصف ردة فعل الكفار عندما راوا معجزات الرسول الاعظم :
وَإِذَا جَاءَتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللَّهِ اللَّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللَّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ .
(سورة الانعام)
و انظر الى هذه الاية :
فلما جاءهم الحق من عندنا قالوا لو لا أوتي مثل ما أوتي موسى أولم يكفروا بما أوتي موسى من قبل قالوا سحران تظاهرا وقالوا إنا بكل كافرون .
و انظر الى هذه الاية :
اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ (2) وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُّسْتَقِرٌّ (3).
طيب , بعد هذه الاية التى كذبوا بها و قد راوها باعينهم , فقالوا هذا سحر , لنفرض انه استجاب لما طلبوه فما المانع ان يصفوه بالسحر ايضا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل المعجزة غرضها العاب سيرك و تسلية ؟؟؟؟؟؟؟
لو استجاب لمقترحهم بعد هذا التكذيب و لم يفهم انهم يستهزؤون فليس هذا بنبى .
التصرف الصحيح و الحازم ان يتم رفض مطلبهم اذ انهم كذبوا بما هو اعظم من مقترحاتهم السخيفة من مثل ان يحضر الرب الاله اليهم , او المقترحات الاسخف و هى ان يحصل على كنز و يصير غنيا ذو اموال و جنان , و هذا الامر متحصل لكل انسان .
بعد الايات التى اظهرها الرسول الاعظم و شاهدوها فلم يؤمنوا , لم يعد هناك حاجة للمعجزة فقد قامت الحجة .
و يذكرنى ذلك بالمسيح عليه السلام عندما اسقط الجنود الذين ارادوا القبض عليه .
و فى مرة اخرى تركهم يقبضون عليه و لم يستعمل الاعجاز
لانه ليس الغرض للمسيح المصارعة بل ان غرضه كان اقامة الحجة على الجنود بانهم لا يستطيعون القبض عليه بمعجزة , و لكنه لن يستعمل اعجازه فى مصارعة و مغالبة الا ان شاء الله له ذلك لحكمة ما .
ملاحظة :
و مازالت هناك معجزات اخرى ذكرها القران و ما ذكرته ليس الا امثلة لاثبات كذب من يدعون ان القران انكر وجود معجزة غير القران الكريم .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-03-2011, 05:08 PM بواسطة على نور الله.)
|