{myadvertisements[zone_1]}
الله الذي ليس كمثله شيء على هيئة شاب امرد !!!
سامي بحبك غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 243
الانضمام: Dec 2010
مشاركة: #30
RE: الله الذي ليس كمثله شيء على هيئة شاب امرد !!!
هذا الحديث موضوع وكذب .....وذكروه علماؤنا في كتبهم ليخبروا الناس أنه موضوع ....واتحدى من هذا الرد أي واحد فيكم يثبته بالسند بحيث يأتي بنفس السند ل هذالحديث لحديث آخر قال عنه علماؤنا أنه صحيح ......................أتحداكم شخصا شخصا .................ولا اظن ذلك ههههههههههههه كل مااتوقعه هو السب والشتم حيلة الضعفاء ههههههههههههه
(10-21-2011, 01:15 PM)JOHN DECA كتب:  اثبتنا سابقا بالدليل والحرف الواحد في هذا الموضوع هذا ان رب المسلمين سيكشف عن ساقة الجميلة للمسلمين ليتعرفوا عليه يوم القيامه هكذا :

(10-20-2011, 10:57 PM)JOHN DECA كتب:  {يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ } {القلم42}

يكشف ربنا عن ساقه ، فيسجد له كل مؤمن ومؤمنة ، ويبقى كل من كان يسجد في الدنيا رياء وسمعة ، فيذهب ليسجد ، فيعود ظهره طبقا واحدا

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4919
خلاصة حكم المحدث: [صحيح] 


ما هو الداعي من تعريه رب الاسلام لساقه للمسلمين والمسلمات يوم القيامه ليتعرفوا عليه من خلالها ؟!

هل هو نوع من الاغراء ام التباهي بساقه وكأن عليها نقش الحنه او وشم ..!

ويا ترى هل ساق الله حلوة يا ساق مارلين مونرو ..:)

التفسير الميسر :
" يوم القيامة يشتد الأمر ويصعب هوله, ويأتي الله تعالى لفصل القضاء بين الخلائق، فيكشف عن ساقه الكريمة التي لا يشبهها شيء , قال صلى الله عليه وسلم: "يكشف ربنا عن ساقه , فيسجد له كل مؤمن ومؤمنة, ويبقى مَن كان يسجد في الدنيا؛ رياء وسمعة, فيذهب ليسجد, فيعود ظهره طبقًا واحدًا" رواه البخاري ومسلم.

يقول المفتي الشيخ عبد العزيز بن باز :

مجموع فتاوى ومقالات_الجزء الخامس :

س16 : طالب يسأل ويقول : ما هو الحق في تفسير قوله تعالى :
يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ

جـ 16 : الرسول صلى الله عليه وسلم فسرها بأن المراد يوم يجيء الرب يوم القيامة ويكشف لعباده المؤمنين عن ساقه ، وهي العلامة التي بينه وبينهم سبحانه وتعالى ، فإذا كشف عن ساقه عرفوه وتبعوه ، وإن كانت الحرب يقال لها كشفت عن ساق إذا استشرت ، وهذا معروف لغويا ، قاله أئمة اللغة . ولكن في الآية الكريمة يجب أن يفسر بما جاء في الحديث الشريف وهو كشف الرب عن ساقه سبحانه وتعالى .

وللمزيد من الادله على ستربتيز رب القران نقرا :

( صحيح مسلم – كتاب الايمان – باب معرفة طريق الرؤية )

"حتى إذا لم يبق إلا من كان يعبد الله تعالى من ‏ ‏بر ‏ ‏وفاجر أتاهم رب العالمين سبحانه وتعالى في أدنى صورة من التي رأوه فيها قال فما تنتظرون تتبع كل أمة ما كانت تعبد قالوا يا ربنا فارقنا الناس في الدنيا أفقر ما كنا إليهم ولم نصاحبهم فيقول أنا ربكم فيقولون نعوذ بالله منك لا نشرك بالله شيئا مرتين أو ثلاثا حتى إن بعضهم ليكاد أن ‏ ‏ينقلب ‏ ‏فيقول هل بينكم وبينه ‏ ‏آية ‏ ‏فتعرفونه بها فيقولون نعم فيكشف عن ساق فلا يبقى من كان يسجد لله من تلقاء نفسه إلا أذن الله له بالسجود ولا يبقى من كان يسجد اتقاء ورياء إلا جعل الله ظهره ‏ ‏طبقة ‏ ‏واحدة كلما أراد أن يسجد ‏ ‏خر ‏ ‏على ‏ ‏قفاه ‏ ‏ثم يرفعون رءوسهم وقد تحول في صورته التي رأوه فيها أول مرة فقال أنا ربكم فيقولون أنت ربنا".


رب المسلمين سيأتي " في أدنى صورة من التي رأوه فيها " !
ما معنى " في ادنى صورة " ؟!

هل سيتدني مركزه ومقامه !
ادنى صورة ؟!

ثم ما معنى قول المسلمين له :

" يا ربنا فارقنا الناس في الدنيا .."
ثم يقول لهم : " فيقول أنا ربكم فيقولون نعوذ بالله منك "

فكيف لم يسمعهم وهم يعترفون بربوبيته قائلين :
{ يا ربنا فارقنا الناس ..}
لكي يقول لهم : { أنا ربكم ..} ؟!
هل نسي بانهم خاطبوه بأنه رب , وبانه ربهم ؟!!!!

ثم كيف يخاطبه المسلمين قائلين له : { يا ربنا فارقنا الناس ..}
وحين يقول لهم بأنه ربهم ..
يتراجعون ويصدموه صدمة نفسية جارحة قائلين : { نعوذ بالله منك } !!؟؟؟

لماذا اذن خاطبوه بلفظ الربوبية { ربنا } ؟!

وما علاقة تعرية رب القران لساقه ليعرفه المسلمين خلالها ؟!

حيث جاء في (صحيح مسلم بشرح النووي )
قال القاضي عياض :

" قال : ويحتمل وجها رابعا وهو أن المعنى يأتيهم الله بصورة - أي بصفة - تظهر لهم من الصور المخلوقة التي لا تشبه صفة الإله ليختبرهم بذلك ... "

(فتح الباري بشرح صحيح البخاري - ابن حجر العسقلاني - كتاب الرقاق - باب الصراط جسر جهنم )

اليست هذه خيالات محمدية ضاربة في اعماق السخف والتناقض المتسربل بالهيافة والهزل !
انظر أيها القارئ الكريم الى بساطة معتقدنا نحن المسلمون وأقول ....أنا سامي بحبك من بلاد الحرمين حرسها الله وجميع من فيها من أهل السنة والجماعة يؤمنون بكل ماورد في القرآن من صفات الله الذاتية والفعلية بدون تحريف لها ولا تمثيل لها ولا تأويل ...لأننا نقدس القرآن والقرآن يخاطبنا بلسان عربي مبين واضح لا يحتاج الى لف ودوران ....فإليك مثالا ....حينما يقول جلا وعلا ((يد الله فوق أيديهم)) أقول نعم لله عز وجل يد لأن القرآن واضح لا يحتاج الى لف ودوران ...ولكن يده سبحانه تليق به ولا نعرف كيف هي والجواب ببساطة لأنه لم يخبرنا في القرآن كيف هي ...فنحن مع القرآن حيثما يوجهنا ويأمرنا ....أما من يقول يلزم من قولك التشبيه أقول ....لا ....لأن عقلي وعقلك يؤمن بأن كلمة يد لا تعني التشبيه فيدك ليست كيد الفيل ولا يد الأسد فكما أن عقلي نفى هذا الالزام فكذلك مع صفات ربي سبحانه ....لماذا هذه التعقيدات أو الهروب نحن لا نخجل من مايأتي في كتاب الله لأنه حق ....أما كونك لا تؤمن به فهذا شأنك وليس شأن المسلمين من أهل السنة والجماعة
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-27-2011, 07:21 PM بواسطة سامي بحبك.)
10-27-2011, 07:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: الله الذي ليس كمثله شيء على هيئة شاب امرد !!! - بواسطة سامي بحبك - 10-27-2011, 07:07 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الله الذي لم يسبق ان كان غير موجود شروش شروش 2 1,137 11-16-2010, 06:41 PM
آخر رد: عبادة الشايب
  ما الذي يعجبك في الدين الاسلامي وما الذي لايعجبك فيه ؟؟ دعوة للنقاش اسماء 116 30,325 09-12-2006, 12:53 AM
آخر رد: Kivi
  من الذي يعطي شرف النبوه هل هو الله ام الناس؟ mohajer11 1 786 03-10-2006, 12:31 AM
آخر رد: mohajer11
  الإنجيل الذي بين أيدينا الآن، هل هو كتاب الله حقا؟؟؟ أبو عاصم 95 14,909 12-12-2005, 03:48 AM
آخر رد: أبو عاصم
  برهان الآب مكاري يونان الطبيعة تعلن أن الذي مات هو الذي قام أبو عبد الرحمن 1 838 12-08-2005, 10:46 AM
آخر رد: أبو عبد الرحمن

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS