{myadvertisements[zone_1]}
هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #40
الرد على: هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء
اهلا بالاخ على نور الله
مشكلتك انك لا تقرأ
ثم تقوم بعد ذلك باتهامي بالتدليس
فاولا التوراة قالت لا يكثر له نساء

33) سفر التثنية 17: 17

وَلاَ يُكَثِّرْ لَهُ نِسَاءً لِئَلاَّ يَزِيغَ قَلْبُهُ. وَفِضَّةً وَذَهَبًا لاَ يُكَثِّرْ لَهُ كَثِيرًا.

يعني لا يتزوج كثيرا
ولكن نقول ايه مشكلتك عزيزي انك لم تقرا الا ما تريد

فيا حبيبي بما اننا لا نؤمن بعصمة الانبياء كما تقول
فالشريعه يا حبيبي ليست تصرفات الانبياء
الا ان الشريعه هي ما جاء به موسى
والمسيح استشهد بما قاله موسى


1 وَلَمَّا أَكْمَلَ يَسُوعُ هذَا الْكَلاَمَ انْتَقَلَ مِنَ الْجَلِيلِ وَجَاءَ إِلَى تُخُومِ الْيَهُودِيَّةِ مِنْ عَبْرِ الأُرْدُنِّ.
2 وَتَبِعَتْهُ جُمُوعٌ كَثِيرَةٌ فَشَفَاهُمْ هُنَاكَ.
3 وَجَاءَ إِلَيْهِ الْفَرِّيسِيُّونَ لِيُجَرِّبُوهُ قَائِلِينَ لَهُ: «هَلْ يَحِلُّ لِلرَّجُلِ أَنْ يُطَلِّقَ امْرَأَتَهُ لِكُلِّ سَبَبٍ؟»
4 فَأَجَابَ وَقَالَ لَهُمْ: «أَمَا قَرَأْتُمْ أَنَّ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْبَدْءِ خَلَقَهُمَا ذَكَرًا وَأُنْثَى؟
5 وَقَالَ: مِنْ أَجْلِ هذَا يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ، وَيَكُونُ الاثْنَانِ جَسَدًا وَاحِدًا.


http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/s...hp?book=50&chapter=19&q=%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%89

يعني المسيح تكلم عن ان الذي حدث في البدأ هو الوضع المثالي والمسيح ارجعنا الى البدأ
وتعالى نشوف الذي حدث في البدا

وَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ: «لَيْسَ جَيِّدًا أَنْ يَكُونَ آدَمُ وَحْدَهُ، فَأَصْنَعَ لَهُ مُعِينًا نَظِيرَهُ».
19 وَجَبَلَ الرَّبُّ الإِلهُ مِنَ الأَرْضِ كُلَّ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ وَكُلَّ طُيُورِ السَّمَاءِ، فَأَحْضَرَهَا إِلَى آدَمَ لِيَرَى مَاذَا يَدْعُوهَا، وَكُلُّ مَا دَعَا بِهِ آدَمُ ذَاتَ نَفْسٍ حَيَّةٍ فَهُوَ اسْمُهَا.
20 فَدَعَا آدَمُ بِأَسْمَاءٍ جَمِيعَ الْبَهَائِمِ وَطُيُورَ السَّمَاءِ وَجَمِيعَ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ. وَأَمَّا لِنَفْسِهِ فَلَمْ يَجِدْ مُعِينًا نَظِيرَهُ.
21 فَأَوْقَعَ الرَّبُّ الإِلهُ سُبَاتًا عَلَى آدَمَ فَنَامَ، فَأَخَذَ وَاحِدَةً مِنْ أَضْلاَعِهِ وَمَلأَ مَكَانَهَا لَحْمًا.
22 وَبَنَى الرَّبُّ الإِلهُ الضِّلْعَ الَّتِي أَخَذَهَا مِنْ آدَمَ امْرَأَةً وَأَحْضَرَهَا إِلَى آدَمَ.
23 فَقَالَ آدَمُ: «هذِهِ الآنَ عَظْمٌ مِنْ عِظَامِي وَلَحْمٌ مِنْ لَحْمِي. هذِهِ تُدْعَى امْرَأَةً لأَنَّهَا مِنِ امْرِءٍ أُخِذَتْ».
24 لِذلِكَ يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ وَيَكُونَانِ جَسَدًا وَاحِدًا.
25 وَكَانَا كِلاَهُمَا عُرْيَانَيْنِ، آدَمُ وَامْرَأَتُهُ، وَهُمَا لاَ يَخْجَلاَنِ.
http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/s...php?book=1&chapter=2&q=%D9%86%D8%B8%D9%8A%D8%B1

يعني طبقا للشريعه
وطبقا لما قاله المسيح
الهدف من الزواج ان يكون الزوج والزوجه جسدا واحدا
فقط وليس ان يتزوج الانسان باكثر من زوجه
و الذي حدث انه في البدأ كان ادم معصوم وهذا كان قبل ان يعصي ادم ربه
ولكن بعدم عصى ادم الله دخلت الخطيه
ولم يعد من السهل على الانسان الالتزام
لهذا ظهر تعدد الزوجات
ولكن المسيح ارجعنا الى الوضع المثالي
ولتعدد الزوجات مساؤى كثيره ولكنك لا تريد ان تقرأ
فالغيرهالزوجيه غيره مره
وتنشئ الكراهيه بين الزوجات والابناء
فمثلا عندما تزوج يعقوب بزوجتين
والزوجتين كانوا اختين ظهرت العداوة بينهم وهذا واضح من الاصحاح الاتي

فلما رأت راحيل أنها لم تلد ليعقوب، غارت راحيل من أختها، وقالت ليعقوب: هب لي بنين ، وإلا فأنا أموت

2 فحمي غضب يعقوب على راحيل وقال: ألعلي مكان الله الذي منع عنك ثمرة البطن

3 فقالت: هوذا جاريتي بلهة، ادخل عليها فتلد على ركبتي، وأرزق أنا أيضا منها بنين

4 فأعطته بلهة جاريتها زوجة، فدخل عليها يعقوب

5 فحبلت بلهة وولدت ليعقوب ابنا

6 فقالت راحيل: قد قضى لي الله وسمع أيضا لصوتي وأعطاني ابنا. لذلك دعت اسمه دانا

7 وحبلت أيضا بلهة جارية راحيل وولدت ابنا ثانيا ليعقوب

8 فقالت راحيل: مصارعات الله قد صارعت أختي وغلبت. فدعت اسمه نفتالي

9 ولما رأت ليئة أنها توقفت عن الولادة، أخذت زلفة جاريتها وأعطتها ليعقوب زوجة

10 فولدت زلفة جارية ليئة ليعقوب ابنا

http://st-takla.org/pub_oldtest/Arabic-O...er-30.html

لهذا منع الله
الرجل بان يتزوج باختين
لان تعدد الزوجات بنشئ الكراهيه بين الزوجات
لان تعدد الزوجات ينشء الكراهيه بين الزوجات حتى لو كانوا هؤلاء الزوجات اخوات
والهدف من هذا المنع ان يحافظ الله على المحبه بين الاخت واختها

اما بالنسبه لسليمان كيف تؤمن يا شيعي
بان الذي تزوج بالف امراءة هو رجل معصوم
عارف يعني ايه معنى ان واحديتجوز الف واحده معناه ببساطه انه مش هيلاقي وقت يصلي
او حتى مش هيلاقي وقت انه يتفرغ لمهامه كحاكم لشعبه
فاين عقلك

اما بالنسبه للرسول فالذي حدث معه ا
وطبعا لا يليق بالانبياء ان يكثروا بالارتباط من ناقصات العقل والدين
وهذا الكلام ليس من فراغ ولكنه مبني على اكثر من دليل
فالذي حدث ان نساء الرسول اغضبوا الرسول وجعلوه يعتزلهم وهذا بسبب الغيره الشديده

وأسرحكن سراحا جميلا وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله أعد للمحسنات منكن أجرا عظيما ) سبب نزول هذه الآية أن نساء النبي -صلى الله عليه وسلم - سألنه شيئا من عرض الدنيا ، وطلبن منه زيادة في النفقة ، وآذينه بغيرة بعضهن على بعض ، فهجرهن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وآلى أن لا يقربهن شهرا ولم يخرج إلى أصحابه ، فقالوا : ما شأنه

http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...51&ID=1453

4 - إن المرأة خلقت من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن استمتعت به استمتعت بها وفيها عوج
الراوي: - المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 2/179
خلاصة حكم المحدث: صحيح

اي ان المراءة بها عوج
والعوج هذا في رأسها ولسانها
وللتأكد اقرأ صحيح مسلم بشرح النووي

قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ الْمَرْأَة خُلِقَتْ مِنْ ضِلْع لَنْ تَسْتَقِيم لَك عَلَى طَرِيقَة فَإِنْ اِسْتَمْتَعْت بِهَا اِسْتَمْتَعْت بِهَا وَبِهَا عِوَج وَإِنْ ذَهَبْت تُقِيمهَا كَسَرْتهَا وَكَسْرهَا طَلَاقهَا ) ‏
, الْعِوَج ضَبَطَهُ بَعْضهمْ بِفَتْحِ الْعَيْن وَضَبَطَهُ بَعْضهمْ بِكَسْرِهَا وَلَعَلَّ الْفَتْح أَكْثَر , وَضَبَطَهُ الْحَافِظ أَبُو الْقَاسِم بْن عَسَاكِر وَآخَرُونَ بِالْكَسْرِ وَهُوَ الْأَرْجَح عَلَى مُقْتَضَى مَا سَنَنْقُلُهُ عَنْ أَهْل اللُّغَة إِنْ شَاءَ اللَّه تَعَالَى . ‏
قَالَ أَهْل اللُّغَة : الْعَوَج بِالْفَتْحِ فِي كُلّ مُنْتَصِب كَالْحَائِطِ وَالْعُود وَشِبْهه , وَبِالْكَسْرِ مَا كَانَ فِي بِسَاط أَوْ أَرْض أَوْ مَعَاش أَوْ دِين , وَيُقَال : فُلَان فِي دِينه عِوَج بِالْكَسْرِ هَذَا كَلَام أَهْل اللُّغَة . قَالَ صَاحِب الْمَطَالِع : قَالَ أَهْل اللُّغَة : الْعِوَج بِالْفَتْحِ فِي كُلّ شَخْص , وَبِالْكَسْرِ فِيمَا لَيْسَ بِمَرْئِيٍّ كَالرَّأْيِ وَالْكَلَام . قَالَ : وَانْفَرَدَ عَنْهُمْ أَبُو عَمْرو الشَّيْبَانِيُّ فَقَالَ : كِلَاهُمَا بِالْكَسْرِ وَمَصْدَرهمَا بِالْفَتْحِ . ‏
( وَالضِّلَع ) بِكَسْرِ الضَّاد وَفَتْح اللَّام . ‏
وَفِيهِ دَلِيل لِمَا يَقُولهُ الْفُقَهَاء أَوْ بَعْضهمْ أَنَّ حَوَّاء خُلِقَتْ مِنْ ضِلْع آدَم , قَالَ اللَّه تَعَالَى : { خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْس وَاحِدَة وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجهَا } وَبَيَّنَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهَا خُلِقَتْ مِنْ ضِلْع وَفِي هَذَا الْحَدِيث مُلَاطَفَة النِّسَاء وَالْإِحْسَان إِلَيْهِنَّ وَالصَّبْر عَلَى عِوَج أَخْلَاقهنَّ وَاحْتِمَال ضَعْف عُقُولهنَّ , وَكَرَاهَة طَلَاقهنَّ بِلَا سَبَب وَأَنَّهُ لَا يَطْمَع بِاسْتِقَامَتِهَا وَاَللَّه أَعْلَم .




نقرأ أيضا في : فتح الباري بشرح صحيح البخاري

قَوْله ( فَإِنَّهُنَّ خُلِقْنَ مِنْ ضِلَعٍ ) ‏
بِكَسْرِ الضَّاد وَالْمُعْجَمَة وَفَتْح اللَّام وَقَدْ تُسَكَّن , وَكَأَنَّ فِيهِ إِشَارَة إِلَى مَا أَخْرَجَهُ اِبْن إِسْحَاق فِي " الْمُبْتَدَأ " عَنْ اِبْن عَبَّاس " إِنَّ حَوَّاء خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعِ آدَم الْأَقْصَر الْأَيْسَر وَهُوَ نَائِم " وَكَذَا أَخْرَجَهُ اِبْن أَبِي حَازِم وَغَيْره مِنْ حَدِيث مُجَاهِد , وَأَغْرَبَ النَّوَوِيّ فَعَزَاهُ لِلْفُقَهَاءِ أَوْ بَعْضهمْ فَكَانَ الْمَعْنَى أَنَّ النِّسَاء خُلِقْنَ مِنْ أَصْل خُلِقَ مِنْ شَيْء مُعْوَجّ , وَهَذَا لَا يُخَالِف الْحَدِيث الْمَاضِي مِنْ تَشْبِيه الْمَرْأَة بِالضِّلْعِ , بَلْ يُسْتَفَاد مِنْ هَذَا نُكْتَة التَّشْبِيه وَأَنَّهَا عَوْجَاء مِثْله لِكَوْنِ أَصْلهَا مِنْهُ , وَقَدْ تَقَدَّمَ شَيْء مِنْ ذَلِكَ فِي كِتَاب بَدْء الْخَلْق . ‏

قَوْله ( وَإِنَّ أَعْوَج شَيْء فِي الضِّلَع أَعْلَاهُ ) ‏
ذَكَرَ ذَلِكَ تَأْكِيدًا لِمَعْنَى الْكَسْر , لِأَنَّ الْإِقَامَة أَمْرهَا أَظْهَر فِي الْجِهَة الْعُلْيَا , أَوْ إِشَارَة إِلَى أَنَّهَا خُلِقَتْ مِنْ أَعْوَج أَجْزَاء الضِّلْع مُبَالَغَة فِي إِثْبَات هَذِهِ الصِّفَة لَهُنَّ , وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون ضَرَبَ ذَلِكَ مَثَلًا لِأَعْلَى الْمَرْأَة لِأَنَّ أَعْلَاهَا رَأْسهَا , وَفِيهِ لِسَانهَا وَهُوَ الَّذِي يَحْصُل مِنْهُ الْأَذَى , وَاسْتَعْمَلَ " أَعْوَج " وَإِنْ كَانَ مِنْ الْعُيُوب لِأَنَّهُ أَفْعَل لِلصِّفَةِ وَأَنَّهُ شَاذّ , وَإِنَّمَا يَمْتَنِع عِنْد الِالْتِبَاس بِالصِّفَةِ فَإِذَا تَمَيَّزَ عَنْهُ بِالْقَرِينَةِ جَازَ الْبِنَاء . ‏

قَوْله ( فَإِنْ ذَهَبْت تُقِيمهُ كَسَرْته ) ‏
الضَّمِير لِلضِّلْعِ لَا لِأَعْلَى الضِّلْع , وَفِي الرِّوَايَة الَّتِي قَبْله " إِنْ أَقَمْتهَا كَسَرْتهَا " وَالضَّمِير أَيْضًا لِلضِّلْعِ وَهُوَ يُذَكَّر وَيُؤَنَّث , وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون لِلْمَرْأَةِ , وَيُؤَيِّدهُ قَوْله بَعْده " وَإِنْ اِسْتَمْتَعْت بِهَا " وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون الْمُرَاد بِكَسْرِهِ الطَّلَاق , وَقَدْ وَقَعَ ذَلِكَ صَرِيحًا فِي رِوَايَة سُفْيَان عَنْ أَبِي الزِّنَاد عِنْد مُسْلِم " وَإِنْ ذَهَبْت تُقِيمهَا كَسَرْتهَا وَكَسْرهَا طَلَاقهَا " . ‏

قَوْله ( وَإِنْ تَرَكْته لَمْ يَزَلْ أَعْوَج ) ‏
أَيْ وَإِنْ لَمْ تُقِمْهُ , وَقَوْله " فَاسْتَوْصُوا " أَيْ أُوصِيكُمْ بِهِنَّ خَيْرًا فَاقْبَلُوا وَصِيَّتِي فِيهِنَّ وَاعْمَلُوا بِهَا , قَالَهُ الْبَيْضَاوِيّ . وَالْحَامِل عَلَى هَذَا التَّقْدِير أَنَّ الِاسْتِيصَاء اِسْتِفْعَال , وَظَاهِره طَلَب الْوَصِيَّة وَلَيْسَ هُوَ الْمُرَاد , وَقَدْ تَقَدَّمَ لَهُ تَوْجِيهَات أُخَر فِي بَدْء الْخَلْق . ‏

http://www.arabchurch.com/forums/showthr...p?t=138835

يعني الله خلق المراءة وبها عوج
وهذا العوج يسبب الكثير من المشاكل بدليل
ان الرجل سيحاول تقييم هذا العوج ولكنه سيفشل
واحاديث اخرى تشرح هذا العوج

13 - خسفت الشمس فصلى النبي صلى الله عليه وسلم والناس معه فقام قياما طويلا قال : نحوا من سورة البقرة قال : ثم ركع ركوعا طويلا ثم رفع فقام قياما طويلا وهو دون الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم سجد ثم قام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم قام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم سجد ثم انصرف وقد تجلت الشمس فقال : إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتم ذلك فاذكروا الله قالوا : يا رسول الله رأيناك تناولت شيئا في مقامك هذا ثم رأيناك تكعكعت قال : إني رأيت الجنة أو أريت الجنة ولم يشك إسحاق قال : رأيت الجنة فتناولت منها عنقودا ولو أخذته لأكلتم منه ما بقيت الدنيا ورأيت النار فلم أر كاليوم منظرا أفظع ورأيت أكثر أهلها النساء قالوا : لم يا رسول الله قال : بكفرهن قال : أيكفرن بالله عز وجل قال : لا ولكن يكفرن العشير ويكفرن الإحسان لو أحسنت إلى إحداهن الدهر كله ثم رأت منك شيئا قالت : ما رأيت منك خيرا قط
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 5/127
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

2 - أريت النار فإذا أكثر أهلها النساء ، يكفرن . قيل : أيكفرن بالله ؟ قال : يكفرن العشير ، ويكفرن الإحسان ، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ، ثم رأت منك شيئا ، قالت : ما رأيت منك خير قط .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 29
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وهذا بالضبط ما حدث مع الرسول
حيث ان نساء الرسول اغضبوه وجعلوه يعتزلهم شهرا من الزمان
اما بالنسبه لموضوع الحمايه
فالصحابه ماكنش من مصلحتهم ان الرسول يطلق زوجاته
لان ده هيضر بمصالحهم ومكانتهم وخصوصا ابوبكر اللي زوج ابنته عائشه للرسول وهي في التاسعه من عمرها ثانيا هناك ايات تؤكد انه ليس من المسموح لنساء الرسول التزوج باخر
وأيضا ” َمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً” الأحزاب 53

اما بالنسبه لزهد الرسول فليس معنى انه لم يبني القلاع والقصور انه كان زاهدا
لان رسولك والعرب لم يعرفوا كيفية بناء القصور
والقلاع الكبيره
ولو مش عاجبك قولي على اسم مهندس عربي مسلم كان معاصر للرسول

ودليل اخر على ان الرسول لم يكن زاهدا في الدنيا
فهل تعرف ان الرسول كان سمينا جدا
واقرأ هذا الموضوع لتعرف الحق


اشبع المسلمين العالم بمبالغاتهم حول محمد وزهده وورعه .. وبأنه كان لا يشبع من الاكل !!
بينما اذا نظرنا ملياً في رواياتهم المعتمدة سنجد العكس ..

فمحمد يسمن ويكثر لحمه لدرجة انه كان يصلي جالساً بعد ان كان يصلي قائماً ( وصلاة القائم خير من صلاة الجالس ) !!!!!!

لنقرأ :

صحيح البخاري -تفسير القرآن - ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ويتم نعمته

"‏ ‏حدثنا ‏ ‏الحسن بن عبد العزيز ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يحيى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏حيوة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الأسود ‏ ‏سمع ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏
‏أن نبي الله ‏‏ صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏يقوم ‏ ‏من الليل حتى ‏ ‏تتفطر ‏ ‏قدماه فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏لم تصنع هذا يا رسول الله وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر قال ‏ ‏أفلا أحب أن أكون عبدا شكورا فلما ‏‏ كثر لحمه ‏‏ صلى جالسا فإذا أراد أن يركع قام فقرأ ثم ركع. "‏
_________


الحديث قال بالحرف : " كثر لحمه " !!!

اي سمن وزاد وزنه وكثر لحمه وشحمه .. لدرجة انه لم يعد يستطيع الوقوف للصلاة ..!!!

لكن بعض علماؤهم حاول تكذيب الراوي بأنه لم يفهم العبارة .. فرد عليه ابن حجر العسقلاني شارح صحيح البخاري بالرفض ..
لكنه زاد الطين بلة اذ اعتبر " سمنة " محمد وزيادة وزنه من المعجزات النبوية ..!

وكل حجته بأن محمد كان كثير النكاح من دون كثرة أكل الذي لا ينتج المنى .. وهكذا فأن محمد سمين وبدين من دون كثرة الاكل والشراهة ..!
اذن هذه معجزة !!!!

لنقرأ هذه المهزلة :


فتح الباري بشرح صحيح البخاري

‏قوله : ( فلما كثر لحمه ) ‏
‏أنكره الداودي وقال : المحفوظ " فلما بدن " أي كبر فكأن الراوي تأوله على كثرة اللحم انتهى . وتعقبه أيضا ابن الجوزي فقال : لم يصفه أحد بالسمن أصلا , ولقد مات صلى الله عليه وسلم وما شبع من خبز الشعير في يوم مرتين , وأحسب بعض الرواة لما رأى " بدن " ظنه كثر لحمه , وليس كذلك وإنما هو بدن تبدينا أي أسن , قاله أبو عبيدة . قلت : وهو خلاف الظاهر , وفي استدلاله بأنه لم يشبع من خبز الشعير نظر , فإنه يكون من جملة المعجزات . كما في كثرة الجماع وطوافه في الليلة الواحدة على تسع وإحدى عشرة مع عدم الشبع وضيق العيش , وأي فرق بين تكثير المني مع الجوع وبين وجود كثرة اللحم في البدن مع قلة الأكل ؟ وقد أخرج مسلم من طريق عبد الله بن عروة عن عائشة قالت " لما بدن رسول الله صلى الله عليه وسلم وثقل كان أكثر صلاته جالسا " لكن يمكن تأويل قوله " ثقل " أي ثقل عليه حمل لحمه وإن كان قليلا لدخوله في السن . ‏
___________________


ونفحة اضافية من الوثاقة نورد حديثاً مشابهاً .. ليدل على بدانة محمد وسمنته وثقل وزنه وتقليله الصلاة من تسع ركعات الى سبع !!!!


مسند أحمد - باقي مسند الأنصار - باقي المسند السابق

‏" ‏حدثنا ‏ ‏يزيد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏بهز بن حكيم ‏ ‏وقال ‏ ‏مرة ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏زرارة بن أوفى ‏ ‏يقول ‏
‏سئلت ‏ ‏عائشة ‏ ‏عن صلاة رسول الله ‏‏ صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بالليل فقالت كان ‏‏ يصلي العشاء ثم ‏‏ يصلي بعدها ركعتين ثم ينام فإذا استيقظ وعنده وضوءه مغطى وسواكه استاك ثم توضأ فقام فصلى ثمان ركعات يقرأ فيهن ‏ ‏بفاتحة الكتاب ‏ ‏وما شاء من القرآن ‏ ‏وقال ‏ ‏مرة ما شاء الله من القرآن ‏ ‏فلا يقعد في شيء منهن إلا في الثامنة فإنه يقعد فيها فيتشهد ثم يقوم ولا يسلم فيصلي ركعة واحدة ثم يجلس فيتشهد ويدعو ثم يسلم تسليمة واحدة السلام عليكم يرفع بها صوته حتى يوقظنا ثم يكبر وهو جالس فيقرأ ثم يركع ويسجد وهو جالس فيصلي جالسا ركعتين فهذه إحدى عشرة ركعة فلما كثر لحمه وثقل جعل التسع سبعا لا يقعد إلا كما يقعد في الأولى ويصلي الركعتين قاعدا فكانت هذه صلاة رسول الله ‏‏ صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حتى قبضه الله ‏
‏حدثنا ‏ ‏يونس ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏عمران بن يزيد العطار ‏ ‏عن ‏ ‏بهز بن حكيم ‏ ‏عن ‏ ‏زرارة بن أوفى ‏ ‏عن ‏ ‏سعد بن هشام ‏ ‏قال ‏ ‏قلت لأم المؤمنين ‏ ‏عائشة ‏ ‏كيف كانت صلاة رسول الله ‏‏ صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من الليل قالت كان ‏‏ يصلي العشاء فذكر الحديث ويصلي ركعتين قائما يرفع صوته كأنه يوقظنا بل يوقظنا ثم يدعو بدعاء يسمعنا ثم يسلم تسليمة ثم يرفع "
__________

اين هذا من قوله : " اننا اذا أكلنا لا نشبع " !!!؟؟؟
واين الرجيم ..؟؟!
واين الحفاظ على الصحة ؟!

http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=18898

وهل يليق بالرسل كثرة الزواج بالنساء وهم فتنه وعوره
ويكثرن اللعن ويكفرن العشير كما حدث مع رسول الاسلام

4- المرأة المسلمة عورة وخروجها ممنوع:

‏حدثنا ‏محمد بن بشار ‏حدثنا ‏عمرو بن عاصم ‏حدثنا ‏همام ‏عن ‏قتادة ‏عن ‏مورق ‏عن ‏أبي الأحوص ‏عن ‏عبد الله ‏‏عن النبي ‏صلعم ‏قال ‏المرأة عورة فإذا خرجت ‏استشرفها ‏الشيطان ‏

‏قال ‏أبو عيسى ‏هذا ‏حديث حسن غريب. سنن الترمذي.. كتاب الرضاع.. باب ‏ما جاء في كراهية الدخول على المغيبات‏.

‏قوله: (المرأة عورة) ‏‏قال في مجمع البحار جعل المرأة نفسها عورة لأنها إذا ظهرت يستحى منهما كما يستحى من العورة إذا ظهرت , والعورة السوأة وكل ما يستحى منه إذا ظهر.

راجع تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي.. كتاب الرضاع.. باب ‏ما جاء في كراهية الدخول على المغيبات‏.

فِي هَذِهِ الْآيَة دَلِيل عَلَى أَنَّ اللَّه تَعَالَى أَذِنَ فِي مَسْأَلَتهنَّ مِنْ وَرَاء حِجَاب فِي حَاجَة تَعْرِض , أَوْ مَسْأَلَة يُسْتَفْتَيْنَ فِيهَا , وَيَدْخُل فِي ذَلِكَ جَمِيع النِّسَاء بِالْمَعْنَى , وَبِمَا تَضَمَّنَتْهُ أُصُول الشَّرِيعَة مِنْ أَنَّ الْمَرْأَة كُلّهَا عَوْرَة , بَدَنهَا وَصَوْتهَا , كَمَا تَقَدَّمَ , فَلَا يَجُوز كَشْف ذَلِكَ إِلَّا لِحَاجَةٍ كَالشَّهَادَةِ عَلَيْهَا , أَوْ دَاء يَكُون بِبَدَنِهَا , أَوْ سُؤَالهَا عَمَّا يَعْرِض وَتَعَيَّنَ عِنْدهَا. راجع تفسير القرطبي (الجامع لأحكام القرآن) لسورة الأحزاب




13- المرأة المسلمة تقبل في صورة شيطان:

‏حدثنا ‏عمرو بن علي ‏حدثنا ‏عبد الأعلى ‏حدثنا ‏هشام بن أبي عبد الله ‏عن ‏أبي الزبير ‏عن ‏جابر ‏‏أن رسول الله ‏صلعم ‏رأى امرأة فأتى امرأته ‏زينب ‏وهي ‏تمعس ‏منيئة ‏لها ‏فقضى حاجته ‏ثم خرج إلى أصحابه فقال ‏إن المرأة تقبل في صورة شيطان ‏وتدبر ‏في صورة شيطان فإذا أبصر أحدكم امرأة ‏فليأت أهله ‏فإن ذلك يرد ما في نفسه. صحيح مسلم.. كتاب النكاح.. باب ندب من رأى امرأة فوقعت في نفسه إلى أن يأتي امرأته.
http://mechristian.wordpress.com/women-rights-in-islam/

1 - ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء
الراوي: أسامة بن زيد المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5096
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

اهلا بالاخ على نور الله
مشكلتك انك لا تقرأ
ثم تقوم بعد ذلك باتهامي بالتدليس
فاولا التوراة قالت لا يكثر له نساء

33) سفر التثنية 17: 17

وَلاَ يُكَثِّرْ لَهُ نِسَاءً لِئَلاَّ يَزِيغَ قَلْبُهُ. وَفِضَّةً وَذَهَبًا لاَ يُكَثِّرْ لَهُ كَثِيرًا.

يعني لا يتزوج كثيرا
ولكن نقول ايه مشكلتك عزيزي انك لم تقرا الا ما تريد

فيا حبيبي بما اننا لا نؤمن بعصمة الانبياء كما تقول
فالشريعه يا حبيبي ليست تصرفات الانبياء
الا ان الشريعه هي ما جاء به موسى
والمسيح استشهد بما قاله موسى


1 وَلَمَّا أَكْمَلَ يَسُوعُ هذَا الْكَلاَمَ انْتَقَلَ مِنَ الْجَلِيلِ وَجَاءَ إِلَى تُخُومِ الْيَهُودِيَّةِ مِنْ عَبْرِ الأُرْدُنِّ.
2 وَتَبِعَتْهُ جُمُوعٌ كَثِيرَةٌ فَشَفَاهُمْ هُنَاكَ.
3 وَجَاءَ إِلَيْهِ الْفَرِّيسِيُّونَ لِيُجَرِّبُوهُ قَائِلِينَ لَهُ: «هَلْ يَحِلُّ لِلرَّجُلِ أَنْ يُطَلِّقَ امْرَأَتَهُ لِكُلِّ سَبَبٍ؟»
4 فَأَجَابَ وَقَالَ لَهُمْ: «أَمَا قَرَأْتُمْ أَنَّ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْبَدْءِ خَلَقَهُمَا ذَكَرًا وَأُنْثَى؟
5 وَقَالَ: مِنْ أَجْلِ هذَا يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ، وَيَكُونُ الاثْنَانِ جَسَدًا وَاحِدًا.


http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/s...hp?book=50&chapter=19&q=%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%89

يعني المسيح تكلم عن ان الذي حدث في البدأ هو الوضع المثالي والمسيح ارجعنا الى البدأ
وتعالى نشوف الذي حدث في البدا

وَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ: «لَيْسَ جَيِّدًا أَنْ يَكُونَ آدَمُ وَحْدَهُ، فَأَصْنَعَ لَهُ مُعِينًا نَظِيرَهُ».
19 وَجَبَلَ الرَّبُّ الإِلهُ مِنَ الأَرْضِ كُلَّ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ وَكُلَّ طُيُورِ السَّمَاءِ، فَأَحْضَرَهَا إِلَى آدَمَ لِيَرَى مَاذَا يَدْعُوهَا، وَكُلُّ مَا دَعَا بِهِ آدَمُ ذَاتَ نَفْسٍ حَيَّةٍ فَهُوَ اسْمُهَا.
20 فَدَعَا آدَمُ بِأَسْمَاءٍ جَمِيعَ الْبَهَائِمِ وَطُيُورَ السَّمَاءِ وَجَمِيعَ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ. وَأَمَّا لِنَفْسِهِ فَلَمْ يَجِدْ مُعِينًا نَظِيرَهُ.
21 فَأَوْقَعَ الرَّبُّ الإِلهُ سُبَاتًا عَلَى آدَمَ فَنَامَ، فَأَخَذَ وَاحِدَةً مِنْ أَضْلاَعِهِ وَمَلأَ مَكَانَهَا لَحْمًا.
22 وَبَنَى الرَّبُّ الإِلهُ الضِّلْعَ الَّتِي أَخَذَهَا مِنْ آدَمَ امْرَأَةً وَأَحْضَرَهَا إِلَى آدَمَ.
23 فَقَالَ آدَمُ: «هذِهِ الآنَ عَظْمٌ مِنْ عِظَامِي وَلَحْمٌ مِنْ لَحْمِي. هذِهِ تُدْعَى امْرَأَةً لأَنَّهَا مِنِ امْرِءٍ أُخِذَتْ».
24 لِذلِكَ يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ وَيَكُونَانِ جَسَدًا وَاحِدًا.
25 وَكَانَا كِلاَهُمَا عُرْيَانَيْنِ، آدَمُ وَامْرَأَتُهُ، وَهُمَا لاَ يَخْجَلاَنِ.
http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/s...php?book=1&chapter=2&q=%D9%86%D8%B8%D9%8A%D8%B1

يعني طبقا للشريعه
وطبقا لما قاله المسيح
الهدف من الزواج ان يكون الزوج والزوجه جسدا واحدا
فقط وليس ان يتزوج الانسان باكثر من زوجه
و الذي حدث انه في البدأ كان ادم معصوم وهذا كان قبل ان يعصي ادم ربه
ولكن بعدم عصى ادم الله دخلت الخطيه
ولم يعد من السهل على الانسان الالتزام
لهذا ظهر تعدد الزوجات
ولكن المسيح ارجعنا الى الوضع المثالي
ولتعدد الزوجات مساؤى كثيره ولكنك لا تريد ان تقرأ
فالغيرهالزوجيه غيره مره
وتنشئ الكراهيه بين الزوجات والابناء
فمثلا عندما تزوج يعقوب بزوجتين
والزوجتين كانوا اختين ظهرت العداوة بينهم وهذا واضح من الاصحاح الاتي

فلما رأت راحيل أنها لم تلد ليعقوب، غارت راحيل من أختها، وقالت ليعقوب: هب لي بنين ، وإلا فأنا أموت

2 فحمي غضب يعقوب على راحيل وقال: ألعلي مكان الله الذي منع عنك ثمرة البطن

3 فقالت: هوذا جاريتي بلهة، ادخل عليها فتلد على ركبتي، وأرزق أنا أيضا منها بنين

4 فأعطته بلهة جاريتها زوجة، فدخل عليها يعقوب

5 فحبلت بلهة وولدت ليعقوب ابنا

6 فقالت راحيل: قد قضى لي الله وسمع أيضا لصوتي وأعطاني ابنا. لذلك دعت اسمه دانا

7 وحبلت أيضا بلهة جارية راحيل وولدت ابنا ثانيا ليعقوب

8 فقالت راحيل: مصارعات الله قد صارعت أختي وغلبت. فدعت اسمه نفتالي

9 ولما رأت ليئة أنها توقفت عن الولادة، أخذت زلفة جاريتها وأعطتها ليعقوب زوجة

10 فولدت زلفة جارية ليئة ليعقوب ابنا

http://st-takla.org/pub_oldtest/Arabic-O...er-30.html

لهذا منع الله
الرجل بان يتزوج باختين
لان تعدد الزوجات بنشئ الكراهيه بين الزوجات
لان تعدد الزوجات ينشء الكراهيه بين الزوجات حتى لو كانوا هؤلاء الزوجات اخوات
والهدف من هذا المنع ان يحافظ الله على المحبه بين الاخت واختها

اما بالنسبه لسليمان كيف تؤمن يا شيعي
بان الذي تزوج بالف امراءة هو رجل معصوم
عارف يعني ايه معنى ان واحديتجوز الف واحده معناه ببساطه انه مش هيلاقي وقت يصلي
او حتى مش هيلاقي وقت انه يتفرغ لمهامه كحاكم لشعبه
فاين عقلك

اما بالنسبه للرسول فالذي حدث معه ا
وطبعا لا يليق بالانبياء ان يكثروا بالارتباط من ناقصات العقل والدين
وهذا الكلام ليس من فراغ ولكنه مبني على اكثر من دليل
فالذي حدث ان نساء الرسول اغضبوا الرسول وجعلوه يعتزلهم وهذا بسبب الغيره الشديده

وأسرحكن سراحا جميلا وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله أعد للمحسنات منكن أجرا عظيما ) سبب نزول هذه الآية أن نساء النبي -صلى الله عليه وسلم - سألنه شيئا من عرض الدنيا ، وطلبن منه زيادة في النفقة ، وآذينه بغيرة بعضهن على بعض ، فهجرهن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وآلى أن لا يقربهن شهرا ولم يخرج إلى أصحابه ، فقالوا : ما شأنه

http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...51&ID=1453

4 - إن المرأة خلقت من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن استمتعت به استمتعت بها وفيها عوج
الراوي: - المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 2/179
خلاصة حكم المحدث: صحيح

اي ان المراءة بها عوج
والعوج هذا في رأسها ولسانها
وللتأكد اقرأ صحيح مسلم بشرح النووي

قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ الْمَرْأَة خُلِقَتْ مِنْ ضِلْع لَنْ تَسْتَقِيم لَك عَلَى طَرِيقَة فَإِنْ اِسْتَمْتَعْت بِهَا اِسْتَمْتَعْت بِهَا وَبِهَا عِوَج وَإِنْ ذَهَبْت تُقِيمهَا كَسَرْتهَا وَكَسْرهَا طَلَاقهَا ) ‏
, الْعِوَج ضَبَطَهُ بَعْضهمْ بِفَتْحِ الْعَيْن وَضَبَطَهُ بَعْضهمْ بِكَسْرِهَا وَلَعَلَّ الْفَتْح أَكْثَر , وَضَبَطَهُ الْحَافِظ أَبُو الْقَاسِم بْن عَسَاكِر وَآخَرُونَ بِالْكَسْرِ وَهُوَ الْأَرْجَح عَلَى مُقْتَضَى مَا سَنَنْقُلُهُ عَنْ أَهْل اللُّغَة إِنْ شَاءَ اللَّه تَعَالَى . ‏
قَالَ أَهْل اللُّغَة : الْعَوَج بِالْفَتْحِ فِي كُلّ مُنْتَصِب كَالْحَائِطِ وَالْعُود وَشِبْهه , وَبِالْكَسْرِ مَا كَانَ فِي بِسَاط أَوْ أَرْض أَوْ مَعَاش أَوْ دِين , وَيُقَال : فُلَان فِي دِينه عِوَج بِالْكَسْرِ هَذَا كَلَام أَهْل اللُّغَة . قَالَ صَاحِب الْمَطَالِع : قَالَ أَهْل اللُّغَة : الْعِوَج بِالْفَتْحِ فِي كُلّ شَخْص , وَبِالْكَسْرِ فِيمَا لَيْسَ بِمَرْئِيٍّ كَالرَّأْيِ وَالْكَلَام . قَالَ : وَانْفَرَدَ عَنْهُمْ أَبُو عَمْرو الشَّيْبَانِيُّ فَقَالَ : كِلَاهُمَا بِالْكَسْرِ وَمَصْدَرهمَا بِالْفَتْحِ . ‏
( وَالضِّلَع ) بِكَسْرِ الضَّاد وَفَتْح اللَّام . ‏
وَفِيهِ دَلِيل لِمَا يَقُولهُ الْفُقَهَاء أَوْ بَعْضهمْ أَنَّ حَوَّاء خُلِقَتْ مِنْ ضِلْع آدَم , قَالَ اللَّه تَعَالَى : { خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْس وَاحِدَة وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجهَا } وَبَيَّنَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهَا خُلِقَتْ مِنْ ضِلْع وَفِي هَذَا الْحَدِيث مُلَاطَفَة النِّسَاء وَالْإِحْسَان إِلَيْهِنَّ وَالصَّبْر عَلَى عِوَج أَخْلَاقهنَّ وَاحْتِمَال ضَعْف عُقُولهنَّ , وَكَرَاهَة طَلَاقهنَّ بِلَا سَبَب وَأَنَّهُ لَا يَطْمَع بِاسْتِقَامَتِهَا وَاَللَّه أَعْلَم .




نقرأ أيضا في : فتح الباري بشرح صحيح البخاري

قَوْله ( فَإِنَّهُنَّ خُلِقْنَ مِنْ ضِلَعٍ ) ‏
بِكَسْرِ الضَّاد وَالْمُعْجَمَة وَفَتْح اللَّام وَقَدْ تُسَكَّن , وَكَأَنَّ فِيهِ إِشَارَة إِلَى مَا أَخْرَجَهُ اِبْن إِسْحَاق فِي " الْمُبْتَدَأ " عَنْ اِبْن عَبَّاس " إِنَّ حَوَّاء خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعِ آدَم الْأَقْصَر الْأَيْسَر وَهُوَ نَائِم " وَكَذَا أَخْرَجَهُ اِبْن أَبِي حَازِم وَغَيْره مِنْ حَدِيث مُجَاهِد , وَأَغْرَبَ النَّوَوِيّ فَعَزَاهُ لِلْفُقَهَاءِ أَوْ بَعْضهمْ فَكَانَ الْمَعْنَى أَنَّ النِّسَاء خُلِقْنَ مِنْ أَصْل خُلِقَ مِنْ شَيْء مُعْوَجّ , وَهَذَا لَا يُخَالِف الْحَدِيث الْمَاضِي مِنْ تَشْبِيه الْمَرْأَة بِالضِّلْعِ , بَلْ يُسْتَفَاد مِنْ هَذَا نُكْتَة التَّشْبِيه وَأَنَّهَا عَوْجَاء مِثْله لِكَوْنِ أَصْلهَا مِنْهُ , وَقَدْ تَقَدَّمَ شَيْء مِنْ ذَلِكَ فِي كِتَاب بَدْء الْخَلْق . ‏

قَوْله ( وَإِنَّ أَعْوَج شَيْء فِي الضِّلَع أَعْلَاهُ ) ‏
ذَكَرَ ذَلِكَ تَأْكِيدًا لِمَعْنَى الْكَسْر , لِأَنَّ الْإِقَامَة أَمْرهَا أَظْهَر فِي الْجِهَة الْعُلْيَا , أَوْ إِشَارَة إِلَى أَنَّهَا خُلِقَتْ مِنْ أَعْوَج أَجْزَاء الضِّلْع مُبَالَغَة فِي إِثْبَات هَذِهِ الصِّفَة لَهُنَّ , وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون ضَرَبَ ذَلِكَ مَثَلًا لِأَعْلَى الْمَرْأَة لِأَنَّ أَعْلَاهَا رَأْسهَا , وَفِيهِ لِسَانهَا وَهُوَ الَّذِي يَحْصُل مِنْهُ الْأَذَى , وَاسْتَعْمَلَ " أَعْوَج " وَإِنْ كَانَ مِنْ الْعُيُوب لِأَنَّهُ أَفْعَل لِلصِّفَةِ وَأَنَّهُ شَاذّ , وَإِنَّمَا يَمْتَنِع عِنْد الِالْتِبَاس بِالصِّفَةِ فَإِذَا تَمَيَّزَ عَنْهُ بِالْقَرِينَةِ جَازَ الْبِنَاء . ‏

قَوْله ( فَإِنْ ذَهَبْت تُقِيمهُ كَسَرْته ) ‏
الضَّمِير لِلضِّلْعِ لَا لِأَعْلَى الضِّلْع , وَفِي الرِّوَايَة الَّتِي قَبْله " إِنْ أَقَمْتهَا كَسَرْتهَا " وَالضَّمِير أَيْضًا لِلضِّلْعِ وَهُوَ يُذَكَّر وَيُؤَنَّث , وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون لِلْمَرْأَةِ , وَيُؤَيِّدهُ قَوْله بَعْده " وَإِنْ اِسْتَمْتَعْت بِهَا " وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون الْمُرَاد بِكَسْرِهِ الطَّلَاق , وَقَدْ وَقَعَ ذَلِكَ صَرِيحًا فِي رِوَايَة سُفْيَان عَنْ أَبِي الزِّنَاد عِنْد مُسْلِم " وَإِنْ ذَهَبْت تُقِيمهَا كَسَرْتهَا وَكَسْرهَا طَلَاقهَا " . ‏

قَوْله ( وَإِنْ تَرَكْته لَمْ يَزَلْ أَعْوَج ) ‏
أَيْ وَإِنْ لَمْ تُقِمْهُ , وَقَوْله " فَاسْتَوْصُوا " أَيْ أُوصِيكُمْ بِهِنَّ خَيْرًا فَاقْبَلُوا وَصِيَّتِي فِيهِنَّ وَاعْمَلُوا بِهَا , قَالَهُ الْبَيْضَاوِيّ . وَالْحَامِل عَلَى هَذَا التَّقْدِير أَنَّ الِاسْتِيصَاء اِسْتِفْعَال , وَظَاهِره طَلَب الْوَصِيَّة وَلَيْسَ هُوَ الْمُرَاد , وَقَدْ تَقَدَّمَ لَهُ تَوْجِيهَات أُخَر فِي بَدْء الْخَلْق . ‏

http://www.arabchurch.com/forums/showthr...p?t=138835

يعني الله خلق المراءة وبها عوج
وهذا العوج يسبب الكثير من المشاكل بدليل
ان الرجل سيحاول تقييم هذا العوج ولكنه سيفشل
واحاديث اخرى تشرح هذا العوج

13 - خسفت الشمس فصلى النبي صلى الله عليه وسلم والناس معه فقام قياما طويلا قال : نحوا من سورة البقرة قال : ثم ركع ركوعا طويلا ثم رفع فقام قياما طويلا وهو دون الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم سجد ثم قام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم قام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم سجد ثم انصرف وقد تجلت الشمس فقال : إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتم ذلك فاذكروا الله قالوا : يا رسول الله رأيناك تناولت شيئا في مقامك هذا ثم رأيناك تكعكعت قال : إني رأيت الجنة أو أريت الجنة ولم يشك إسحاق قال : رأيت الجنة فتناولت منها عنقودا ولو أخذته لأكلتم منه ما بقيت الدنيا ورأيت النار فلم أر كاليوم منظرا أفظع ورأيت أكثر أهلها النساء قالوا : لم يا رسول الله قال : بكفرهن قال : أيكفرن بالله عز وجل قال : لا ولكن يكفرن العشير ويكفرن الإحسان لو أحسنت إلى إحداهن الدهر كله ثم رأت منك شيئا قالت : ما رأيت منك خيرا قط
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 5/127
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

2 - أريت النار فإذا أكثر أهلها النساء ، يكفرن . قيل : أيكفرن بالله ؟ قال : يكفرن العشير ، ويكفرن الإحسان ، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ، ثم رأت منك شيئا ، قالت : ما رأيت منك خير قط .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 29
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وهذا بالضبط ما حدث مع الرسول
حيث ان نساء الرسول اغضبوه وجعلوه يعتزلهم شهرا من الزمان
اما بالنسبه لموضوع الحمايه
فالصحابه ماكنش من مصلحتهم ان الرسول يطلق زوجاته
لان ده هيضر بمصالحهم ومكانتهم وخصوصا ابوبكر اللي زوج ابنته عائشه للرسول وهي في التاسعه من عمرها ثانيا هناك ايات تؤكد انه ليس من المسموح لنساء الرسول التزوج باخر
وأيضا ” َمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً” الأحزاب 53

اما بالنسبه لزهد الرسول فليس معنى انه لم يبني القلاع والقصور انه كان زاهدا
لان رسولك والعرب لم يعرفوا كيفية بناء القصور
والقلاع الكبيره
ولو مش عاجبك قولي على اسم مهندس عربي مسلم كان معاصر للرسول

ودليل اخر على ان الرسول لم يكن زاهدا في الدنيا
فهل تعرف ان الرسول كان سمينا جدا
واقرأ هذا الموضوع لتعرف الحق


اشبع المسلمين العالم بمبالغاتهم حول محمد وزهده وورعه .. وبأنه كان لا يشبع من الاكل !!
بينما اذا نظرنا ملياً في رواياتهم المعتمدة سنجد العكس ..

فمحمد يسمن ويكثر لحمه لدرجة انه كان يصلي جالساً بعد ان كان يصلي قائماً ( وصلاة القائم خير من صلاة الجالس ) !!!!!!

لنقرأ :

صحيح البخاري -تفسير القرآن - ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ويتم نعمته

"‏ ‏حدثنا ‏ ‏الحسن بن عبد العزيز ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يحيى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏حيوة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الأسود ‏ ‏سمع ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏
‏أن نبي الله ‏‏ صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏يقوم ‏ ‏من الليل حتى ‏ ‏تتفطر ‏ ‏قدماه فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏لم تصنع هذا يا رسول الله وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر قال ‏ ‏أفلا أحب أن أكون عبدا شكورا فلما ‏‏ كثر لحمه ‏‏ صلى جالسا فإذا أراد أن يركع قام فقرأ ثم ركع. "‏
_________


الحديث قال بالحرف : " كثر لحمه " !!!

اي سمن وزاد وزنه وكثر لحمه وشحمه .. لدرجة انه لم يعد يستطيع الوقوف للصلاة ..!!!

لكن بعض علماؤهم حاول تكذيب الراوي بأنه لم يفهم العبارة .. فرد عليه ابن حجر العسقلاني شارح صحيح البخاري بالرفض ..
لكنه زاد الطين بلة اذ اعتبر " سمنة " محمد وزيادة وزنه من المعجزات النبوية ..!

وكل حجته بأن محمد كان كثير النكاح من دون كثرة أكل الذي لا ينتج المنى .. وهكذا فأن محمد سمين وبدين من دون كثرة الاكل والشراهة ..!
اذن هذه معجزة !!!!

لنقرأ هذه المهزلة :


فتح الباري بشرح صحيح البخاري

‏قوله : ( فلما كثر لحمه ) ‏
‏أنكره الداودي وقال : المحفوظ " فلما بدن " أي كبر فكأن الراوي تأ
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-28-2011, 12:57 AM بواسطة coptic eagle.)
10-28-2011, 12:55 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الرد على: هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء - بواسطة coptic eagle - 10-28-2011, 12:55 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة زواج الرسول وإنجابه رضا البطاوى 0 373 04-25-2014, 09:12 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة قتال الرسول والمسلمين للكفار رضا البطاوى 0 321 04-23-2014, 08:35 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة يأس الرسول من إيمان الكفار رضا البطاوى 0 322 04-21-2014, 07:55 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  هل لم يرسل الرسول(ص) لبناء دولة؟ رضا البطاوى 0 406 01-11-2014, 11:39 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  الرسول يتحدث عن عبدالناصر والسادات! فارس اللواء 0 411 12-15-2013, 01:11 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 6 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS