{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 3 صوت - 2.33 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
نويت أتزوج للمره الثانيه
coptic eagle غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #112
الرد على: نويت أتزوج للمره الثانيه
اهلا بالزعيم رقم صفر
لا انصحك بهذه الخطوة
لان تعدد الزوجات ينتج عنه مشاكل كبيره
فحتى رسول الاسلام عانى من الغيره

وأسرحكن سراحا جميلا وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله أعد للمحسنات منكن أجرا عظيما ) سبب نزول هذه الآية أن نساء النبي -صلى الله عليه وسلم - سألنه شيئا من عرض الدنيا ، وطلبن منه زيادة في النفقة ، وآذينه بغيرة بعضهن على بعض ، فهجرهن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وآلى أن لا يقربهن شهرا ولم يخرج إلى أصحابه ، فقالوا : ما شأنه

http://www.islamweb.net/newlibrary/displ...51&ID=1453

ولا تنسى ان النساء خلقن من ضلع اعوج
وهذا الضلع يسبب العوج في اخلاق النساء
ويسبب العوج في كلام النساء

- إن المرأة خلقت من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن استمتعت به استمتعت بها وفيها عوج
الراوي: - المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 2/179
خلاصة حكم المحدث: صحيح

اي ان المراءة بها عوج
والعوج هذا في رأسها ولسانها
وللتأكد اقرأ صحيح مسلم بشرح النووي

قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ الْمَرْأَة خُلِقَتْ مِنْ ضِلْع لَنْ تَسْتَقِيم لَك عَلَى طَرِيقَة فَإِنْ اِسْتَمْتَعْت بِهَا اِسْتَمْتَعْت بِهَا وَبِهَا عِوَج وَإِنْ ذَهَبْت تُقِيمهَا كَسَرْتهَا وَكَسْرهَا طَلَاقهَا ) ‏
, الْعِوَج ضَبَطَهُ بَعْضهمْ بِفَتْحِ الْعَيْن وَضَبَطَهُ بَعْضهمْ بِكَسْرِهَا وَلَعَلَّ الْفَتْح أَكْثَر , وَضَبَطَهُ الْحَافِظ أَبُو الْقَاسِم بْن عَسَاكِر وَآخَرُونَ بِالْكَسْرِ وَهُوَ الْأَرْجَح عَلَى مُقْتَضَى مَا سَنَنْقُلُهُ عَنْ أَهْل اللُّغَة إِنْ شَاءَ اللَّه تَعَالَى . ‏
قَالَ أَهْل اللُّغَة : الْعَوَج بِالْفَتْحِ فِي كُلّ مُنْتَصِب كَالْحَائِطِ وَالْعُود وَشِبْهه , وَبِالْكَسْرِ مَا كَانَ فِي بِسَاط أَوْ أَرْض أَوْ مَعَاش أَوْ دِين , وَيُقَال : فُلَان فِي دِينه عِوَج بِالْكَسْرِ هَذَا كَلَام أَهْل اللُّغَة . قَالَ صَاحِب الْمَطَالِع : قَالَ أَهْل اللُّغَة : الْعِوَج بِالْفَتْحِ فِي كُلّ شَخْص , وَبِالْكَسْرِ فِيمَا لَيْسَ بِمَرْئِيٍّ كَالرَّأْيِ وَالْكَلَام . قَالَ : وَانْفَرَدَ عَنْهُمْ أَبُو عَمْرو الشَّيْبَانِيُّ فَقَالَ : كِلَاهُمَا بِالْكَسْرِ وَمَصْدَرهمَا بِالْفَتْحِ . ‏
( وَالضِّلَع ) بِكَسْرِ الضَّاد وَفَتْح اللَّام . ‏
وَفِيهِ دَلِيل لِمَا يَقُولهُ الْفُقَهَاء أَوْ بَعْضهمْ أَنَّ حَوَّاء خُلِقَتْ مِنْ ضِلْع آدَم , قَالَ اللَّه تَعَالَى : { خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْس وَاحِدَة وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجهَا } وَبَيَّنَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهَا خُلِقَتْ مِنْ ضِلْع وَفِي هَذَا الْحَدِيث مُلَاطَفَة النِّسَاء وَالْإِحْسَان إِلَيْهِنَّ وَالصَّبْر عَلَى عِوَج أَخْلَاقهنَّ وَاحْتِمَال ضَعْف عُقُولهنَّ , وَكَرَاهَة طَلَاقهنَّ بِلَا سَبَب وَأَنَّهُ لَا يَطْمَع بِاسْتِقَامَتِهَا وَاَللَّه أَعْلَم .




نقرأ أيضا في : فتح الباري بشرح صحيح البخاري

قَوْله ( فَإِنَّهُنَّ خُلِقْنَ مِنْ ضِلَعٍ ) ‏
بِكَسْرِ الضَّاد وَالْمُعْجَمَة وَفَتْح اللَّام وَقَدْ تُسَكَّن , وَكَأَنَّ فِيهِ إِشَارَة إِلَى مَا أَخْرَجَهُ اِبْن إِسْحَاق فِي " الْمُبْتَدَأ " عَنْ اِبْن عَبَّاس " إِنَّ حَوَّاء خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعِ آدَم الْأَقْصَر الْأَيْسَر وَهُوَ نَائِم " وَكَذَا أَخْرَجَهُ اِبْن أَبِي حَازِم وَغَيْره مِنْ حَدِيث مُجَاهِد , وَأَغْرَبَ النَّوَوِيّ فَعَزَاهُ لِلْفُقَهَاءِ أَوْ بَعْضهمْ فَكَانَ الْمَعْنَى أَنَّ النِّسَاء خُلِقْنَ مِنْ أَصْل خُلِقَ مِنْ شَيْء مُعْوَجّ , وَهَذَا لَا يُخَالِف الْحَدِيث الْمَاضِي مِنْ تَشْبِيه الْمَرْأَة بِالضِّلْعِ , بَلْ يُسْتَفَاد مِنْ هَذَا نُكْتَة التَّشْبِيه وَأَنَّهَا عَوْجَاء مِثْله لِكَوْنِ أَصْلهَا مِنْهُ , وَقَدْ تَقَدَّمَ شَيْء مِنْ ذَلِكَ فِي كِتَاب بَدْء الْخَلْق . ‏

قَوْله ( وَإِنَّ أَعْوَج شَيْء فِي الضِّلَع أَعْلَاهُ ) ‏
ذَكَرَ ذَلِكَ تَأْكِيدًا لِمَعْنَى الْكَسْر , لِأَنَّ الْإِقَامَة أَمْرهَا أَظْهَر فِي الْجِهَة الْعُلْيَا , أَوْ إِشَارَة إِلَى أَنَّهَا خُلِقَتْ مِنْ أَعْوَج أَجْزَاء الضِّلْع مُبَالَغَة فِي إِثْبَات هَذِهِ الصِّفَة لَهُنَّ , وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون ضَرَبَ ذَلِكَ مَثَلًا لِأَعْلَى الْمَرْأَة لِأَنَّ أَعْلَاهَا رَأْسهَا , وَفِيهِ لِسَانهَا وَهُوَ الَّذِي يَحْصُل مِنْهُ الْأَذَى , وَاسْتَعْمَلَ " أَعْوَج " وَإِنْ كَانَ مِنْ الْعُيُوب لِأَنَّهُ أَفْعَل لِلصِّفَةِ وَأَنَّهُ شَاذّ , وَإِنَّمَا يَمْتَنِع عِنْد الِالْتِبَاس بِالصِّفَةِ فَإِذَا تَمَيَّزَ عَنْهُ بِالْقَرِينَةِ جَازَ الْبِنَاء . ‏

قَوْله ( فَإِنْ ذَهَبْت تُقِيمهُ كَسَرْته ) ‏
الضَّمِير لِلضِّلْعِ لَا لِأَعْلَى الضِّلْع , وَفِي الرِّوَايَة الَّتِي قَبْله " إِنْ أَقَمْتهَا كَسَرْتهَا " وَالضَّمِير أَيْضًا لِلضِّلْعِ وَهُوَ يُذَكَّر وَيُؤَنَّث , وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون لِلْمَرْأَةِ , وَيُؤَيِّدهُ قَوْله بَعْده " وَإِنْ اِسْتَمْتَعْت بِهَا " وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون الْمُرَاد بِكَسْرِهِ الطَّلَاق , وَقَدْ وَقَعَ ذَلِكَ صَرِيحًا فِي رِوَايَة سُفْيَان عَنْ أَبِي الزِّنَاد عِنْد مُسْلِم " وَإِنْ ذَهَبْت تُقِيمهَا كَسَرْتهَا وَكَسْرهَا طَلَاقهَا " . ‏

قَوْله ( وَإِنْ تَرَكْته لَمْ يَزَلْ أَعْوَج ) ‏
أَيْ وَإِنْ لَمْ تُقِمْهُ , وَقَوْله " فَاسْتَوْصُوا " أَيْ أُوصِيكُمْ بِهِنَّ خَيْرًا فَاقْبَلُوا وَصِيَّتِي فِيهِنَّ وَاعْمَلُوا بِهَا , قَالَهُ الْبَيْضَاوِيّ . وَالْحَامِل عَلَى هَذَا التَّقْدِير أَنَّ الِاسْتِيصَاء اِسْتِفْعَال , وَظَاهِره طَلَب الْوَصِيَّة وَلَيْسَ هُوَ الْمُرَاد , وَقَدْ تَقَدَّمَ لَهُ تَوْجِيهَات أُخَر فِي بَدْء الْخَلْق . ‏

http://www.arabchurch.com/forums/showthr...p?t=138835

يعني الله خلق المراءة وبها عوج
وهذا العوج يسبب الكثير من المشاكل بدليل
ان الرجل سيحاول تقييم هذا العوج ولكنه سيفشل
واحاديث اخرى تشرح هذا العوج

13 - خسفت الشمس فصلى النبي صلى الله عليه وسلم والناس معه فقام قياما طويلا قال : نحوا من سورة البقرة قال : ثم ركع ركوعا طويلا ثم رفع فقام قياما طويلا وهو دون الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم سجد ثم قام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم قام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم سجد ثم انصرف وقد تجلت الشمس فقال : إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتم ذلك فاذكروا الله قالوا : يا رسول الله رأيناك تناولت شيئا في مقامك هذا ثم رأيناك تكعكعت قال : إني رأيت الجنة أو أريت الجنة ولم يشك إسحاق قال : رأيت الجنة فتناولت منها عنقودا ولو أخذته لأكلتم منه ما بقيت الدنيا ورأيت النار فلم أر كاليوم منظرا أفظع ورأيت أكثر أهلها النساء قالوا : لم يا رسول الله قال : بكفرهن قال : أيكفرن بالله عز وجل قال : لا ولكن يكفرن العشير ويكفرن الإحسان لو أحسنت إلى إحداهن الدهر كله ثم رأت منك شيئا قالت : ما رأيت منك خيرا قط
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 5/127
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

2 - أريت النار فإذا أكثر أهلها النساء ، يكفرن . قيل : أيكفرن بالله ؟ قال : يكفرن العشير ، ويكفرن الإحسان ، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ، ثم رأت منك شيئا ، قالت : ما رأيت منك خير قط .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 29
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وهذا بالضبط ما حدث مع الرسول
حيث ان نساء الرسول اغضبوه وجعلوه يعتزلهم شهرا من الزمان

لهذا انصحك بعدم الاقبال على هذه الخطوه
لانها سوف تسبب الكثير من المشاكل
10-28-2011, 01:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Narina - 10-23-2011, 12:08 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة bassant - 10-23-2011, 10:22 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Narina - 10-24-2011, 10:40 AM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة observer - 10-24-2011, 01:05 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة The Holy Man - 10-25-2011, 01:13 AM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة discovery3 - 10-25-2011, 05:45 AM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة بهاء - 10-25-2011, 03:08 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة ATmaCA - 10-25-2011, 06:55 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة fancyhoney - 10-25-2011, 01:22 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Narina - 10-25-2011, 02:06 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة observer - 10-25-2011, 03:26 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Narina - 10-25-2011, 03:28 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة هاله - 10-25-2011, 06:42 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة ATmaCA - 10-25-2011, 07:16 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة observer - 10-25-2011, 07:32 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة خالد - 10-25-2011, 07:41 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة discovery3 - 10-25-2011, 09:32 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Narina - 10-25-2011, 09:47 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة خالد - 10-25-2011, 08:57 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Narina - 10-25-2011, 09:25 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة خالد - 10-25-2011, 10:10 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة discovery3 - 10-25-2011, 10:39 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة vodka - 10-25-2011, 10:35 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Narina - 10-25-2011, 11:07 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة vodka - 10-25-2011, 11:53 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة بهاء - 10-25-2011, 11:36 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Narina - 10-26-2011, 12:48 AM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Narina - 10-26-2011, 01:48 AM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Narina - 10-26-2011, 12:19 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Narina - 10-26-2011, 12:57 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Dr Aspirin - 10-27-2011, 06:53 AM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة طوى - 10-28-2011, 01:14 AM,
الرد على: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة coptic eagle - 10-28-2011, 01:14 PM
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة طوى - 10-28-2011, 03:51 PM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Dr.xXxXx - 10-29-2011, 08:12 AM,
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه - بواسطة Narina - 10-31-2011, 04:58 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كرسى الاعتراف : الحلقه الثانيه : محارب النور توما الرائى 24 4,503 06-10-2011, 11:00 PM
آخر رد: بلاجذور
  ماذا لو تم الغاء الماده الثانيه من الدستور fares 7 2,496 03-24-2011, 01:08 PM
آخر رد: دومينو
  كيف أتزوج و أنتم كيف تتزوجون؟ ليال2 34 6,630 06-25-2007, 01:05 AM
آخر رد: سيناتور
  لهذه الأسباب .. لن أتزوج arfan 12 2,259 02-06-2005, 05:20 AM
آخر رد: The Godfather
  أريد أن أتزوج ..... ماالحل؟!!! Contender 21 5,286 01-03-2005, 10:47 AM
آخر رد: Contender

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS