{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الحاكم العربي
السيد مهدي الحسيني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 753
الانضمام: Apr 2011
مشاركة: #5
RE: الحاكم العربي
لايوجد مايستحق التعقيب والرد.

ولن أتنزل لمجاراة سفلة النت، من أولاد الشوارع والساقطين.

نواصل الموضوع:

الحاكم العربي الحالي، إماإن يكون قدوصل للحكم، عن طريق إنقلاب عسكري، أونصب من قبل الدول الإستعمارية، التي إستعمرت الشعوب العربية، بعد إنهيارالإمبراطوية العثمانية.

في كلتاالحالتين، فالحاكم العربي لايخرج عن كونه طالب سلطة، وعاشق كرسي حكم.

وإذكانت الدول المتحضرة قدتوصلت إلى فكرة المشاركة في السلطة، لتمنع دكتاتورية الفرد والعائلة.

فإن الحكام العرب، أبعدمايكونوا عن حكم المشاركة، إلاإذاكانت مشاركة صورية. كماكان يفعل حزب البعث في العراق، أيام المقبورصدام.

حيث كان يسمي حزبه، بالحزب القائد، مع مشاركة صورية من بقية الإحزاب العلمانية، بهدف إخراس المعارضة، ومن ثم كشف كل طاقة متحركة، تهددوجوده عندها، لتتم تصفيتها لاحقا بحوادث مفتعلة.

يعني النتيجة النهائية، حكم الفرد ولاغيرالفرد، الذي يرأس الشلة التي تسانده من حزبه.

أماالذين نصبوامن قبل الدول الإستعمارية، التي أفترست أشلاء الإمبراطوية العثمانية، فهم أيضاأصبحواملوكا، ليضمنواكراسي الحكم لأبنائهم وأبناء أبنائهم من بعدهم.

هذاهووضع الحاكم العربي الحالي.

الحاكم العربي الحالي، يطبق نهجاتاريخيا، سنه الخارج على إمام زمانه، معاوية بن أبي سفيان.

فبعدالثورة الشعبية التي قامت بهاالأمة المسلمة، ضدالخليفة عثمان بن عفان، وأستبدلته بالإمام علي(ع)، ومن ثم توالي الحوادث، ليستقرزمام الحكم في النهاية لمعاوية.

سن معاوية قانونه الوراثي في الإستخلاف، مخالفا بذلك سنة كل من سبقه من الخلفاء.

وقانونه الوراثي هو: الخليفة هذا!!!!!!! ومن بعده فهذا!!!! ومن أبى فهذا!!!(وأشارإلى سيفه).

كمايشيرإلى ذلك الشهيد سيد قطب(طيب الله ثراه) في كتابه العدالة الإجتماعية في الإسلام.

فكل الحكام العرب الحاليين ماضون على هذاالنهج، ولن يحيدواعنه.

وجديربالباحث أن يسأل الإخوة أهل السنة، متى ظهرالمبدأ الذي تستميتون بالدفاع عنه!! وأعتباره خطا أحمرا لايجب تجاوزه!!!! وهو:

مبدأعدالة الصحابة؟؟

فمبدأعدالة الصحابة، لم يكن له وجودأثناء حياة سيد البشر(ص). فعمركان يحتج ويجادل حتى رسول الله(ص)!!!!! وهوالكل في الكل. ولم يكن الرسول (ص)زاجراوناهياعمرعن جداله والإعتراض عليه. نعم كان يوجه ويسدد ويمتعض من بعض التجاوزات، لكنه لم يكن فظا دكتاتوريا،فارضاأمره بالقوة والقهر(حاشاه، روحي وأرواح العالمين فداه)، بل بالعكس كان سمحا رحيماباصحابه، حتى لقب رحمة للعالمين.

وأيضافي زمن الخليفة الأول، لم يعرف المسلمون مبدأ عدالة الصحابة. والكل يعرف ثورة عمرعلى خالدبن الوليد، بعدمقتل مالك بن نويرة، وقوله له:

(لقد قتلت إمرءامسلماونزوت على إمرأته، لأرجمنك بالحجارة.)

وحتى في الشورى الستية، التي أقترحهابعدماطعن، ليوصي لمن بعده، ورغم قوله:

بإن الرسول(ص) مات وهوراض عن الستة.

نراه مدح كل واحد فيهم، ثم بين مثلبه ومايعيبه.

وفي زمن الخليفة الثالث، أستحل المسلمون دم الخليفة بثورتهم الشعبية.

فأين مبدأعدالة الصحابة؟؟؟ والدماء جرت أنهارابين المسلمين الموحدين!!!!

لكن مبدأعدالة الصحابة، ظهرفي زمن إبن هند. ليخرس كل تساؤل وكلام عن الخليفة وعمايل الخليفة.

وهذاالمبدأالذي يسانده الإخوة أهل السنة بقوة، بل يعتبرونه العلامة الفارقة التي تميزمبدأهم!!! يعجب الحاكم العربي كثيرا، لأنه يحافظ على كرسيه وزعامته، مادام هوولي الأمر.

وهكذا ورث الزعماء العرب، من مبدأمعاوية في الحكم، ومن حصانة عدالة الصحابة، ماأهلهم ليفوزوابعدم المعارضة من شعوبهم، حتى ولوأذاقوهم كأسا مصبرة، وإنالله وإناإليه راجعون.
10-29-2011, 05:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الحاكم العربي - بواسطة السيد مهدي الحسيني - 10-29-2011, 03:40 AM,
الرد على: الحاكم العربي - بواسطة الجوكر - 10-29-2011, 03:49 AM,
RE: الحاكم العربي - بواسطة السيد مهدي الحسيني - 10-29-2011, 05:11 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  'الحجاب' يكشف ازمة حادة بين حماة العلمانية والحزب الحاكم نسمه عطرة 8 1,517 06-06-2008, 07:29 PM
آخر رد: نسمه عطرة

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS