RE: هل تقبل بان يتزوج سليمان النبي بابنتك او باختك
تحية طيبة الاخ قبطى
تفضلت :
................
بالنسبه للراهبات فهم تركوا كل شئ من اجل المسيح
والله قبل تضحيتهم وعوضهم باشياء افضل
......................
الجواب:
ها انت اجبت نفسك بنفسك و انتهى الموضوع .
اللاتى تزوجن النبى سليمان او اى نبى فهن قد وهبن انفسهن لله , و لذلك هناك تضحيات يقدمنها .
انتهى الموضوع
سارد على بعض المقاطع كتحصيل حاصل لاننى اعتبر الموضوع باجابتك عن الراهبات اللاتى وضعهن اسوء من وضع الف زوجة لزوج واحد , و لكن فعلن ذلك فى سبيل الله و كذلك يفعلن ازواج سليمان و ازواج الرسول الاعظم و غيرهما من الانبياء .
تفضلت بالقول :
.............
ده حتى رسول الاسلام اشتكى من الغيره وقاطع زوجاته لمدة شهر من الزمان
وأسرحكن سراحا جميلا وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله أعد للمحسنات منكن أجرا عظيما ) سبب نزول هذه الآية أن نساء النبي -صلى الله عليه وسلم - سألنه شيئا من عرض الدنيا ، وطلبن منه زيادة في النفقة ، وآذينه بغيرة بعضهن على بعض ، فهجرهن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وآلى أن لا يقربهن شهرا ولم يخرج إلى أصحابه ، فقالوا : ما شأنه
...........
الجواب:
يا عزيزى ازواج الرسول المذكورات فى الاية هن عائشة و حفصة , يعنى فقط اثنتان , و البقية لم تظهر منهن اى مظاهر تغضب الرسول او تجعله يهجرهن , كل ما فى الامر ان علماء السنة جمعوا العدد كى لا يكون ماخذ على بنت الخليفة الاول و الخليفة الثانى , بينما الواقع انهما هما فقط اللتان صدرت منهما الغيرة و عدم الرضا , فهجرهما الرسول الاعظم و كاد ان يطلقهما لولا ان راى ان والداهما قد يؤذيانهما فاشفق عليهما و ارجعهما بشرط ان يعلما شروط ازواج النبى و يقبلا بها كى تنتهى المشكلة من طرفهما و ازعاجهما , اما بقية الازواج فكن طائعات دون ان تصدر منهن اى مشاكل .
و مرة اخرى اذكرك باننى سقت لك مثال الراهبات كى تفهم ان هناك من النساء من تقدم نفسها فى سبيل الله , و ازواج الانبياء يعلمن انهن فى مهمة عظيمة , و هذا لا يمنع انحراف بعضهن عن منهج الرسول كما ان الكنيسة لا تستطيع منع كل راهبة من الانحراف عن منهج الكنيسة و المسيح , فاذا رات الكنيسة ان الراهبة يصدر منها ما يخالف منهج الكنيسة فانها تطلب منها الالتزام او تسريحها من الكنيسة .
و هذا ما حصل مع زوجتا الرسول الاعظم , لم تلتزما بالمنهج فخيرهما بين الالتزام او التسريح .
تفضلت بالقول :
...............
فلست ادري كيف يقبل اله الاسلام بمثل هذا الكلام ده غير ان الصافنات الجياد شغلته عن الصلاة
وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبو زرعة حدثنا إبراهيم بن موسى حدثنا ابن أبي زائدة أخبرني إسرائيل عن سعيد بن مسروق عن إبراهيم التيمي قال : كانت الخيل التي شغلت سليمان ، عليه الصلاة والسلام عشرين ألف فرس ، فعقرها وهذا أشبه والله أعلم .
...................
الجواب:
هذه رواية لا تنتهى الى الرسول الاعظم فهذا راى قائلها الشخصى و هو ليس حجة عندى , و هؤلاء نقلوا التفسير عن كعب و اصله يهودى .
و انقل لك هذه الرواية لتعلم ان راى هؤلاء مرفوض عند اهل البيت الذين اوصى الرسول باتباعهم .
(و في المجمع،: في قوله تعالى: «فقال إني أحببت حب الخير عن ذكر ربي» الآية قيل: إن هذه الخيل كانت شغلته عن صلاة العصر حتى فات وقتها: عن علي (عليه السلام) و في رواية أصحابنا: أنه فاته أول الوقت.
و فيه، قال ابن عباس: سألت عليا عن هذه الآية فقال: ما بلغك فيها يا ابن عباس؟ قلت: سمعت كعبا يقول: اشتغل سليمان بعرض الأفراس حتى فاتته الصلاة فقال: ردوها علي يعني الأفراس و كانت أربعة عشر فأمر بضرب سوقها و أعناقها بالسيف فقتلها فسلبه الله ملكه أربعة عشر يوما لأنه ظلم الخيل بقتلها. فقال علي: كذب كعب لكن اشتغل سليمان بعرض الأفراس ذات يوم لأنه أراد جهاد العدو حتى توارت الشمس بالحجاب فقال بأمر الله للملائكة الموكلين بالشمس: ردوها علي فردت فصلى العصر في وقتها و إن أنبياء الله لا يظلمون و لا يأمرون بالظلم لأنهم معصومون مطهرون).
يعنى فى الواقع كان سليمان يعد الخيل للجهاد فى سبيل الله فانشغل مع جيشه فى اعداد الخيل اللازمة للمعركة
قال تعالى :
وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ , وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.
اذا سليمان لم ينشغل باللهو و اللعب بالخيل بل ان انشغاله كان فى الجهاد و هو عبادة لله .
بالنسبة لعصمة الانبياء
ان التشكيك بعصمة الانبياء يدمر اى دين , يعنى تدمر دينك بنفسك , لان الانبياء هم واسطة بين الله و الناس , هذه الواسطة يجب ان يثبت للناس انه لا يخطئ و لا يقع فى الذنوب و الا تركته الناس و لم تتبعه , و سيختلط عليها ان كان ما جاء به الصواب ام الخطا
يعنى على مستوى خادم الكنيسة او رجال الكنيسة
لو ان قسا زنا او سرق او فعل اى شئ من المحرمات او الجرائم
فان الناس ستفقد ثقتها بهذا الانسان و لا تعود تثق به
نعم قد يتوب الى الله و يقبل توبته , و لكن لم يعد خادما للكنيسة و لم يعد محل ثقة الناس , و لم يعد رمزا دينيا و لا عنوانا الهيا , ان استقام و استغر فامره لنفسه .
النبى اخطر من درجة رجال الكنيسة و اهم , فلو وقع بهذه الجرائم من زنا المحارم و السكر و غيرها فقد ثقة الناس و تلقى الناس بنبوءاته فى المزبلة و لا يعود له اى قيمة
فشغلوا عقولكم شوية صغيرة لتفهموا
انا اعلم ان همكم الاول و الاخير اثبات عدم عصمة الانبياء كى تثبتوا ان المسيح لم يخطئ فهو الرب
بس هذا استنتاج خاطئ , لان عدم الخطئ و العدم ارتكاب الذنوب لا يدل على الربوبية بل يدل على الرسالة و ان صاحبها معصوم من الله لانه يؤدى رسالته .
اما الالوهية فتثبت بعدم الحاجة لمخلوق , و المسيح عليه السلام جاع و احتاج للطعام فهو ليس الاله , كما انه كان طفلا رضيعا و احتاج لامه فهو ليس الها , و احتاج للرزق , و احتاج للاله فاستنجد به و صلى له .
بالنسبة لاول معجزة للمسيح فقد اضحكنى ردك بانها افاقت الناس
يا عزيزى اصحى و بلاش تلاعب ان اردت الوصول للحق
رئيس المتكا لم يكن سكرانا , و حتى لو كان سكرانا فلا يوجد ما يدل على انه افاق
كل ما قاله ان الناس صارت سكرانة و الاولى كان ان تقدموا الخمر الجيد قبل ان يسكروا , لان السكران لا يتفرق معه الخمر الجيد من السئ
اما بالنسبة للنبى لوط (نعم انا اخطات و كتبت نوح) فان بناته جعلنه يسكر و يواقعهن
فجعلتم النبى يسكر حتى الثمالة , و يواقع بناته ايضا
و لا فرق ان كان نوحا او لوطا فكلهم انبياء لا يجوز صدور ذلك منهما
و كيف يتبع الناس نبيا يواقع بناته ؟؟؟؟
كما اخبرتك سابقا , لو ان قسيسا فعل ذلك لسقط من اعين الناس و لم يرضوا ان يتبعوه فى الكنيسة
فكيف ان كان نبيا .
و اخيرا انت تصر ان الرب لابد ان ينتقم من خطية ادم بشخص اخر
و انه حاقد الاف السنين و ربما ملايين السنين
و لا يقبل مجرد التوبة لجريمة عظيمة هى اكل تفاحة
هذه عقيدتك
لا اؤمن بها و لكنى احترم معتقداتك
انا عقيدتى , ان الله يغفر اى ذنب او خطا اذا طلب الانسان المغفرة و التوبة بصدق
و هذا الامر لا يخل بالعدل , لان هذا فضل الله و رحمته
تحياتى
|