(11-12-2011, 01:17 PM)coptic eagle كتب: اهلا بالاخ اتماكا
نقول تاني ابن عباس قال ان من شر غاسق اذا وقب تعني من شر الذكر اذا انتصب فهل تعلم انت اكثر من ابن عباس
الغَسَقُ (القاموس المحيط)
والغاسِقُ: القَمَرُ أو الليلُ إذا غابَ الشَّفَقُ.{ومن شَرِّ غاسِقٍ إذا وَقَبَ} أَي: الليلِ إذا دَخَلَ، أو الثُّرَيَّا إذا سَقَطَتْ لكَثْرَةِ الطَّواعِينِ والأَسْقَامِ عِنْدَ سُقُوطِهَا.
ابنُ عَبَّاسٍ وجَماعةٌ: من شَرِّ الذَّكَرِ إذا قَامَ.
الوَقْبُ (القاموس المحيط
القَمَرُ: دَخَلَفي الكُسوفِ، ومنه (غاسَقٍ إذا وَقَب)، أو معناه: أيرٍ إذا قامَ، حكاهُ الغَزاليُّ وَغيرهُ، عن ابن عباسٍ.
وأوقَبَ: جاعَ،
http://www.baheth.info/all.jsp?term=غاسق
والقران نفسه يقول (
أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل) .
وكلام ابن عباس اتيت به من قواميس وليس من كلام علمى محترم ..
فاين التخريج لكلام ابن عباس ؟؟؟؟
اقتباس:يا عزيزي شيخك القرضاوي من الشيوخ الين يجملون الحقائق ويستغلون جهل الناس اللي زي حضرتك
فقل عنه ما شئت
فهل تعلم ان شيخك القرضاوي خالف اجماع الصحابه بل وخالف الحديث الصحيح ليقول ما يعجب الناس يحافظ على مكانته وشهرته
فهو لم ياخذ مكانه الا بسبب انه قال ما يحب الناس ان تسمعه
كلام جهل وحماقة ومثير للشفقة ، القرضاوى اصلا يقول الذى لايعجب الناس .. ثم اذا كنت انت لاتعرف ان الموسيقى والغناء حرام فى دينك فكيف تتحدث عن دين غيرك ؟؟؟ اعرف قدرك يا قبطى.
اقتباس:والدليل
قال ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى : ( وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ ) قال : هو الغناء وأشباهه .
وقال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه : والله هو الغناء .
وقال رضي الله عنه : الغناء يُنبت النفاق في القلب .
وهل تظن ان لاحد حجة فى التحليل والتحريم غير النبى صلى الله عليه وسلم ؟؟؟ ربنا يشفى .
اما الغناء الذى قصده الصحابى الجليل هو الغناء الفاحش الذى يصاحبه رقص وعرى يعنى شىء مثل نشيد الانشاد الذى فى كتابك المسيحى .. اما الغناء المعتدل فلا خلاف على انه جائز وكان الصحابة يتغنون بالاناشيد الاسلامية وعند حفر الخندق كان الصحابة يقولون اجمل الاناشيد وكان النبى صلى الله عليه وسلم يغنى معهم ولكن الغناء المعتدل الذى به ذكر لله او حماس ووطنية او غير ذلك من الغناء المعتدل الذى لايشبه اطلاقا نشيد الانشاد .
اقتباس:وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحِرَ والحرير والخمر والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليه بسارحة لهم يأتيهم يعني الفقير لحاجة فيقولوا : ارجع إلينا غدا ، فيُبيّتهم الله ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة . رواه البخاري موصولاً وليس مُعلّقاً .
والعَلم هو الجبل .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : والآلات الملهية قد صح فيها ما رواه البخاري في صحيحه تعليقا مجزوما به داخلا في شرطه .
المشكلة اننى اناقش شخصية جاهلة ..
لو تأملت فى الذى تنقله ستجد ان الحديث قد جمع بين ( الحر والحرير والخمر والمعازف) وكل هذا لايجتمع الا فى اماكن الفحش الذى يكثر فيها الزنى والخمر والمعازف فهذا هو المحرم وهو الزنى او الخمر او المعازف التى تساعد على ذلك بصخبها وجنونها .. اما غير ذلك فليس هناك دليل على تحريمه . بل الادلة كلها على تحريم الفواحش وما يؤدى اليها وقس على ذلك باقى ما تنقله بدون فهم والذى يؤكد على كلامى. وللعلم معظم نقولاتك ضعيفة او منسوبة لغير اصحابها ..
اقتباس:ده بس دليل بسيط عشان تعرف ان القرضاوي بيستغل جهل الناس اللي زي حضرتك وشوف بقى اللي جي
فشيخك القرضاوي يخالف الاحاديث الصحيحيه ويفتي بعدم الختان
انت لاتفهم الصحيح من الضعيف من الموضوع وكل نقولاتك ضعيفة ومنسوبة لغير اصحابها فكيف اناقش شخصية جاهلة ؟؟؟ والقرضاوى عندما يفتى بشىء فله ادلته الصحيحة بفهمها الصحيح وهو رجل دارس للعلم والازهر الشريف منارة العلم يقولون نفس كلام القرضاوى فافهم عنهم بدلا من ان تخوض فيما لاتفقه لغيظك وكمدك .. وباقى كلامك قلة ادب مسيحية خارجة عن موضوعنا . والنبى صلى الله عليه وسلم عندما يتحدث فى امور متعلقة بالزواج او الطهارة او ماشابه فهو للتعليم كما تقولون عندكم ان الكتاب كله صالح للتعليم والتوبيخ .. فالنبى صلى الله عليه وسلم يعلمنا ليس اكثر وهذا دليل على كمال شريعتنا بعكس شريعتكم الناقصة .