(11-10-2011, 05:58 PM)هاله كتب: اقتباس:ومن ناحية اقتصادية : عمل المرأة في المنزل يكفي انه وفـّر الخادمة
يا زميلنا ما كان هناك أي داعي لاضاعة وقتك و جهدك في هذا الموضوع فالعبارة البليغة أعلاه تكفي و تزيد.
عمل الخادمة نفسه عمل محترم ومهنة شريفة ..
الناس للناس من بدو و حاضرة .. بعض لبعض وإن لم يشعروا خدم ..
الرجل ايضا خادم لاسرته ، و يفني عمره بالكد والخدمة ، والصيانة ، حتى اخراج الزبالة ..
احتقار اي نوع من العمل شيء تجاوزه الزمن ..
(11-10-2011, 06:45 PM)على نور الله كتب: الوراق :
اعتقد ان مبدا السيدات اولا
هو مبدء اخترعه الرجال فى الغرب بعد ان تم اختراع الالغام 
قفشة حلوة .. لكن في اكثر الاحيان تكون السيدات هي الالغام .. كما يرى البعض ..
(11-10-2011, 07:21 PM)علي هلال كتب: انا مع حق حرية المرأة في العمل لكن بالنسبة لي كزوج لا اريد لزوجتي ان تعمل حتى لما اعود من العمل ارتاح قليلا ثم ادخل في العالم الجميل واتفرغ لها ونتثقف سويا 
هناك رجال كثيرون مثلك يؤثرون بقاء زوجاتهم في المنازل ، مضحّين بالدخل المادي الذي ستكسبه المرأة .. هذا يدل على دور المرأة الاساسي والمهم في المنزل .. و يجب اعتبار من هم مثل صوتك .. و ربما اكثر الرجال ايا كانوا يفضلون ان تكون الزوجة في المنزل . لأن هذا يشعره بالامان على منزله و اطفاله وعلى هدوء مزاج زوجته ، وهو الأهم .. لأن المرأة العاملة بشكل كبير تحمل معها هموم العمل الى المنزل .. فهي تاتي من عمل ، لتجد أكواما من العمل تنتظرها في المنزل ، و في هذا ضغط شديد على نفسيتها ، مما يجعلها عرضة اكثر للتوتر الذي يؤثر على سعادة من في المنزل . هذا غير المشاكل الاقتصادية والمحاسبية التي كثيرا ما تفسد اجواء المنزل .. بل هي من اكثر اسباب الطلاق ..
(11-10-2011, 09:32 PM)السيد مهدي الحسيني كتب: (11-10-2011, 05:58 PM)هاله كتب: اقتباس:ومن ناحية اقتصادية : عمل المرأة في المنزل يكفي انه وفـّر الخادمة
يا زميلنا ما كان هناك أي داعي لاضاعة وقتك و جهدك في هذا الموضوع فالعبارة البليغة أعلاه تكفي و تزيد.
لالالالالا غيرصحيح. وشكراأخت هالة أثرتي هذه النقطة.
آسف فاتتني أن أنبه الأخ عليها.
شرعيا ليس من حق الرجل فرض أي عمل داخل البيت على الزوجة. فلا طبخ ولانفخ، ولاعمل ولا شغل.
ليس من حق الزوج إسلاميا حتى طلب كباية شاي من الزوجة، عليه أن يخدم نفسه. بل من حقها طلب خادمة، وحتى رضاعة عيالها!! من حقها طلب مرضعة.
حقوق الزوج من زوجته(وفق مدرسة أهل البيت) ثلاث حقوق فقط.
1- حق المضاجعة.
2- حق عدم تعمد الزوجة الإتيان بشئ يزعج الزوج
3- حق طلب إذن الزوج بالخروج من البيت لأمرغيرضروري.
أما حقوق الزوجة من الزوج فحدث ولاحرج.
كأن هذه الصورة لا تقدم عدالة .. لأن الحقوق الثلاث التي اسندتها للزوجة على الزوج ، هي تحصيل حاصل ومطلوبة من الزوج تقريبا .. فحق المضاجعة مثلا ليس شيئا خاصا بالزوج فقط .. و كف الاذى ايضا مطلوب من الزوج أن لا يؤذيها بكلام تكرهه .. لم يبق الا موضوع الاستئذان بالخروج .. بينما على الزوج "حدث ولا حرج" كما تقول !
بموجب هذا الكلام : الرجل فقط أو نائبه (الخادمة) هو من يعمل في المنزل ، لأن الزوجة المعظمة غير مطالبة للعمل فيه و لا حتى بإرضاع اطفالها ! أهو المسؤول عن ارضاع اطفالها ايضا ؟؟ هذا شيء يدعو للكسل ، وسيشعر الزوج بالغبن ، وكيف سيحبها وهي لا تمد له يد العون في اي شيء ولو بكباية شاي له ؟؟
الشرع يعتمد على القرآن ، والقرآن يعتمد على العدل والاحسان ، والقرآن يقول (وجعلنا بينهما مودة و رحمة) ، و في الوضع الجائر لا تقوم مودة ولا رحمة . إن مثل هذه الأم ستكون قدوة لأطفالها في الانانية واللؤم ، مما يؤثر على التربية واخلاق الاطفال .. و هذا الزوج يثير الشفقة والرحمة .. لأنه هو المسؤول عن تجهيز طعامه و شرابه شرعيا إذا لم يستطع توفير الخادمة بعد ان ياتي من العمل مرهقا وجائعا ، بينما المرأة تتقلب على فراش الكسل .. أين التعاون والمشاركة ؟ مثل هذه الزوجة ليست سكنا للرجل ، بل عدوا أكولاً له .. وستصاب بالسمنة و السكري .. والخادمة افضل منها في هذه الحالة ، لانها هي التي تغسل ملابسه وتهيء له الطعام و تنظف منزله .