(12-16-2011, 05:51 PM)جمال الحر كتب: الأخ أحمد .
يبدو أن دورك بات محددا .طرح الأسئلة فقط .
و مع ذلك اشكرك.
لدى كامل الحق فى التساؤل عن أى شئ
طالما أنه متعلق بالموضوع وليس خارجا عنه
وأنا مشاركا فى موضوعك ولم أخرج عن سياقه
نحن هنا فى نادى الفكر ... تذكر هذا جيدا
فلا داعى لأن تحول الموضوع إلى محل الشخصنة بدلا من كونه نقاش وحوار
(12-16-2011, 05:51 PM)جمال الحر كتب: الله ليس بحاجة إلى شيء قط .
إذن فلماذا يبتليهم ... هل تناقض نفسك
ألم تجيبنى سابقا :- ( ليميز بين الخبيث والطيب )
إذن هو فى حاجة لهذا الإختبار أو الإمتحان أو الإبتلاء ليميز بينهما
ألا يستطيع أن يميز بينهما دون هذا الإبتلاء فى ظل وجود شئ مثل اللوح المحفوظ ؟
ألا يعلم من خلق !
وإن كان كما تفضلت وذكرت :- بأنه لا يحتاج لشئ قط !
إذن فلماذا يبتليهم !!!
(12-16-2011, 05:51 PM)جمال الحر كتب: و لكن
لو لم يخلق الله هذا الكائن الحي العاقل المفكر الإنسان
لما علم أحد بوجود الله و صفاته و أفعاله .
أنت تخرج الآن من إطار الموضوع الذى نتحدث عنه
أنا لم أسألك ... لماذا خلق الله الإنسان ؟؟؟
أنا سألت ... لماذا يبتليهم ؟؟
أما عن ما تذكره ... إجابتك خاطئة
لأن القرءان بنفسه يجيب عن سبب خلق الإنس كافة قائلا :-
(( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون )
سورة ( الذاريات الآية )
الآية ( 56 )
(12-16-2011, 05:51 PM)جمال الحر كتب: من قال لك أن الله تعالى قد اختار البشر صنفين ؟
.صنف سعيد و صنف شقي و من غير إرادة لهم؟.
هذا فهمك أنت يا أخي الكريم .
لدى إستفسار عن شئ ... هل حضرتك قرأت تعليقى ؟؟؟
أين ذكرت أنا ( أن الله اختار صنفين شقى وسعيد ) !!!
هل حضرتك تبتكر أسئلة من خيالك الخاص وتنسبها إلى ؟؟؟
وأيضا أراك تظن إنى غير عالم بهذا الأمر
فإلهك بالفعل يختار ( سعيد أم شقى ) بدون عمل
عن أبي عبد الرحمن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال
حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق
إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يومًا نطفة ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك
ثم يرسل إليه الملك فينفخ فيه الروح
ويؤمر بأربع كلمات بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد
فوالله الذي لا إله غيره إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع
فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها
وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع
فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها
رواه البخاري
رواه مسلم
بغض النظر عن الأخطاء العلمية الموجودة فى هذا الحديث
إلا أن إلهك يكتب عنه هذا
وهو لازال فى بطن أمه
شقى أم سعيد !!!
بدون عمل وبدون أى شئ
فلا تتحدث فيما تجهل
(12-16-2011, 05:51 PM)جمال الحر كتب: الله خلق الإنسان و أعطاه العقل
العقل ليس عضو مادى يوجد فى الإنسان يا عزيزى
العقل ما هو إلا مصطلح يصف الوظائف العليا للدماغ البشري
(12-16-2011, 05:51 PM)جمال الحر كتب: و بعث إليه أنبياء يبينون له شرع الله
مرة أخرى تتحدث عن أشياء لا دليل عليها
ما هو دليلك أن محمد رسول وليس مدعى ؟
(12-16-2011, 05:51 PM)جمال الحر كتب: و ترك له الحرية الكاملة في اختيار الإيمان أو الكفر .
مرة أخرى أذكرك أن إلهك يختار هذا والإنسان لازال جنينا فى بطن أمه
وهذا ليس قولى بل قول رسولك
عن أبي عبد الرحمن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال
حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق
إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يومًا نطفة ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك
ثم يرسل إليه الملك فينفخ فيه الروح
ويؤمر بأربع كلمات بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد
فوالله الذي لا إله غيره
إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع
فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها
وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع
فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها
رواه البخارى
رواه مسلم
الله يعلم بغيبه مصير كل إنسان
وخطه له قبل أن ينزل من رحم أمه
وهذا هو ما فى الإسلام
ولك أن تقرأ كثيرا عن اللوح المحفوظ