(12-19-2011, 07:34 PM)جمال الحر كتب: السلام عليكم .
عليكم السلام
(12-19-2011, 07:34 PM)جمال الحر كتب: الأحاديث ظنية الثبوت ظنية الدلالة .
متى صح الحديث يعمل به :- قاعدة إسلامية بحتة
(12-19-2011, 07:34 PM)جمال الحر كتب: و ليس كل ما جاء في الصحيحين صحيح .
إتفقت الأمة الإسلامية على أن كل ما جاء فى البخارى ومسلم صحيح
ومن يعترض على شئ فيهما
عليه بتقديم دليل قوى على ما يدعيه
(12-19-2011, 07:34 PM)جمال الحر كتب: أما الأحاديث التي ترى منها أنها تنفي العدوى .فهذا فهمك أنت .
لا يا عزيزى بل أنت من لم يرى ولم يقرأ ولم يفهم
نحن لا ندعى شيئا
هذا ما هو مكتوب فى الحديث
الحديث الأول :-
========
صحيح البخارى
حدثني عبد الله بن محمد حدثنا هشام بن يوسف أخبرنا معمر عن الزهري عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم
لا عدوى ولا صفر ولا هامة فقال أعرابي يا رسول الله
فما بال الإبل تكون في الرمل كأنها الظباء فيخالطها البعير الأجرب فيجربها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
فمن أعدى الأول
الحديث يقول :-
لا عدوى
وتأتى حضرتك وتقول من فهمى
إذن فما المراد من لا عدوى هنا ؟؟؟؟
(12-19-2011, 07:34 PM)جمال الحر كتب: و جدلا لو فرضنا صحة الأحاديث هذه
الأحاديث فى أعلى درجات الصحة
(12-19-2011, 07:34 PM)جمال الحر كتب: و هو أن العدوى قد لا تصيب الناس عن بكرة أبيهم
ممكن حضرتك تستخرج لى هذه العبارة التى توضحها من هذا الحديث :-
========================================
حدثني عبد الله بن محمد حدثنا هشام بن يوسف أخبرنا معمر عن الزهري عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم لا عدوى ولا صفر ولا هامة فقال أعرابي يا رسول الله فما بال الإبل تكون في الرمل كأنها الظباء فيخالطها البعير الأجرب فيجربها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فمن أعدى الأول
(12-19-2011, 07:34 PM)جمال الحر كتب: .فقد يسلم منها أناس لخصوصية في أجسامهم و في مأكلهم و مشربهم .
ممكن حضرتك تستخرج لى هذه العبارة التى توضحها من هذا الحديث :-
========================================
حدثني عبد الله بن محمد حدثنا هشام بن يوسف أخبرنا معمر عن الزهري عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم لا عدوى ولا صفر ولا هامة فقال أعرابي يا رسول الله فما بال الإبل تكون في الرمل كأنها الظباء فيخالطها البعير الأجرب فيجربها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فمن أعدى الأول
(12-19-2011, 07:34 PM)جمال الحر كتب: و المشكلة دائما في تسرع القوم .
والمشكلة أيضا تكون فى هالة القداسة التى تكسب الأمور أكثر من نفسها
(12-19-2011, 07:34 PM)جمال الحر كتب: الحمد لله على نعمة التريث قبل إصدار الأحكام .
نحن لا نحكم
نحن نضع الحديث أمام الجميع
وهم من يحكمون
(12-19-2011, 07:34 PM)جمال الحر كتب: شكرا.
العفو