هاهاها
ادم كان اول البشر
واقرأ هذا الرد الذي يفند الكثير من ادلتك وراجع موضوعك وافهم رد بقية الاخوه
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=46261&pid=1026829653#pid1026829653
اما بالنسبه لزواج المتعه
فهو صحيح من الناحيه التاريخيه
فكلمة انكحوا لا تعني فقط تزوجوا
ولكنها تعني الجماع ايضا
ثايا التاريخ هو خير معلم يعني هل امن المسلمون بزواج المتعه وماذا قالت كتبهم التاريخيه عن هذه الظاهره
القرآن غير مفهوم:
كلامك غير دقيق يا أخي النسر .
بل هو كلام اكثر من دقيق
يكفي فقط ان تقرأ هذه الفتوى
فإن في القرآن الكريم ضمائر كثيرة اختلف المفسرون فيما تعود إليه، واختلافهم هذا ليس اختلاف تباين وتضاد وإنما هو اختلاف تنوع واجتهاد وتوسعة في المعنى، ومن الأمثلة على ذلك قول الله تبارك وتعالى: فَجَعَلْنَاهَا نَكَالاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهَا وَمَا خَلْفَهَا... {البقرة:66}، فقد اختلف المفسرون في مرجع الضمائر المذكورة، فقال بعضهم: هي العقوبة، وقيل: الأمة، وقيل: القرية، وقيل: القردة، وقيل: الحيتان.
وكذلك في قوله تعالى: وَلاَ يَأْمُرَكُمْ أَن تَتَّخِذُواْ الْمَلاَئِكَةَ وَالنِّبِيِّيْنَ أَرْبَابًا أَيَأْمُرُكُم بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ {آل عمران:80}، اختلفوا فيها: هل مرجع ضمير الفاعل في (يأمركم) عائد على بشر، أو على الله تعالى. وفي قول الله تعالى حكاية عن الكفار: قَالُواْ يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا فِيهَا {الأنعام:31}، هل يعود إلى الساعة، أو الحياة، أو الأعمال الصالحة، أو الجنة.
وقد يترتب على الخلاف في مرجع الضمير خلاف في الأحكام الفقهية العملية تبعاً لذلك, ومثاله الخلاف في ضمير (لا يمسه إلا المطهرون) فقيل هو اللوح المحفوظ، وقيل هو ما بأيدي الملائكة، وقيل هو المصحف الذي بأيدينا، وهذا الموضوع طويل والأمثلة عليه كثيرة وهو جدير بالاهتمام والدراسة. فمن بلاغة هذا الكتاب العظيم وإعجازه أنه يتناول معاني كثيرة في عبارة وجيزة.
وبخصوص الكتب التي تناولت هذا الموضوع بالذات فإننا لم نقف على كتاب أو مؤلف تناوله بالخصوص، ولكنه يوجد بكثرة متفرقاً في كتب التفسير وعلوم القرآن وغيرها وخاصة روح المعاني للألوسي، والتحرير والتنوير لابن عاشور، وأضواء البيان للشنقيطي، وأحكام القرآن للجصاص وابن العربي وغيرهم.
والله أعلم.
http://www.arabchurch.com/forums/showthr...p?t=202094
اما اكثر الاشياء الغريبه التي وجدتها انك تلوم الاخ احمد في انه يؤمن بوجود الله
ويكفر بالقران
في معرض مناقشاتنا في مختلف المسائل , كتب الأخ أحمد إبراهيم :(( أنا لم أنكر وجود الله
أنا أنكر الأديان والرسل وفكرهم فقط)).
و بكل صراحة , أرى أنها نظرية جديدة .
الإيمان بالله و الكفر بالأنبياء و الرسل و الكتب السماوية .
مع التحفظ بشأن إيمان صاحب النظرية بالملائكة و اليوم الآخر - إلى حين إفصاحه عن المزيد من أسس نظريته .
لكن الأسئلة كثيرة التي لا بد أن تطرح على صاحب هذه النظرية الجديدة .
-كيف آمنت بالله ؟.
-و هل عرفت الله ؟ و كيف ؟.
-و ما هو مراد الله منك بصفتك مؤمنا به ؟.
-و ما هو السبيل لمعرفتك مراد الله منك ؟.
و هل تؤمن بالملائكة و اليوم الآخر ؟.
أكتفي بهذه الأسئلة الآن .و أنتظر جواب الأخ أحمد إبراهيم .
و شكرا .
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=46355