{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 3 صوت - 4.33 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
لهذا نرفض تطبيق الشريعة - شرح تفصيلى
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #1
لهذا نرفض تطبيق الشريعة - شرح تفصيلى
إيمانا منى بأنه من يتخيل انه من الممكن ان يشذب غلواء التشدد الدينى فى مصر بأطروحات ستيوارت ولوك فهو واهم حالم .. لا يمكن ان تقلل من التشدد الدينى إلا بطرح " الإسلام التنويرى " الذى لا يطعن فى العقيدة ولكنه يطعن فى الوسائل والتشريع

لهذا نرفض تطبيق الشريعة
اشكالات الحاضر لا تحلها إجابات الماضي

مقدمة :
تطبيق مقاصد الشريعة من عدل ومساواة ورحمة لا خلاف عليه ولكننا نرفض تطبيقها بتفاصيلها ونؤمن ان هذه التفاصيل كانت تاريخيه مرتبطه بالبيئة البدويه الشرق اوسطيه التى نزل فيها القرآن وقد وضع لنا القرآن الكريم أسسا نؤسس عليها دولة العلم والعدل وقد تنكب المسلمون الطريق فى معظم دولهم غير ان البعض فهم ذلك واتبع المصلحة حيثما كانت وعلى ذلك سار عمر بن الخطاب فرأى ان المؤلفة قلوبهم مسألة تاريخيه زمنيه مرتبطه بوضع معين للدولة وكذلك فعل فى بضع مسائل رغم ورود نصوص صريحة بها

ومع بعض النقاط الملخصه تؤكد لنا تاريخية التشريع وامكانيه استبدال أحكامها باحكام اخرى اكثر التصاقا بالعصر الحديث وظروفه ومعطياته بل هى فى مقاصدها اكثر التصاقا وتماشيا مع روح الاسلام ذاته وهنا ياتى السؤال هل الالتزام يكون بالمقصد من التشريع ام بوسيلة التشريع وهنا الخلاف بيننا وبين بعض النصوصيين الذين يرفضون اعمال عقولهم فهم يصرون على رؤيه هلال رمضان بالعين المجردة حتى لو اختلط عليهم الامر وصاموا خطأ عند رؤيه " زحل " بدلا من القمر هم يقدسون الوسيلة كما يقدسون الهدف هم يصرون على اباحة ملك اليمين والعبوديه وزواج الاطفال إلى قيام الساعة .

كما ان المواطنه كانت قديما بالدين ولا اعتبار لوطن واليوم تغيرت الاحوال فالمواطنه بالبلد ولا علاقة للدين بها وهذا سرد ببعض الفتاوى التى قد نطبقها مجبرين فى دولة الشريعة اقرأ وتخيل كيف سيكون حال مصر وهل سنتحول لافغانستان وصومال أخرى ؟

هذه هى الشريعة شاء من شاء وأبى من أبى وكل ما سأورده – نقلا او كتابة - قابل للتطبيق حرفيا سواء بالتدرج او بدونه لأننا حال تطبيق الشريعة لن نكون رهنا بأى شىء سوى بالنصوص ( معظم ما ذكر موجود نصا فى الكتب الدراسية بالأزهر وبالجامعات الاسلامية ) وكلها نصوص معتمده ومحترمه فقهيا . حتى حد الردة مركوز فى الكتب ونفوس النصوصيين بكل قوة .

سيحاول البعض ان يقنع نفسه بأن هذه المشكلات من صنع الفقهاء لا من الشريعة ولكن جميع النقاط لها ما يدعمها والمشكة فيمن يصر على تطبيق الشريعة بوسائلها القديمه وباساليبها العتيقه عوضا عن استلهام اهدافها فقط - كما ندعو - مع تغيير الوسيله و ان يسبق الاسلام مواثيق حقوق الانسان وان يكون اكثر انسانيه من المنظومات الغربية

سيرفض البعض بعض النقاط ويوافقنى على تاريخيتها ولكنه ربما أصر على الإبقاء على تشريعات أخرى – كالميراث وغيره - ورغم أن هذا تمحل وكيل بمكيالين ولكنها بدايه جيده وتصلح لكى نصيغ حياتنا بأنفسنا والا نحمل الشريعة نقائصنا وأن يكون قانوننا مدنيا نغيره وقتما نريد ودون الرجوع لفقيه او تراث بل فقط تكون مرجعيتنا العقل ومواثيق حقوق الانسان وحرياته وبما يصلح بلدنا الحبيبه مصر وينشر الرخاء على أهلها جميعا مسلمهم وغير مسلمهم

ومن العجب ان تجد مدافعا عن تطبيق الشريعة يحاول ان يقلل من الآثار الدموية لتطبيقها مستشهدا بـ ( ادرؤا الحدود بالشبهات ) وكأنه يقول لا تطبقوا الحدود كما تجد منثورا بين كتاباتهم القول بأنه لكى تقيم الحدود لابد ان تشبع الجائع وتكسو العريان وتزوج العازب وتغسل الجربان وهو مالم ولن يحدث على الاطلاق أى يعتذون بطريقة التوائيه عن آثار الشريعة الدموية

و يكفيني سبب واحد لرفضها و هو إنه لا يوجد إتفاق أصلاً علي ما يسمي " الشريعة الإسلامية " فبعد ألاف الكتب و مئات العلماء المعتمدين الذين أدلوا برأيهم في الفقه الإسلامي أصبحت هذه الشريعة المزعومة مجرد " سوبر ماركت " يختار منه الزبون ما يريد أو يفرض عليه ما لا يريد .

إن الدولة المدنية يحكمها القانون بينما الدولة الدينية تحكمها الفتاوى ( كالفتوى التى اصدرها الشيخ سليمان الخراشي في جواز نهب أموال العلمانيين وانتهاك حرماتهم؛ وفتوى الشيخ عبد الله بن جبرين في الجهاد ضد الشيعة ووجوب البصق في وجوههم؛ وفتوى للشيخ محمد صالح المنجد التي تمنع مشاركة الكفار أعيادهم لأنه من التشبه؛ وفتوى للشيخ محمد المغراوي رئيس "جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة بمراكش"، بخصوص زواج البنت الصغيرة؛ وفتوى سعاد صالح عميدة كلية الدراسات الاسلامية للبنات بإخصاء كلّ الشواذ إخصاء كيميائياً؛ وفتوى تذهب إلى أنّ كلّ من يبث المسلسل التركي ‘نور’ هو "عدو لله ولرسوله” فهذه المسلسلات تؤدي إلى انتشار الثقافة العلمانية وفتوى شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي بجلد الصحفيين؛ فتوى الشيخ الداعية غازي الشمري نصح فيها الزوجات بلعق الصديد الخارج من أنوف أزواجهن مبيّنا أنّ ذلك من حق الأزواج عليهن وناسبا ذلك للرسول؛ فتوى الاستمتاع بالخادمات على أنهن ملك اليمين فتوى عدم مناصرة حزب الله واعتباره من الرافضة لابن جبرين فتوى صدرت من الشيخة والداعية الإسلامية "أمّ أنس" بأن جلوس المرأة على المقعد مدعاة للفتنة، يؤدى إلى كثير من الرذائل، أما الجلوس على الأرض فإنه يذكر المسلم بخالق الأرض وهو «الله» وهذا يزيد فى التعبد والتهجد والإقرار بعظمة الخالق وفتوى رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ صالح اللحيدان بجواز قتل أصحاب القنوات الفضائية التي تبث البرامج الخليعة، وفتوى الشيخ حمود بن عقلا الشعيبي بإهدار دم المغني الكويتي عبد الله الرويشد )

ملحوظة :
- أى عنوان تحت عنوان " روابط فيديو " لا يعمل فيمكنك نسخه ووضعه فى باحث جوجل أو فى موقع www.youtube.com وستظهر لك الفتوى المطلوبة فى مواقع الشيخ نفسه أو فى مواقع أخرى كثيرة

- التعزير شرعا لا يزيد على عشرة اسواط ( يقول لا تجلدوا فوق عشرة أسواط إلا في حد من حدود الله ) صحيح البخاري
( لا يجلد أحد فوق عشرة أسواط إلا في حد من حدود الله ) صحيح مسلم

ومع النقطة الأولى " الرق " :

1- التزامنا بالشريعة يستلزم اعتناقنا لممارسات لاإنسانية فملك اليمين والرق والذى هو أفظع جريمة ارتكبها الإنسان فى حق اخيه الإنسان وهو لليوم جائز باتفاق جميع العلماء ولا وجود لأى نص يحرمه حتى الرسول (ص) غادر الأرض وهو يمتلك عبيدا وجوارى لم يحررهم وكذا فعل جميع الصحابة فقد امتلكوا العبيد والجوارى حتى وفاتهم فى تأكيد عملى على إباحة هذا الفعل الذى لم يبتدعوه وإنما أقروه وقد حان وقت تجريمه ورفضه تماما والقول بأن احكامه كلها تاريخيه بنت بيئتها وزمنها فقط ولا عودة لها .

أحكام شرعية :

• قال ابن عباس : ليس بين العبيد قصاص ، في نفس ولا جرح ; لأنهم أموال وعن أحمد : لا يجري القصاص بينهم فيما دون النفس . وهو قول الشعبي ، والنخعي ، والثوري ، وأبي حنيفة لأن الأطراف مال ، فلا يجري القصاص فيها كالبهائم
( المغنى لابن قدامة )

• وأما حال العبيد بعضهم مع بعض، فإن للعلماء فيهم ثلاثة أقوال: أحدها أن القصاص بينهم في النفس وما دونها، وهو قول الشافعي وجماعة، وهو مروي عن عمر بن الخطاب، وهو قول مالك والقول الثاني أنه لا قصاص بينهم لا في النفس ولا في الجرح وأنهم كالبهائم، وهو قول الحسن وابن شبرمة وجماعة
( بداية المجتهد ونهاية المقتصد لابن رشد القرطبي )

• من يقرأ في "الصحيح" و"المعتبر" من كتب الفقه الإسلامي سيعرف أن عورة الأمة كان لدى جمهور العلماء مثل عورة الرجل، أي ما بين الركبتين والسرة، وهو ما يعني بداهة أن الأمة لم تكن مكلفة بتغطية شعرها على أقل تقدير

• رأي المالكية:
وعلى هذا فيرى الرجل من المرأة - إذا كانت أمة - أكثر مما ترى منه لأنها ترى منه الوجه والأطراف فقط، وهو يرى منها ما عدا ما بين السرة والركبة، لأن عورة الأمة مع كل واحد ما بين السرة والركبة كما مر
( الشرح الصغير على أقرب المسالك إلى مذهب الإمام مالك لأبي البركات الدردير، الجزء الأول )

• رأي الحنابلة:
عورة رجل ومن بلغ عشرا وأمة وأم ولد ومكاتبه ومدبرة ومعتق بعضها وحرة مميزة ومراهقة من السرة إلى الركبة وليسا من العورة وابن سبع إلى عشرة الفرجان وكل الحرة البالغة عورة إلا وجهها فليس عورة في الصلاة
( الروض المربع لمنصور بن يونس بن صلاح، باب شروط الصلاة )

• رأي الحنفية:
قال وينظر من ذوات محارمه وأمة الغير إلى الوجه والرأس والصدر والساقين والعضدين والشعر
( الاختيار لتعليل المختار لعبد الله بن محمود بن مودود الموصلي، الجزء الرابع )

• رأي الشافعية:
وأما الأمة ففيها وجهان: أحدهما أن جميع بدنها عورة إلا موضع التقليب وهي الرأس والذراع لأن ذلك تدعو الحاجة إلى كشفه وما سواه لا تدعو الحاجة إلى كشفه، والثاني وهو المذهب أن عورتها ما بين السرة والركبة
( المهذب في فقه الإمام الشافعي لأبي اسحق الشيرازي )

• وليس في الكتاب والسنة إباحة النظر إلى عامة الإماء ولا ترك احتجابهن وإبداء زينتهن ولكن القرآن لم يأمرهن بما أمر الحرائر والسنة فرقت بالفعل بينهن وبين الحرائر ولم تفرق بينهن وبين الحرائر بلفظ عام بل كانت عادة المؤمنين أن تحتجب منهم الحرائر دون الإماء
( فتاوى ابن تيمية )

• عن عبد الله بن أنس، عن جده أنس بن مالك قال: كن إماء عمر رضي الله عنه يخدمننا كاشفات عن شعورهن تضرب ثديهن. ( حديث صحيح )
(السنن الكبرى للبيهقي )
عن أنس بن مالك قال كن إماء عمر رضي الله عنه يخدمننا كاشفات عن شعورهن تضطرب ثديهن (إسناده جيد )
( الألباني - المصدر: إرواء الغليل )

• " ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين " أي إذا فعلن ذلك عرفهن أنهن حرائر لسن بإماء ولا عواهر قال السدي في قوله تعالى " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين " قال كان ناس من فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين يختلط الظلام إلى طرق المدينة فيعرضون للنساء وكانت مساكن أهل المدينة ضيقة فإذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق يقضين حاجتهن فكان أولئك الفساق يبتغون ذلك منهن فإذا رأوا المرأة عليها جلباب قالوا هذه حرة فكفوا عنها فإذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب قالوا هذه أمة فوثبوا عليها
( تفسير ابن كثير )

• الأَمَةُ - ولو بالغة - وهي المملوكة، فعورتها من السُّرَّة إلى الرُّكبة، فلو صلَّت الأَمَةُ مكشوفة البدن ما عدا ما بين السُّرَّة والرُّكبة، فصلاتها صحيحة، لأنَّها سترت ما يجب عليها سَتْرُه في الصَّلاة.
( الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في الشرح الممتع المجلد الثاني )

• فتعرف الحرائر بسترهن , فيكف عن معارضتهن من كان عزبا أو شابا .
( تفسير القرطبي )

• أمر اللَّه نبيّه أن يأمر أزواجه وبناته ونساء المؤمنين أن يتميّزن في زيهن عن زي الإماء {ذ?لِكَ أَدْنَى? أَن يُعْرَفْنَ}، فهي معرفة بالصفة لا بالشخص
( تفسير أضواء البيان في إيضاح القرآن بالقرآن للشنقيطي )

• قال أبو قلابة : إن عمر بن الخطاب كان لا يدع أمة تقنع في خلافته, وقال : إنما القناع للحرائر، وضرب أمة لآل أنس رآها متقنعة , وقال: اكشفي رأسك, ولا تشبهي بالحرائر . وهذا اشتهر في الصحابة فلم ينكر، فكان إجماعا، ولأنها أمة فلم يجب عليها ستر رأسها
( المغني لابن قدامة )

• عن أنس بن مالك قال رأى عمر أمة لنا متقنعة ، فضربها ، وقال : لا تشبهي بالحرائر (خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح على شرط الشيخين )
( الألباني - المصدر: جلباب المرأة )

باب إذا ضرب العبد فليجتنب الوجه : عن أبي هريرة رضى الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا قاتل أحدكم فليجتنب الوجه
( صحيح البخارى )

• عن الشعبي عن جرير أنه سمعه يقول أيما عبد أبق من مواليه فقد كفر حتى يرجع إليهم قال منصور قد والله روي عن النبي صلى الله عليه وسلم ولكني أكره أن يروى عني ههنا بالبصرة

كان جرير بن عبد الله يحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا أبق العبد لم تقبل له صلاة
( صحيح مسلم )

• مسألة : من أحل فرج أمته لغيره :
قال ابن عباس : إذا أحلت امرأة الرجل ، أو ابنته ، أو أخته له جاريتها فليصبها وهي لها ، فليجعل به بين وركيها ؟ .
قال ابن جريج : وأخبرني ابن طاوس عن أبيه أنه كان لا يرى به بأسا ، وقال : هو حلال فإن ولدت فولدها حر ، والأمة لامرأته ، ولا يغرم الزوج شيئا .
عن طاوس أنه قال : هو أحل من الطعام ، فإن ولدت فولدها الذي أحلت له ، وهي لسيدها الأول .
قال أبو محمد رحمه الله : فهذا قول - وبه يقول سفيان الثوري وقال مالك ، وأصحابه : لا حد في ذلك أصلا
( المحلى لابن حزم )

• أباح سفيان الثورى وطء أمة الغير "وللمرأة ان تبيح فرج أمتها لزوجها ولأخيها ولأبيها ولغيرههم"
( موسوعة فقه سفيان الثورى )

• أفتى المزنى وابن جرير الطبرى بحلية قرض الإماء اللواتى يجوز للمقترض وطؤهن
( إختلاف الفقهاء للطبرى )

• حث ( الشيخ / سعد البريك) الفلسطينيين حديثاً للقيام بذلك مع اليهود، قائلاً: إن نساءهم من حقكم شرعاً، فلماذا لا تستعبدوهن؟!

• في عام 2003 أصدر ( الشيخ / صالح الفوزان) فتوى قال فيها أن الرق جزء من الإسلام وأنه جزء من الجهاد، وأن الجهاد سوف يستمر طالما بقي الإسلام، ثم هاجم علماء المسلمين الذين قالوا عكس ذلك زاعماً أنهم "جهلة وليسوا علماء بل مجرد كتّاب"، وأضاف أن أي شخص يقول مثل هذه الأشياء هو كافر ملحد، جدير بالذكر أن الشيخ الفوزان كان يشغل أعلى المناصب الدينيه

• الشَّافِعِيُّ نَصَّ فِي النِّهَايَةِ فِي الْكَلَامِ عَلَى وَطْءِ الْأَمَةِ فِي دُبُرِهَا قَالَ: لَا يَحْرُمُ
( البحر المحيط فى أصول الفقه )

• لَا يَثْبُتُ نَسَبُ وَلَدِ الْأَمَةِ مِنْ مَوْلَاهَا إِلَّا بِدَعْوَاهُ، فَإِذَا اعْتَرَفَ بِهِ صَارَتْ أُمَّ وَلَدِهِ، وَيَنْتَفِي بِمُجَرَدِ نَفْيِهِ بِغَيْرِ لِعَانٍ
( الإختيار لتعليل المختار )

• وطء الأمة المشتركة وإن كان حراما لوقوع التصرف في ملك الغير، بدون الإذن، ولكن لا يكون زنا
( البناية شرح الهداية )

• قَالَ الشَّافِعِيُّ : وَإِذَا كَانَتْ الْمُكَاتَبَةُ بَيْنَ اثْنَيْنِ فَوَطِئَهَا أَحَدُهُمَا ثُمَّ وَطِئَهَا الْآخَرُ فَجَاءَتْ بِوَلَدٍ لِسِتَّةِ أَشْهُرٍ مِنْ وَطْءِ الْآخَرِ مِنْهُمَا فَتَدَاعَيَاهُ مَعًا أَوْ دَفَعَاهُ مَعًا، وَكِلَاهُمَا يُقِرُّ بِالْوَطْءِ، وَلَا يَدَّعِي الِاسْتِبْرَاءَ خُيِّرَتْ الْمُكَاتَبَةُ بَيْنَ الْعَجْزِ وَتَكُونُ أُمَّ وَلَدٍ وَالْمُضِيِّ عَلَى الْكِتَابَةِ
( الأم للشافعى )

• قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : وأقيموا الحدود على ما ملكت أيمانكم ( أى ان من يقيم الحد هو المالك السيد لا الحاكم )
( مصنف عبد الرازق الصنعانى )

• السؤال: أولاد الابن من أمة أبيه وأولاد الأب من أمة ابنه على القول بصحة زواجه، وأولاد الأم من عبد الابن هل هم أحرار أم لا؟
الجواب: سبق لنا أنهم يتبعون في الحرية الأم، إذا كانت أمة فهم عبيد، وإذا كانت حرة فهم أحرار.
( محمد بن صالح العثيمين )

• هذا تفريغ لكلام الحوينى – أعلم أهل الأرض فى رأى كثيرين - بالمقطع الأول فى روابط الصوت والفيديو بالأسفل :
الحويني يقول :
نحن في زمان الجهاد ، وقد اظلنا زمان الجهاد، والجهاد في سبيل الله متعة، متعة، الصحابة كانوا يتسابقون عليه،
هو احنا الفقر اللى احنا فيه إلا بسبب ترك الجهاد
مش كنا لو كل سنة عمالين نغزو مرة والا اتنين والا تلاتة مش كان حيسلم ناس كثيرون في الأرض"
واللي يرفض هذه الدعوة ويحول بيننا وبين دعوة الناس مش بنقاتله وناخدوهم اسرى وناخدوا اموالهم وأولادهم ونساؤهم وكل دي عبارة عن فلوس ، كل واحد مجاهد كان بيرجع من الجهاد وهو جيبه مليان جايب معاه اتنين تلاتة شحطا وتلات اربع نسوان وتلات اربع ولاد ، اضرب كل راس في 300 درهم والا 300 دينار والا حاجة دا راجع بمالية كويسة ، لو هو راح عشان يعمل صفقة تجارية في بلاد الغرب عمره ماحيعمل الإموال دي وكل مايتعذر ياخد راس يبعها ويفك ازمته ويبقى له الغلبة
( أبو اسحق الحوينى )

• كان الصحابي عبد الله بن عمر بن الخطاب إذا أراد أن يشتري جارية وضعَ يده على عَجْزِها ، ونظر إلى ساقيها ، وبطنِها، ووضعَ يده بين ثدييها ، ثم هزَّها.
وعن مجاهد قال مر ابن عمر على قوم يبتاعون جارية فلما رأوه وهم يقلبونها أمسكوا عن ذلك فجاءهم ابن عمر فكشف عن ساقها ثم دفع في صدرها وقال : اشتروا .
( مصنف عبد الرزاق )

• ابن عمر كان إذا اشترى جارية كشف عن ساقها ووضع يده بين ثدييها وعلى عجزها ، وكأنه كان يضعها عليها من وراء الثوب
( البيهقي في السنن الكبرى )

• أن ابن عمر كان يضع يده بين ثدييها ( يعنى الجارية ) و على عجزها من فوق الثياب و يكشف عن ساقها
عن ابن عمر كان إذا اشترى جارية كشف عن ساقها ووضع يده بين ثدييها وعلى عجزها وكأنه كان يضعها عليها من وراء الثياب
( الألباني - إرواء الغليل – صحيح )

• وقد سُئل علي بن أبي طالب عن الأَمَة تُباع ، أيُنظرُ إلى ساقها ، وعجزها ، وإلى بطنها ؟ قال : لا بأس بذلك ، لا حُرمةَ لها ، إنما وُقفتْ لنساومُها.
وقال عبد الله بن مسعود وهو من كبارِ علماءِ القرآن من الصحابة.. قال في الأَمَة التي تُباع: ( ما أبالي إيَّاها مسستُ أو الحائط ) (مصنف عبد الرزاق )

• (مقطع فيديو من قناة اقرأ من برنامج "قبل أن تُحاسبوا" لبسمة وهبة)
بسمة: يعني يا جماعة أنا دلوقتي أمامي اثنين من فحول علماء الأزهر، ومطالبين بأنهم يفندوا هذه الدعوى، أن الإسلام بيشجع على الرق، و الصحابة كانوا بيتمتعوا بما ملكت أيمانهم، نرد نقول إيه؟.
جمال قطب: اللي مش عاجبه يتفلق.
مبروك: سؤال صغير خالص، إنتِ مؤمنة إنو القرآن ده كلام ربنا، ولّا زيّه زيّ الأحاديث فيه ضعيف ومردود وموضوع؟.
بسمة: أنا بسمة وهبة مؤمنة
مبروك: لأ مش كده، إحنا بنّاقش مناقشة موضوعية دلوقتي، يعني إيه مناقشة موضوعية؟، يعني أقول للناس: إنت مؤمن بإن القرآن ده كلام الله؟، بيقولي أيوة، مفيش فيه تحريف؟ ، بيقول آية (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)، عظيم، الدنيا كلها مطَّمِّنة إنه ده كلام ربنا؟، آه، طيب اقرأ كده بسورة النساء.. يبقى: (فإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم).. أجي ألغيها؟.. يعني أعمل فيها إيه دلوقتي؟.. أشطبها بأستيكة؟.. هل المطلوب إنه عشان أنا أبقى دين جميل وأدافع عنه أعمل إيه في القرآن، وده السؤال الأولاني...
بسمة: أنا مؤمنة.. أرد ازاي؟.. أرد ازاي؟..
مبروك: أنا مش مُتهم عشان أرد.. أنا ديني.. كلام ربنا: (أو ما ملكت أيمانكم).. بيقول في أول "المؤمنون": (قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون).. إلى أن قال: (والذين هم لفرجوهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتقى وراء ذلك فأولئك هم العادون)، طيب.. أنا بقى أرد أقول إيه؟.. أقول هذا ديني.. هذا ديني...
بسمة: يعني باختصار معندكومش رد.
مبروك: لااااا.. عندنا دنيا...
بسمة: هو الدين بتاعنا كده واللي مش عاجبه يتفلق.
...
بسمة: طيب وإذا واحد من الشارع بيسأل.. ما نردش عليه؟.. أنا عايزة أعرف.. أنا عايزة أعرف..
جمال قطب: عايزة تعرفي إيه؟..
بسمة: أنا عايزة أعرف..
جمال: بنقولك القرآن موجود والنص ده غير منسوخ..
بسمة: يا شيخ جمال.. ممكن أقلك حاجة بصراحة؟.. أنا بمنتهى الصراحة عاوزة أقولك أنه تسعين بالمئة من أبناء المسلمين وأنا منهم ما نعرفش العلة في "ما ملكت أيمانكم"..
جمال: مش ضروري تعرفي..
بسمة: ومش قادرين نهضمها بصراحة..
جمال: مش ضروري تعرفي..
بسمة: يعني إيه مش ضروري معقولة ده رد يا شيخ جمال؟
جمال: طبعاً.. على المسلمين كلهم..
بسمة: أجي أسألك سؤال وتقلي مش ضروري تعرفي؟
جمال: هل في حكيم في الدنيا، يتبوأ أنه يحلل حكمة ربنا؟.. حد في الدنيا يا دكتور مبروك يعرف يعبر عن الحكمة الإلهية في كل الآيات؟..
بسمة: دي مش حكمة إلهية.. دي حرية بشرية..
جمال: لا كل واحد حر في نفسه
http://www.youtube.com/watch?v=0EmW667jS8A
( كنا نتمنى ان يقول لها الشيخان ان المسألة تاريخية وانتهت بانتهاء زمنها وظروفها وهى اليوم مجرمة محرمة للأبد )

• أصابوا سبيا يوم أوطاس . لهن أزواج . فتخوفوا . فأنزلت هذه الآية : { والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم }
(صحيح مسلم – حديث صحيح )

• أصبنا سبيا من سبي أوطاس , ولهن أزواج , فكرهنا أن نقع عليهن ولهن أزواج , فسألنا النبي صلى الله عليه وسلم ؟ فنزلت هذه الآية { والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم } : فاستحللنا بها فروجهن
( المحدث: أحمد شاكر - عمدة التفسير - صحيح )
• وهناك مئات الفتاوى بنفس المعنى لشيوخ آخرين ولبعض شيوخ جامعة الازهر الشريف .

روابط صوت و فيديو :

الجهاد عند الحويني
http://www.youtube.com/watch?v=AYT-OouRjFY

تفسير الحوينى لكلامه بالأعلى وتأكيده عليه وطلبه لمنتقديه بالرجوع لكتب الفقه
http://www.youtube.com/watch?v=BOc5gTxL_8E

هل تتعارض الحرية مع مشروعية الرق؟ محمد الحسن ولد الددو
http://www.youtube.com/watch?v=k-B8VZfJoTE

‫ملكات اليمين في العصر الحديث الشيخ المنجد
http://www.youtube.com/watch?v=XOqlVxKw_TI

أسامة القوصي-لماذا السبي والرقيق حلال في الإسلام؟‬‎
http://www.youtube.com/watch?v=0RYI9rqEYUY

هل الإسلام يدعو الى الرق؟ الرق خير لهم
http://www.youtube.com/watch?v=Zwxi00BY0-4

بسمة وهبة تسأل والشيخ جمال قطب يتهرب ما ملكت ايمانكم
http://www.youtube.com/watch?v=0EmW667jS8A
http://www.youtube.com/watch?v=dCmRnit6IMM

‫الرد على شبهة ملك اليمين للعلامة محمد متولي الشعراوي‬‎
http://www.youtube.com/watch?v=jpZm9SAbLIE

‫عمرو اديب مذهولا دة في الاسلام؟‬‎
http://www.youtube.com/watch?v=C0jNeaRhjYc

‫ملك اليمين
http://www.youtube.com/watch?v=WlHzsHL6NsY

معنى ملك اليمين --- الشيخ مصطفى العدوي
http://www.youtube.com/watch?v=1klO1C3N_vg

ولمن اراد الاستزادة من الفتاوى الصوتيه والفيديو الرجوع الى اليوتيوب ووضع كلمات مفتاحية مناسبة مثل " ملك اليمين " او " الرق " او " العبودية " وسيجد مئات الفتاوى

الدستور المصرى :
- الحرية الشخصية حق طبيعى وهى مصونة لاتمس .
- المواطنون لدى القانون سواء ، وهم متساوون فى الحقوق والواجبات العامة : لا تمييز بينهم

[صورة: slavery.jpg]

( انتهت النقطة الاولى وتتلوها النقطة الثانية )
04-05-2012, 09:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
لهذا نرفض تطبيق الشريعة - شرح تفصيلى - بواسطة بنى آدم - 04-05-2012, 09:09 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تطبيق قوانين الشريعة (الإسلامية) في مصر . بهجت 3 2,645 01-31-2011, 06:40 PM
آخر رد: أندروبوف
  أعتذر بشدة لهذا الطبيب ....اذا ثبتت براءته ... وأعتقد بذلك نسمه عطرة 9 2,390 10-08-2010, 01:00 PM
آخر رد: نسمه عطرة
  هل تعرضتم لهذا على الماسنجر الحكيم الرائى 11 3,180 01-19-2010, 04:36 AM
آخر رد: the special one
  لهذا تجنبت الفيس بوك ...لوجود ضعاف النفوس .... نسمه عطرة 9 2,483 11-09-2009, 03:16 PM
آخر رد: Free Man
  أبحث عن عنوان فرنسي و إنكليزي مناسب لهذا الفيلم أرجو المساعدة بسام الخوري 2 1,767 08-11-2009, 02:41 PM
آخر رد: بسام الخوري

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS