{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 3 صوت - 4.33 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
لهذا نرفض تطبيق الشريعة - شرح تفصيلى
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #28
RE: لهذا نرفض تطبيق الشريعة - شرح تفصيلى
الجزء السابع :
بدائية مجتمع الشريعة وخطورته عالميا


7- تطبيق الشريعة يستلزم أن يعود المجتمع لمرحلة البدائية الإقتصادية ومحوا للآثار وتعاملا معينا مع بعض الحيونات ... الخ

(( أولا )) : البدائية الإقتصادية ( وقد سبق بيان بدائيته من الناحية السياسية فى جزئية " شكل الدولة " وبدائيته من الناحية العلمية ستكون نقطة تالية منفصله ) كتحريم التسعير وتحريم تحديد النسل حتى لو تكدست الشوارع باللقطاء وقلت الموارد . وتحرم الشريعة البنوك ذات الفائدة ويتجاهلون دورها فى المشاريع والاقتصاد المصرى

أحكام وفتاوى :

• ما حكم الإسلام فيمن يعملون في البنوك ويضعون أموالهم فيها دون أخذ فوائد لها ؟ .
الجواب : لا ريب أن العمل في البنوك التي تتعامل بالربا غير جائز ؛ لأن ذلك إعانة لهم على الإثم والعدوان , وقد قال الله سبحانه : { وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ } سورة المائدة الآية 2 وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم « أنه لعن أكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه وقال : " هم سواء » أخرجه مسلم في صحيحه .
أما وضع المال في البنوك بالفائدة الشهرية أو السنوية فذلك من الربا المحرم بإجماع العلماء
( مجموع فتاوى العلامة عبد العزيز بن باز رحمه الله مفتى الديار السعودية )

• س : ما حكم أرباح المصرف الإسلامي في مصر ؟
ج : من أراد أن يأكل الحلال فليبتعد عن كل البنوك .
( فتاوى الشيخ العلامة المحدث أبو إسحاق الحويني )

الفوائد ربا وهو محرم شرعا فى جميع صوره وأحواله.
الأموال المودعة بأحد البنوك الأجنبية بفائدة تقضى النصوص الفقهية بعدم جواز أخذها والانتفاع بها على أى وجه ولو بالتصدق أو الإنفاق فى المشروعات العامة.
( فتاوى دار الإفتاء لمدة مائة عام - المفتى : فضيلة الشيخ أحمد هريدى. )

الحوينى وتحريم أموال البوسطه
http://www.youtube.com/watch?v=mp-R1eGNyRg

الحوينى وتحريم البنوك وشيخ الأزهر
http://www.youtube.com/watch?v=zv0XT4hXIng

• عن أنس قال: غلا السعر في المدينة على عهد رسول الله صلّى الله عليه وسلم فقالوا: يا رسول الله، سعر لنا، فقال: « إنّ الله هو المسعر القابض الباسط الرازق »
حديث صحيح ( رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَأَبُو دَاوُدَ وَابْنُ مَاجَهْ وَالدَّارِمِيُّ ) ( تفسير الثعالبى )

• قَال ابْنُ قُدَامَةَ وَالدَّلاَلَةُ مِنْ وَجْهَيْنِ:
- أَنَّهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يُسَعِّرْ، وَقَدْ سَأَلُوهُ ذَلِكَ، وَلَوْ جَازَ لأَجَابَهُمْ إِلَيْهِ و أَنَّهُ عَلَّل بِكَوْنِهِ مَظْلَمَةً وَالظُّلْمُ حَرَامٌ
( الموسوعة الفقهية الكويتيه )

المسعر هو الله ويحرم على الحاكم ان يسعر ولايبع حاضر لباد – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/732/732_05.rm

ليس للربح نسبة معينة في الإسلام – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/305/305_12.rm

• لا حرج في استعمال وسائل تنظيم النسل لدفع الضرر، ولكن أن يكون ذلك في وقت الرضاع في السنة الأولى والثانية،حتى لا يضرها الحمل المتتابع وحتى لا تمنع من التربية الشرعية لأطفالها، فإذا كانت تتضرر في الحمل على الحمل، بتربية الأولاد أو صحتها فلا حرج في هذا التنظيم في حدود السنة والسنتين أيام الرضاع، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم يحث على كثرة النسل، ويباهي بأمته الأمم يوم القيامة بقوله صلى الله عليه وسلم: ((تزوجوا الولود الودود فإني مكاثر بكم الأمم))
( مجموع فتاوى الشيخ ابن باز )

لا يجوز منع الحمل بأي وسيلة من الوسائل إذا كان الحامل عليه خوف الفقر ؛ لما في ذلك من سوء ظن بالله وقد قال تعالى :{ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ }[ سورة الذاريات، الآية: 58] وقال :{ وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأرْضِ إلاَّ عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا }
(قرار مجلس هيئة كبار العلماء في الدورة الثامنة المنعقدة بالرياض بتاريخ ربيع الأول 1396هـ )

• من مقاصد الزوج في الشريعة الإسلامية الإنجاب والحفاظ على النوع الإنساني وأنه لا يجوز إهدار هذا المقصد، لأن إهداره يتنافى مع نصوص الشريعة وتوجيهاتها الداعية إلى تكثير النسل والحفاظ عليه والعناية به باعتبار حفظ النسل أحد الكليات الخمس التي جاءت الشرائع براعيتها.
( مجمع الفقه الإسلامي المنعقد في دورة مؤتمره الخامس بالكويت )

لا يجوز أن يتعاطى الرجل والمرأة أسباب تنظيم الحمل من أجل خوفهم العجز عن المعيشة, فإن كل إنسان يأتي ورزقه معه, رزقه على الله- عز وجل-هذا يشبه حال الجاهلية الذين قتلوا أولادهم خشية إملاق فلا يجوز تنظيم النسل من أجل خوف ضيق المعيشة
( ابن باز )

تحريم ابن باز لتنظيم النسل
http://www.binbaz.org.sa/mat/10986

حرمة تنظيم النسل حتى نهاية العمر لابن باز
http://www.binbaz.org.sa/mat/17687

فتوى بحرمته حتى لو كان بسبب ضيق المسكن أو الفقر
http://www.binbaz.org.sa/mat/20075

حرمة تحديد النسل وشومان
http://www.youtube.com/watch?v=VsUBMfYFN0g

?حرمة تنظيم الأسرة الشيخ أحمد النقيب?‎
http://www.youtube.com/watch?v=Z_VJIV4bd18

حرمة تنظيم النسل لابن عثيمين
http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_4525.shtml

فتوى أخرى لابن عثيمين
http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_4849.shtml

وثالثه
http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_6457.shtml

فتوى بحرمة تنظيم النسل من اسلام ويب
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=268&Option=FatwaId

ومن هيئة كبار العلماء
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=4039&Option=FatwaId

عدم جواز عمل الطبيبه فى مجال تنظيم النسل
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=8182&Option=FatwaId

(( ثانيا )) : فى ظلال دولة الشريعة ستنتشر السرقة فى ربوع مصر بسبب الإضطراب التام فى الأنصبة المتعلقه بإقامة حد السرقة كما لا يقام الحد على سارق المال العام لأن له فيه ملكية ولا توجد سرقة فكرية ولا حد فى الابتزاز او الرشوة او مئات الصور الاخرى وعلى من سرق آلة من آلات الطرب مثلا أو أو تمثالا فرعونيا أو استولى على عقار او سرق طفلا او عضوا من انسان ولا على من ادعى ( كذبا ) أنه استودع المال المسروق عند صاحبة لأنه يشترط ان يكون المسروق يمكن نقله وبيعه ولا حد على السارق إذا ضبط داخل المنزل لأن تمام السرقة يكون بخروجه بالمسروقات ( ليس على الخائن ولا على المختلس ولا على المنتهب قطع ) رواه الخمسة وصححه الترمذى بل إن النقود المسروقة تصبح طبقا للشريعة فى خبر كان وليس (لا يغرم السارق إذا أقيم فيه الحد ) رواه الدارقطنى فى سننه

وبهذا ستعم السرقة البلاد وسينعم بالشريعة العباد فى كل مصر وكفر ولمن سينكر هذه الشروط عندها لن نختلف فهو يريد التملص من الشريعة كما طبقت فى الواقع قرون طويلة وكما سطرت فى الكتب فى أسفار طويلة وعديدة وهذا هو عين ما نسعى له عدم وجود عقوبات نصية لجرائم كثيرة واختلاس المال العام والإبتزاز والرشوة

• ويندب للقاضي أن يلقن السارق ما يسقط الحدّ..
( رواه أحمد وأبـو داود والنسائي ورجال ثقات )

وقال عطاء كان من قضى (أي من تولى القضاء) يؤتى إليهم بالسارق فيقول أسرقت قل لا وسما أبا بكر وعمر رضي الله عنهما (أى ذكر أن أبا بكر وعمر كانا يفعلان ذلك حينما توليا القضاء).

• وعن أبي الدرداء أنه أتى بجارية سرقت فقال لها أسرقت؟ قولي لا فقالت لا فخلى سبيلها.

• وعن عمر أنه أتى برجل سرق فسأله أسرقت قل لا فقال لا فتركه ... قال أحمد لا بأس بتلقين السارق ليرجع عن إقراره. وهذا قول عامة الفقهاء رُوى ذلك عن الخلفاء الراشدين (انظر ص288، 289، ج 10، "المغنى" لإبن قدامة).
"فقه السُنة" للشيخ سيّد سابق تحت عنوان "تلقين السارق ما يُسْقِطُ الحدّ"

• س : ما هي شروط قطع اليد في السرقة؟
ج : يشترط لقطع يد السارق تسعة شروط:
1 - السرقة، وهي: أخذ المال مختفيا، فإن اختطفه أو اختلسه فلا قطع عليه
2 - أن يكون السارق مكلفا، فلا يجب الحد على الصبي ولا المجنون
3 - أن يكون المسروق نصابا، فلا قطع فيما دونه، والنصاب: ربع دينار من الذهب أو ما قيمته ذلك من غيره
4 - أن يكون المسروق مما يتمول عادة
5 - أن يكون المسروق مما لا شبهة فيه
6 - أن يسرق من حرز
7 - أن يخرجه من الحرز
8 - أن تثبت السرقة عند الحاكم بشهادة عدلين أو إقرار من السارق
9 - أن يأتي مالك المسروق ويدعيه
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

• قال فقهاء الحنفية لا يحد الابن إذا سرق من أحد أبويه ولو كان المسروق مال غيرهما، وليس هذا الحكم خاصا بوصف البنوة والأبوة، بل الأصل فيه أن السرقة من ذى الرحم المحرم لا توجب الحد

(( ثالثا )) : دولة الشريعة تحرم الضرائب والجمارك وتحث على التهرب منهما ولو بالرشوة ( حسب فتوى الالبانى ) وتملمها من السياحة والتى وصلت الى حد مطالبة بعض الفلاحيس بطرد السياح من مصر حتى تتنزل سحائب الرحمة على مصر ويرضى عنها الإله مما يعد تجفيفا لروافد التمويل فى الدولة والإنفاق الحكومى والتعمير ومطالبهم بهدم الآثار

تحصيل الرسوم الجمركية على الواردات والصادرات من المكوس، والمكوس حرام، والعمل بها حرام، ولو كانت مما يصرفها ولاة الأمور في المشروعات المختلفة، كبناء مرافق الدولة لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عن أخذ المكوس، روى أحمد وأبو داود والحاكم عن عقبة بن عامر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «لا يدخل الجنة صاحب مكس »
( فتاوى اللجنة الدائمة )

العمل في الجمارك وتحصيل الرسوم على ما يجلبه الناس من بضائع أو أمتعة، حرام لما فيه من الظلم والإعانة عليه؛ إذ لا يجوز أخذ مال امرئ معصوم إلا بطيب نفس منه، وقد دلت النصوص على تحريم المَكْس
( الإسلام سؤال وجواب )

• وأما أخذ الجمارك من المسلمين فقد سبق في جواب السؤال رقم (39461) و (42563) أنه محرم، ومن كبائر الذنوب
الإسلام سؤال وجواب

• ذَكَرَ أَبُو بَكْرٍ الرَّازِيُّ فِي أَحْكَامِهِ فَصْلًا مُشْبَعًا فِي الْأَمْرِ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّهْيِ عن المنكر، ذَكَرَ فِيهِ أَنَّ دِمَاءَ أَصْحَابِ الضَّرَائِبِ وَالْمُكُوسِ مُبَاحَةٌ، وَأَنَّهُ يَجِبُ عَلَى الْمُسْلِمِينَ قَتْلُهُمْ، وَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِنَ النَّاسِ أَنْ يَقْتُلَ مَنْ قَدَرَ عَلَيْهِ مِنْهُمْ مَنْ غَيْرِ إِنْذَارٍ لَهُ
( البحر المحيط فى التفسير )

الضرائب غير جائزة وهى مكوس – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/036/036_02.rm

جواز التهرب من الضرائب والجمارك وإدخال بضائع للدولة دون رسوم حتى لو كان بالرشوة – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/134/134_16.rm

(( رابعا )) : ارتباط الشريعة نصا بوسائل بدائية قاسية كالسف والسكين والأحجار كحديث ( لا قود إلا بالسيف ) أى لا يقام الحد إلا بالسيف رواه بن ماجه والدارقطنى فى سننهما وأحمد فى مسنده والحاكم فى المستدرك والبيهقى فى الكبرى

( دية الخطأ أخماسا : عشرون جذعة وعشرون حقة وعشرون بنات لبون وعشرون بنو لبون ذكور وعشرون بنات مخاض ) رواه الداقطنى فى سننه وهذا يلزمنا بأن ندرس فى كليات الحقوق الفارق بين بنت اللبون والجذعة وأن نستصدر من سوق الجمال ببنها قائمة اسعار شهرية تعمم على جميع محاكم مصر حتى يحكم القضاء طبقا للشريعة الغراء بكل دقة نظرا لكونها اسعارا متغيره

• الدّية المخفّفة على العاقلة في ثلاث ستين أخماسا: عشرون بنات مخاض وعشرون بنات لبون وعشرون ابنا لبون، وعشرون خناق، وعشرون جذعا، ولا يتعين الورق والذّهب، كما تنقص الإبل الذي ذكرت من العفو والديّة
( تفسير الثعلبى ) وما يماثلها فى ( تفسير الرازى ) و ( القرطبى )

• قال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَنْ قُتِلَ خَطَأً فَدِيَتُهُ مِائَةٌ مِنَ الْإِبِلِ، ثَلَاثُونَ بَنَاتُ مَخَاضٍ، وَثَلَاثُونَ بَنَاتُ لَبُونٍ، وَثَلَاثُونَ حِقَّةٌ، وَعَشْرٌ بَنُو لَبُونٍ ذُكُورٌ»
( مسند الامام أحمد )

(( خامسا )) : سيتبع تطبيق الشريعة على المدى البعيد وربما القريب تحطيم كافة التماثيل والرموز الفرعونية وطمس تاريخهم كله مما سيضر بالسياحة وموارد الدخل القومى لا محالة

أن فيها مضاهاة لخلق الله تعالى كما يدل عليه قوله صلى الله عليه وسلم (الذين يضاهون بخلق الله) و قوله (الذين يشبهون بخلق الله) وقوله – في الحديث القدسي- (من أظلم ممن ذهب يخلق كخلقي) وقوله (كلف أن ينفخ فيها الروح)–وقد سبق ذكر هذه الأحاديث-، وهذه العلة ظاهرة ثابتة لا تنسخ ولا تتغير بتغير الزمان أو المكان ، ولا بتغير حجم التماثيل والتصاوير واختلافها.
( ابن العربي المالكي فى أحكام القرآن )

• ما هو الحكم الشرعي فيما تقوم به حكومة طالبان من تحطيم الأصنام والتماثيل القائمة هناك وهل هنالك مبرر شرعي للدعوات التي رفعها البعض وشنعوا فيها على طالبان ؟
الإجابــة : دلت الأدلة الشرعية على وجوب هدم الأوثان والأصنام، متى تمكن المسلمون من ‏ذلك، سواء وجد من يعبدها أو لم يوجد.‏
ومن ذلك: ‏
‏1- ما رواه مسلم عن عمرو بن عبسة أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم: وبأي شيء ‏أرسلك؟ قال: " أرسلني بصلة الأرحام، وكسر الأوثان، وأن يوحد الله لا يشرك ‏به شيء".‏
‏2- ما رواه مسلم عن أبي الهياج الأسدي قال: قال لي علي بن أبي طالب: ألا أبعثك ‏على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أن لا تدع تمثالا إلا طمسته، ‏ولا قبراً مشرفا إلا سويته".‏
‏3- ما رواه الترمذي وأبو داود عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه ‏وسلم: " أتاني جبريل فقال: كنت أتيتك البارحة، فلم يمنعني أن أكون دخلت ‏عليك البيت الذي كنت فيه إلا أنه كان في باب البيت تمثال الرجال، وكان في ‏البيت قرام ستر فيه تماثيل، وكان في البيت كلب، فَمُرْ برأس التمثال الذي بالباب ‏فليقطع فيصير كهيئة الشجرة، ومُرْ بالستر فليقطع ويجعل منه وسادتين منتبذتين ‏توطآن، ومُرْ بالكب فليخرج. ففعل رسول الله صلى الله عليه وسلم".
‏4- ما جاء من الأدلة على تحريم تصوير ذوات الأرواح، كقوله صلى الله عليه وسلم: ‏‏" أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون" متفق عليه.
فوجود التمثال أو الصنم منكر ‏يجب إزالته، وقد اتفق الفقهاء على ذلك، وقرروا أنها أموال غير محترمة ، وغير ‏مضمونة، وأنه لا شيء على من أتلفها لأنه فعل ما يجب عليه.

ومما يدل على ذلك ما ذكره ابن خلدون في ( المقدمة ص 383) أن الخليفة الرشيد عزم ‏على هدم إيوان كسرى، فشرع في ذلك وجمع الأيدي، واتخذ الفؤوس، وحماه بالنار، ‏وصب عليه الخل، حتى أدركه العجز وأن الخليفة المأمون أراد أن يهدم الأهرام في مصر ‏فجمع الفعلة ولم يقدر.‏
وأما التعلل بكون هذا التماثيل من التراث الإنساني، فهذا كلام ساقط لا يلتفت إليه، فإن ‏اللات والعزى وهبل ومناة وغيرها من الأصنام كانت تراثاً لمن يعبدها في قريش والجزيرة .‏وهو تراث، لكنه تراث محرم يجب إزالته.‏

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=7458
( موقع اسلام ويب ) ومواقع أخرى

جواز بيع الاثار والدعوة لتحطيمها‎ - الشيخ محمد حسان
http://www.youtube.com/watch?v=0FPIZJoUm2Y

تدمير تماثيل بوذا الأثرية بأفغانستان
http://www.youtube.com/watch?v=a2h5SmGaLLc

(( سادسا )) توزيع غنائم ومغانم الحروب وموارد الدولة ( من نقود ونفائس ونساء وأطفال ورجال وأراضٍ وبيوت ) على المقاتلين وعلى القائد بنسب والقائد يحصل على الصفايا وما راق له من الغنائم وطبعا غير المسلمين لا شىء لهم فى كل هذا حسب التقسيم بالآية " واعلموا انما غنمتم من شىء فأن لله خمسه ولذى القربى" ( ذى القربى هم بنو هاشم وبنو المطلب وعبد شمس ونوفل) وإذا لم نؤمن بتاريخانية الشريعة فاننا مضطرون للبحث عن هؤلاء وتسليمهم حقوقهم ( ونظام التقسيم هذا هو نفس نظام التقسيم القبلى قبل الاسلام بتعديل طفيف وهو نفس ما كان يمارسه اهل مكه وغيرها قبل الاسلام )
لذا فإن تطبيق الشريعة يستلزم تعديلا هائلا فى توزيع الدخول وانتهاء دولة المواطنه للأبد فالناس فى الدولة الاسلاميه غير متساوون وسيتم توزيع الدخل القومى حسب كينونة المواطن فإن كان قرشيا فهو فى الصدارة ثم يتلوه العربى الصرف ثم يتلوه المستعرب ثم الاعجمى وغير المسلم ثم العبيد ( ولا شىء للصنفين الآخيرين )

واعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ ولِلرَّسُولِ ولِذِي القُرْبَى والْيَتَامَى والْمَسَاكِينِ وابْنِ السَّبِيلِ

• عن فضالة بن عبيد قال إن أقواما يريدون أن يستنزلوني عن ديني ولا يكون ذلك حتى ألقى محمدا صلى الله عليه وسلم وأصحابه من باع طعاما أو علفا مما أصيب بأرض الروم بذهب أو فضة فقد وجب فيه الخمس خمس الله وسهم المسلمين
المصدر: مجمع الزوائد - رجاله ثقات
المحلى – حديث صحيح- عن ابن عباس أنه قال في العنبر : إن كان فيه شيء ففيه الخمس
-
3 – • على على بن أبى طالب قال : قلت يا رسول الله أن رأيت أن تولينى حقنا من الخمس في كتاب الله فأقسمه في حياتك حتى لا ينازعني أحد بعدك فولانيه فقسمته حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم - المحدث: البخاري

• عن منهال بن عمر وقال سألت عبد الله بن محمد بن علي ، وعلي بن الحسين عن الخمس فقالا : هو لنا . فقلت لعلي : ان الله يقول : " واليتامى والمساكين وابن السبيل " . فقالا : يتامانا ومساكيننا
( رواه الطبرى )

(( سابعا )) : دولة الشريعة لا تعرف ولا تعترف بالفصل بين السلطات .. فالدولة الحديثة استقرت على سلطات ثلاث : التنفيذية والتشريعية والقضائية وتوصلت لضرورة فصل السلطات الثلاث وأجدنى هنا مضطرا للتأكيد على أن الشريعة كانت متوافقه تماما لبيئتها ولأنظمة الحكم ساعة تطبيقها فى صدر الإسلام ولكن مجرد مقارنة تشريعاتها بما وصل اليه الإنسان والمجتمعات الآن هو أسوأ هدية يقدمها الإسلاميون لدينهم فيتسببون له بالتضاءل الى جوار التشريعات الحديثة وبالظهور عنيفا الى جوار مواثيق حقوق الإنسان الحالية

فكان الحكم تكليفا " إلهيا " وليس عقدا بين الحاكم والشعب .. وكان القضاء خاضعا للسلطه المتحكمة فى الدولة وكذا التشريع
والفصل بين السلطات يستدعى تقليص دور رجال الدين لهذا استمات الحكام فى تمازج السلطات كلها واتحادها فى يد الحاكم فقط وحده يعين القضاة ويعزلهم وينفذ الأحكام ويقر القوانين بالتعاون مع فقهاء السلطان .. وفى غياب اى تصور سياسى للدولة الاسلامية فقد فعل الحكام على مدى 1400 سنة ما يحلو لهم من تطويع وتلفيق نظام الحكم واساليبه

ولليوم يوجد فى دولنا المنكوبة بالفقهاء من يصر على أن يظل المشرعون هم فقهاء الدين فهم من يستنبطون ويحددون الأحكام وهذه ردة حضارية كفيلة بإرجاعنا قرونا للوراء

(( ثامنا )) : عدم اعتراف دولة الشريعة بالحدود بين الدول ولا باستقلاليتها وتقسيم العالم لدار إسلام ودار حرب وتتبنى منهج القتال مع كل من هو ليس مسلما واجتياح الشعوب الغير مسلمة الآمنة فى بلادها

• الجهاد ينقسم إلى قسمين : جهاد الطلب وجهاد الدفع
فأما جهاد الطلب: فهو الذي يُطْلَب فيه العدو في أرضه، ويغزو المسلمون فيه الكفارَ في أرضهم، كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفعَلَ الصحابة مِن بعده، والسلف الصالح مِن بعدهم وأما جهاد الدفع: فهو أن يدهم العدو بلاد المسلمين فيدفعونه
( شرح زاد المستقنع للشنقيطي )

• قال الله -تعالى- في جهاد الطلب: (فَإِذَا انْسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ) (التوبة:5)؛ فمن ينسخ هذا وينهيه؟!
ووجود الدعوة وإمكانها لا يلغي النصوص وينسخها عند أحد مِن أهل العلم، كما أن عجز المسلمين عن القيام ببعض الواجبات لا يُغيِّر وجوبها على مَن قدر عليها. فليس لهذه الأقوال أصل في دين الله
http://www.anasalafy.com/play.php?catsmktba=27238
( الشيخ/ ياسر برهامى )

• روى أبو داود (2503) عَنْ أَبِي أُمَامَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَنْ لَمْ يَغْزُ ، أَوْ يُجَهِّزْ غَازِيًا ، أَوْ يَخْلُفْ غَازِيًا فِي أَهْلِهِ بِخَيْرٍ ، أَصَابَهُ اللَّهُ بِقَارِعَةٍ قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ) . حسنه الألباني في صحيح أبي داود .

• إذا أمر أمير على جيش أو سرية ، أوصاه في خاصته بتقوى الله ومن معه من المسلمين خيرا . ثم قال ( اغزوا باسم الله في سبيل الله . قاتلوا من كفر بالله . اغزوا ولا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليدا . وإذا لقيت عدوك من المشركين فادعهم إلى ثلاث خصال ( أو خلال ) . فأيتهن ما أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم . ثم ادعهم إلى الإسلام . فإن أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم . ثم ادعهم إلى التحول من دارهم إلى دار المهاجرين . وأخبرهم أنهم ، إن فعلوا ذلك ، فلهم ما للمهاجرين وعليهم ما على المهاجرين . فإن أبوا أن يتحولوا منها ، فأخبرهم أنهم يكونون كأعراب المسلمين . يجري عليهم حكم الله الذي يجري على المؤمنين . ولا يكون لهم في الغنيمة والفيء شيء . إلا أن يجاهدوا مع المسلمين . فإن هم أبوا فسلهم الجزية . فإن هم أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم . فإن هم أبوا فاستعن بالله وقاتلهم .
( حديث صحيح - صحيح مسلم )

• «فمن كان من المؤمنين بأرض هو فيها مستضعف أو في وقت هو فيه مستضعف، فليعمل بآية الصبر والصفح عمن يؤذي الله ورسوله من الذين أوتوا الكتاب والمشركين، وأما أهل القوة فإنما يعملون بآية قتال أئمة الكفر الذين يطعنون في الدين، وبآية قتال الذي أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون».

( ابن تيمية – الصارم المسلول )

• ( بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بِالسَّيْفِ حَتَّى يُعْبَدَ اللَّهُ وَحْدَهُ ، لا شَرِيكَ لَهُ ، وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلِّ رُمْحِي ، وَجُعِلَ الذِّلَّةُ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي ، وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ )
حديث صحيح ( مسند الإمام أحمد - صحيح الجامع - سير أعلام النبلاء - تخريج الإحياء - عمدة التفسير - مجموع فتاوى ابن باز - مشكلة الفقر للألبانى - إرواء الغليل - شرح مسلم لابن عثيمين )

أمرت أن أقاتل الناس ، حتى يقولوا لا إله إلا الله ، فإذا قالوها ، وصلوا صلاتنا ، واستقبلوا قبلتنا ، وذبحوا ذبيحتنا ، فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم ، إلا بحقها ، وحسابهم على الله
حديث صحيح ( صحيح البخاري - صحيح مسلم - السلسلة الصحيحة للألبانى - مسند أحمد - صحيح النسائي - صحيح ابن ماجه - صحيح الترمذي - الصحيح المسند - صحيح أبي داود - صحيح ابن خزيمة - الإيمان لابن منده - حلية الأولياء - المحلى - أحكام القرآن - الأحكام الصغرى - منهاج السنة - عمدة القاري - الجامع الصغير - نيل الأوطار - صحيح الجامع - حلية الأولياء - عارضة الأحوذي - الوهم والإيهام - سير أعلام النبلاء - مجمع الزوائد - فتح الباري لابن حجر - الفتح الرباني - إرشاد الفحول - دفع إيهام الاضطراب )

• عن أبي هريرة رضي الله عنه : { كنتم خير أمة أخرجت للناس } . قال : خير الناس للناس ، تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم ، حتى يدخلوا في الإسلام .
حديث صحيح ( صحيح البخاري - السلسلة الصحيحة - سنن أبي داود - شرح السنة - مجمع الزوائد - الجامع الصغير - مختصر العلو - صحيح أبي داود - الصحيح المسند )

• « فمن أصول العقيدة الإسلاميّة أنّه يجب على كل مسلم يدين بهذه العقيدة أن يوالي أهلها ويعادي أعداءها، فيحبّ أهل التّوحيد والإخلاص ويواليهم ويبغض أهل الإشراك ويعاديهم وذلك من ملّة إبراهيم والذين معه فهذا أصل عظيم من أصول الإسلام عمل به الأنبياء والمرسلون من لدن نوح عليه السلام إلى أخرهم وخاتمهم محمد -صلى الله عليه وسلم- , وما قصّه الله علينا في سورة يونس وغيرها من السور عن حال الأنبياء والمرسلين مع أممهم من أهل الشرك من البراءة منهم, وعدم الركون إليهم وبغضهم ومعاداتهم وعدم موالاتهم, لهو أكبر دليل على هذا الأصل العظيم
الشّيخ صالح بن فوزان الفوزان في كتابه (محاضرات في العقيدة والدّعوة)

تلخيص لعلاقة الدولة الإسلامية بالدول الغير اسلامية للحوينى
http://www.youtube.com/watch?v=eTsbfqutFs8

رد الشبهات عن جهاد الطلب ( الهجوم على الدول الأخرى دون سبب محدد ) – عبد المنعم الشحات
http://www.youtube.com/watch?v=_m2vpvwfqfI

(( تاسعا )) : دولة الشريعة تقدس المظهر لا الجوهر وتخيل كيف سيتعامل معك حاكم يعتقد يقينا ان اللحية واجب فهل تراه سيتركك تحلقها وهل سيهتم بحرياتك الشخصيه من عدمها طالما أمامه نص وفتاوى بالمئات تفرض الحجاب واللحية

إعفاء اللحية واجب – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/174/174_16.rm

جواز حلق اللحية لضرورة الخدمة الوطنية إذا لم يكن هناك سبيل آخر حتى لو كان الهجرة – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/634/634_03.rm

حرمة أخذ ما زاد على القبضة من اللحية وحلق اللحية معصية كبرى – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/176/176_01.rm

حرمة حلق الحلاق للحى غيره ومكسبة سحت – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/162/162_13.rm

حول حلق اللحية للدخول في الخدمة العسكرية – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/136/136_15.rm

شاب يريد أن يطلق لحيته ووالده يمنعه من ذلك فماذا يفعل ؟ – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/228/228_02.rm

عدم جواز حلق اللحية قطعا وحرمة النمص شرعاً مع بيان حرمة التشبه بالكفار – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/003/003_04.rm

ما حكم حلق اللحية ؟ – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/222/222_01.rm

مناقشة في وجوب إعفاء اللحية لعلة مخالفة الكفار – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/488/488_01.rm

يأثم حالق اللحية كلما حلقها – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/175/175_07.rm

الحوينى وتحريم عمل الحلاق وظلم جزء من الرأس
http://www.youtube.com/watch?v=k211pbDtddM

الحوينى وتحريم حلق اللحية
http://www.youtube.com/watch?v=m4xNYtf5bmo

محمد حسان ووجوب اللحية
http://www.youtube.com/watch?v=PhRXhFkNKpY

تحريم حلق اللحية إذا نبتت من جهة دون أخرى؟ خالد المصلح
http://www.youtube.com/watch?v=kKgrrr2UvaU

توضيح لماذا اللحية فرض ليعقوب
http://www.youtube.com/watch?v=PHroi9VF7V4

وجوب اللحية وحكم الأخذ منها - الشيخ عبدالعزيز الفوزان
http://www.youtube.com/watch?v=O5bRhDBF4QA

(( عاشرا )) : دولة الشريعة هى دولة عدائية بامتياز وستكون – كما كانت كل دول الشريعة - أسيرة لخلاف على السلطة نشأ بين الصحابة منذ 1400 بل وستعادى أصناف معينة من الشعب بدء بالشيعة وحتى الشاب الأمرد لن يسلم من الإضطهاد

كل مستحسن ومستلذ في الدنيا أنموذج ما في الآخرة من ثواب وكل مؤلم ومؤذ أنموذج عقاب فإن قيل فهل يجوز أن يكون حسن الأمرد أنموذجا لحصول مثله في الآخرة فالجواب أنه أنموذج حسن فإذا وجد مثله وأضعافه في جارية حصل مقصود الأنموذج والثاني أنه يجوز أن ينال مثل هذا في الآخرة فيباح مثل ما حظر مما كانت تشرئب إليه على هيئة الرجال ذكر وربما كان الولدان كذلك .. فقال أبو علي لا يمتنع جماع الولدان في الجنة وإنشاء الشهوات لذلك فيكون هذا من جملة اللذات لأنه إنما منع منه في الدنيا لكونه محلا للأذى ولأجل قطع النسل وهذا قد أمن في الجنة ولذلك أبيحوا شرب الخمر لما أمنوا من غائلة السكر وهو إيقاع العربدة الموجبة للعداوة وزوال العقل
( السر المصون لابن الجوزي )

وإذا كان " الولدان " و " وحور العين " هما الكائنان العاقلان؛ وحور العين، ثابت في الأثر وبنصّ القرآن، أنهن للاستمتاع الجنسي.
بل من حقنا أنْ نفسّر قوله تعالى ... غلمان لهم ... بأنَّهم غلمانهم في الدنيا، الذين عفّوا، وتأثّموا، وصانوهم هم عن الفاحشة فاجتمعوا في الجنة، في خلود داثم للحظة الرغبة التى ‏كُبحت بالتديّن واذا كان المفسرون قد اتفقوا على دوام صفة الولدنه أو خلودهم في سن الغلمان، فقد استنتجنا أنَّ الحكمة في النصّ علي الخلود، هي تأكيد مصدر المتعة في هؤلاء الغلمان لمن يشتهيهم، ودوامها. بعكس ما في الدنيا من زوال الفتنة بدخول الغلام سن الرجولة .. ففى الجنة " لن تنبت لحية شقران " أبدًا
وكما أنَّ المؤمن السوي يستمتع بأنثى اسمها حور عين فكذلك من ابتلي بهوى الغلمان في الدنيا وعفّ وما تخطى حدود الله يمتّعه الله بكائنات مذكّرة اسمها الولدان المخلدون أمّا أنْ يستمتعا روحيًا أو جسديًا فهذه مزاجات شخصية لا نتدخل فيها. فالذي كبح شهوته، وصان عفته، وحفظ فرجه، ألا يستحق الجزاء؟! وما الجزاء إلاَّ أنْ ينال في الجنة ما اشتهى وأفضل ؟.. . فكما أنَّ " حور العين " جزاء من إشتهى الزنا ولم يقربه من خشية الله، فكذلك " الولدان " جزاء من إشتهي وعفّ
( الكاتب الاسلامى محمد جلال كشك فى كتابه خواطر مسلم في المسألة الجنسية )

"وكذلك يحرم على الرجل النظر إلى وجه الأمرد إذا كان حسن الصورة ، سواءً كان بشهوةٍ أم لا ، سواءً أمن الفتنة أم خافها ، هذا هو المذهب الصحيح المختار عند العلماء المحققين
النووي " شرح مسلم "

"والنظر إلى وجه الأمرد لشهوة كالنظر إلى وجه ذوات المحارم ، والمرأة الأجنبية بالشهوة ، سواء كانت الشهوة شهوة الوطء ، أو شهوة التلذذ بالنظر ، فلو نظر إلى أمِّه ، وأخته ، وابنته يتلذذ بالنظر إليها كما يتلذذ بالنظر إلى وجه المرأة الأجنبية : كان معلوماً لكل أحدٍ أن هذا حرام ، فكذلك النظر إلى وجه الأمرد باتفاق الأئمة"
" مجموع الفتاوى – ابن تيمية "

"والمختار : أن الخلوة بالأمرد الأجنبي الحسن كالمرأة ، فتحرم الخلوة به حيث حرمت بالمرأة ، إلا إذا كان في جمع من الرجال المصونين" " شرح النووي "

"قال شيخ الإسلام ابن تيمية : لا تجوز الخلوة بالأمرد ولو بقصد التعليم ؛ لأن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ، وكم من أناس كانوا قتلى لهذا الأمرد فأصبحوا فريسة للشيطان والأهواء ، وهذه المسألة يجب الحذر منها" انتهى .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين

ولا يتوقف الأمر عند الامرد بل إن الشيعة كفار بفتاوى كثيرة متكرره وكذلك البهائيين .. وكل أقليه ستجد نفسها - فى دولة الشريعة - منبوذه فمقومات المجتمع المدنى مفقودة بالضرورة فيما يسمى بدولة الشريعة

إن مدنية الدولة التى يضمنها الدستور ويرعاها القانون هى العاصم لنا من النقاط العشر بالأعلى فالدولة المدنية لا تعرف مثل هذه الإشكاليات بحكم تكوينها الذى يبحث عن المصلحة لا عن النصوص فيحتفظ الدين بهيبته فى القلوب والسلوك والأخلاق ويجتمع الشعب بشتى أطيافه على ما يصلح أحوالهم كمجتمع إنسانى لا كطائفة دينيه

( انتهى الجزء السابع ويتلوه الجزء الثامن حول تحريم كل شىء وإباحة العجائب )
05-17-2012, 10:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: لهذا نرفض تطبيق الشريعة - شرح تفصيلى - بواسطة بنى آدم - 05-17-2012, 10:07 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تطبيق قوانين الشريعة (الإسلامية) في مصر . بهجت 3 2,594 01-31-2011, 06:40 PM
آخر رد: أندروبوف
  أعتذر بشدة لهذا الطبيب ....اذا ثبتت براءته ... وأعتقد بذلك نسمه عطرة 9 2,315 10-08-2010, 01:00 PM
آخر رد: نسمه عطرة
  هل تعرضتم لهذا على الماسنجر الحكيم الرائى 11 3,095 01-19-2010, 04:36 AM
آخر رد: the special one
  لهذا تجنبت الفيس بوك ...لوجود ضعاف النفوس .... نسمه عطرة 9 2,418 11-09-2009, 03:16 PM
آخر رد: Free Man
  أبحث عن عنوان فرنسي و إنكليزي مناسب لهذا الفيلم أرجو المساعدة بسام الخوري 2 1,717 08-11-2009, 02:41 PM
آخر رد: بسام الخوري

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS