اقتباس:أخي خالد قلت
قال بعض الحكماء،
إن من أصعب الصعوبات توضيح الواضحات،
بل قل شرح الواضحات من المفضخات
اقتباس:وقلت أيضا
قد بسطت وجهة نظري بأبسط ما أستطيع، فإن عسرت على غيري فقد بذلت وسعي، وإن خالفتهم فهو ما وصلت إليه.
عسرت علينا معرفة وجهة نظرك لأنها تفتقر إلى الدليل لا أقل ولا أكثر.
اقتباس:سبق لك ان قلت
أما أنا، فأحكم بالقطعي على الظني وليس العكس،
حتى هذا فيه إشكالات لم نتوصل الى الإجابة عليها.خد مثلا الآية التي تستشهد بها في كل ردودك وهي:
(إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ*)
( وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء)
كيف يصح ان يقول :
وَلِيَعْلَمَ وهو يعلم؟ نقول :لنعلم عندما نكون لا نعلم فكيف يصح ان نقول لنعلم إذا كنا نعلم؟
وكذلك المشكلة في الآية:
(وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }البقرة143
وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم.هل يعلم ام لا؟إن كان يعلم فكيف يقول ليعلم؟ أمام هذه الحالة أنا
حائر.كيف اجيب؟ ليت عندك الجواب فتريحني ولك جزيل الشكر.
سررت بالحوار معك.