{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 3 صوت - 4.33 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
لهذا نرفض تطبيق الشريعة - شرح تفصيلى
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #30
RE: لهذا نرفض تطبيق الشريعة - شرح تفصيلى
الجزء التاسع : دولة الشريعة والخرافات


دولة الشريعة هى دولة الخرافات لاشك فى ذلك فالعداء النكد بين دهاقنة التشريع الإسلامى والعلم والذى تكرر عشرات المرات بدء بتحريم الوضوء من الصنابير والجوال والتلفزيون وانتهاء بتحريم نقل الأعضاء ومن قبل نقل الدم ولو من ميت لحى ومناداة بعضهم بحرمة تعليم البنات – كما سبق - بل وشماتة كبرائهم فى أى نكسة علمية أو سقوط لصاروخ مما يفسر امامنا بوضوع تأييدهم ودعمهم للجهل وعداوتهم الأبدية للعلم بسبب الإنخفاض الهائل فى سقف المعرفة العلمية للمفسرين والفقهاء القدامى الذين اسسوا الفقه الإسلامى وأفردوا ابوابا كاملة للزواج من جنيه وتدخل الجن والسحر فى حياتنا وفى خرافات كثيرة يضيق بها المقال كتفسيرات الظواهر الطبيعية مثل الزلازل والكسوف والخسوف وعدم قتل الثعبان لأنه جنى مسلم وقتل الكلاب السوداء لأنها شياطين والأبراص لأنها كانت تنفخ على ابراهيم فى النار- حسب زعمهم - والقول بثبات الأرض وغيرها كثيرا من الأمور التى نتجت عن بيئتهم البدويه الساذجة والتى لا تشبه بيئتنا فى قليل او كثير

(( أولا : الجن والسحر و الحسد ))

• س : امرأة تحس بأن هناك شخصا يجامعها لمدة فاذا استفاقت أحست وكانها حقا في جماع وأحست بآلامه وهذا منذ كان عمرها16 سنة أي منذ بداية البلوغ إلى يومنا هذا
الفتوى : قد صح أن الشياطين يعتدون على بني آدم فيشاركون الرجال في النساء، قال تعالى (وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُوراً) وقد فسرت مشاركة الشيطان للإنسان في الأولاد بالتفافه على ذكر الرجل الذي يجامع بدون أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، جاء ذلك عن مجاهد في الصحيحين عنه صلى الله عليه وسلم قال "لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله فقال: بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهما ولد لم يضره الشيطان أبداً" ، وقد سأل رجل ابن عباس قال "إن امرأتي استيقظت وفي فرجها شعلة نار، قال ذلك من وطء الجن" .
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowF...on=FatwaId&lang=A&Id=15979
المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

• هل الجن يحبون الإنس؟
الفتوى : إن كنت تقصد بالحب العشق، فإن ذلك يحصل بين الإنس والجن، فقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى: وصرعهم للإنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق كما يتفق للإنس مع الإنس. وقد سبقت لنا فتوى مفصلة عن تحريم الزواج بين الإنس والجن وهي برقم: 7607 فراجعها.
وإن كنت تقصد بالحب الشرعي، فإن ذلك يقع أيضاً بين المؤمنين من الجن والمؤمنين من الإنس، وقد أثبت النبي صلى الله عليه وسلم الأخوة الإيمانية بين المؤمنين من الإنس والجن، فقال صلى الله عليه وسلم: لا تستنجوا بالروث ولا بالعظام، فإنه زاد إخوانكم من الجن. رواه الترمذي والنسائي في السنن الكبرى، ورواه مسلم في صحيحه بلفظ: فلا تستنجوا بهما، فإنهما طعام إخوانكم.
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=65467
( فتاوى إسلام ويب )

• أما أخذ الدم وحقن شخص به، فهذا لا يجوز الأصل فيه المنع؛ لأنه نجس، والتغذي بالنجاسات له من الآثار السيئة ما هو معلوم
إن صح لنا ضرورة كبرى تسيغ مثل ارتكاب هذا المحظور شرعا استثنيت منه هذه الصورة كثير من المنتسبين - وهم كلامهم لا يؤخذ - كل شيء يدرج عليهم يحللونه - قبل أن يصل إليهم يحرمونه، وإذا كان بين أظهرهم أباحوه لكثرة الإمساس - عندهم ما تحرم هذه الأمور يرون أنه إحياء للنفس
http://www.alifta.net/Fatawa/FatawaChapt...?View=Page&PageID=186&PageNo=1&BookID=16
[ فتاوى سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله]

• كان رسول الله صلى الله عليه وسلم سحر حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن وفى رواية " حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله "
حديث صحيح ( صحيح البخارى – صحيح مسلم )

• من تصبح كل يوم سبع تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر
حديث صحيح ( صحيح البخارى – صحيح مسلم – سنن أبى داود - السلسلة الصحيحة للألبانى )

قصة عريس الخندق والحية التى اتضح انها جن فقتلها فمات وحية تخطف البصر وتسقط الحمل
http://www.youtube.com/watch?v=g5RQ3g7MxEg

الشيخ الزغبي يجوز أكل الجن إذا تشكل
http://www.youtube.com/watch?v=RIhakSoDMCI

حكم علاج السحر بالسحر ابن عثيمين
http://www.youtube.com/watch?v=iMBalCj23oc

عبد المجيد الزندانى والتعذيب تحت الأرض
http://www.youtube.com/watch?v=Gvieg_F1GmI

ابن تيمية وابن القيم كانوا يضربون المتلبس بالجن – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/355/355_08.rm

ثبوت دخول الجن فى الإنس ولا يمكن انكار هذا – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/485/485_02.rm

كلام عن الإستعانة بالجن فى الرقيه مع ذكر الخوف من كذبه – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/455/455_04.rm

الحوينى والجن يلتقط الأشياء من فوق الترابيزات
http://www.youtube.com/watch?v=RvrquAYpZgc

الحوينى وحديث الغرانيق وصوت الشيطان
http://www.youtube.com/watch?v=tTioBbko8Ac

محمد حسان وقشرة لب عليها الشهادتين بخط الرقعة
http://www.youtube.com/watch?v=5NfO3WKHk8k

العريفى والجن الذى يخاف دخول ابن باز وابن جبيرين
http://www.youtube.com/watch?v=0rafEzclv4U

جواز الزواج بين الجن والإنس
http://www.al-eman.com/Ask/ask3.asp?id=19517&hide1=2&Next=&select1=*&select2=*&rad1=&dbegin=&mbegin=&ybegin=&dend=&mend=¥d=&rad2=MOF&idser=&wordser=%E4%DF%C7%CD%20%C7%E1%CC%E4


[b](( ثانيا : الجهل ومعاداة العلم ))


• إنا أمة أمية ، لا نكتب ولا نحسب ، الشهر هكذا وهكذا . يعني مرة تسعة وعشرين ، ومرة ثلاثين
حديث صحيح ( صحيح البخارى – صحيح مسلم – سنن أبى داود – مختصر المقاصد – مسند الامام احمد – صحيح الجامع – صحيح النسائى )

• أما بعد فإنه لما شاع بين الكثير من الكتاب والمدرسين والطلاب القول بأن الشمس ثابته والأرض دائرة كتبت فى ذلك مقالا يتضمن انكار هذا القول وبيان شناعته وذكر بعض الأدلة النقلية والحسية على بطلانه وغلط قائله وأوضحت فيه أن القول بثبوت الشمس وعدم جريانها كفر وضلال

قد دل القرآن الكريم والأحاديث النبوية وإجماع علماء الإسلام والواقع المشاهد على ان الشمس جارية فى فكلها كما سخرها الله سبحانه وتعالى وأن الأرض ثابته قارة قد بسطها الله لعبادة وجعلها لهم فراشا ومهدا وأرساها بالجبال لئلا تميد بهم

وقد نص علماء التفسير - رحمة الله عليهم - كابن جرير والبغوى وابن كثير والقرطبى وغيرهم على ما دلت عليه الآيات المحكمات التى سبق ذكرها من جريان الشمس وسيرها فى فلكها طالعة وغاربة وسكون الارض واستقرارها وهكذا علماء الإسلام المعروفون المعتمد عليهم فى هذا الباب وغيره قد صرحوا بما دل عليه القرآن الكريم من كون الشمس والقمر جاريين سائرين فى فلكهما على التنظيم الذى نظمه الله لهما وأن الأرض قارة ساكنة قد أرساها الله بالجبال وجعلها أوتادا لها فمن زعم خلاف ذلك وقال أن الشمس ثابته لا جارية فقد كذب الله وكذب كتابه الكريم الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد وهو القائل سبحانه ومن اصدق من الله حديثا , ومن أصدق من الله قيلا , قل أأنتم أعلم أم الله , ما أشهدتهم خلق السموات والأرض ولا خلق انفسهم وكل من قال هذا القول فقد قال كفرا وضلالا لأنه تكذيب لله وتكذيب للقرآن وتكذيب للرسول صلى الله عليه وسلم لأنه عليه الصلاة والسلام قد صرح فى الأحاديث الصحيحة أن الشمس جارية وأنها إذا غربت تذهب وتسجد بين يدى ربها تحت العرش كما ثبت ذلك فى الصحيحين من حديث أبى ذر رضى الله عنه وكل من كذب الله سبحانه أو كذب كتابه الكريم أو كذب رسوله الأمين عليه الصلاة والسلام فهو كافر ضال مضل يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافرا مرتدا ويكون ماله فيئا لبيت مال المسلمين كما نص على مثل هذا أهل العلم والإيمان فى باب ( حكم المرتد ) وكما أن هذا القول الباطل مخالف للنصوص فهو مخالف للمشاهد المحسوس ومكابرة للعقول والمعقول فلم يزل الناس مسلمهم وكافرهم يشاهدون الشمس جارية طالعة غاربة ويشاهدون الأرض قارة ثابته ويشاهدون كل بلد وكل جبل فى جهته لم يتغير من ذلك شىء ولو كانت الأرض تدور كما يزعمون لكانت البلدان والجبال والأشجار والأنهار والبحار لاقرار لها ولشاهد الناس البلدان المغربية فى المشرق والمشرقية فى المغرب ولتغيرت القبلة على الناس حتى لا يقر لهم قرار

ولو ان القائلين بدوران الأرض وقفوا عند هذا الحد لكان الأمر اسهل ولكنهم تجاوزوا هذا حتى قالوا ان الشمس ثابته والأرض تدور حولها ولبسوا على الناس بقولهم إن الشمس تجرى حول نفسها وزعموا أن للأرض دورتين أحدهما يومية وبها يحصل طلوع الشمس وغروبها وينشأ عن ذلك تعاقب الليل والنهار والثانية سنوية وينشأ عنها تعاقب الفصول الأربعة وبعض الكتاب يحكى إجماع علماء الفلك على ذلك وفى هذا الكلام من التلبيس والغلط البين ومخالفة الأدلة النقلية والحسية مالا يخفى على من تأمل المقام ونظر فى الأدلة نظر المتجرد عن التقليد الراغب فى إصابة الحق بدليله ولا ينبغى للقارىء ان يخدع بما ذكره بعض الناس من إجماع علماء الهيئة على أن للأرض دورتين لأن فى هذا الإجماع المزعوم نظرا
( عبد العزيز بن عبد الله بن باز الرئيس العام لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد ( كتاب الأدلة النقلية والحسية على جريان الشمس والقمر وسكون الأرض ) للشيخ بن باز والكتاب صادر فى 1976 )

كتاب الأدلة النقلية والحسية على جريان الشمس والقمر وسكون الأرض) للشيخ بن باز
http://www.4shared.com/file/23250478/e18c07c7/0043.html
http://www.archive.org/download/Hassouni...ibnBaz.pdf

ابن باز وتأكيد ثبات الأرض
http://www.binbaz.org.sa/mat/8190

فتوى ابن عثيمين فى تأييد ابن باز فى القول بثبات الأرض
http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_6463.shtml

كتاب قصة الخلق من العرش إلى الفرش لعيد ورداني يؤكد ثبات الأرض
http://www.4shared.com/document/mqLVkaMa/__online.htm

موضوع كامل لإثبات أن الأرض ثابته وفيه روابط كثيرة لكتب وفتاوى
http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=10759

الشيخ ابن جبرين ومعه الشيخ أبو بكر الجزائري يقولان بثبات الأرض ودوران الشمس حولها يوميا
http://ibn-jebreen.com/book.php?cat=7&book=82&toc=5711&page=5107&subid=32636

الشيخ التويجري في كتاب الصواعق الشديدة على أتباع الهيئة الجديدة
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showpost.php?p=997545&postcount=9

الأرض هى المركز الفوزان
http://shup.com/Shup/336795/m4.mp3

كتاب هداية الحيران في مسألة الدوران للشيخ عبد الكريم الحميد فى تفنيد من قال بحركة الأرض والرد عليه
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=107796

يحيى الحجوري في كتاب الصبح الشارق يؤكد ثبات الأرض
http://www.sh-yahia.net/old3/show_books_12.html

• السؤال :
ما معنى قوله تعالى (وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب صنع الله الذي أتقن كل شيء) وهل يستدل بهذه الآية على صحة القول بدوران الأرض؟

الإجابة :
هذه الآية في يوم القيامة لأن الله ذكرها بعد ذكر النفخ في الصور وقال (ويوم ينفخ في الصور ففزع من في السماوات ومن في الأرض إلا من شاء الله وكل أتوه داخرين * وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب صنع الله الذي أتقن كل شيء إنه خبير بما تفعلون * من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزعه يوم إذن آمنون) فالآية هذه في يوم القيامة بدليل ما قبلها وما بعدها وأما الاستدلال بها على صحة دوران الأرض فليس كذلك هذا الاستدلال غير صحيح لما ذكرنا من أنها تكون يوم القيامة ومسألة دوران الأرض وعدم دورانها الخوض فيها في الواقع من فضول العلم لأنها ليست مسألة يتعين على العباد العلم بها ويتوقف صحة إيمانهم على ذلك ولو كانت هكذا لكان بيانها في القرآن والسنة بياناً ظاهراً لا خفاء فيه وحيث إن الأمر هكذا فإنه لا ينبغي أن يتعب الإنسان نفسه في الخوض بذلك ولكن الشأن كل الشأن فيما يذكر من أن الأرض تدور وأن الشمس ثابتة وأن اختلاف الليل والنهار يكون بسبب دوران الأرض حول الشمس فإن هذا القول باطل يبطله ظاهر القرآن فإن ظاهر القرآن والسنة يدل على أن الذي يدور حول الأرض أو يدور على الأرض هي الشمس فإن الله يقول في القرآن الكريم في القرآن الكريم (والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم) فقال تجري فأضاف الجريان إليها وقال (وترى الشمس إذا طلعت تزاوروا عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال) فهنا أربعة أفعال كلها أضافها الله إلى الشمس
( الشيخ ابن عثيمين )

• أخبر الله بأن الأرض سبع طبقات فقال: الآية، والعلماء الذين قالوا باجتهادهم: أنها طبقات بعضها فوق بعض بينها هواء، ويسكن كل طبقة خلق من خلق الله
فتوى اللجنة العلمية للإفتاء بالسعودية أن الأرض سبع طبقات فى كل منها أناس
http://www.alifta.com/Search/ResultDetails.aspx?lang=ar&view=result&fatwaNum=&FatwaNumID=&ID=4&searchScope=3&SearchScopeLevels1=&SearchScopeLevels2=&highLight=1&SearchType=exact&bookID=&LeftVal=0&RightVal=0&simple=&SearchCriteria=allwords&PagePath=&siteSection=1&searchkeyword=%D8%B3%D8%A8%D8%B9%20%D8%B7%D8%A8%D9%82%D8%A7%D8%AA#firstKeyWordFound

• ( أبو اسحق الحوينى ) وهو واحد من الذين وصفوا «تسونامى» بأنها غضب من الله وتمنى كذا تسونامى غيرها حتى يفيق الناس، وقال إن إبادة الشعب البوسنى كانت خيراً لأنه كان يعيش طبقاً للعادات الأوروبية حسب وجهة نظره

ابن عثيمين يحرم تعلم اللغة الأنكليزية
http://www.youtube.com/view_play_list?p=...806187B771&playnext=1&playnext_from=PL&v=2DFN1Hxf_rk

حرمة أن يعلن الصيام بالحسابات الفلكية لأنها مخالفة للنبى القائل نحن امة لا نحسب – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/722/722_05.rm

الحرص من تعلم الأداب الإنجليزية واشتراط الضرورة
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowF...on=FatwaId&lang=A&Id=44763

حرمة دراسة القانون وعلم النفس إلا للخواص
http://islamqa.com/ar/ref/99983


(( ثالثا : الطب ))

• س: ما حكم نقل الأعضاء بعد وفاة الميت دماغيا كما يقولون؟
ج: المسلم محترم حيا وميتا، والواجب عدم التعرض و نقل الأعضاء محرم في الحياة وفي الممات
( عبد العزيز بن باز وكذلك قال ابن عثيمين )

حرمة نقل الأعضاء لأنه تمثيل بالحى أو بالميت والسائل هو الحوينى – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/408/408_05.rm

لا يجوز تبرع الزوجة لزوجها بإحدى الكليتين وهى بدعة سيئة فى العصر الحاضر – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/215/215_08.rm

• حكم تشريح الجثث الجواب : لا يجوز لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (كسر عظم الميت ككسره حياً) بقي علينا إذا كانت هذه الجثث جثث كفار قتلناهم جهاداً في سبيل الله، من المعلوم أنه ليس لهم حرمة
ويرى المالكية والحنابلة عملاً بحديث: «كسر عظم الميت ككسره حياً» أنه لا يجوز شق بطن الميتة الحامل لإخراج الجنين منه
( فتاوى ابن عثيمين )

• فالمسلم لا يجوز أن يتلاعب بجثته، ولا أن تشرح، بل يجب دفنه واحترامه، أما بالنسبة لجثة الكافر فقد رخص بعض العلماء المعاصرين بتشريح جثته لأجل الطب والله أعلم
( المنتقى من فتاوى الفوزان )

لا يجوز تشريح الأموات لا لتعليم لطلبة ولا لمعرفة سبب الوفاة – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/408/408_08.rm

لا يجوز تشريح المسلم ولايوجد ما يسمى طب شرعى ويجوز لغير المسلم – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/142/142_05.rm

• ‫تطعيم الأطفال ضدّ الأمراض الخطيرة مؤامرة يهوديّة ماسونيّة !‬ الشّيخ صادق عبد الله عبد الماجد المراقب العام السّابق لجماعة الإخوان المسلمين السّودانيّة
http://www.youtube.com/watch?v=o30UI5b7qRM

• عبد الله بن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا عدوى ولا طيرة إنما الشؤم في ثلاث في الفرس والمرأة والدار
حديث صحيح ( رواه البخارى )

• عن أنس قال قدم أناس من عكل أو عرينة فاجتووا المدينة فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم بلقاح وأن يشربوا من أبوالها وألبانها - حديث صحيح ( رواه البخارى )

التداوي بأبوال الإبل وألبانها من الأمور التعبدية – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/513/513_18.rm

قول ابن عثيمين ان القلب هو الذى يفكر
http://www.youtube.com/watch?v=gLeY9C08dgw

ضرب المصروع – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/573/573_10.rm

أعراض الإصابة بالعين للعريفى
http://www.youtube.com/watch?v=KaUl4iROJQI

اكتشاف علاج الايدز - الشيخ عبدالمجيد الزنداني?‎
http://www.youtube.com/watch?v=Ik1MiFXD1t8


(( رابعا : التخلف التعليمى ))

ربما آن الأوان لكى نعرف كيف تحول رجال الدين لأشباه بشر بهذه الطريقة المريعة التى نشاهدهم بها فى الفضائيات لا يقيمون وزنا لذوق ولا لوطن ، إليكم التفسير ، هذا الجزء منقول – بتصرف - من مقال للاستاذ / طلعت رضوان :

بعض العينات مما يدرس لما يقارب المليونين من طلاب الأزهر الذين يحملون مسئولية الدين وشرحه والمفترض فيهم الوسطيه

• فى كتاب ( تقريب فتح القريب ) المقرر على الصف الثالث الإعدادى الأزهرى ص 17 يتعلم التلاميذ من الإناث والذكور ما يلى : (( الاستبراء : هو انتظار الأمة ( = المرأة العبدة ) مــــــــدة بسبب حدوث البلل فيها ( أى بعد ممارسة سيدها للجنس معها )
ماذا تفعل هذه الفقرة فى وجدان وعقل التلاميذ ( من سن 14 – 15 ) أثناء عملية الــــــدرس والحفظ ؟

• نماذج من كتاب ( الإقناع فــــى حل ألفاظ أبى شجاع ) وهو شرح على متن فى الفقه على مذهب الإمام الشافعى فى 375 صفحـة من القطع الكبير . مقرر على طلبة الصف الأول الثانوى الأزهرى . طبعة العام 2002/2003 والكتاب يستند على فقه الإمام الشافعى ( 767 – 819 م ) أى مضى على وفاته أكثر من ألف ومائتى سنة .
• وفى فصل ( نصاب الغنم ) يقرأ التلميذ " أرحبية عن مهرية وعكسه مــــن الإبل وعراب عن جواميس وعكسه من البقر " ودع عنك الشرح لأنه يزيد الغموض غموضـــــًا ( ص 343 ) .

• عندما يشرح شروط ( قصر الصلاة ) ومنها تحديد المسافة ( الميل أربعة آلاف خطوة . والخطوة ثلاثة أقدام . والقدمان ذراع والذراع أربعة وعشرون إصبعًا معترضات . والإصبع ست شعيرات معتدلات . والشعيــــــرة ( تصغير شعرة ) ست شعرات من شعر البرزون ) . وفى الهامش : البرزون : خيل غير عربـى" (ص262)

• " اذا أولــــج الخنثى فى الرجل المولج فإنّ كلا منهما يجنب " ومثل " من أولج أحد ذكريه أجنب إنْ كان يبـول به وحده "
ومثل " لو خُلق للمرأة فرجان فيكون الخارج من كل منهما حيضًا " وأنّ هذا التلقين موجه لتلاميذ فى ســـــن ال 16 سنة . فما هى النتيجة عندما ينشر التلاميذ هذا الكلام فى قراهم وكفورهم ؟

• " لايملك العبد بتمليك العبد سيده ولابتمليك غيره ، لأنه ليس أهلا للملـك لأنه مملوك ، فأشبه ب البهيمة " ( ص 168 ، 169 ) وكما ساوى المؤلف بين الإنسان ( العبد ) وبين المواشى ، ساوى بينه أيضـــًا وبين الثياب ( ص 175)

• " تُكره الصلاة فى الأسواق وفـــى الحمام وفى المزبلة وفى الكنيسة وهى معبد النصارى . وفى معبد اليهود ونحوهما من أماكــــــن الكفر " وهكذا يتعلم التلميذ أنّ الكنيسة مثلها مثل المزبلة. ولايكتفى واضع الكتاب بهذا ، وإنما يختتم هذه الفقرة قائلا " قال صلى الله عليه وسلــــــم " لعن الله اليهود والنصارى ، إتّخذوا قبور أنبيائهم مساجد " (ص232)

• وفى فصل ( صــــــــلاة الاستسقاء ) يتعلّم التلميذ أنه لامانع من حضور ( أهل الذمة ) لأنّ فضل الله واسع و ( لكــــــــن ) يُكره إخراجهم للاستسقاء ، لأنهم ربما كانوا سبب القحط . قال الشافعى : ولا أكره من إخـــراج صبيانهم ما أكره من إخراج كبارهم ، لأنّ ذنوبهم أقل ، لكن يُكره لكفرهم . قال النووى : وهــذا يقتضى كفر أطفال الكبار . وقد اختلف العلماء فيهم اذا ماتوا . فقال الأكثرون إنهم فى النــــار " ( ص 297 ، 298 )

• " يُمنع الذمى من أخذ المعدن والركــــاز ( = الموارد الطبيعية ) بدار الإسلام . كما يُمنع من الإحياء بها ، لأنّ الدار للمسلمين وهو دخيل فيها " ( ص355) وفى فصل بعنوان ( الوقف ) يتعلم التلاميذ أنّ الوقف لايكون فى محظور . فما هو هذا المحظور ؟ يقول لهم الكتاب المدرسى أنّ المحظور هو أى شىء محرم مثل " عمارة الكنائس ونحوها من متعبدات الكفار . أو كتب التوراة أو الإنجيل أو السلاح لقطّاع الطريق لأنه إعانة على معصية " ( ص 309)

• ويتعلم التلميذ فى فصل ( شروط وجوب القصاص ) أنْ لايكون المقتول أنقص من القاتل بكفر أو رق . فإنْ كان أنقص بأنْ قتل مسلم كافرًا فلا قصاص حينئذ (ص176) وهكذا يتعلم التلميــــذ المسلم قتل كل مختلف مع دينه . ويتعلم أيضًا أنّ عصمة القتيل تكون " بإيمان أو أمان كعقد ذمـة أو عهد
" ولا قصاص بين عبد مسلم وحر ذمى ، لأنّ المسلم لايُقتل بالذمى والحر لايُقتل بالعبد "

• حد السرقة ( قطع اليد ) لايُطبّق فى حالـــــــــة سرقة " مزمار وصنم وصليب وطنبور ، لأنّ التوصل إلى إزالة المعصية مندوب إليه فصـــــار شبهة كإراقة الخمر " والأخطــر من ذلك أنّ الكتاب يُعلم التلاميذ أنه لايجوز إقامة حد السرقة على سرقة المال العام ولا على الاختـــلاس ويقول لهم " لا يُقطع مختلس لحديث " ليس على المختلس والمنتهب والخائن قطع " وهــــــــــذا الحديث صححه الترمذى ( ص 242) .

• " تارك الصلاة كسلا يُقتل حدًا على الصحيح " وإذا كان تارك الصلاة كسلا سوف يقتل على يد أى أصولى ، فمن باب أولى قتل المرتد فيقول الكتاب المدرسى للتلاميذ " المرتد اذا تاب تُقبل توبته ويسقط القتل . أما إذا أصرّ يُقتل كفرًا لا حدًا " (ص249)

• فى فصل ( الوصيــــة ) يتعلم التلاميذ أنّ الوصية لاتجوز اذا " لم تكن المرأة فراشًا لزوج أو سيد ، فإذا كانت فراشـــــًا له أو انفصل لأكثر من أربع سنين لم تصح الوصية " (ص390) علينا أنْ نلاحظ كيف ينظر الكتاب المدرسى للمرأة ، فهى ليست إنسانًا كما هــــــو وضعها لدى الشعوب المتحضرة ، وإنما هى مجرد (( فراش)) للرجل .

• أما عن طاعة الزوجة لزوجهــــا فهى طاعة مطلقة ، وفى حالة رفض أى قرار من الزوج ، فهى فى نظر هذا التراث ( ناشــــــز ) فيقول المؤلف " اذا قام بالزوجة نشوز بأن خرجت عن طاعة زوجها ، كأنْ خرجت من مسكنــــه بغير إذن أو لم تفتح له الباب ليدخل أو لم تمكّنه من نفسها لاتستحق قسمًا (؟) كما لاتستحق نفقــــة وللزوج إعراض عن زوجاته بأنْ لايبيت عندهن لأنّ المبيت حقه فله تركه " (ص462) ومؤلـف الكتاب يفترض أننا لازلنا فى عصر العبودية وفى عصر ( الحرملك ) فيطرح الافتراض التالـــى ليتعلم منه التلاميذ ( الذكور ) حقوقهم المطلقة فيقول لهم " من وهبت من الزوجات حقها لغيرهــا لم يلزم الزوج الرضا بذلك لأنها لاتملك إسقاط حقه من الاستمتاع " ( ص 467) .

• وفى فصل ( الخلع ) إهانة للمرأة ( المسلمة ) حيث يقول المؤلف " لما جاز أنْ يملك الـــزوج الانتفاع بالبضع بعوض جاز أنْ يزيل ذلك الملك بعوض كالشراء والبيع ، فالنكاح ( = الزواج فى هذا التراث ) كالشراء والخلع كالبيع "( الصف الثالث الثانوى )0

• من نماذج الأسئلة التى يُمتحن فيها التلميذ فى نهاية العام السؤال التالى " عرّف الاستبراء . وفرّق بين المسبية والمشتراة . ولو وطــىء أمة شريكان فى حيض أو طهر ثم باعاها أو أرادا تزويجها ، فما الحكم ؟ " (ص139) .

• فصل الحدود : الإنسان الذى " وطىء زوجته ظانًا أنها أجنبية فلا حـــد فيه ولو وطىء البهيمة والميتة فلا حد فيه "( ص213)

• يقول المؤلف للتلاميذ " لو إرتضع صغيران من شاة لم يثبت بينهما أخوة فتحل مناكحتهما وكذلك الجنية إنْ تصور إرضاعها بناءً على عدم صحة مناكحتهم وهو الراجح " ( الصف الثا لـــــــــث الثانوى ص 140) فإذا تخيّلنا أنّ الشاة من الممكن أنْ تُرضع طفلا من البشر ، فهل يمكـــــــــــن أنْ نتخيّل وجود لأنثى ( الجان ) وأنها سوف تتولى رضاعة الأطفال من بنى الإنسان ؟

• أما عن عداء الكتاب المدرسى الأزهرى للعلم ، فإنّ المؤلف يقول للتلاميذ " لايصح بيع كتب الكفر والتنجيم والشعوذة والفلسفة " ( ج2 ص108) وفى فصل آخر بعنوان ( الوصية ) يُكــــرر نفس المعنى فيقول أنه يُشترط فى الوصية أنْ لاتكون فى معصية مثل كتابة التوراة والإنجيـــــــل وقراءتهما وكتابة كتب الفلسفة وسائر العلوم المحرمة " ( ص390 ، 391)

• فى فصل بعنوان ( الصدقات ) يقول لهم المؤلف أنّ من بين المستحقين للصدقة الشخص الذى يقوم فى " سبيل الله تعالى ، وهو غاز ذكر ، متطوع بالجهاد ، فيعطى ولو غنيًا ، إعانة له على الغزو " ( ج1 ص364) فهل نلوم الطلبة ونلوم كل أصولى يدافع عن آلية غزو الشعوب الآمنة المستقرة ؟


(( خامسا : معاداة بعض الحيوانات ))

• أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بقتل الوزغ وقال كان ينفخ على إبراهيم عليه السلام
حديث صحيح ( صحيح البخارى – صحيح مسلم – المحلى )

• لابد من إنذار الحية قبل قتلها، علماً بأن الكلب الأسود شيطان فيقتل مباشرة، لكن الحية قد تكون جناً مسلماً، وقد تكون جناً كافراً، وقد تكون حية أفعى أصلية واختلف العلماء في معنى ثلاثاً التي جاءت في الحديث، هل هي ثلاثة أيام، أو هي ثلاث مرات، هل ينذرها ثلاثة أيام كل يوم يقول: أحرج عليك بالله أن تخرجي، أي: أقسم عليك بالله أن تخرجي وتتركي بيتنا مثلاً؟ إن كان جناً مسلماً فسيغادر، وإن لم يغادر فهو شيطان فاقتله، هكذا أمر النبي
( الشيخ محمد المنجد )

• لا تقتلوا الجنان إلا كل أبتر ذي طفيتين فإنه يسقط الولد ويذهب البصر فاقتلوه – حديث صحيح - البخارى
عن بن عمر أنه كان يقتل الحيات فحدثه أبو لبابة أن النبي ( ص ) نهى عن قتل جنان البيوت فأمسك عنها – صحيح مسلم
عن أبي سعيد الخدري قال سمعته قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن بالمدينة نفرا من الجن قد أسلموا فمن رأى شيئا من هذه العوامر فليؤذنه ثلاثا فإن بدا له بعد فليقتله فإنه شيطان ( رواه مسلم )
الوارد فى قتل الحية هو أن تنذرها ثلاث مرات لأنها قد تكون جنا فإن قتلتها تموت معها والوزغ هو ابو بريص – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/484/484_09.rm

• "عن عبد الله بن عمر رضى الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بقتل الكلاب " حديث صحيح (رواه البخارى)
" الكلب الأسود شيطان " المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - حديث صحيح
" وَلَا يَحِلُّ إمْسَاكُ كَلْبٍ أَسْوَدَ بَهِيمٍ أَوْ ذِي نُقْطَتَيْنِ لَا لِصَيْدٍ وَلَا لِغَيْرِهِ، وَلَا يَحِلُّ تَعْلِيمُهُ، وَلَا أَكْلُ مَا قَتَلَ مِنْ الصَّيْدِ أَصْلًا "
( تبيين الحقائق شرح كنز الدقائق )

مواصفات للكلب الأسود الذي أمر بقتله – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/679/679_09.rm

• يجب قتل الغراب لأنه من الفواسق - محمد حسان
http://www.youtube.com/watch?v=4Ta2rOfj5DQ

رجل وطأ نعجة فلا يجوز ذبحها وأكلها .؟ – الالبانى
http://www.alalbany.ws/alalbany/audio/313/313_07.rm

الحوينى رده على خالد الجندى و تأكيد الحوينى لحديث رجم القردة الزانية
http://www.youtube.com/watch?v=vM1OC2XBwg0

المنجد وفتوى بقتل Mickeymouse
http://www.youtube.com/watch?v=KRj7hkNTj0I

( انتهى الجزء التاسع ويتلوه الجزء العاشر والأخير حول تاريخية الشريعة )
[/b]
11-04-2012, 08:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: لهذا نرفض تطبيق الشريعة - شرح تفصيلى - بواسطة بنى آدم - 11-04-2012, 08:33 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تطبيق قوانين الشريعة (الإسلامية) في مصر . بهجت 3 2,595 01-31-2011, 06:40 PM
آخر رد: أندروبوف
  أعتذر بشدة لهذا الطبيب ....اذا ثبتت براءته ... وأعتقد بذلك نسمه عطرة 9 2,315 10-08-2010, 01:00 PM
آخر رد: نسمه عطرة
  هل تعرضتم لهذا على الماسنجر الحكيم الرائى 11 3,096 01-19-2010, 04:36 AM
آخر رد: the special one
  لهذا تجنبت الفيس بوك ...لوجود ضعاف النفوس .... نسمه عطرة 9 2,420 11-09-2009, 03:16 PM
آخر رد: Free Man
  أبحث عن عنوان فرنسي و إنكليزي مناسب لهذا الفيلم أرجو المساعدة بسام الخوري 2 1,717 08-11-2009, 02:41 PM
آخر رد: بسام الخوري

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS