{myadvertisements[zone_1]}
تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
JOHN DECA غير متصل
Banned

المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
مشاركة: #16
RE: الرد على: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
(11-28-2013, 01:59 PM)zaidgalal كتب:  استشهدتم على أن الله أحل الخمر بما يلي :

نحن لم نستشهد على احد ايها اللامذهبي المكفر من العالم الاسلامي لتلاعبك في ايات القران وتحريفها والفلسفة الفارغه بدون اهلية وبدون معرفة لقواعد فهم الادله والاختيار الهوائي بحسب ما يوافق هواك ومزاج !

نحن نتكلم بالقوانيين التي وضعها ربك في كتابه والتي تقول :

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ } النساء : 59

اذن هنالك ثلاث قوانين يخضع لها دينك الاسلامي هي الله والرسول واولى الامر .. ويجب ان تسلم لهم تسليم تام حتى لو كان اولي الامر فسقة كما صرح محمدك بالحديث الصحيح !ؤ

(11-28-2013, 01:59 PM)zaidgalal كتب:  1- يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى
الآية الأولى خاصة بفقه الصلاة .. بمعنى أن من شرب الخمر عليه أن لا يقرب الصلاة حتى يفيق

[size=large]نعم ..
فبعد ايه التحليل لشرب الخمر والمتاجرة بها والتي كان يقوم بها رسولك وصحابته وكل المسلمين وياتون بها من الشام برخص التراب ليبعوها في الحجاز بضعف ثمنها ..

وجد ربك ان المسلمين كانوا يصلون سكارى كما حصل مع سيدك علي الذي ذهب للصلاه يترنح من السكر الذي حلله له اياه ربه في النحل 67 وقرأ ايات القران بالشقلوب ..

ومعهم كل الحق لان الايه كانت تحليل كامل بدون موانع وشروط حتى صلح ربك خطأه وعدل الايه بقولة لا تقربوا الصلاه وانتم سكارى ..

بحيث يمتنع المسلمين عن معاقره الخمر التي حللها لهم فقط وقت الصلاه وبعدها يسكرون ويترنحون كما يشاؤون !

فهذه الايه تعديل لايه النحل 67 .


(11-28-2013, 01:59 PM)zaidgalal كتب:  2- يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَآ أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا
الآية الثانية يقرر الله أن في الخمر مكسب وخسارة .. والخسارة أكبر من المكسب

العجاب في بيان الأسباب لابن حجر العسقلاني، البقرة/ 219). فإذاً الخمر فيها منافع للناس وفيها ضرر إذا أكثر الشارب منها، تماماً كالأكل، لا يعيش الإنسان بدونه، لكنه مضر بالصحة إذا أكثر الإنسان منه.

عيني عليك باردة يا حجة القران ابن حجر ..
اول مرة اقرأ درر !


(11-28-2013, 01:59 PM)zaidgalal كتب:  3- ومن ثمرات النخيل والاعناب تتخذون منه سكراً ورزقاً حسناً
في الآية الثالثة يقول الله "تتخذون" .. إنه يسرد ما يقوم به هؤلاء ولم يأمرهم بذلك ولم يقل لهم "اتخذوا" أو "فاتخذوا"

هذه وجهة نظرك انت ونحن لا نتعامل مع وجهات نظرك الخاصة ايها اللامذهبي المكفر من العالم الاسلامي بل نسير بحسب قوانين القران !

ايه النحل 67 أمر فيها ربك المسلمين بالسكر بالخمر والمتاجرة قائلا تتخذون منه .. كما اثبتنا سابقا وهربت مفلسا ..
وهذا التحليل استمر قرابه العشرين سنه كان يشرب رسولك والصحابه وكل المسلمين الخمر ويتاجرون بها بسبب تحليلها لهم الى ان انزل ربك ايه اجتناب الخمر وليس تحريمه :

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ"

فالقرآن كان صريحاً في الأشياء التي أراد تحريمها فقال " حُرّمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير " وكذلك " حُرّمت عليكم أمهاتكم... "

وسبب نزول ايه المائدة 90 - 91 هي سكر العباس حيث استل سيفه وقطع أسنمة وأكباد ناقتين كانتا لعليّ بن أبي طالب فأشتكى علي للنبي وانزل :

" يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون* إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون " ( المائدة/ 90، 91).

ولان هذه الايه كانت اجتناب وليس تحريم ..

فمثلا الايه :

" ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن " ( البقرة 222)

فهذا النص لا يحرم الايتان في المحيض وانما كراهيه !

ولعدم تحريم الخمر في القران استمر الكثير من المسلمين وكذلك الصحابه بشرب الخمر بعدها لعدم وجود نص قراني يحرمه ..

وهذا بيت قصيد للصحابي السكير أبو محجن الثقفي :

إذا مت فادفني إلى جنب كرمة ** تروّي عظامي من بعد موتي عروقها
ولا تدفنني بالفلاة فإنني ** أخاف إذا ما مت أن لا أذوقها

وبيت قصيد اخر للصحابي السكير حسان بن ثابت الذي كان يشتم اعداء الرسول بالشعر باحط الالفاظ بأمر منه وكان يصفق ليه جبريل :

إذَا ما الأشْرِباتُ ذُكِرْنَ يَوْمَاً ** فَهُنَّ لِطَيِّبِ الرَّاحِ الفِــــداءُ
نُوَلِّيهــا المَلاَمَةَ إن أَلَمْنا ** إذَا مَا كَانَ مَغْثٌ أَو لـحَـاءُ
وَنَشْرَبُهَا فَتَتْرُكَنَا مُلُوكــاً ** وَأُسْـداً مَا يُنَهْنِهُنا اللِّقَـــاءُ

وخصوصا ان رب القران صرح بالنص القراني ان للخمر منافع ومن المنافع استخدامها في علاج بعض الامراض ومحمد قال " إن الله لم يجعل شفاء أمتي فيما حرم عليها" ..

وقيل عن منافعها في كتبك يا مسلم :

" تهضم الطعام، وتقوي الضعف، وتعين على الباءة، وتسخي البخيل، وتشجع الجبان، وتصفي اللون، إلى غير ذلك من اللذة بها"
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-29-2013, 02:01 AM بواسطة JOHN DECA.)
11-29-2013, 12:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: الرد على: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! - بواسطة JOHN DECA - 11-29-2013, 12:08 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عقوبات الخمر فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 358 02-14-2014, 11:17 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  اباحة (اغتصاب) الاطفال في القران JOHN DECA 22 3,174 01-21-2014, 12:54 AM
آخر رد: JOHN DECA
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,173 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  الشيخ مصطفى راشد : الخمر غير محرمة في الاسلام JOHN DECA 0 435 12-06-2013, 09:59 PM
آخر رد: JOHN DECA
  معلومة فريدة من نوعها القران يحتوي على كتب متعددة ح5 حجي نور الله 3 960 04-04-2013, 11:36 PM
آخر رد: إســـلام

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS