{myadvertisements[zone_1]}
تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #21
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر !
الزميل TERMINATOR3

1- حضرتك صفقت لجون ديكا . أيها الفاضل نحن لسنا في سباق أو مصارعة .. هذا حوار .. حوار وليس صراع ..

(11-30-2013, 01:44 PM)TERMINATOR3 كتب:  
الصحابة اخذوا عن محمد وظل التفسير شفهيا الى ان سجله البعض كتابة .... كونك لا تومن به هذا ليس شأننا ولكننا نتحدث عن عوام المسلمين

التفاسير ليست ملزمة. لو كانت ملزمة لاكتفينا بأول تفسير وهو تفسير الطبري .. ظهور تفاسير بعد الطبري دليل قاصم على أن التفاسير غير ملزمة .. انظر في موسوعة المكتبة الشاملة تجد عشرات التفاسير غير التي لم تضم بعد كتفسير الشعراوي وغيره.
لماذا؟ لأن ما وصلنا عن الصحابة في التفاسير معظمه مقطوع السند وغير موثوق فيه. اقرأ:
"وأما آثار الصحابة فهي متدافعة متعارضة ، فوجب تركها والرجوع إلى ظاهر كتاب الله وسنة الرسول عليه السلام ، فهذا هو الكلام في حقيقة الخمر ." (تفسير الرازي 3/ 278)

وأضرب لك مثالا على كلام الرازي من تفسير الطبري أول تفسير في القرآن الكريم:

تفسير الطبري (4/ 334)
حدثنا سفيان بن وكيع قال: حدثنا إسحق الأزرق، عن زكريا، عن سماك، عن الشعبي قال: نزلت في الخمر أربعُ آيات:" يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس"، فتركوها

حدثني موسى بن هرون قال، حدثنا عمرو بن حماد قال، حدثنا أسباط، عن السدي: قال نزلت هذه الآية:" يسألونك عن الخمر والميسر" الآية، فلم يزالوا بذلك يشربونها

والرازي يعارض من يرى آية "فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما" يعارض من يراها دالة على أن الخمر حلال:
(تفسير الرازي 3/ 278):
"حصول النفع العاجل فيه في الدنيا لا يمنع كونه محرماً ، ومتى كان كذلك لم يكن حصول النفع فيهما مانعاً من حرمتهما لأن صدق الخاص يوجب صدق العام ."

(11-30-2013, 01:44 PM)TERMINATOR3 كتب:  
السكوت كما نقول بالعامية المصرية المصرية ( السكوت علامة الرضا )

عجيب أنك تستشهد بالعامة والعامية! السكوت ليس علامة الرضا وكلامك بحاجة لدليل. وإلا لكان تقديم الطبيب جرعات مخدرة قليلة للمريض المدمن رضاءًا من الطبيب عن الإدمان:

اقتباس:وفي حالة الانسحاب تحت الإشراف الطبي، يتم إعطاء المدمن الجرعة المعتادة له من الباربيتيورات في اليوم الأول من البرنامج العلاجي، متبوعة بإنقاص بنسبة 10% من هذه الجرعة كل يوم.
هنـــــــــــــــــــــــــا

اقتباس:HOW TO REDUCE DOSES
Given that the patient has been stable on a regular methadone dose for at least four weeks and is suitably motivated, then a reduction of approximately 10% of the daily dose may be undertaken as a trial. This should always be organised a few days ahead, as it is never an urgent decision. This allows a change of mind and delayed reductions if the patient lacks confidence. Pressure from others to reduce doses is destabilising and must be resisted.
As long as the patient tolerates the new dose, then a further 10% reduction may be taken after a further two weeks. The steady state blood level of methadone is not achieved until five to seven days after a dose change, so it is inappropriate to alter doses within the one week. A two week period therefore allows this second week to see if the lower level is tolerated.
هنـــــــــــــــــــــــــــــا

(11-30-2013, 01:44 PM)TERMINATOR3 كتب:  
فهل نبه محمد على ان الخمر شىء سىء ؟

اباحة شىء سىء لمهادنهة الامور

فكيف يباح فيها فى دعوتها مثل هذا الامر ؟

1- نعم نبه صلى الله عليه وسلم بأمر الله في كتاب الله :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ * إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ) المائدة ٩٠، ٩١.
2- لم يبح الخمر ولا توجد آية قرآنية واحدة ولا حديث نبوي صحيح واحد يبيح الخمر. وإذا كنت تحتج بقوله "تتخذون منه سكرًا ورزقًا حسنًا" ومغرم أنت بالتفاسير ، فاقرأ ماذا يقول الرازي:

تفسير الرازي (9/ 421)
إنه تعالى نبه في هذه الآية أيضاً على تحريمها ، وذلك لأنه ميز بينها وبين الرزق الحسن في الذكر ، فوجب أن لا يكون السكر رزقاً حسناً ، ولا شك أنه حسن بحسب الشهوة ، فوجب أن يقال الرجوع عن كونه حسناً بحسب الشريعة ، وهذا إنما يكون كذلك إذا كانت محرمة .

وإذا أردت بالطبري فاقرأ أحد الأراء في تفسير الطبري في معنى "سكرًا" أنه ليس السُكْر (لاحظ التشكيل):

تفسير الطبري (17/ 245)
وقال آخرون: السَّكَر: هو كلّ ما كان حلالا شربه، كالنبيذ الحلال والخلّ والرطَب. والرزق الحسن: التمر والزبيب.

بل انظر إلى تفسير القرطبي:
تفسير القرطبي (10/ 128)
وَالرِّزْقُ الحسن: ما أحله الله من مرتيهما. وَقِيلَ: إِنَّ قَوْلَهُ" تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً" خَبَرٌ مَعْنَاهُ الِاسْتِفْهَامُ بِمَعْنَى الْإِنْكَارِ، أَيْ أَتَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَتَدَعُونَ رِزْقًا حَسَنًا الْخَلَّ وَالزَّبِيبَ

ويقول شيخ الأزهر الأسبق في تفسيره :
الوسيط لسيد طنطاوي (ص: 383):
{ وَمِن ثَمَرَاتِ النخيل والأعناب تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً } ليس لها علاقة بموضوع الخمر ، ويفسرون السكر بأنه ما أحله الله مما لا يسكر وأنه هو الرزق الحسن وأن العطف بينهما من باب عطف التفسير .

يعني لا يمكن أن تجد آية واحدة في كتاب الله تعالى ولا حديثًا نبويًّا صحيحا يُحِلّ الخمر.

أرجو أن أكون أجبتك على كل ما في مداخلتك

وما توفيقي إلا بالله
11-30-2013, 05:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! - بواسطة zaidgalal - 11-30-2013, 05:49 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عقوبات الخمر فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 358 02-14-2014, 11:17 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  اباحة (اغتصاب) الاطفال في القران JOHN DECA 22 3,164 01-21-2014, 12:54 AM
آخر رد: JOHN DECA
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,172 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  الشيخ مصطفى راشد : الخمر غير محرمة في الاسلام JOHN DECA 0 434 12-06-2013, 09:59 PM
آخر رد: JOHN DECA
  معلومة فريدة من نوعها القران يحتوي على كتب متعددة ح5 حجي نور الله 3 960 04-04-2013, 11:36 PM
آخر رد: إســـلام

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS