{myadvertisements[zone_1]}
بول البعير كارثة ولا يصلح للآدميين
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #29
RE: بول البعير كارثة ولا يصلح للآدميين
(03-12-2014, 01:54 PM)ABDELMESSIH67 كتب:  هو هو نفس الشئ يتكرر يا أخ الصفي أنت ترى اشياء معينة توافق تفسيرك و تخالف كل ما عداها تماما كما كنت تصر على ان الفاحشة هي الشذوذ الجنسي فقط و لما عرضت عليك الآية التي تقول : و لا تقربوا الزنا انه كان فاحشة و ساء سبيلا تجاهلتها و اصريت على ان الزنا في الآية هو الشذوذ
أولا: كلمة الفاحشة أو الفحش معناها في اللغة: القبيحُ من القول والفعل، وجمعها الفَواحِشُ( لسان العرب).
و سياق الجملة يوضح المقصود من الكلمة.
الايتان اللتان قلت لك ان الفاحشة فيهما تعني الشذوذ الجنسي هما:
1- وَاللاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلا (15)
2- واللذان يأتيانها منكم فآذوهما فإن تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما إن الله كان توابا رحيما ( 16 ) النساء.
و قلت لك الفاحشة هنا المقصود بها الشذوذ الجنسي , لأن عقوبة الزنا حددتها سورة النور و هي الجلد .
ثانيا: الرواية في خبر العرنيين التي ورد فيها لفظ النبي صلى الله عليه و سلم صريحا تقول (ألبانها). أما دفاعك عن الرواية الثانية فمتوقع منك لغرضك الخاص و لكنه ليس دفاعا بمنطق العلم و الالتزام بقواعد الاستدلال , فنحن نفرق بين الحديث المتواتر و حديث الاحاد و نفرق بين المتواتر باللفظ و المتواتر بالمعنى. والرواية الثانية ليست من المتواتر اللفظي( اي انها ليست ألفاظ النبي الكريم ) كما هو مصرح به في الرواية نفسها , ناهيك عن أن الروايات جميعها ليست من المتواتر و انما هي رواية آحاد لانها جميعا ترجع الى انس بن مالك.

اقتباس:الحديث الذي يذكر عن النبي قوله : اشربوا من البانها لا يتعارض مع الحديث الآخر الصحيح أيضا الذي يقول : اشربوا من البانها و ابوالها .
التعارض قد يكون جائزا لو قال النبي : اشربوا من البانها و اياكم ان تشربوا أو لا تشربوا من ابوالها
الكلام ليس عن تعارض او عدم تعارض الكلام على ان اللفظ الثاني ليس للنبي كما هو مصرح به في الرواية.

اقتباس:التعارض قد يكون جائزا لو قال النبي : اشربوا من البانها و اياكم ان تشربوا أو لا تشربوا من ابوالها

هو ليس في حاجة لان يقول اياكم ان تشربوا من ابوالها لانه لم يقل سابقا البانها و ابوالها ثم غير كلامه الى البانها فقط .

اقتباس:في هذه الحالة ممكن يكون هناك تعارض لا تكملة للحديث الثاني خاصة و ان كلاهما في صحيح البخاري و الرواي انس لا يناقض كلامه بل يكمله .
لا يحدد صحة الحديث وروده في البخاري و لكن يحدد ذلك انطباق شروط الصحة عليه. رواية ابوالها مصرح في الخبر ان اللفظ للراوي, و رواية البانها ورد بلفظ النبي الكريم صراحة الا يكفيك هذا؟

اقتباس:
(03-12-2014, 06:11 AM)الصفي كتب:  ملحوظة: سيادتك تطبق المقولة: خير وسيلة للدفاع الهجوم لانك كم لم ترد على سؤالي لك اين قال القران الكريم بان هناك افراد طولهم 7 امتار؟

لا هجوم و لا دفاع بل مجرد نقاش موضوعي موضوع يأجوج و مأجوج مطروح في موضوع منفصل و قتل بحثا لهذا لا داعي للتشتيت و تكرار الكلام بدون معنى

يبدو انك تنسى بسرعة فالجملة ( 7 أمتار) وردت في هذا الشريط في مداخلتك.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-12-2014, 07:37 PM بواسطة الصفي.)
03-12-2014, 07:00 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: بول البعير كارثة ولا يصلح للآدميين - بواسطة الصفي - 03-12-2014, 07:00 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كارثة التقديس لمحمد و للقرأن ولغيره مؤمن مصلح 0 789 04-24-2010, 09:25 PM
آخر رد: مؤمن مصلح
  هل يصلح الدهر ما أفسده الإسلام؟ د. وفاء سلطان Gkhawam 1 625 07-11-2007, 11:00 AM
آخر رد: Gkhawam
  هل يصلح الدهر ما أفسده الإسلام؟ arfan 6 1,365 01-18-2007, 09:34 PM
آخر رد: طريف سردست
  وإذا كان الافتراض الثالث هو الصحيح، فإن الله حسود وضعيف، وبالتالي لا يصلح إلهاً arfan 10 2,030 11-10-2006, 04:09 PM
آخر رد: arfan

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS