(03-12-2014, 01:54 PM)ABDELMESSIH67 كتب: هو هو نفس الشئ يتكرر يا أخ الصفي أنت ترى اشياء معينة توافق تفسيرك و تخالف كل ما عداها تماما كما كنت تصر على ان الفاحشة هي الشذوذ الجنسي فقط و لما عرضت عليك الآية التي تقول : و لا تقربوا الزنا انه كان فاحشة و ساء سبيلا تجاهلتها و اصريت على ان الزنا في الآية هو الشذوذ
أولا: كلمة الفاحشة أو الفحش معناها في اللغة: القبيحُ من القول والفعل، وجمعها الفَواحِشُ( لسان العرب).
و سياق الجملة يوضح المقصود من الكلمة.
الايتان اللتان قلت لك ان الفاحشة فيهما تعني الشذوذ الجنسي هما:
1- وَاللاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلا (15)
2- واللذان يأتيانها منكم فآذوهما فإن تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما إن الله كان توابا رحيما ( 16 ) النساء.
و قلت لك الفاحشة هنا المقصود بها الشذوذ الجنسي , لأن عقوبة الزنا حددتها سورة النور و هي الجلد .
ثانيا: الرواية في خبر العرنيين التي ورد فيها لفظ النبي صلى الله عليه و سلم صريحا تقول (ألبانها). أما دفاعك عن الرواية الثانية فمتوقع منك لغرضك الخاص و لكنه ليس دفاعا بمنطق العلم و الالتزام بقواعد الاستدلال , فنحن نفرق بين الحديث المتواتر و حديث الاحاد و نفرق بين المتواتر باللفظ و المتواتر بالمعنى. والرواية الثانية ليست من المتواتر اللفظي( اي انها ليست ألفاظ النبي الكريم ) كما هو مصرح به في الرواية نفسها , ناهيك عن أن الروايات جميعها ليست من المتواتر و انما هي رواية آحاد لانها جميعا ترجع الى انس بن مالك.
اقتباس:الحديث الذي يذكر عن النبي قوله : اشربوا من البانها لا يتعارض مع الحديث الآخر الصحيح أيضا الذي يقول : اشربوا من البانها و ابوالها .
التعارض قد يكون جائزا لو قال النبي : اشربوا من البانها و اياكم ان تشربوا أو لا تشربوا من ابوالها
الكلام ليس عن تعارض او عدم تعارض الكلام على ان اللفظ الثاني ليس للنبي كما هو مصرح به في الرواية.
اقتباس:التعارض قد يكون جائزا لو قال النبي : اشربوا من البانها و اياكم ان تشربوا أو لا تشربوا من ابوالها
هو ليس في حاجة لان يقول اياكم ان تشربوا من ابوالها لانه لم يقل سابقا البانها و ابوالها ثم غير كلامه الى البانها فقط .
اقتباس:في هذه الحالة ممكن يكون هناك تعارض لا تكملة للحديث الثاني خاصة و ان كلاهما في صحيح البخاري و الرواي انس لا يناقض كلامه بل يكمله .
لا يحدد صحة الحديث وروده في البخاري و لكن يحدد ذلك انطباق شروط الصحة عليه. رواية ابوالها مصرح في الخبر ان اللفظ للراوي, و رواية البانها ورد بلفظ النبي الكريم صراحة الا يكفيك هذا؟
اقتباس: (03-12-2014, 06:11 AM)الصفي كتب: ملحوظة: سيادتك تطبق المقولة: خير وسيلة للدفاع الهجوم لانك كم لم ترد على سؤالي لك اين قال القران الكريم بان هناك افراد طولهم 7 امتار؟
لا هجوم و لا دفاع بل مجرد نقاش موضوعي موضوع يأجوج و مأجوج مطروح في موضوع منفصل و قتل بحثا لهذا لا داعي للتشتيت و تكرار الكلام بدون معنى
يبدو انك تنسى بسرعة فالجملة ( 7 أمتار) وردت في هذا الشريط في مداخلتك.