{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #257
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الزميل رحيم (f)

نفهم من كلامك أنك تتراجع عن كلامك الذي قلته ؟ :?:

الآن تسحب كلامك عن ابن أبي داود ؟ :what:

طلبت منك السند (لأن علمائك قالوا "لا نعلمه ثابتا ، وإن كان له مستند آخر فما هو")

وعلق عليه المعلمي في " التنكيل " فقال : على المدعي صحة نسبة هذا إلى أبي داود ، فإن كانت بلغته بهذا السند فلا نعلمه ثابتاً ، وإن كان له مستنداً آخر فما هو ؟ ) .

وكان لابن أبي داود بعض المشاحنات مع بعض أقرانه فطيرت تلك المقولة ولاكتها الألسنة أن ابن أبي داود كذاب (وأنا أقف في ريب من صحة نسب هذه المقولة إلى ابن أبي داود .
فقد أخرج ذلك ابن عدي بإسناد فيه أكثر من رجل لم اقف على ترجمته ، وقال المعملي في " التنكيل " : الخبر عن أبي داود فيه الداهري وابن كركرة راويين لم أجد لهما ذكراً في غير هذا الموضع .
قلت محمد : ولم أقف لذلك على إسناد صحيح إلى أبي داود يفيد أنه قال في ولده : ابني عبد الله كذاب ) .



وبعد أن تأتي لنا بالسند وتثبت صحة قول أبي داود أنه قال "ابني كذاب" ، نطلب منك أن تخبرنا كذاب في ماذا ؟ :emb:

لأن علمائك قالوا الآتي: (في حال صحة القول - بعد أن تأتنا بالسند يا رحيم -)

قال الإمام ابن عدي : سمعت على ابن عبد الله الداهري يقول : سمعت أحمد بن محمد بن عمرو بن عيسى كُركُره يقول : ابني عبد الله كذاب ، ونقل عن أبي داود – أيضاً – أنه قال : ومن البلاء أن عبد الله يطلب القضاء ( وقال في الهامش: قال المعلمي في " التنكيل " : كان أبو داود على طريقة كبار الأئمة من التباعد عن ولاية القضاء ، فلما طلبه ابنه كره ذلك ، ومن الجائز أن صح أنه قال : " كذاب " إنما يكون قد أراد الكذب في دعوى التأهل للقضاء والقيام بحقوقه ، ومن غاية الأب الشفيق أن رأى من ابنه تقصيراً أن يبالغ في تقريعه ) .

فقال الذهبي في " السير " :وأما قول أبيه فيه - أن صح – ، أو كان يكذب ويوري في كلامه ، ومن زعم أنه لا يكذب أبداً فهو أرعن نسأل الله السلامة من عثرة الشباب ، ثم أن شاخ وارعوي ولزم الصدق والتقى . أ هـ

قَالَ صَالِحُ بنُ أَحْمَدَ الهَمَذَانِيُّ الحَافِظُ: كَانَ ابْنُ أَبِي دَاوُدَ إِمَامَ العِرَاقِ وَنَصَبَ لَهُ السُّلْطَانُ المِنْبَرَ، وَكَانَ فِي وَقْتِهِ بِبَغْدَادَ مَشَايِخُ أَسْنَد مِنْهُ، وَلَمْ يَبْلُغُوا فِي الآلَةِ وَالإِتْقَانِ مَا بَلَغَ. (13/231)
قُلْتُ: لَعَلَّ قَوْلُ أَبِيْهِ فِيْهِ - إِنْ صَحَّ -نَسْأَلُ اللهَ السَّلاَمَةَ مِنْ عَثْرَةِ الشَّبَابِ، ثُمَّ إِنَّهُ شَاخَ وَارعَوَى، وَلَزِمَ الصِّدْقَ وَالتُّقَى.


ألست أنت من قال بأن المسألة مسألة تخصصات ؟ :97:

ألم أضرب لك مثال حفص بن سليمان ؟ ;)

ألم يقولوا أيضا عنه كذاب ؟ :23:

فماذا كان جوابك ؟ :emb:

أن المسألة مسألة تخصصات ، وأن الكذاب في مجال لا يعني بالضرورة أنه كذاب في مجال آخر :what:

وأن حفص بن سليمان كذاب وضعيف ومتروك في الحديث وليس في القراءة :baby:

طبق نفس الكلام على ابن أبي داود :aplaudit:

كذاب في ماذا ؟ :d:

أم أنك لا تملك جوابا ؟ :no:

أرأيت لماذا ضربت لك مثال حفص بن سليمان ؟ :lol:

لأني أعلم مسبقا ردك يا مسكين ;)


يعني المطلوب منك الآن هو الآتي:

1- سند القول

2- كذاب في ماذا ؟




لنوضح أكثر :9:

قال الزميل رحيم (في موضوعه كتاب المصاحف) الآتي:

تلخيص لما ورد في ابن أبي داود السجستاني رضي الله عنه وأسكنه فسيح جناته..

اقتباس:أولاً: التوثيق:  

1. ابن عدي: مقبول عند أصحاب الحديث.
2. أبو محمد الخلال: كان أحفظ من أبيه.
3. الذهبي: كان من كبار الحفاظ ( وأكثر من ذكر أمثلة تدل على حفظه ).
4. ابن شاهين: أملى 30 ألف حديث من حفظه.
5. أبو تمام الزيني: لم أر مثله.
6. صلى عيه 300 ألف شخص ـ رحمه الله رحمة واسعة ـ .

ثانياً: التضعيف:  

1. الدارقطني: ثقة كثير الخطأ في الكلام على الحديث.
2. أبو داود : ابني كذاب.
3. ابن صاعد: كفانا فيه ما قال أبوه فيه.
4. إبراهيم الأصفهاني: كذاب.
5. البغوي: منسلخ عن العلم.
6. الوزير علي بن عيسى: شيخ زيف.

الآن :
من قواعد الجرح والتعديل المعروفة في علم الجرح والتعديل:
" إذا تعارض الجرح والتعديل يقدم الجرح على التعديل لأن :
1. فيه زيادة ثقة ( فأسباب الجرح منضبطة أكثر من أسباب التعديل، وللجارح علم زائد عن المعدِّل ) .
2. الحديث دين... ويجب الحيطة في الدين ". ا.هـ



كلامك عن التوثيق صحيح :9:

أما كلامك عن التضعيف ، فلا منطق فيه على الاطلاق :no2:

لنرى :what:

ثانياً: التضعيف:

1. الدارقطني: ثقة :no2:
2. أبو داود : ابني كذاب. (1- اذكر سند هذا القول. 2- كذاب في ماذا ، لأن حفص بن سليمان أيضا كذاب ، أليست المسألة مسألة تخصصات كما قلت يا رحيم ؟) :no2:
3. ابن صاعد: كفانا فيه ما قال أبوه فيه. (ما قاله أبوه ليس له اسناد يا ابن صاعد. ولم يحدد كذاب في ماذا - إن صح القول -. ولم يخبرنا كذاب في ماذا ، لأن حفص بن سليمان كذاب أيضا. فالمسألة مسألأة تخصصات كما قال رحيم) :no2:
4. إبراهيم الأصفهاني: كذاب. (في ماذا ؟ ، وأين السند ؟) :no2:
5. البغوي: منسلخ عن العلم.
6. الوزير علي بن عيسى: شيخ زيف.


ننتظر الرد على هذه النقاط يا رحيم (f)

وإن لم تجبنا فهذا يعني أن علينا اتباع التوثيق ، لأن التضعيف غير مثبت :no2:



اقتباس:بالنسبة للمخطوطة في الظاهرية أنصحك بعدم السفر أنت والزميل المتمرد لأن سفركما سكون هباءً للأسف.
خذها نصيحة من أخيك الأعلم منك  


هي ليست هناك يقيناً

والآن يقول أنها ليست هناك :lol:

بدأ بالمليار ، وانتهى بالهروب :lol:

ألا تريد صورة المخطوطة يا رحيم ؟ (لأني أريد المليار)

هل تملك الكتاب أصلا يا رحيم ؟ :lol:

لا أعتقد أنك تملك الكتاب ، لأنك لو كنت تملكه لعرفت أن صورة المخطوطة في الصفحات الأولى من الكتاب

:lol2::lol2::lol2:

حتى لو تم نقل المخطوطة من مكان إلى آخر ، فهناك صور عن المخطوطة حتى لو كانت في موزمبيق :23:

تراجعت يا رحيم ؟ :what:

هل نفهم من كلامك أن حديث عائشة فعلا في كتاب المصاحف يا رحيم ؟ :?:

يلا يا بطل ، اعترف :23:




ومازال سؤالي قائما:

سؤالي بسيط جدا:



في قرائينك

1- يوجد اختلافات في عدد الكلمات
2- يوجد اختلافات في عدد الآيات والترقيم
3- يوجد اختلافات في التشكيل
4- يوجد اختلافات في التنقيط
5- يوجد اختلافات في الإعراب
6- يوجد اختلافات في المعنى


ولكن المشكلة هي أن البعض يقول أن هذه ما هي إلا مجرد قراءات وأن القرآن نزل على سبعة أحرف

وبدورنا نطلب تعريفا واحدا صدر عن محمد (متفق عليه بين سنة وشيعة) للأحرف السبعة والقراءات

الغرض من هذا هو تطبيق هذه الاختلافات على هذا التعريف ، لكي نخرج بنتيجة واضحة للجميع





تحياتي القلبية :bye:



09-26-2004, 10:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة الدليل و البرهان - 09-26-2004, 10:07 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 64 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS