{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #261
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟

اقتباس:ولكنه موجود في كتاب المصاحف لابن أبي داود السجستاني ورددت عليه في ردي رقم 201  
ولكنك تجاهلت الرد تماما

أخيرا اعترف رحيم

:lol2::lol2::lol2:

:lol2::lol2::lol2:

:lol2::lol2::lol2:

ظل يلف ويدور إلى أن اعترف أخيرا :lol:

والآن وبعد أن اثبتنا أن الحديث موجود نطلب من الزميل رحيم اعراب الآيتين

سورة طه والآية رقم 63

قَالُوا إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ

[صورة: taha63_b.jpg]


قَالُوا إِنَّ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ

[صورة: taha63_a.jpg]


إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ أم إِنَّ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ ؟ :?:

هل يختلف الإعراب يا رحيم ؟ :23:

[SIZE=5]اعرب يا بطل وأخبرنا إن كان هناك اختلافا في الإعراب :baby:



اقتباس:أنا قلت إن كنت واثقاً من نفسك ...
في أن المخطوطة (( الوحيدة )) ؟؟؟؟!!!!!
موجودة الآن في الظاهرية أم لا ..

وذلك حتى تتأكد من أني أعرف الكتاب ومخطوطته قبل التعرف إلى شخصك.

ألا تفهم العربية ؟؟؟!!!!!

اهدأ يا رحيم اهدأ :no2:

أعلم جيدا أنك في موقف لا تحسد عليه :emb:

يعني لا تريد أن أرسل لك صورة عن المخطوطة لكي تضعها لنا أمام أعين الناس ؟ :what:

حسنا عزيزي ، المهم أن لا تغضب :lol:

لا أريد المليار يا رحيم :97:



اقتباس:أساس موضوعه..

أنه اكتشف نسخة ((( محرفة ))) من القرآن الكريم..

كما يزعم.

للمرة المليون :97:

قل لي في أي مداخلة قلت أنا أني اكتشفت نسخة محرفة من القرآن :aplaudit:

العالم كله يعلم جيدا أن قرآنك محرف :lol:

وأنا لست أول من اكتشف بأن قرآنك محرف ، بل الجميع يعلم بأن قرآنك هو أكبر كتاب محرف وجد في التاريخ :no2:

وقد اتفق السنة والشيعة بأن القرآن محرف :baby:

الشيعة تقيم الحجة على السنة من أمهات كتبهم ، والسنة تقيم الحجة على الشيعة من أمهات كتبهم :9:

الشيعة تقول للسنة "أنتم من حرف القرآن" ، والسنة تقول للشيعة "بل أنتم من حرف القرآن" :lol:

يعني الحقيقة واحدة ، وهي أن قرآنك محرف :rolleyes:

ولكن السؤال هو "من حرفه ؟" :?:

والآن سأتبع أسلوبك المحزن وأقول لك:

أتحداك أن تثبت بأني قلت "أنا أول من اكتشف بأن القرآن محرف"

:lol2::lol2::lol2:

كفاك تهرب يا بني آدم ، فالمنتدى كله يضحك عليك :lol:





ومازال رحيم يتجاهل كلامي:

هل تراجعت عن كلامك بالنسبة لابن أبي داود ؟ :?:

أين السند يا رحيم ؟ :23:

نفهم من هذا أنك لا تملك سندا لكلامك ؟ :what:

نفهم من كلامك أنك انهزمت يا رحيم ؟ :baby:

أين سند قول أبي داود بأن ابنه كذاب ؟ :97:

نطالب بالسند يا رحيم :9:

نريد السند يا رحيم :aplaudit:

أرجوك أخبرنا بالسند يا رحيم :hmm:

ما رأيك بأن تكشف لنا عن سند قول أبي داود في ابنه ؟ :emb:

لدي فكرة يا رحيم :hmm:

ما رأيك بأن تكتب لنا السند ؟ :saint:

ماذا ؟

لم تفهم السؤال بعد ؟ :o

نكرر يا رحيم :baby:

السند من فضلك :no:

هل فهمت السؤال يا رحيم ؟ :23:

[SIZE=5]السند

:lol2::lol2::lol2:

وعلق عليه المعلمي في " التنكيل " فقال : على المدعي صحة نسبة هذا إلى أبي داود ، فإن كانت بلغته بهذا السند فلا نعلمه ثابتاً ، وإن كان له مستنداً آخر فما هو ؟ ) .

وكان لابن أبي داود بعض المشاحنات مع بعض أقرانه فطيرت تلك المقولة ولاكتها الألسنة أن ابن أبي داود كذاب (وأنا أقف في ريب من صحة نسب هذه المقولة إلى ابن أبي داود .
فقد أخرج ذلك ابن عدي بإسناد فيه أكثر من رجل لم اقف على ترجمته ، وقال المعملي في " التنكيل " : الخبر عن أبي داود فيه الداهري وابن كركرة راويين لم أجد لهما ذكراً في غير هذا الموضع .
قلت محمد : ولم أقف لذلك على إسناد صحيح إلى أبي داود يفيد أنه قال في ولده : ابني عبد الله كذاب ) .


زودنا بالسند أو اعتذر واسحب كلامك يا رحيم :23:

لا تنسى السند يا رحيم ، أوكي ؟ :loveya:





وبعد أن تزودنا بالسند يا رحيم ، أرجو أن تخبرنا إن كان أبي داود قد حدد كذب ابنه :?:

أم أنه قال "ابني كذاب" وسكت ؟ :what:

لأن حفص بن سليمان أيضا كذاب يا رحيم :emb:

نقطة محرجة أليس كذلك ؟ :emb:

السند يا رحيم من فضلك :lol:

وبعد السند ، قل لنا إن كان أبي داود قد حدد وقال بأنه يتكلم عن الحديث ، لأن علمائك أنكروا ذلك وقالوا بأنه كان يتكلم عن القضاء (إن صحت الرواية)

1- شككوا في الرواية وطعنوا في صحتها لعدم وجود سند (فنرجو أن تأتينا بالسند)

2- قالوا أن الرواية إن صحت فأبو داود لم يكن يتكلم عن الحديث (فنرجو أن تخبرنا إن كان أبي داود يتكلم عن الحديث عندما قال أن ابني كذاب)

3- اعتذر أو اسحب كلامك




وإليك كلامك مرة أخرى:

اقتباس:أولاً: التوثيق:  

1. ابن عدي: مقبول عند أصحاب الحديث.
2. أبو محمد الخلال: كان أحفظ من أبيه.
3. الذهبي: كان من كبار الحفاظ ( وأكثر من ذكر أمثلة تدل على حفظه ).
4. ابن شاهين: أملى 30 ألف حديث من حفظه.
5. أبو تمام الزيني: لم أر مثله.
6. صلى عيه 300 ألف شخص ـ رحمه الله رحمة واسعة ـ .

ثانياً: التضعيف:  

1. الدارقطني: ثقة كثير الخطأ في الكلام على الحديث.
2. أبو داود : ابني كذاب.
3. ابن صاعد: كفانا فيه ما قال أبوه فيه.
4. إبراهيم الأصفهاني: كذاب.
5. البغوي: منسلخ عن العلم.
6. الوزير علي بن عيسى: شيخ زيف.

الآن :
من قواعد الجرح والتعديل المعروفة في علم الجرح والتعديل:
" إذا تعارض الجرح والتعديل يقدم الجرح على التعديل لأن :
1. فيه زيادة ثقة ( فأسباب الجرح منضبطة أكثر من أسباب التعديل، وللجارح علم زائد عن المعدِّل ) .
2. الحديث دين... ويجب الحيطة في الدين ". ا.هـ


اتفقت معك من ناحية التوثيق ، ولكن اختلفت معك من ناحية التضعيف

وذلك للأسباب التالية:

ثانياً: التضعيف:

1. الدارقطني: ثقة :no2:
2. أبو داود : ابني كذاب. (1- اذكر سند هذا القول. 2- كذاب في ماذا ، لأن حفص بن سليمان أيضا كذاب ، أليست المسألة مسألة تخصصات كما قلت يا رحيم ؟) :no2:
3. ابن صاعد: كفانا فيه ما قال أبوه فيه. (ما قاله أبوه ليس له اسناد يا ابن صاعد. ولم يحدد كذاب في ماذا - إن صح القول -. ولم يخبرنا كذاب في ماذا ، لأن حفص بن سليمان كذاب أيضا. فالمسألة مسألأة تخصصات كما قال رحيم) :no2:
4. إبراهيم الأصفهاني: كذاب. (في ماذا ؟ ، وأين السند ؟) :no2:
5. البغوي: منسلخ عن العلم.
6. الوزير علي بن عيسى: شيخ زيف.


ننتظر الرد يا رحيم :aplaudit:





[SIZE=5]سؤالي بسيط جدا:



في قرائينك

1- يوجد اختلافات في عدد الكلمات
2- يوجد اختلافات في عدد الآيات والترقيم
3- يوجد اختلافات في التشكيل
4- يوجد اختلافات في التنقيط
5- يوجد اختلافات في الإعراب
6- يوجد اختلافات في المعنى


ولكن المشكلة هي أن البعض يقول أن هذه ما هي إلا مجرد قراءات وأن القرآن نزل على سبعة أحرف

وبدورنا نطلب تعريفا واحدا صدر عن محمد (متفق عليه بين سنة وشيعة) للأحرف السبعة والقراءات

الغرض من هذا هو تطبيق هذه الاختلافات على هذا التعريف ، لكي نخرج بنتيجة واضحة للجميع



يلا يا بطل :aplaudit:






تحياتي :bye:


09-28-2004, 08:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة الدليل و البرهان - 09-28-2004, 08:03 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 159 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS