{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #263
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
كان موقفك محزن ، ولكنه الآن محزن ومخجل :emb:

لا أدري لماذا تتهرب يا رحيم :?:

أنت من بدأ بالطعن بابن أبي داود ، فرددت عليك وأفحمتك وطلبت منك السند أكثر من مليون مرة ، وسألتك إن كان أبي داود يتكلم عن الكذب في الحديث أم القضاء ، وضربت لك مثال حفص بن سليمان

أنت ترفض الإجابة وتتمسك بنقاط تافهة ولا قيمة لها

الجميع يعلم بأن كتاب المصاحف هو لـ أبي بكر بن أبي داود سليمان بن الأشعث السجستاني. (ترى ردي في المداخلة رقم 252)

وإليك ما قلته لك:

أنظر لما قاله لك الدليل و البرهان:


اقتباس:وأخرج [SIZE=5]ابن أبي داود في المصاحف

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...15920#pid115920




[QUOTE]وقد أخرج [SIZE=5]ابن أبي داود في المصاحف

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...30684#pid130684




[QUOTE]قد مرّ سابقا أن عثمان أمر بجمع المصاحف المشوهة وحرقها فجُمع الناس على مصحف واحد مشتمل على قراءة الرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المتواترة ، وقلنا إن المصحف المتيقّن خلوه من التغيير والتبديل أي ما أخذ من لسان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو مصحف أبي بن كعب كما بيناه [SIZE=5]من كتاب المصاحف لابن أبي داود

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...30684#pid130684




يا رجل لو أنك تقرأ ما أكتبه لك لقرأت الآتي في موضوع عصمة الأنبياء في الإسلام (والذي كنت تحاورني فيه):

[QUOTE]وأخرج [SIZE=5]ابن أبي داود في المصاحف

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...47530#pid147530




ليس فقط موضوع عصمة الأنبياء في الإسلام ، بل أيضا موضوع ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي (والذي تحاورني فيه الآن):

[QUOTE]قول أم المؤمنين حفصة بتحريف القرآن:

عن أبي رافع مولى حفصة، قال: استكتبتني حفصة مصحفا، فقالت: إذا أتيت على هذه الاية فتعال حتّى أُمليها عليك كما قرأتها. فلمّا أتيت على هذه الاية: (حَافِظُوا عَلَى الصَّلَواتِ). قالت: أُكتب: (حافظوا على الصّلوات والصّلاة الوسطى، وصلاة العصر). فلقيت أُبيّ بن كعب فقلت: أبا المنذر، إنّ حفصة قالت كذا وكذا.
فقال: هو كما قالت. الدّر المنثور 1 / 302؛ وفي موطأ مالك، كتاب الصّلاة، 1 / 158 المصنف، كتاب الطّهارة، باب صلاة الوسطى الحديث رقم 2202؛ وتفسير الطبري 2 / 343؛ [SIZE=5]والمصاحف لابن أبي داود


[QUOTE]قول أم المؤمنين أم سلمة بتحريف القرآن:

وأخرج وكيع وابن أبي شيبة في المصنف وعبد بن حميد وابن جرير [SIZE=5]وابن أبي داود في المصاحفص 87. تذكرة الحفاظ ص 306 و ص 782 وكشف الظنون ص 461؛ وهدية العارفين 2 / 500. ولسان الميزان 5 / 27؛ وهدية العارفين 2 / 31.
وقال: وروي عن عائشة وابن عباس: والصّلاة الوسطى وصلاة العصر. تفسير القرطبي 3 / 209؛ وتفسير الكبير للرازي 6 / 150؛ وتفسير الكشاف 1/ 376؛ [SIZE=5]والمصاحف لابن أبي داود

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...47500#pid147500




حتى أن الزميل Romeo قال لي الآتي في الصفحة 17 والمداخلة رقم 165 و 166 من موضوع "ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟":

[QUOTE]اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
لأخ الدليل و البرهان و الضيوف الكرام و جدت هذه الصفحات من كتاب معروض في شبكة انصار الصحابة و تقول بأن الحجاج غير في مصحف عثمان آملاً ان أقرأتعلقاتكم و خصوصاً الأخوة الصفي و علي نور

--------------------------------------------------------------------------------
















ثالثاً: ترجمة [SIZE=5]عبدالله بن أبي داود السجستانيمؤلف الكتاب:

هذه صفحات جاءت في نفس الكتاب في الطبعة الحديثة منها في ترجمته و ثناء العلماء عليه نضعها بين أياديكم:

ثم قال:

اقتباس:أنا آسف مش قادر أحمل الملف ممكن ابعثه برسالة خاصة للدليل و البرهان و هو سيقوم بتحميله
و شكراً


فسبقني الزميل المتمرد وتكلم عن الكتاب وأورد اسم الكتاب والكاتب وقال أنه منقول من نسخة خطية وحيدة محفوظة في المكتبة الظاهرية بدمشق

وإليك ما قال:

اقتباس:الزميل روميو

اسم الكتاب: كتاب المصاحف

الكاتب: [SIZE=5]الحافظ أبي بكر عبد الله بن أبي داود سليمان بن الأشعث السجستاني(المتوفي سنة 316 هجرية)

هذا الكتاب منقول من نسخة خطية وحيدة محفوظة في المكتبة الظاهرية بدمشق


الأستاذ الكبير الدليل و البرهان

أتمنى أن تزودها بالمزيد من الأمثلة التي تثبت تحريف القرآن

شكرا جزيلا

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...39562#pid139562

فأضفت على كلام الزميل المتمرد الآتي:

اقتباس:الحجاج بن يوسف حرف في القرآن وغير أحد عشر حرفا ، وقد سبقني الزميل المتمرد وأورد المصدر

اقتباس:وأضيف إلى ما قاله اسم الباب

باب ما كتب الحجاج بن يوسف في المصحف


لو أنك تقرأ ، ما كنت ضيعت وقتنا في هذه السخافات يا رحيم :no2:

:lol::lol::lol:



يا رجل وضعت لك صورة لغلاف الكتاب (أكثر من مرة) وعليه مكتوب اسم الكاتب بالكامل :lol:


[صورة: nas-844-b.jpg]


هنا

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...49749#pid149749

وهنا

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...48412#pid148412



صدقني لم أعلم أنك ضعيف إلى هذا الحد :emb:

أرجو أن تكون قد اكتفيت زميلي رحيم :baby:

وأرجو أن تعود لصلب الموضوع الآن :no2:



أعلم أنك لن تعود لصلب الموضوع لأنك في موقف محرج يا رحيم ، والجميع يعلم أنك لا تستطيع الإجابة على شيء :emb:

لذلك تتهرب من الموضوع يا مسكين :aplaudit:






قال رحيم الآتي:

اقتباس:حسنا أنت تريد ذلك ..

تريد الحوار وأن لا أهرب إلى مواضيع جانبية ...

حاضر لك ذلك أيها الصادق ..

ولذلك سأنقاش معك موضوع ابن أبي داود السجستاني في

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...52627#pid152627

أنت تعرف هذا الموضوع أليس كذلك ؟


أنت تتمنى أن نعود للحوار ولا نهرب منه حسناً..



[SIZE=6]أولا:

بالله عليك يا رحيم ، كم مرة طلبت منك السند ؟ :23:

السند :lol:

السند :lol:

السند :lol:

السند :lol:

السند :lol:

السند :lol:

السند :lol:

السند :lol:

السند :lol:

السند :lol:

السند :lol:

السند :lol:

هل عرفت طلبي الآن ؟ :what:

ألست أنت من طعن بابن أبي داود وقلت بأن أبوه قال "ابني كذاب" ؟

علمائك يقولون بأنك مدعي ، ويطالبونك بالسند :23:

هل تملك السند ؟ :?:

ألم تنقل لنا قول أبي داود في ابنه ؟

ألم يقل "ابني كذاب" ؟

علمائك قالوا الآتي:

وعلق عليه المعلمي في " التنكيل " فقال : على المدعي صحة نسبة هذا إلى أبي داود ، فإن كانت بلغته بهذا السند فلا نعلمه ثابتاً ، وإن كان له مستنداً آخر فما هو ؟ ) .

وكان لابن أبي داود بعض المشاحنات مع بعض أقرانه فطيرت تلك المقولة ولاكتها الألسنة أن ابن أبي داود كذاب (وأنا أقف في ريب من صحة نسب هذه المقولة إلى ابن أبي داود .
فقد أخرج ذلك ابن عدي بإسناد فيه أكثر من رجل لم اقف على ترجمته ، وقال المعملي في " التنكيل " : الخبر عن أبي داود فيه الداهري وابن كركرة راويين لم أجد لهما ذكراً في غير هذا الموضع .
قلت محمد : ولم أقف لذلك على إسناد صحيح إلى أبي داود يفيد أنه قال في ولده : ابني عبد الله كذاب ) .


السند :97:

السند :97:

السند :97:

السند :97:

السند :97:

نريد السند يا رحيم :rolleyes:

السند من فضلك :emb:

السند يا رجل :o

نطالب بالسند ;)

السند :aplaudit:

السند :aplaudit:

السند :aplaudit:

السند :aplaudit:

السند :aplaudit:

الجميع تأكد بأنك في موقف حرج يا رحيم ، ولن أسمح لك بالخروج من هذا المأزق :lol:

السند :no2:

السند :no2:

السند :no2:

السند :no2:

السند :no2:

السند :no2:

أو قل لنا بأنك لا تملك السند :emb:






[SIZE=6]ثانيا:

طلبت منك الآتي أيضا (بعد أن تعطينا السند):

أبي داود قال "ابني كذاب" وسكت

فأتيت لك بمثال عن حفص بن سليمان (لأنصب لك الفخ ، وقد وقعت فيه يا رحيم) :aplaudit:

قالوا عنه "كذاب"

فكان جوابك بأن المسألة مسألة تخصصات وأنهم لم يحددوا كذب حفص بعلم الحديث

والآن سؤالي هو:

هل حدد أبي داود كذب ابنه بعلم الحديث ؟

علمائك قالوا لا ، بل كان يقصد القضاء

قال الإمام ابن عدي : سمعت على ابن عبد الله الداهري يقول : سمعت أحمد بن محمد بن عمرو بن عيسى كُركُره يقول : ابني عبد الله كذاب ، ونقل عن أبي داود – أيضاً – أنه قال : ومن البلاء أن عبد الله يطلب القضاء ( وقال في الهامش: قال المعلمي في " التنكيل " : كان أبو داود على طريقة كبار الأئمة من التباعد عن ولاية القضاء ، فلما طلبه ابنه كره ذلك ، ومن الجائز أن صح أنه قال : " كذاب " إنما يكون قد أراد الكذب في دعوى التأهل للقضاء والقيام بحقوقه ، ومن غاية الأب الشفيق أن رأى من ابنه تقصيراً أن يبالغ في تقريعه ) .

فقال الذهبي في " السير " :وأما قول أبيه فيه - أن صح – أراد الكذب في لهجته لا في الحديث النبوي فإنه حجة فيما نقله ، أو كان يكذب ويوري في كلامه ، ومن زعم أنه لا يكذب أبداً فهو أرعن نسأل الله السلامة من عثرة الشباب ، ثم أن شاخ وارعوي ولزم الصدق والتقى . أ هـ

قَالَ صَالِحُ بنُ أَحْمَدَ الهَمَذَانِيُّ الحَافِظُ: كَانَ ابْنُ أَبِي دَاوُدَ إِمَامَ العِرَاقِ وَنَصَبَ لَهُ السُّلْطَانُ المِنْبَرَ، وَكَانَ فِي وَقْتِهِ بِبَغْدَادَ مَشَايِخُ أَسْنَد مِنْهُ، وَلَمْ يَبْلُغُوا فِي الآلَةِ وَالإِتْقَانِ مَا بَلَغَ. (13/231)
قُلْتُ: لَعَلَّ قَوْلُ أَبِيْهِ فِيْهِ - إِنْ صَحَّ - أَرَادَ الكَذِبَ فِي لَهْجَتِهِ، لاَ فِي الحَدِيْثِ، فَإِنَّهُ حُجَّةٌ فِيمَا يَنْقُلُهُ، أَوْ كَانَ يَكْذِبُ وَيُوَرِّي فِي كَلاَمِهِ، وَمَنْ زَعَمَ أَنَّهُ لاَ يَكْذِبُ أَبَداً، فَهُوَ أَرْعَن، نَسْأَلُ اللهَ السَّلاَمَةَ مِنْ عَثْرَةِ الشَّبَابِ، ثُمَّ إِنَّهُ شَاخَ وَارعَوَى، وَلَزِمَ الصِّدْقَ وَالتُّقَى.



فهل المسألة مسألة تخصصات يا رحيم ؟ ;)

هذا يبطل كل كلامك يا رجل ، ولكنك لست ممن يعترف بالهزيمة :rolleyes:

أنت انهزمت يا رحيم وانتهيت :aplaudit:

ولكن مشكلتك هي أنك لا ولن تعترف بالهزيمة :?:

عيب عليك :no2:

اعتذر أو اسحب كلامك عن ابن أبي داود (f)






قال رحيم الآتي:

اقتباس:أنه اكتشف نسخة ((( محرفة ))) من القرآن الكريم..

كما يزعم.


فكان جوابي صريحا:

العالم كله يعلم جيدا أن قرآنك محرف :lol:

وأنا لست أول من اكتشف بأن قرآنك محرف ، بل الجميع يعلم بأن قرآنك هو أكبر كتاب محرف وجد في التاريخ :no2:

وقد اتفق السنة والشيعة بأن القرآن محرف :baby:

الشيعة تقيم الحجة على السنة من أمهات كتبهم ، والسنة تقيم الحجة على الشيعة من أمهات كتبهم :9:

الشيعة تقول للسنة "أنتم من حرف القرآن" ، والسنة تقول للشيعة "بل أنتم من حرف القرآن" :lol:

يعني الحقيقة واحدة ، وهي أن قرآنك محرف :rolleyes:

ولكن السؤال هو "من حرفه ؟" :?:

والآن سأتبع أسلوبك المحزن وأقول لك:

أتحداك أن تثبت بأني قلت "أنا أول من اكتشف بأن القرآن محرف"

:lol2::lol2::lol2:

كفاك تهرب يا بني آدم ، فالمنتدى كله يضحك عليك :lol:






ثم تقول:

اقتباس:ثم انتقلت إلى الإعراب للهروب والنجاة من عدم المصداقية التي وقعت بها ؟؟


الموضوع (يا مسكين) هو الاختلافات في المصاحف من ناحية:

عدد الكلمات
عدد الآيات والترقيم
التشكيل
التنقيط
الإعراب
المعنى


لذلك قلت لك:

والآن وبعد أن اثبتنا أن الحديث موجود نطلب من الزميل رحيم اعراب الآيتين

سورة طه والآية رقم 63

قَالُوا إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ

[صورة: taha63_b.jpg]


قَالُوا إِنَّ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ

[صورة: taha63_a.jpg]


إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ أم إِنَّ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ ؟ :?:

هل يختلف الإعراب يا رحيم ؟ :23:

[SIZE=5]اعرب يا بطل وأخبرنا إن كان هناك اختلافا في الإعراب :baby:









[SIZE=6]الموضوع واضح وضوح الشمس:

[SIZE=6]في قرائينك

1- يوجد اختلافات في عدد الكلمات
2- يوجد اختلافات في عدد الآيات والترقيم
3- يوجد اختلافات في التشكيل
4- يوجد اختلافات في التنقيط
5- يوجد اختلافات في الإعراب
6- يوجد اختلافات في المعنى


ولكن المشكلة هي أن البعض يقول أن هذه ما هي إلا مجرد قراءات وأن القرآن نزل على سبعة أحرف

وبدورنا نطلب تعريفا واحدا صدر عن محمد (متفق عليه بين سنة وشيعة) للأحرف السبعة والقراءات

الغرض من هذا هو تطبيق هذه الاختلافات على هذا التعريف ، لكي نخرج بنتيجة واضحة للجميع






تحياتي :bye:


09-29-2004, 08:30 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة الدليل و البرهان - 09-29-2004, 08:30 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 145 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS