{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
bbking غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #266
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
اقتباس:الحقيقة أن هناك عشرات وعشرات المراجع لدي بالنسبة لموضوع الأحرف السبعة والقراءات ، وأريد أن أناقشها جميعا  

ولكن الذي أريد أن أقوله لك هو أن حتى المسلم يقع في هذا الخطأ ويعتقد بأن الأحرف السبعة هي القراءات  

وهذا خطأ شنيع جدا لا يدركه الكثيرين منكم

خطأ شنيع ؟ لقد قلت لك ان الاحرف السبعة هي القراءات السبعة . فالاحرف السبعة الواردة في الحديث النبوي الشريف , تعني سبعة أوجه لفظية , يدور بينها اختلاف القراءات .
فاذا تتبعت وجوه الاختلاف بين القراءات فستجدها منحصرة في سبعة اوجه لا تتجاوزها يميزها السامع اذا نُطقت و المبصر اذا كتبت و شكلت او كتبت فقط في حالة الاختلاف بالذكر و الحذف.
و اذا قصدت بان هناك من قال بان الاحرف السبعة تعني قبائل او لهجات فيمكن البرهنة على غير ذلك
فلا قبائل العرب سبع و لا لهجاتهم . فاللهجات العربية التي نزل القران بكلمات منها يبلغ عددها نحو اثنتين و اربعين لهجة.
اقتباس:أطلب تعريفا واحدا قيل على لسان محمد يشرح فيه معنى الأحرف السبعة والقراءات ، ومتفق عليه بين السنة والشيعة (مع المراجع) ، أو قولوا لنا: لا نملك تعريفا وطلبكم غير متوفر لدينا
.
ايها السائل الكريم الا ترى ورود لفظة قراءة في الحديث نفسه.
ثم انك لو رجعت الى حديث سيدنا عمر في اختلافه في القراءة مع هشام :

فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اَرْسِلْهُ اقْرَاْ يَا هِشَامُ ‏"‏‏.‏ فَقَرَاَ عَلَيْهِ الْقِرَاءَةَ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ كَذَلِكَ اُنْزِلَتْ، اِنَّ هَذَا الْقُرْانَ اُنْزِلَ عَلَى سَبْعَةِ اَحْرُفٍ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ ‏"‏‏.

كذلك الحديث في صحيح مسلم :

- وَحَدَّثَنَا اَبُو بَكْرِ بْنُ اَبِي شَيْبَةَ، حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ، عَنْ شُعْبَةَ، ح وَحَدَّثَنَاهُ ابْنُ الْمُثَنَّى، وَابْنُ بَشَّارٍ قَالَ ابْنُ الْمُثَنَّى حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنِ الْحَكَمِ، عَنْ مُجَاهِدٍ، عَنِ ابْنِ اَبِي لَيْلَى، عَنْ اُبَىِّ بْنِ كَعْبٍ، اَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم كَانَ عِنْدَ اَضَاةِ بَنِي غِفَارٍ - قَالَ - فَاَتَاهُ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ فَقَالَ اِنَّ اللَّهَ يَاْمُرُكَ اَنْ تَقْرَاَ اُمَّتُكَ الْقُرْانَ عَلَى حَرْفٍ

و ارى ان استنتاجك التالي غير مؤسس فالقراءات هي امر الله ( اِنَّ اللَّهَ يَاْمُرُكَ اَنْ تَقْرَاَ اُمَّتُكَ الْقُرْانَ عَلَى سَبْعَةِ اَحْرُفٍ فَاَيُّمَا حَرْفٍ قَرَءُوا عَلَيْهِ فَقَدْ اَصَابُوا) و لا يمكن للخليفة ذي النورين ان يمنع ما امر به الله :


اقتباس:الحقيقة هي أنه تم حرق ستة أحرف من مجموع الأحرف السبعة على يد عثمان بن عفان ، وبقي حرف واحد ، وهذا الحرف يقرأ على عدة قراءات


اقتباس:الأحرف السبعة شيء ، والقراءات شيء آخر يا عزيزي  

كلامك هذا خطير جدا ، وقد أبطله علمائك المسلمين ، ويمثل شبهة رهيبة ضد قرآنك  

ولو خضنا فيها لثبت بأن القرآن محرف لا محالة

و اقو لك مرة اخرى ارجع للاحاديث التي اوردت لك منها بعضا و سترى ان المقصود بالاحرف هو اصول سبعة لاختلاف القراءات . واذا كنت تعتقد ان اختلاف القراءات هو تحريف , فهو غير ذلك . لان التحريف الذي قصده القران الكريم في الاية :


(يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ} (41) سورة المائدة

فهي نزلت في اليهود الذين حرفوا ( بمعنى غيروا ) كلام الله كما بين مسلم في صحيحه و ذكره القرطبي في
تفسيره :



وَفِي صَحِيح مُسْلِم عَنْ الْبَرَاء بْن عَازِب قَالَ : مُرَّ عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِيَهُودِيٍّ مُحَمَّمًا مَجْلُودًا , فَدَعَاهُمْ فَقَالَ : هَكَذَا تَجِدُونَ حَدّ الزَّانِي فِي كِتَابكُمْ ) قَالُوا : نَعَمْ . فَدَعَا رَجُلًا مِنْ عُلَمَائِهِمْ فَقَالَ : ( أَنْشُدك بِاَللَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ التَّوْرَاة عَلَى مُوسَى أَهَكَذَا تَجِدُونَ حَدّ الزَّانِي فِي كِتَابكُمْ ) قَالَ : لَا - وَلَوْلَا أَنَّك نَشَدْتنِي بِهَذَا لَمْ أُخْبِرك - نَجِدهُ الرَّجْم , وَلَكِنَّهُ كَثُرَ فِي أَشْرَافنَا فَكُنَّا إِذَا أَخَذْنَا الشَّرِيف تَرَكْنَاهُ , وَإِذَا أَخَذْنَا الضَّعِيف أَقَمْنَا عَلَيْهِ الْحَدّ , قُلْنَا : تَعَالَوْا فَلْنَجْتَمِعْ عَلَى شَيْء نُقِيمهُ عَلَى الشَّرِيف وَالْوَضِيع , فَجَعَلْنَا التَّحْمِيم وَالْجَلْد مَكَان الرَّجْم ; فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَوَّل مَنْ أَحْيَا أَمْرك إِذْ أَمَاتُوهُ ) فَأَمَرَ بِهِ فَرُجِمَ ; فَأَنْزَلَ اللَّه تَعَالَى : " يَا أَيّهَا الرَّسُول لَا يَحْزُنك الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْر " إِلَى قَوْله : " إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ " يَقُول : اِئْتُوا مُحَمَّدًا , فَإِنْ أَمَرَكُمْ بِالتَّحْمِيمِ وَالْجَلْد فَخُذُوهُ وَإِنْ أَفْتَاكُمْ بِالرَّجْمِ فَاحْذَرُوا , فَأَنْزَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ : " وَمَنْ لَمْ يَحْكُم بِمَا أَنْزَلَ اللَّه فَأُولَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ " [ الْمَائِدَة 44 ]

اقتباس:ولكن لو سلمنا جدلا بأن المقصود بالأحرف السبعة هو القراءات ، نرجو أن تعرف لنا الأحرف السبعة لكي نفهم معنى القراءات  

الحقيقة هي أنه تم حرق ستة أحرف من مجموع الأحرف السبعة على يد عثمان بن عفان ، وبقي حرف واحد ، وهذا الحرف يقرأ على عدة قراءات  

ولكن لكي لا نسبق الأحداث  

هل لديك تعريفا واحدا (متفق عليه بين السنة والشيعة) قاله محمد وشرح من خلاله المعنى الحقيقي ؟

يتضح من عبارتك هذه انك تعتقد بانه كانت هناك ستة احرف بقى منها حرف واحد بعد جمع الخليفة عثمان بن عفان للمقران و هذا القول غير صحيح , فان الدليل على ان الاحرف السبعة هي القراءات هو ما نقلته لك من احاديث صحيحة وردت فيها كلمة ( قراءة) و (قرائته) و (قرائتي) فقال الرسول (ص) ( انزل القران على سبة احرف) .

ورد في حديث عمر بن الخطاب الذي رواه البخاري قوله :

فَاسْتَمَعْتُ لِقِرَاءَتِهِ فَاِذَا هُوَ يَقْرَاُ عَلَى حُرُوفٍ كَثِيرَةٍ لَمْ يُقْرِئْنِيهَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم

فاي وضوح لشرح معنى الحروف بالقراءات اكثر من هذا تريد؟

و قولك بان هناك ستة احرف احرقت و بقي حرف واحد هو الذي فيه اختلاف القراءات الحالية هو القول الذي لا تملك عليه دليلا و لا برهانا.


اقتباس:هيا لنتحاور بجدية وكفى تهربا  

مللنا من اللف والدوران الإسلامي

اعذرني لسؤالي : لما هذه اللهجة و اتهامي بعدم الجدية و التهرب ؟ فلا لف و لا دوران.
فقد اردت ان اوضح لك ما سالت عنه . و اذا رايت غير ما ابديته , فقد سالتك الدليل عليه.

و السلام على من اتبع الهدى.
09-30-2004, 12:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة bbking - 09-30-2004, 12:38 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 82 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS