بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:
:lol: ومازلت يشهد الله صعبان عليا ياراعى
يارجل الم يكفك من الرد السابق ومازلت تلعب دور القص بدون أى علم ولافهم رحمة الله على العقول
اقتباس:ألف حديث شيعي في إثبات التحريف في القرآن من كتاب فصل الخطاب لمحدث شيعي النّوري الطبرسي
برافو وماذا بعد ماذا عاد على أنا عزيزى انا سنى يعنى عندما تحاورنى تكلمنى من كتبى فهى العلم عندى فهمت ام تراك نسيت قولك انك من طائفة أخرى غير الكاثوليك فهل تريدنى ان أتهم كتابك بالتحريف بسبب إختلاف ترجمه الكاثوليك عما فى ترجمتك
ام تراك تحب ان تسمع ماذا قالت الموسوعه البريطانية فى إنجيل يوحنا فهل ستؤمن به !!
الكلام ولاتجيد إلا الكلام واللصق والنسخ
العلم عزيزى له قواعد والشبهات لها قواعد
اما تقص وفرحان انك وجدت شئ لاتفهم فيه شئ فهذا إسمح لى هذى فكل ماذكرته حضرتك كلام ماالدليل عليه
كما انك وبكل بساطة تتعامى عن هويه الموقع نفسه فالموقع سنى للرد على الشيعه القائلين بأننا لانحرف القرآن فهم يردون عليهم بكل ماققصته انت ولصقته هنا بدون فهم فهل هو صحيح بالتأكيد لا و أتحداك ان تراجع معى حديث واحد من الألف حديث وتثبت صحته إذا كنت أصلا تعرف كيف يصحح الحديث او يضعف
اقتباس:واقول لك يبدو أن الذين أختشوا ماتوا أنظر إلى أحاديثكم
قبل ان أرد عليك أحب ان أضع قولك التالى:
اقتباس:نحن نعرف أنواع الحديث ولدينا المراجع الإسلامية التي نعرف منها ذلك ، ولكني اقول لك ما هو مشهور بين المسلمين وأنت تعلم ذلك.
فهنا إخوانى هو أتى بالذئب من ذيله ورد على فى قولى ان الحديث بلاأصل ولكن الغريب انه عاد لينقد نفسه فى القول الثانى وأظن واضح السبب لأننى سأضرب بكل ماأتى به عرض الحائط بكل سهوله
بالنسبة للنهاية في غريب الأثر يقول ابن الأثير:
(ه) وفيه <خُذُوا شَطْر دِينِكم من الحُمَيْراء> يعني عائشة، كان يقول لها أحيانا يا حُمَيْراء تَصْغير الحَمْراء، يريد البَيْضاء. وقد تكرر في الحديث.
فهل فهم احد ان هذا حديث !!! أين هى شروط الحديث ياراعى فى هذا القول (إذا كنت أصلا تعرفها) !! والغريب انك أتيت بقول أخر وهو من تفسير روح المعانى حيث قال الألوسى:
الكثير محتجين بقوله صلى الله تعالى عليه وسلم : خذوا ثلثي دينكم عن الحميراء
فهل هذا حديث عزيزى لاحول ولاقوة إلا بالله إنما عله الضلال الجهل وطبه السؤال
وزيادة فى التحطيم أضيف قول الحافظ فى المقاصد الحسنه:
حديث: خذوا شطر دينكم عن الحميراء، قال شيخنا في تخريج ابن الحاجب من إملائه: لا أعرف له إسناداً، ولا رأيته في شيء من كتب الحديث إلا في النهاية لابن الأثير ذكره في مادة ح م ر، ولم يذكر من خرجه، ورأيته أيضاً في كتاب الفردوس، لكن بغير لفظه، وذكره من حديث أنس بغير إسناد أيضاً ولفظه: خذوا ثلث دينكم من بيت الحميراء، وبيض له صاحب مسند الفردوس فلم يخرج له إسناداً، وذكر الحافظ عماد الدين ابن كثير أنه سأل الحافظين المزي والذهبي عنه فلم يعرفاه.
وزيادة فى التنكيل والتحطيم أضافه ابن الجوزية فى موضوعات المنارالمنيف بل وبالغ التنكيل (من عنده) فقال:
(
وكل حديث فيه يا حميراء أو ذكر الحميراء فهو كذب مختلق)
اقتباس:أين للمسلم العادي أن يقرأ آلاف الكتب ليعرف أن كان هذا الحديث صحيح أو حتى موضوع وكيف يمكن له أن يقرأ عشرات من كتب التراث ؟؟؟!!!
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(
طلب العلم فريضة على كل مسلم)
بل وحث أكثر على العلم حين قال صلى الله عليه وسلم:
(
أوحى الله إليه: أنه من سلك مسلكا في طلب العلم سهلت له طريق الجنة و من سلبت كريمتيه أثبته عليهما الجنة و فضل في علم خير من فضل في عبادة و ملاك الدين الورع)
فليس من الإسلام تقاصع الناس فى طلب العلم وليس من العلماء مما تتناقله ألسنة الناس بغير فهم فهذا شئ عادى ومعروف فى كل زمان ومكان وأنقل لك قصه من كتاب (الدين والعلم)
(
انه من السهل على جيل تلو جيل ان يتناول قصه على انها أمر مؤكد رغم ان أقل محاولة لإختبارها كافيه بأن تثبت زيفها)
والدليل الأساطير الكثيرة المنتشرة حول العالم مثل:
(
ظن الناس لقرون طويله بقدرة عظام القديسة المحفوظة بـ(بالرمو) بإيطاليا على قدرتها على شفاء الامراض ولكن عندما قام عالم تشريح دنيوى بفحص هذه العظام إكتشف انها عظام (ماعز) !!!)
عزيزى الراعى نحن هنا نتحدث بالعلم وليس من أقوال العامة !!
اقتباس:كف عن أسلوبك هذا حتى نحترم كلامك وأراءك أحترم عقل غيرك فيحترمك !!!!
إذا إنسى الإسلاميات تماما فى هذا الموضوع ولو تحب إفتحه فى موضوع منفصل حتى لانشتت الموضوع رجااااااءء
اقتباس:عزيزي أني أشفق عليك
شكرا هدانا الله لما يحب ويرضى
اقتباس:ومن كل قلبي رمضان كريم وسحورا شهيا
من قلب مصري لمصري وأن كان لكل منا إيمانه
أسف كنت نسيت ان أشكرك المداخله السابقة للعجله الشديده
ولكن الأن شكرا لك
وأرجوا ان يعود الحوار إلى مضمونه نحن نتحدث عن النصرانيات وليس إسلاميات
وننتظر الرد على سؤال أخينا (قل هو الله) وكفى بالموضوع