{myadvertisements[zone_1]}
الثالوث في العهد القديم - حقيقة أم خيال؟
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #46
الثالوث في العهد القديم - حقيقة أم خيال؟
( 1 2 )

عزيزي لوجيكال , الأخوة الأفاضل

كيف حالك سيدي , راجعت ردودك و كما نقول I’ll get straight to the point
عزيزي مشكلتك سيدي الفاضل في التفسير أو مشكلة المفسرين الذين عرضت آرائهم مشكورا هي بتر الآيات و عد عرضها كاملة و هو ما ستراه في ردودي عليك هذه المرة .


اقتباس:  logikal  كتب/كتبت  
كيف تقول أن كلمة "أدوناي" هي "دائما" ما تستخدم بحق اللـه بعد أن أعطيتك مثالا وردت فيه الكلمة كناية عن انسان؟؟
أنا طبعا عارف أن الكلمة "السيد" وردت في عدة مواضع للحديث عن اللـه (على شكلة "السيد الإله" مثلا) و لكن من الخطأ أن نقول أن الكلمة دائما تعني اللـه!  

عظيم جدا نحن متفقان , كلمة السيد تستخدم بحق الله عندما يقال معها قرينة مثل : السيد الآله أو السيد الرب و كما تعلم لم يكن في اللغة العبرية ( أل ) كأداة تعريف و لكن كما أوضحت لك حزقيال
عندما قال ( سيدي ) كان يخاطب الملك و لكن داود كان هو نفسه الملك فمن يقول له سيدي سوى الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اقتباس:  logikal  كتب/كتبت  
اذن الكلمة نفسها من الممكن ان ترمز الى اللـه، او الى شخص معين. فلنحتكم أنا و أنت الى المنطق يا عزيزي و لنقرر اذا ما كانت في هذا الموضع بالذات ترمز الى اللـه ام الى انسان: "قال يهوه لسيدي…" أنت تقول أن كلمة "سيدي" هي اللـه أيضا.
لو فرضنا يا عزيزي أنك تعمل في شركة و رئيسك في هذه الشركة إسمه عدنان. و لنفرض أن احدهم سمعك يوما تقول، "قال عدنان لرئيسي كذا و كذا." لننظر الى تلك العبارة و نفكر فيها منطقيا. رئيسك اسمه عدنان، و أنت تقول أن عدنان قال شيئا لرئيسك. الان لو استعملنا منطق المسيحيين، نستنتج أن رئيسك عدنان يتحدث مع نفسه!!! أليس هذا هراء؟

عظيم جدا أنك أحتكمت للمنطق

قال الرب لربي تفسيرها ليس : قال الله لله أو قال الله لنفسه بل تفسيرها : قال الآب للأبن أجلس عن يميني
حتى أضع أعداءك موطئا لقدميك .

أنها حديث بين ذات الله و عقله في نبوءة توضح أن الله سيعلن عن أقنوم الابن لاحقا في العهد الجديد .

هل تتذكر قصيدة حبيبها لكامل الشناوي و التي تغنى بها عبد الحليم حافظ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سألت عقلي فأصغى و قال لا لن تراها و قال قلبي أراها و لن أحب سواها .

من الذي يتحدث هنا ؟؟؟؟؟؟؟ أنه الانسان مع ذاته ( عقله و قلبه ) تماما كحديث الله مع كلمته الوارد بالمزمور .


اقتباس:  logikal  كتب/كتبت  
ها أنت استشهدت على نفسك بنفسك. الآيتين السابقتين يرد فيها أن وجود اللـه على "يمين" شخص ما هو معنى مجازي بمعنى الاتكالية و السند، و استـُخدم هذا المجاز من قِبل الكثير من الاشخاص. فكيف اذن تقولون أنها ترمز الى تأليه المسيح؟؟؟

لسبب بسيط جدا وهو ما ذكرته لك في أول مداخلتي

أقرأ الآيات كاملة و ليس مبتورة .

المزمور 110 : 1قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ. 2يُرْسِلُ الرَّبُّ قَضِيبَ عِزِّكَ مِنْ صِهْيَوْنَ. تَسَلَّطْ فِي وَسَطِ أَعْدَائِكَ. 3شَعْبُكَ مُنْتَدَبٌ فِي يَوْمِ قُوَّتِكَ فِي زِينَةٍ مُقَدَّسَةٍ مِنْ رَحِمِ الْفَجْرِ. لَكَ طَلُّ حَدَاثَتِك4أَقْسَمَ الرَّبُّ وَلَنْ يَنْدَمَ: أَنْتَ كَاهِنٌ إِلَى الأَبَدِ عَلَى رُتْبَةِ مَلْكِي صَادِقَ. 5الرَّبُّ عَنْ يَمِينِكَ يُحَطِّمُ فِي يَوْمِ رِجْزِهِ مُلُوكاً. 6يَدِينُ بَيْنَ الأُمَمِ. مَلَأَ جُثَثاً أَرْضاً وَاسِعَةً. سَحَقَ رُؤُوسَهَا. 7مِنَ النَّهْرِ يَشْرَبُ فِي الطَّرِيقِ لِذَلِكَ يَرْفَعُ الرَّأْسَ.

كيف يكون الكلام عن انسان و الله أقسم له أنه سيكون كاهنا ( الى الأبد ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يوجد شخص أبدي خالد سوى الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لهذا طلبت منك عزيزي أن تقرأ الآيات كاملة لا مبتورة .


( يتبع )
10-13-2005, 03:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الثالوث في العهد القديم - حقيقة أم خيال؟ - بواسطة ABDELMESSIH67 - 10-13-2005, 03:13 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حقيقة السحر رضا البطاوى 0 299 06-21-2014, 07:54 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حقيقة الخلافة رضا البطاوى 0 400 12-25-2013, 09:04 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حقيقة ظاهرة الصراعات الدينية في العالم...؟! زحل بن شمسين 5 1,263 06-12-2013, 07:13 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  حقيقة الديمقراطية وأسسها.....القس لوسيان جميل زحل بن شمسين 0 585 05-31-2013, 08:11 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  حقيقة العين والحسد في الإسلام فارس اللواء 0 617 03-28-2013, 09:22 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS