{myadvertisements[zone_1]}
الثالوث في العهد القديم - حقيقة أم خيال؟
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #47
الثالوث في العهد القديم - حقيقة أم خيال؟
( 2 2 )

اقتباس:  logikal  كتب/كتبت  
اذن النص القائل، "4مَن صَعِدَ إِلَى السَّمَاوَاتِ وَنَزَلَ؟ مَن جَمَعَ الرِّيحَ في حُفْنَتَيْهِ؟ مَن صَرَّ الْمِيَاهَ في ثَوْبٍ؟ مَن ثَبَّتَ جَمِيعَ أَطْرَافِ الأَرْضِ؟ مَا اسْمُهُ وَمَا اسْمُ ابْنِهِ إِنْ عَرَفْتَ؟"

اذا كان سليمان هو القائل، فهو ملك اليهود و مسيحهم و "ابن اللـه" و هو يبجل اللـه هنا و يسبحه و يقول، "من خلق السماء و جمع الريح؟ ما اسمه و ما اسم ابنه ان عرفتَ؟"

مجرد تساؤل بسيط : لو كان سليمان يتحدث عن نفسه هل سيطلب من الشعب كما نقول بالعامية :

حذروا فزروا أنا مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل من المعقول أن يكون سليمان يتحدث عن نفسه كابن من أبناء الله و يسأل القراء عن اسمه ؟؟؟؟؟؟

كلام غير منطقي , لا بد أنه يتحدث عن شخص لم يأتي بعد مما يعتبر نبوة عن الابن الأزلي .


اقتباس:  logikal  كتب/كتبت  
أشعياء 48 : 12«اِسْمَعْ لِي يَا يَعْقُوبُ. وَإِسْرَائِيلُ الَّذِي دَعَوْتُهُ. أَنَا هُوَ. أَنَا الأَوَّلُ وَأَنَا الآخِرُ 13وَيَدِي أَسَّسَتِ الأَرْضَ وَيَمِينِي نَشَرَتِ السَّمَاوَاتِ. أَنَا أَدْعُوهُنَّ فَيَقِفْنَ مَعاً. 14اِجْتَمِعُوا كُلُّكُمْ وَاسْمَعُوا. مَنْ مِنْهُمْ أَخْبَرَ بِهَذِهِ؟ (((((قَدْ أَحَبَّهُ الرَّبُّ))))). يَصْنَعُ مَسَرَّتَهُ بِبَابِلَ وَيَكُونُ ذِرَاعُهُ عَلَى الْكِلْدَانِيِّينَ. 15أَنَا أَنَا تَكَلَّمْتُ وَدَعَوْتُهُ. أَتَيْتُ بِهِ فَيَنْجَحُ طَرِيقُهُ. 16تَقَدَّمُوا إِلَيَّ. اسْمَعُوا هَذَا. لَمْ أَتَكَلَّمْ مِنَ الْبَدْءِ فِي الْخَفَاءِ. مُنْذُ وُجُودِهِ أَنَا هُنَاكَ وَالآنَ السَّيِّدُ الرَّبُّ أَرْسَلَنِي وَرُوحُهُ. 17«هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ فَادِيكَ قُدُّوسُ إِسْرَائِيلَ:


هل غابت عنك لفظة "قد أحبه الرب"؟؟؟؟ الضمير الغائب يرمز الى اللـه قبل هذه العبارة، و يرمز الى سايرس بعدها. الأمر واضح. لا تخلط الفقرة كلها و كأنها تتكلم عن اللـه.

عزيزي أنا لا أخلط الفقرة كلها راجع بقية الآيات كما قلت لك و راجع ما سطرته لك :

بقية الآيات تقول :

مُنْذُ وُجُودِهِ أَنَا هُنَاكَ وَالآنَ السَّيِّدُ الرَّبُّ أَرْسَلَنِي وَرُوحُهُ. 17«هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ فَادِيكَ قُدُّوسُ إِسْرَائِيلَ

أي منذ وجود الرب أو منذ وجود السماوات و الأرض لو كانت الكلمة it كما أوضحت و في كلا الحالتين لا ينطبق الكلام على يايرس .

ثم الأهم من هذا , هل تناسيت تلك الآية : 17«هَكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ فَادِيكَ قُدُّوسُ إِسْرَائِيلَ

هذه الآية تظهر بكل وضوح أن الله هو المتكلم في العبارة السابقة .

اقتباس:  logikal  كتب/كتبت  
راجع النص من أوله كما بينتُه في مداخلاتي السابقة. المرموز له بالمسح هنا هي الحكمة و المعرفة مجازا، و ليس سليمان او اي ملك آخر.

عزيزي نفس كلامي و ملاحظتي لك : راجع من فضلك باقي الآيات


أمثال 8 : 22«اَلرَّبُّ قَنَانِي أَوَّلَ طَرِيقِهِ مِنْ قَبْلِ أَعْمَالِهِ مُنْذُ الْقِدَمِ. 23مُنْذُ الأَزَلِ مُسِحْتُ مُنْذُ الْبَدْءِ مُنْذُ أَوَائِلِ الأَرْضِ. 24إِذْ لَمْ يَكُنْ غَمْرٌ أُبْدِئْتُ. إِذْ لَمْ تَكُنْ يَنَابِيعُ كَثِيرَةُ الْمِيَاهِ. 25مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقَرَّرَتِ الْجِبَالُ قَبْلَ التِّلاَلِ أُبْدِئْتُ. 26إِذْ لَمْ يَكُنْ قَدْ صَنَعَ الأَرْضَ بَعْدُ وَلاَ الْبَرَارِيَّ وَلاَ أَوَّلَ أَعْفَارِ الْمَسْكُونَةِ. 27لَمَّا ثَبَّتَ السَّمَاوَاتِ كُنْتُ هُنَاكَ أَنَا. لَمَّا رَسَمَ دَائِرَةً عَلَى وَجْهِ الْغَمْرِ. 28لَمَّا أَثْبَتَ السُّحُبَ مِنْ فَوْقُ. لَمَّا تَشَدَّدَتْ يَنَابِيعُ الْغَمْرِ. 29لَمَّا وَضَعَ لِلْبَحْرِ حَدَّهُ فَلاَ تَتَعَدَّى الْمِيَاهُ تُخْمَهُ لَمَّا رَسَمَ أُسُسَ الأَرْضِ 30كُنْتُ عِنْدَهُ صَانِعاً وَكُنْتُ كُلَّ يَوْمٍ لَذَّتَهُ فَرِحَةً دَائِماً قُدَّامَهُ .

راجع التالي :

30كُنْتُ عِنْدَهُ صَانِعاً وَكُنْتُ كُلَّ يَوْمٍ لَذَّتَهُ فَرِحَةً دَائِماً قُدَّامَهُ .

هل المقصود بهذا الكلام الحكمة ؟؟؟؟؟؟؟؟

من هو الذي كان عند الله ( صانعا ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من هو الذي كان كل يوم لذته و فرحة ؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم الأهم ما هو المقصود بأن الحكمة ( ممسوحة ) و أنت تعرف جيدا أن هذا التعبير كان يستخدم بحق الملوك فكيف يستخدم بحق الحكمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اقتباس:  logikal  كتب/كتبت  
المسيح يا عزيزي هو رمز الاصطفاء. عندما مسح اللـه كهنة و ملوكا، فهو اصطفاهم دون غيرهم. النص السابق يرد فيه كلام على لسان الحكمة و المعرفة و الفطنة، و قد "مسحهم" اللـه من الأزل. من الواضح أن الكلام كله شعري مجازي، فبأي حق و بأي منطق تأخذه حرفيا؟

كلمة ( مسيح ) الرب كان تستخدم بحق الملوك بعد أن يتم مسحهم بالزيت المقدس فما المقصود بالحكمة ( الممسوحة ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و هل أستخدم تعبير ( المسح ) في الكتاب المقدس بحق أي شخص غير الملوك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رجاء أن تجاوبني و انت ستدرك خطأ تفسيرك .


اقتباس:  logikal  كتب/كتبت  
لكن الترجمة الحقيقية لهذا النص ليس "تتعبد" و انما "تطيع او تخدم" serve. يعني الكلام هنا واضح جدا يا عزيزي و دعني أفسره لك:

رأيتُ ابن انسان (ابن انسان يعني انسان، و الانسان يعني إنسان يا عزيزي و ليس إله!!) نازلا على السحاب و سيُعطى القدرة و السلطان على الشعوب التي ستطيعه و تخدمه و يكون ملكه لا نهاية له.

سيدي الفاضل لوجيكال , أنت قلت الرد دون ان تدري : يكون ملكه لا نهاية له ؟؟؟؟؟؟؟

هل دام ملك أي شخص الى ما لا نهاية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الدوام و الملك لله وحده .

لهذا عزيزي قلت لك أدرس كامل الآيات لا تأتي بها مبتورة .

النبوءة تقول :

دانيال 7 : .13كُنْتُ أَرَى فِي رُؤَى اللَّيْلِ وَإِذَا مَعَ سُحُبِ السَّمَاءِ مِثْلُ ابْنِ إِنْسَانٍ أَتَى وَجَاءَ إِلَى الْقَدِيمِ الأَيَّامِ فَقَرَّبُوهُ قُدَّامَهُ. 14فَأُعْطِيَ سُلْطَاناً وَمَجْداً وَمَلَكُوتاً لِتَتَعَبَّدَ لَهُ كُلُّ الشُّعُوبِ وَالأُمَمِ وَالأَلْسِنَةِ. سُلْطَانُهُ سُلْطَانٌ أَبَدِيٌّ مَا لَنْ يَزُولَ وَمَلَكُوتُهُ مَا لاَ يَنْقَرِضُ.

من هو الذي سلطانه سلطان أبدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أليس الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من هو الذي ملكوته لا ينقرض ؟؟؟؟؟؟؟ هل يوجد ملك أرضي نستطيع ان نقول عليه هكذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

فكر بكلامي

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
10-13-2005, 03:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الثالوث في العهد القديم - حقيقة أم خيال؟ - بواسطة ABDELMESSIH67 - 10-13-2005, 03:17 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حقيقة السحر رضا البطاوى 0 298 06-21-2014, 07:54 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حقيقة الخلافة رضا البطاوى 0 398 12-25-2013, 09:04 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حقيقة ظاهرة الصراعات الدينية في العالم...؟! زحل بن شمسين 5 1,260 06-12-2013, 07:13 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  حقيقة الديمقراطية وأسسها.....القس لوسيان جميل زحل بن شمسين 0 582 05-31-2013, 08:11 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  حقيقة العين والحسد في الإسلام فارس اللواء 0 616 03-28-2013, 09:22 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS