{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #70
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس: Logikal كتب/كتبت

[QUOTE]تصور الحوار التالي بيني و بين ابن العرب:

أقول له، "أراهنك أن عمرك عشرة ايام."
- "لكن عمري ثلاثين سنة!"
- "لا، أنا قصدت بكل يوم عشر سنين. اذن انا اكسب الرهان."
- "خدعتك! في الحقيقة عمري اربعين سنة."
- "و أنا قصدت بكل يوم 13.3 سنين!! اذن انا محق!"

بتلك الصوره معك حق و لكن

لن تكن محقا إن وضعت فى يدك ما يفسر معنى كلامى فلت تعره اهميه و قررت التفاهم بما تود ان تفهم

اى إن قلت لك ان كلمة كذا تعنى كذا و لفظ كذا يقصد كذا و اعلنته لك و الفرصه امامك متاحه لتتعرف ما ما قلت

الا انك تهمله فتخطئ الفهم و تنزلق فى هاوية الرد المتسرع الخاطئ


اقتباس:المشكلة هنا ان المسلمين لا يأتون الى النقاش بقصد التحقق من صحة القرآن، بل هم افترضوا مسبقا ان القرآن صحيح، و بالتالي فكل الحقائق التي نجدها سيطابقونها مع القرآن "بالعافية" بكل ما تتضمنه هذه الاساليب من تحويل معاني الكلمات و اعادة فهمها و تفسيرها.

كلامك غير صحيح

اقتباس:القرآن هنا يقول ان خلق السماوات تم في يومين. طبعا اذا جئت بمرجع علمي يقول ان تكوين طبقات الجو تم على مدار بلايين السنين (مصدر) سيقولون لي ان كلمة "يوم" تعني نصف تلك المدة، و بالتالي فيومين هي مساوية للمدة المذكورة. و اذا اكتشفنا علميا فيما بعد أن تكوين الطبقات استغرق مدة مختلفة تماما، سيغيرون معنى "يوم" لتصبح نصف المدة الجديدة.

اذن كان يمكن للقرآن ان يقول يومين، او اسبوع، او 17 يوم، فهذا غير مهم لأن كلمات القرآن اصبحت غير ذات معنى بل ننتظر العلم و معرفة الحقيقة ثم نفسر القرآن بحسبها لنجعله صحيحا رغما عنه.

لم يقول احد ما قلت و لن يقوله

اقتباس:نفس الشيء بالنسبة لكلمة "سماء". فهم يقولون ان السماء هي طبقة الجو، فإذا جئنا بأمثلة لكلمة "سماء" تخالف ذلك، يقولون انها في ذلك الموقع تعني شيئا آخر، و في موقع ثالث تعني شيئا آخر و هكذا.

هات امثله و لا تغرق فى الخيال من فضلك


اقتباس:يعني هم حكموا مسبقا بصحة القرآن و لا يوجد شيء يمكن للقرآن ان يقوله و تثبت لهم غير ذلك. يمكن للقرآن مثلا ان يقول ان المربع مستدير، و أنا على يقين أن الفطاحل من المسلمين سيفسرون "الاستدارة" على انها "الانغلاق اي الشكل المنغلق على نفسه و اللـه أعلم."

يمكن للقرآن ان يقول ان الارض مستطيلة الشكل، و سيقولون، "الاستطالة في اللغة قد تعني الاستدارة و الكروية و اللـه أعلم."

كلام مرسل لا سند له

اود ان تحضر ادلتك قبل إغراقنا بالاتهامات

اقتباس:القرآن يقول ان مصابيح السماء موجودة في مدار الارض مباشرة، و يقولون إن كلمة "في" تعني "امكانية الرؤية من خلال" و اللـه أعلم.

اطالبك بدليل عما تقول

اقتباس:و لو قال القرآن أن رجل الانسان فوق رأسه، سيقولون أن "فوق" في هذا المكان تعني "تحت" و اللـه أعلم.

من يقول هذا الكلام يكون اهبل او بيستهبل

عليك بالدليل عما تقول و الا يفقد كلامك مصداقيته تماما

اقتباس:طبعا يحق لهم ذلك طالما أن القرآن هو القاضي و المحامي في نفس الوقت. و الكلام في الموضوع سذاجة كبرى و مضيعة للوقت.

مات المنطق و العوض بسلامتكم،

المنطق شئ و التسرع و اتباع الهوى شئ اخر فلا تخلط بينهما زميلى المحترم
10-27-2005, 06:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة ضيف - 10-18-2005, 11:26 PM,
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة الزعيم رقم صفر - 10-27-2005, 06:02 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  # محمد صاحب الإسلام Beautiful Mind 31 6,330 04-17-2008, 06:46 PM
آخر رد: حجازي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 21 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS