{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
الختيار غير متصل
من أحافير المنتدى
*****

المشاركات: 1,225
الانضمام: Jun 2001
مشاركة: #124
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس:على الاقل كنت تكتب شيفرة بحروف واضحة: هما همي , اي ان تفصل بين هما و همي قالى مداخلتك الاخيرة كنت اقرا الكلمة هماهمي Hamahami و لا اعرف ما هي هماهمي.

أولاً : الكلمة واحدة ، و تُقرأ هكذا "هَماهِمي" و هي أحد صيغ الجمع لكلمة "هَم" و التي تُجمَع عادة على "هموم" .

و أما أنك لم تفهم الإشارة الموجودة في مداخلتي رقم 92 :
اقتباس:تذكر
"هماهمي" ستجد الجواب حتماً .

فهذا ما فاجأني ، لأني كنت مخدوع لكثرة ادعاءاتك اللغوية فاعتقدت أنك مطّلع على المسألة ، و أنت زعمتَ أنك تعرف مسألة المثنى هذه ، و لكن تبيّن أنك لا تعرف شيئاً في الموضوع .

اقتباس:أخُلَيد إنّ أباِك ضاف وساده هَمّان باتا جَنْبةً ودخـيلا
ثم جعل الاثنين جميعا فقال :
طَرَقا فتِلك هماهِمي أفريهما قُلُصاً لوَاقِحَ كالقِسيِّ وَحُولا
فجعل الهماهِم وهي جميع واحدا وجعل الهمين جميعاً وهما اثنان

هذا هو الشاهد الذي ألمحتُ إليه ، و الذي فيه كلمة "هماهمي" التي قرأتَها حضرتك مرة بالفصل "هما همي" و مرة بفتح الهاء الثانية Hamahami .

و لو أنك كنتَ تعرف أن المثنى يعود على النوعين ، و بحثت في هذه المسألة ، يقينا كنتَ ستصطدم بهذا البيت لأنه البيت الأكثر شهرةً في هذا الموضوع . لذلك قلت لك "تذكّر" لعل و عسى تهتدي إلى الجواب ، لكنك لم تتذكر لأنك لم تكن تعرف .

أما قولك :
اقتباس:شفرة ؟ و لماذا لا تجيب مباشرة هل نحن في وكالة استخباراتية او في معمل جيني. شخص يقول : الضمير المثنى يرجع الى السموات و الارض , و لكنه يضع شيفرة لنفهمها ( هماهمي) , ما هذه الالاعيب الصبيانية؟

فهذا تلميحاً بالجواب ، و أنا عندي الحق الكامل بالتلميح في الجواب أو إظهاره كاملاً ، خصوصاً عندما أتعامل مع شخص مثلك .

و لولا أنك كتبتَ - و بطريقة طفولية واضحة - :
اقتباس:و لم تفطن الى المعنى الا في المداخلة بالرقم (93) بعد ان عدت لكلام المفسرين ,
و قلتَ أيضاً :
اقتباس:اذا كنت تعرف لماذا قال القران بينهما فلماذا لم تجب قبل المداخلة (93) حيث وضعت نقولك عن المفسرين و اللغويين مضيفا اليه ملاحظتك اللماحة

لما اضطررت إلى شرح الغاية من التلميح ، لكنك و للأسف ، في كل مرة تخرج علينا بتقليعة جديدة ، و تقليعتك هذه المرة كانت في التأخر في ذكر الحجة يدل على عدم معرفتها . فإن كان حسب ما يزعم صديقنا ، و أنني لم ألمح إلى شيء ، فهل هذا يُسقِط الحجة !!!

يعني الحجة لها زمن صلاحية إذا تأخرنا عنه تصبح فاسدة ؟؟!!!!

سلامة عقلك يا عزيزي .


على كل حال

لا تزال الحجة قائمة ، و لا يزال نهربك من هذا الكلام قائم :
اقتباس:حضرتك قلت ان الضمير في ( بينهما ) يرجع للسموات و الارض. و تعرف ان السموات مؤنث جمع و الارض مؤنث فرد فلا يمكن ان يكن المقصودات

و هذا الهروب هو الفضيحة الثانية تُضاف إلى الفضيحة الأولى .

و يمكنك أن تزيد عليها فضيحة لغوية ثالثة هي عدم فهمك لمعنى "هماهمي" بعد أن ذكرتها في الشريط عن الراعي .

و أما قولك :

[QUOTE]من خرف قبلك هو الختيار لانه من قال بان السموات 14 و ليس انا.
و ليس هناك اي سبب يدعوه لجمع سموات الارض مع اي سموات اخرى .

يا عزيزي ما قصتك بالضبط ؟؟؟

هل تتعاطى ممنوعات مثلاً ؟؟؟

أم أن الصيام لحس عقلك ؟؟؟؟

يا أخي ألست تقول أن هناك 7 سماوات في الأرض و 7 سماوات خارج الأرض ؟؟؟

أجب عن هذه حتى تعرف من الذي يخرّف .

و لم أقل "نعرف من الذي يخرّف" لأننا نعرف يا عزيزي ، و لكن مصيبتك أنك لا تعرف .


ملاحظة :

لم نسمع في الردود الأخيرة تحدياته المحزنة أن أثبت أنه أنكر أن يعود الضمير على السماوات و الأرض ، ربما لأنه أدرك أن تحدّيه قائم على شفا جرف هار ، و يعرف أن كلامه يفضح تحديه .

هنا هنا هنا قلت يا عزيزي

[QUOTE]حضرتك قلت ان الضمير في ( بينهما ) يرجع للسموات و الارض. و تعرف ان السموات مؤنث جمع و الارض مؤنث فرد [SIZE=6]فلا يمكن ان يكن المقصودات


هذه ستبقى علماً على جهلك بأمور اللغة .

و نادرة نتفكه بها في مجالسنا ، و نأسو بها كلوم الثكالى و الأرامل .


تحياتي


10-31-2005, 03:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة ضيف - 10-18-2005, 11:26 PM,
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة الختيار - 10-31-2005, 03:39 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  # محمد صاحب الإسلام Beautiful Mind 31 6,330 04-17-2008, 06:46 PM
آخر رد: حجازي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 63 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS