{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #149
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
بالرغم من إفتقار هذا المكان للعدل و إصابته بالتخمه من الشعارات الفخمه و العبارات الضخمه

إلا ان ما سبق لا يمنعنى من قول الحق فهذا أمر صريح من الله فى كتابه العزيز و لا يجرمنكم شنئان قوم على الا تعدلوا

و إذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل

و إن كان المكان يفتقر للعداله فهذا شأن اصحابه

اما انا فمسلم معتصم بكتاب الله و سنة نبيه و اتباعى هو لما سبق و ليس تبعا لاخلاقيات اصحاب المكان

الصفى هو اخى الاكبر و الذى تشهد مداخلاته بحكمته و اجتهاده و صلابة إدراته لاثبات الحق و إعلاء كلمة الله

الختيار هو زميل قديم فى النادى و هو اكبر الملاحده عمرا و بالرغم من إلحاده و إفتراءه على الإسلام إلا ان هذا لا يمنعنى من احترام حواره و احترام اسلوبه و معاملته باحترام كما يعامل الجميع

و إن كنت اعتب على الإثنين فى إستعمالاهما اسلوبا لم نعتده لا من الصفى و لا الختيار

و تعليقا على إفتراءاته التى اسماها خواطر

فهو يخلط حقا كثيرا بباطلا قليلا ليطرح إفتراءاته

و على المحاور ان يفصل بينهما و بمجرد فصل الحق عن الباطل و التمسك به فإن الختيار يتوقف عن المحاوره إن لم تسير على نفس خطاه التى يفترضها و يريد من محاوره السير عليها


---------------------------------------------------------

الختيار

هل لديك تعليق على طرح الصفى فى كون النظام الهيدروليكى ( المائى ) هو القائم ما بين السماوات و الارض ؟


____________________________________

على أية حال فإن طرح الصفى هو طرحا جديدا غير ملزم لى كمسلم و سواء ثبت صحته من عدمها فهى لم و لن تؤثر فى الاسلام لعدة اسباب

1- لا يوجد فى أثر الرسول و لا الصحابه و لا التابعين و لا تابعى التابعين ما يفيد ان الإيمان بأن الغلاف الجوى هو السماوات السبع من أركان الإيمان او من شروط النجاه من النار و دخول الجنه

2- تلك النظريات الحديثه لم تكن موجوده على مدى الف و ثلاثمائة عاما دخل فيها الاسلام الكثير

3- المعجزه القرأنيه التى لا خلاف عليها هى معجزته اللغويه و هى كافيه لاثبات إعجاز الكتاب ( حتى ان محاولة الختيار فى ما يسمى سورة الشجره كانت بيانا عمليا على ضعف الاسلوب البشرى مقارنة بالاسلوب القرانى )

4- الرد على الإفتراءات و التى اسماها الختيار خواطر لا يلزمها الإستعانه بالاكتشافات العلميه الحديثه حيث لم يستعن الرسول و لا الصحابه بالكشوفات العلميه الحديثه للرد على الشبهات و حتى من اخلفهم مثل شيخ الاسلام ابن تيميه فهو لم يدخل الكشوفات العلميه فى رده على اهل البدع

5- لاثبات ما يسمى اعجازا علميا قرأنيا يجب على القائم بعملية الاثبات ان يكن طرحه محكما خاليا من اى نقاط ضعف او سلبيات

و قد كان طرح الصفى محكما بقوه و استعان بادله قرانيه و عغلميه لاثبات طرحه الا ان الختيار جاء بادله قرانيه تثبط طرح الصفى

عن نفسى فإن رد الصفى مستخدما النظام المائى هو رد غير محكم و إن كنت فى إنتظار تعليق الختيار

و بعدها سارد عن تساؤل الختيار عن جنه عرضها السموات و الارض بعد إذن اخى الاكبر الصفى
11-02-2005, 08:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة ضيف - 10-18-2005, 11:26 PM,
الردود الزواهر على صاحب الخواطر - بواسطة الزعيم رقم صفر - 11-02-2005, 08:39 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  # محمد صاحب الإسلام Beautiful Mind 31 6,330 04-17-2008, 06:46 PM
آخر رد: حجازي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 113 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS