{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
بالغلط والنبي
جادمون غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 815
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #15
بالغلط والنبي
السلام للجميع :

الزميل كمبيوترجي اراك قد اشرت الى نقاط مفصلية هامة في الموضوع قد فاتني الاشارة اليها ومن الجيد انك تداركت الامر وقمت بتحديدها على ضوء نظرية الطباشير والتي اشك انها تركت شيئا الا واستطاعت ان تفسره على ضوء الوانها الطبشورية المختلفة اذ لا تنسى زميلى ان النظرية لا تعتمد اللون الابيض كوجه واحد فى تفسير الاحداث او تحليل القضايا ولكنها تعتمد تشكيلة واسعة من الالوان ربما كان الابيض اهمها كونه المصدر والاساس المنشوري لها ...
على اى حال لا يمكننا ان نسحب حالة منفردة ومستقلة بذاتها على كافة اجزاء القضية المطروحة ولكننا بالامكان تفسير بضع جزئيات منها وخصوصا ما ذكرته حول اعتماد الكاتبة على الخلفيات المزركشة من الطراز الادمى المتنوع والذى اوافقك عليه من ناحية المبدأ غير ان هذه الخلفيات ليست جميعها تستند الى الرؤية الانطباعية لماهية الوجود لان هذا سيخلق فراغ اهليجي قد يبعدنا عن البؤرة الحقيقة لكامل المشهد ويشوه زوايا النظرة التحليلية ويجيرها لصالح الانكفاء الداخلي وهذا اخر ما نريده هنا كما واني اعتقد ان زميلتنا بسمة هى اخر من يفكر بهذا فهى وانا هنا اقتبس منها تقول :
اقتباس:الرجاء حذف الموضوع

اذا فالهدف هو الخروج وليس الدخول .. الانكفاء الى الخارج وليس الى الداخل ... الدوائر المفتوحة المتسواية وليست الدوائر البيضاوية او المغلقة
ويستطيع القارىء ان يلاحظ انها قد وضعت الاعتراض كاساس بناء وفي نفس الوقت جعلته النتيجة .. رغم انه كان يفترض بها ان تقرن السبب بالنتيجة لا العكس ولعلك زميلى كمبيوترجي لاحظت ان كلمة الحذف هي الاساسية كهدف اسمى فهى لم تقل الالغاء ولم تقل الاقفال ولكنا قالت الحذف ونفهم من هذه الكلمة والتى تعود الى مبادىء الفلسفة الايونية الاولى ( وهذا ما فاتنى ذكره فى السابق وتفضل الزميل الكمبيوترجي مشكورا بايضاحه )
ونفهم منها ان الزميلة فعلا اعتمدت المنظار الماضوي فى اعادة بناء اسس القضية الفكرية بحيث بدأت فى تثبيت هذه الاساسات اعتمادا على الاستسقاء التاريخي للحدث والذي ركز على النتائج قبل المسببات بذات الطريقة التى اعتمدها فلاسفة الايون فى فترة ما قبل الرخام الثانى وقبيل ظهور فلسفة النبوت في الحواري الفكرية والفلسفية والتى حسمت الصراع حول فلسفة ايون ما قبل الرخام الاول وفلسفة ايون الرخام الثاني وهيمنت على الجميع بقوة حجتها واعتمادها الواقعية وقد استطاعت تحطيم كافة الاصنام المصطلحية الاولى لتبنى فلسفة شعبية خاصة بها استطاعت ان تنتشر بسرعة وان تحل بدائل للنظريات الفلسفية الرومانية ومصطلحاتها القديمة والتى من بينها مصطلح الحذف ..

ومن خلال ما سبق نفهم ان الكاتبة قد جانبها الصواب وسببت بلبلة فى فكر القاريء نتيجة اعتمادها وضع العربة امام الحصان .. ..
خاصة اذا كانت العربة هى الكروسة الايطالية وهذا الحصان هو حصان توسكاني عريق .. ومن هنا نعود الى الاصل فهل اذا عرفنا ماذا فى ايطاليا ... بكل اطيافها الحضارية السابقة .. نستطيع ان نعرف ماذا فى جيب الزميل طارق القداح ؟

السؤال فلسفي عميق وله علاقة شبه خاصة بموضوع الكاتبة ..وان ارى ان الكاتبة بشكل مقصود قد تجنبت الرد على هذه النقطة تحديداوالتى لا ازال مصر على انها المدخل الصحيح الى كل القضية ...


الزميلة بسمة
ربما تكون اضافت نكهة جديدة مبَهرة بمداخلتها الاخيرة ولكنها لم تلج لب الموضوع وهذا يضعنا على الدوام عند نفس الاشكالية وبالتالي ارى ان الاضافة لم تضف شيئا الهم الا زيادة احساسنا بالجوع الثقافي والرغبة فى الاتجاه الى اقرب مطبخ فكري لتجربة بضعة نظريات ساخنة وباردة هنا وهناك عسانا نفلح .... ونصل الى الإجابات الشافية والمشبعة .. :9:



تحياتي

والى لقاء قريب....
11-05-2005, 11:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
بالغلط والنبي - بواسطة بسمة - 11-01-2005, 09:40 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة جادمون - 11-02-2005, 12:54 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة العلماني - 11-02-2005, 03:20 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة بسمة - 11-02-2005, 05:39 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة بسمة - 11-02-2005, 06:16 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة Deena - 11-02-2005, 08:19 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة بسمة - 11-02-2005, 03:01 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة العلماني - 11-03-2005, 01:40 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة بسمة - 11-03-2005, 05:50 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة جادمون - 11-03-2005, 01:20 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة جادمون - 11-03-2005, 01:27 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة كمبيوترجي - 11-03-2005, 09:04 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة كمبيوترجي - 11-03-2005, 09:10 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة بسمة - 11-05-2005, 03:58 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة جادمون - 11-05-2005, 11:48 PM
بالغلط والنبي - بواسطة جادمون - 11-06-2005, 01:07 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة ابن الشام - 11-06-2005, 02:39 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة جادمون - 11-06-2005, 08:52 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة كمبيوترجي - 11-07-2005, 12:17 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة جادمون - 11-07-2005, 09:56 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة Arabia Felix - 11-08-2005, 01:04 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة بسمة - 11-08-2005, 10:24 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة كمبيوترجي - 11-08-2005, 07:27 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة Arabia Felix - 11-09-2005, 12:09 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة جادمون - 01-29-2006, 01:15 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة بسمة - 01-29-2006, 01:21 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة Deena - 01-29-2006, 03:09 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة كمبيوترجي - 01-29-2006, 09:04 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة maryam - 01-29-2006, 11:26 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة كمبيوترجي - 07-21-2007, 03:31 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة بسمة - 07-22-2007, 03:21 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة جادمون - 07-27-2007, 12:12 PM,
بالغلط والنبي - بواسطة العلماني - 07-29-2007, 02:04 AM,
بالغلط والنبي - بواسطة كمبيوترجي - 07-29-2007, 08:59 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  شمس البارودي والنبي ادريس vodka 48 87,428 10-24-2010, 08:30 PM
آخر رد: سائل الرب

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS